مطاعم الرياض 2021 : دليل افضل مطاعم الرياض السعودية

الرياض مدينة تنبض بالحياة بكل جوانبها ومن اهم مدن السياحة في السعودية، مدينة تستحق الزيارة لما تمتلكه من خدمات متميزة في شتى المجالات ومن تلك المجالات المطاعم ..حيث تمتلك مدينة الرياض مجموعة من المطاعم الفاخرة التي تقدم مجموعة من الأطباق المتنوعة من شتى المطابخ العالمية والعربية والسعودية أيضا .

حيث ستجد جميع أنواع المأكولات العالمية في مطاعم الرياض, منها الهندية والإيطالية والصينية واليابانية على سبيل المثال لا الحصر. سواء كنت مقيمًا في المدينة أو في زيارة لبضعة أيام بغرض السياحة في الرياض ، ستجد شيئًا يرضي ذوقك

إضافة إلى أن مطاعم الرياض توفر أطباق شهية أيضا هي متميزة بخدماتها ونظافتها المشهود لها بها .

أهم المطاعم في مدينة الرياض

مطعم لوزين

مطعم لوزين هو المكان المناسب لاكتشاف المطبخ الأرمني الرائع. الكباب ، التبولة ، وبالطبع الأطباق الأصيلة مثل “سابوراك” و “مانتي” هي من بين قائمة المطعم. علاوة على ذلك ، يتم تشغيل موسيقى في المطعم بواسطة آلات النفخ الخشبية الأرمنية التقليدية المعروفة باسم “دودوك”.

مطعم ذا كلوب

وهو أحد أفخم المطاعم في مدينة الرياض, وذلك بناءً على احصائيات خبرات عالمية مثلت العصر الحديث في فخامة المطاعم التي تثير الإعجاب العالمي.
كل قسم من المطعم له ساعات عمل مختلفة عن القسم الاخر فالقسم الاول من المطعم يفتح من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الرابعة عصراً,

أما القسم الثاني فهو يفتح من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة السادسة مساءً, فيما يفتح القسم الثالث من المطعم من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الرابعة, ومن السادسة مساءً وحتى ساعات متأخرة من الليل.

أكثر ما يميز المطعم هو وقوعه داخل الكبسولة المذهلة التي تعلو برج الفيصلية أي على ارتفاع 270 متر، ليكون بذلك أحد أكبر المطاعم الإبداعية والترفيهية, إلى جانب القائمة المميزة التي يقدمها المطعم من الوجبات التي يطهوها أفضل الشيفات العالميين والذين اعترفوا بأن فخامة المطعم وموقعه المتميز قد ألهمه في إيجاد أفضل قوائم الطعام العالمية, بالإضافة إلى أن المطعم لضخامته وكبر حجمه فقد قسم إلى ثلاثة أقسام موزعة على ثلاثة أدوار في البرج.

القسم الاول من المطعم يقدم وجبات اوروبية فاخرة ويقع في الجزء الاول من المطعم, اما القسم الثاني فهو يقع في الدور الثاني, ومتخصص بوفيه مفتوح.

مطعم ميراج

يعتبر مطعم ميراج الرياض واحد من افخم المطاعم الصينية الموجودة في المملكة والذي يقدم أشهى المأكولات الصينية ذات المذاق المميز وقد قمنا بجمع بعض المعلومات حول المطعم لنسهل عليكم الوصول الى فروع مطعم ميراج المتواجدة في المملكة هذا بالاضافة الى منيو مطعم ميراج الرياض .

هنا تجد ٠ الأكلات الصينية وبعض الأطباق التايوانية في أطباق قابلة للمشاركة. إلى جانب الطعام اللطيف ، يقوم ميراج بعمل رائع عندما يتعلق الأمر بالديكور الداخلي. أحواض السمك الكبيرة المليئة بالأسماك الملونة تجعل المساحة مشرقة وحيوية. توجد بركة جميلة في وسط منطقة تناول الطعام ، مما يضيف أجواء رائعة إلى المطعم.

مطعم الأرجوان

مطعم الأرجوان هو واحد من أفضل مطاعم الرياض بالنكهة اللبنانية الخاصة, ويتميز بخدماته الواسعة وأوقات عمله التي تغطي كامل الأسبوع وفي أغلب ساعات النهار, يقدم المطعم مزايا الجلسات العائلية, بوفيه مفتوح, جلسات خاصة للأفراد, إفطار برنش, جلسات خاصة للعرسان والأجواء الرومانسية.

