مولات الرياض 2021 : دليل افضل مولات ومراكز تسوق الرياض

الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وإلى جانب كونها العاصمة فهي تتميز بشهرتها السياحية حيث يقصدها السياح من الداخل والهارج نظرا لما تمتلكه من مقومات سياحية متميزة .

فإلى جانب الملاهي والمتاحف والحدائق والأسواق الشعبية تجد في الرياض أكثر من أربعين مولا تجاريا تقدم كافة البضائع ومن أشهر الماركات العالمية ،كما تقدم المولات خدمات ترفيهية ضمنها مثل الملاهي والمطاعم ودور السينما وتعتبر من اهم اماكن السياحة في الرياض .

أهم مولات في الرياض الموصي بزيارتها

فلامنجو مول الرياض

فلامنجو مول يقع بالطريق الدائري الغربي و هو الوجهة المفضلة للتسوق بالنسبة للنساء في الرياض؛ على الرغم من تنوع المتاجر بالمول و احتوائها على كل شيء إلا أن الاهتمام الأكبر هو بالنساء.

هناك محلات العطور و الاكسسوارات و الأحذية و الحقائب و الملابس و مستحضرات التجميل و الساعات و المجوهرات و غيرها الكثير من كل ما يهم النساء و بأسعار رخيصة للغاية، و يحتوي أيضاً على مُجمع كبير للمطاعم و صالة للترفيه عن الأطفال.

مركز غرناطة مول

مركز غرناطة مول هو مركز تجاري كبير ، ولديه خيارات كثيرة من العلامات التجارية العالمية ، و يضم سوق كبير (كارفور) ، ومنطقة للعب ومنطقة للطعام مع منطقة جلوس عائلية كبيرة مفتوحة و مضاءة بشكل طبيعي من خلال الواجهة الزجاجية الكبيرة الأمامية.

تمامًا مثل مركز النخيل ومول الرياض جاليري ، يحتوي مركز غرناطة مول على كل ما تحتاجه بالإضافة إلى متجر نيس للاكسسوارات المنزلية ومتاجر إضافية للإلكترونيات. يتوفر مطعم ستيك هاوس في المستوى الأول ، وقبالة ذلك مباشرةً ، إذا كنت تحب الطعام التركي ، فجرّب مطعم أناتوليا الرائع.

خريص مول

يقع خريص مول في حي الروضة في قلب شرق الرياض ونظراً لتواجده في قلب مناطق سكنية ذات كثافة سكانية كبيرة فإنه دائماً ما يكون مزدحماً بالناس مما يجعله ذا شعبية كبيرة في المدينة.

على الرغم من تصميمه الراقي وديكوراته المميزة التي تجعلك تظن أن المول أسعاره مرتفعة للغاية إلا أن أسعاره متوسطة وتتناسب مع جميع الفئات، يمتلك المول ما يقرب من مائة وثمانين متجراً موزعة على طابقين.

المتاجر في المول متنوعة وهناك بعض محلات العلامات التجارية أيضاً ولكن ليست بأسعار مرتفعة للغاية، يضم عدداً من المطاعم والمقاهي التي ستضمن حصولك على المتعة الكاملة في تجربة التسوق بالمول.

النخيل مول

يحتوي مركز التسوق الجديد هذا على قاعات فسيحة و سقف مرتفع و درجة حرارة داخلية معتدلة ، مما يجعله مناسبًا للنزهة في أيام الصيف الحارة. يضم مول النخيل العديد من العلامات التجارية العالمية والفاخرة (Furla ، Fred Perry ، Beverly Hills Polo Club ، Roberto Cavalli ، Coach ، Tommy Hilfiger ، وغيرها) تم تقديم بعضها لأول مرة في المدينة (مثل Virgin Megastore )

هناك خيار كبير للطعام , التحلية و المقاهي أيضا. يمكنك الاستمتاع بوجبة إفطار فرنسية لطيفة في مقهى Paul أو وجبة إفطار تركية في Simit Sarayi أو وجبة إفطار ألمانية في Kamps! توفر ميزات الألعاب المائية و النوافير بيئة جميلة ومكانًا رائعًا للاستمتاع بالتسوق.

الرياض مول Riyadh Mall

يقع الرياض مول شرق الرياض في حي الروضة بشارع خالد بن الوليد، وهو من أفضل اسواق ومولات الرياض الرخيصة، يباع بالمول كل شيء بأسعار تتناسب للغاية مع الميزانيات الضعيفة وهذا يجعله خيار مثالي للتسوق إذا كنت تبحث عن هدايا لعائلتك عند عودتك من السفر.