يقدم المطعم مجموعة مميزة من الوجبات اللبنانية الشهية مثل “ساندويتشات الدجاج المختلفة منها الكردن بلو والشيش طاووق ودجاج فاهيتا و دجاج زنجر وسندوتشات اللحوم المميزة مثل الهوت دوج بلموتزرلا و فاهتا اللحم و شاورما اللحم والهوت دوج المكسيكي”.

كما يقدم هذا المطعم بوفيه المأكولات العالمية مع التركيز على أطباق الشرق الأوسط. تعتبر المأكولات البحرية والحلويات وقطع اللحم اللذيذة جزءًا من بوفيه المطعم الكبير. علاوة على ذلك ، يقدم مطعم الأرجوان وجبة غداء كل يوم جمعة من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً مع القهوة العربية. تتوفر أيضًا منطقة لعب للأطفال ، مع أنشطة متنوعة.

مطعم القرية النجدية

يقدم المطعم مجموعة من الأكلات الشعبية النجدية من مثل الجريش, طبق القرصان, المرقوق, المراصيع, البلول أو المرق, باللإضافة إلى بعض المأكولات الشعبية السعودية المشهورة كالكبسة والمدفون, والمشاوي المختلفة.

يقدم مطعم القرية النجدية في الرياض مجموعة من الأطباق النجدية الشهية ، حيث تعد تلك الأطباق بعناية فائقة جدا وعلى مستوى عالي الرفعة، وكل هذا في جو بديع تملؤه البهجة والمتعة, في طابع يعكس أصالة الماضي وعبق التاريخ.

هذا وتتميز مطاعم القرية النجدية بتصاميمها الفريدة من نوعها, والمستوحاة من تراث العمارة النجدية ومقتنياتها العتيقة, والتي تتوزع على أركانها وأروقتها وشبابيكها، علاوة عن تميز الخدمة المقدمة في المطعم, والضيافة الحميمية التي يراعيها القائمون على المطعم, إلى جانب اللقمة الطبية والشهية وذات المذاق المتميز.

مطعم اليمنتس

يعتبر مطعم اليمنتي من أفضل المطاعم العالمية في المملكة والذي يقدم الكثير من الوجبات الشهية الموجودة في منيو مطعم اليمنتس الرياض .

يقدم لكم مطعم اليمنتس اشهي والذ الوجبات الموجودة في منيو مطعم اليمنتس الرياض منها وجبات المقبلات اللذيدة والعصائر والفواكه والاطباق الرئيسية وسنذكر لكم بعضاً من هذه الاصناف مثلخبز البيجل المحمص مع السلمون المدخن وكريمة الجبن بالأعشاب وفطائر رقيقة باللبن الرائب مع شراب القيقب وجرانولا معدة منزلياً ودقيق الشوفان مع سكر بني وزبيب وفريتاتا مع البيض والخضروات والمشروم والهليون والسبانخ .

ومجموعة مختارة من منتجات المخابز الطازجة مع زبد ومعلبات ولحم ديك رومي مدخن أو دجاج أو سجق لحم عجالي وحليب منزوع الدسم أو حليب الصويا أو كامل الدسم وتشكيلة من خس لولوبيوندو، لولو روسو، روكولا، ومرقة دجاج مع الخضار وسمك سلمون نرويجي محمرالذي يقدم مع البازلاء الخضراء وصلصة السماق بالكريمة وغير ذلك الكثير من الوجبات الشهية تجدونها لدينا في منيو مطعم اليمنتس الرياض .

مطعم نوزومي

مطعم نوزومي بالرياض هو أحد أفخم المطاعم في العاصمة الرياض، أخذ المرتبة الثامنة من بين 892 مطعم في الرياض، وأخذ جائزة التميز سنة 2016م، وبهذا يمكننا القول أنه أفضل المطاعم اليابانية بالرياض، خصوصاً أنه حصل على أعلى تقييم من الزوار من ناحية الخدمات والطعام، حيث يوفر لزواره خدمات مميزة جداً ونجده يحفظ خصوصية العائلات والأفراد ضمن غرف مغلقة.

يتميز مطعم نوزومي الرياض بديكور راقي يبعث على الاسترخاء والراحة، ويشتهر المطعم بأجوائه الهادئة والرومانسية فأصبح من أوائل المطاعم التي ينصح بها من أجل عشاء رومانسي حالم، لذلك نجده يمنع دخول الأطفال تحت سن 12 حتى يحافظ على جوه الهادئ، كما يتميز المطعم بتقديم أطباق فريدة من نوعها ذات طعم مميز جداً لن تجده في مكان آخر، لهذا نجد أن الأسعار باهظة جداً حيث طبق رئيسي ومقبلات ومشروب يصل سعرهم إلى 100 ريال سعودي.

مطعم الآن

في قلب مدينة الرياض ، يقع مجمع الان الذي يضم : معرض عصري ، مركز تعليمي ، مكتبة ، مطعم ، متجر ، ومقهى. مطعم الان هو تجربة طعام راقية فريدة تعكس الإبداع في استغلال المساحة. كل عنصر في القائمة مليء بالنكهة والأصالة. ستجد هنا قوائم عالمية تتميز بالأطباق الحديثة.

مطعم ست الشام

مطعم ست الشام ذو النكهة الدمشقية الأصيلة في مدينة الرياض، المطعم المميز بأطباقه الشامية الشهية وجلساته الريفية الهادئة، ويعد مطعم ست الشام أحد أجمل مطاعم الرياض بتناغمه الساحر بين البساطة العربية الأنيقة والمذاق العالمي الشهي، كما يعد من أحدث مطاعم الرياض ذات الطابع الإسلامي الدمشقي التي تم افتتاحها قريباً لعشاق الأصالة، حيث جسد هذا المطعم الصرح الحضاري باحتراف ممزوج بالهدوء ومتعة التذوق الحقيقية.

ويقع مطعم ست الشام في حي العليا، شارع الثلاثين بجوار بندة، ومما يضيف له ويجعل منه أحد مطاعم الرياض الذي تحظى بعدد كبير من الزيارات بشكل يومي ومستمر هو حرصه على راحت مرتاديه التامة عبر قسمه الخاص بالعائلات والقسم الأخر الخاص بالأفراد، ووضع الحواجز بين جلسات العائلات، كما وفر الجلسات المفتوحة والغرف الخاصة، ومنع التدخين حفاظاً على الجو الصحي بالمكان، وبه مصعد مزخرف بالارابيسك الدمشقي، بالإضافة للمواقف الخاصة بالسيارات وخدمة توقيف السيارات.

مطعم انتروكوت كافيه دي باريس

له إطلالة رائعة ، وهذا يعود لكون جميع واجهاته زجاجية ، لذا يمكن تصنيفه أنه من أفضل المطاعم الرومانسية في الرياض .جلسات المكان تتميز بأجواء و منظر بانورامي رائع يعطي الزائر الشعور بالفخامة و الرقي بجانب الاضاءة الممتازة .مطعم انتروكوت كافيه دي باريس بالرياض يتميز بتصميم رائع من الداخل يميزه عن غيره من مطاعم السعودية .

يقع المطعم في برج الفيصلية مول ، وهو مطعم سويسري له فروع كثيرة في جميع أنحاء العالم ، حيث يوجد له فرعاً آخر في القاهر ، و دبي .يحتوي على قسمين ، القسم الأول مخصص للعائلات ، وهو يصنف من أفضل مطاعم الرياض العائلية .

و الآخر مخصص للأفراد ، حتى يضمن للزائر الجلوس براحة و خصوصية كبيرة بدون أي ازعاج .جميع الأطباق التي تقدم فيه تم طهيها بدقة ، حتى أنه اشتهر بالصوص الذي لا يستطيع أحد تقليده في مطاعم أخرى بالرياض

مطعم سبازيو

يقع مطعم سبازيو في برج المملكة بمدينة الرياض بالطابق الــ 77 والذي يقع ضمن فندق الفور سيزونز في البرج، ويطل على عدة شوارع ومناطق مهمة في الرياض، ويصنف من مطاعم الخمس نجوم، حيث يعتبر من المطاعم بالغة الفخامة والرقي في الرياض، ويعود ذلك لإطلالته البانورامية الرائعة.

طُليت أرضيات وأسقف وجدران المطعم بألوان داكنة مع المئات من النجوم الساطعة التي تضئ المكان لتؤدي إلى تغيير اللون كل فترة، بالإضافة إلى النيازك التي تدعم التجربة الفريدة والتي تتحرك على الجدار الخلفي.

كما انه يتميز بأطباقه المتنوعة والغنية، وبالبوفيه الشامل المفتوح بسعر 140 ريال للشخص، ويوجد منيو عالمي متنوع إذا لم ترغب في البوفيه المفتوح. مساحة مطعم سبازيو كبيرة ضمن منطقة واسعة للعائلات كباقي المطاعم في مدينة الرياض .

مطعم شنتو بير شنتو

يعتبر مطعم سنتو بير سنتو من أهم و أجمل المطاعم الإيطالية التي توجد في أرض مدينة الرياض حيث أنه يعتبر من أجمل المطاعم العالمية من حيث الفخامة و الرومانسية و روعة الديكور حيث أنه يشتهر بمأكولاته الإيطالية الشهيرة التي يقدمها كما أنه يعتبر من أفخم الأماكن و المطاعم السياحية و أكثرها رومانسية حيث أنها يمكن الجلوس بها و التمتع بالوجبة الرائعة التي يقدمها هذا المكان المميز و الذي يجب عليك زيارته في مدينة الرياض .

و يصنف من أهم و أجمل المطاعم العالمية من حيث الديكور كما أنه من حيث الطعام المقدم فهو في درجة المتوسط نسبة إلى أسعاره العالية حيث أن أسعار المأكولات التي تقدم به دوما ما تكون عالية و مرتفعة عن باقي المطاعم الإيطالية و لكنها ذات نكهة إيطالية أصيلة و رائعة و من الجدير بالذكر أيضا أن هذا المكان الرائع مطعم شنتو بير شنتو يحتوي على قسم خاص للعائلات حيث أنه دوما ما يكون هذا القسم ممتلئ لأخره و ذلك لأنه يعتبر من أجدد المطاعم الإيطالية المميزة في المدينة .

مطعم ماما نوره

مطعم ماما نورة الرياض أقل ما يقال عليه مطعم ممتاز، يقدم أشهى الأطباق الشامية والعربية والأجنبية التي يفضلها أغلب السعوديين، حيث يتميز المطعم بخدمته السريعة والمتميزة، وعلى الرغم من تواجد فروع كثيرة له في الرياض إلا أنه يشهد إقبالاً شديداً على جميعها، حيث نجد له فروعاً في مناطق الروضة والندى والضباب والرحمانية والسويدي في العاصمة الرياض.

يشتهر مطعم ماما نورة الرياض بإتقان وصفاته والتميز في طريقة تقديمها، حتى أصبح الإحتراف عنوانه وكسب الريادة في مجاله، وتعد ماما نورة علامة تجارية معروفة ومسجلة في 30 دولة تكتسح من خلالها مجال الطعام بقوة، ويمتلك المطعم خبرة 25 سنة في مجاله لذا لا عجب في تميزه وتعتبر الشاورما من أكثر الأطعمة إقبالاً من الزبائن.

مطعم برج الحمام الرياض

هو أحد مطاعم الرياض المميزة ، وهو يعد أفخم المطاعم اللبنانية الموجودة في المملكة العربية السعودية .يقدم مطعم برج الحمام بالرياض مجموعة رائعة من الأطباق الشهية اللبنانية المتنوعة ما بين اللحوم ، و الدواجن ، و الحلويات ، حتى أنه مختص في تقديم بعض الأكلات الخاصة بشهر رمضان .

واذا كنت تبحث عن أفضل مطاعم بالرياض للعائلات لن تجد افضل من هذا المكان ، اذ يحتوي على أقسام للعائلات .

مطعم زعفران هندي بيسترو

يمكن لزوار و سكان مدينة الرياض تجربة الأكل الهندي في مطعم زعفران بيسترو الرياض .
حيث أنه يقدم تشكيلة منتقاة من الأكلات الهندية ، فهو واحد من أفضل المطاعم في الرياض والذي حاز على جوائز كثيرة .بمجرد زيارتكم للمكان ستعيشون تجربة الأكل الهندي المقدم من مطبخ عريق يقدم أطباق شهية و لذيذة .

مطعم برجر فيول

بالطبع الجيمع سواء أكانوا كبار أو صغار يعشقون تناول البرجر، ويعتبر مطعم برجر فيول ، هو أفضل مطعم برجر في الرياض ، حيث أنه يقدم خيارات كثيرة للزوار حسب رغباتهم ، حتى الأشخاص النباتين .
جميع البرجر الذي يتم تحضيره بالمطعم تم تحضيره بأحدث المعدات والآلات التي تضمن للزوار الحصول على أفضل مذاق للبرجر بجانب مجموعة كبيرة لا يمكن حصرها من السلطات ، و المقبلات، و العصائر ، و الخبز الطازج .

يوجد به أماكن لصف السيارات ، ولا يحتاج للحجز مسبقاًَ ، لذا يمكن اعتباره من المطاعم المنقذة للمواقف الصعبة .كما يوجد أصناف كثيرة من البرجر إن تذوقتموها حتماً سوف تجبركم على تجربة باقي الأصناف .

اقرا ايضا عن الرياض