يوجد بالمول ما يصل إلى اربعمائة وعشرين متجر متنوع بدايةً من بيع الملابس والأقمشة وحتى الذهب، كما يوجد به العديد من المطاعم وهناك صالة لعب لترفيه الأطفال

المملكة سنتر مول

يحتوي برج المملكة الشهير على مركز للتسوق وفندق فور سيزونز والمكاتب والشقق السكنية وجسر السماء في الأعلى.يمكنك العثور على العديد من العلامات التجارية العالمية والمحلات الفاخرة مثل DIOR و Burberry و Dolce & Gabbana و Gucci و Christian Louboutin. هناك حتى طابق كامل (الطابق الثاني) مخصص للنساء فقط.

يوجد في الطابق السفلي قاعة طعام ، و لكن إذا كنت ترغب في تجربة غذاء رائعة ، فيمكنك أخذ المصعد إلى مطعم Spazio في الطابق 77 للاستمتاع بوجباتك مع إطلالة بانورامية على الرياض.

العثيم مول Al Othaim Mall

العثيم مول هو أحد أشهر المولات في السعودية وفروعه منتشرة في جميع المدن السعودية، أما في الرياض فيوجد فرعين فقط للعثيم؛ أحدهما يقع في طريق خريص والآخر في حي الربوة ولكن الأفضل من بينهما هو الذي يقع في حي الربوة وهو المُفضل للسياح وسكان الرياض.

العثيم مول الذي يقع في حي الربوة كبير جداً ويحتوي على الكثير من محلات العلامات التجارية ولكن بأسعار متوسطة جداً مقارنة بالمولات الفاخرة الأخرى، يضم المول أكثر من مائتين وسبعين متجر متنوع بأسعار تتراوح ما بين المتوسطة والرخيصة.

عندما يتعلق الأمر بالتسوق ، هنا في الرياض ، يمكنك أن تجد كل شيء تقريباً من العلامات التجارية المحلية والدولية الفاخرة و ستلبي الرياض احتياجات التسوق الخاصة بك بكفاءة عالية.

يحتوي المول على مُجمع مطاعم كبير وملاهي للأطفال و الترفيه العائلي

سنتريا مول

سنتريا مول والذي يعتبر منصة التسوق الأولى في مدينة الرياض بشهادة من مرتاديه كونه الواجهة الرائدة في الموديلات والموضة والماركات العالمية، حيث ضم العلامات التجارية المشهود لها دولياً، وجمع نخبة مصممين الأزياء العالميين تحت سقف واحد ليتفرد ويكون بذلك تجربة التسوق الفاخرة التي لا تنسى.

ويضم سنتريا مول العديد من المحلات التجارية الخاصة بملابس الأطفال، والنساء، والساعات، والعطور والأحذية، بالإضافة لمجمع المطاعم العديدة الراقية والتي كانت من اجمل مطاعم الرياض وأفخمها بمأكولاتها الشرقية والغربية، والتي ضمت الجلسات العائلية الأنيقة، كمطعم لوسين آرمني، ومطعم لافيلا، ومطعم ذا نودل هاوس، وغيره من المطاعم العالمية العديدة، بالإضافة لمنطقة الترفيه الخاصة بالأطفال، كما يضم العديد من المقاهي التي عُدت من أرقى مقاهي الرياض كمقهى لادوري Laduree، ومقهى لونوتر باريس كافيه cafe lenotre paris.

بانوراما مول

يصنّف بانوراما مول كأحد أكبر مجمعات التسوق في الرياض بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 135.000 متر مربع في وسط المدينة، ويتميز بواجهاته الزجاجية الضخمة وبمطاعمه الشهيرة، ويعتبر واحد من الاماكن السياحية في الرياض ، ومن أبرز المراكز الترفيهية في المملكة بشكل عام.

تضم محلات بانوراما مول الرياض أشهر الماركات العالمية لمختلف أنواع الألبسة والاحذية والحقائب والعطورات والمجوهرات والساعات وغيرها، مثل ماسيمو دوتي وريفاج ورولكس وسوارفيسكي، ومحلات الأجهزة الإلكترونية والإتصالات والتكنولوجيا مثل متجر أبل.ومن اشهر محلات بانوراما مول الرياض ايضاً كل من، ارماني جينز، يو اس بولو، مانجو، جاب، بول اند بير وزارا.

لوكالايزر مول

يعتبر مول لوكالايزر من أشهر المراكز التجارية الموجودة في مدينة الرياض ، يوجد تحديدا في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز في منطقة حي العليا في مدينة الرياض حيث أنه يعتبر من أجمل المناطق التي يفضل زيارتها في من قبل أهالي الرياض حيث أنه يوجد على مقربة من مركز صحاري بلازا و مركز الحياة مول في المنطقة العليا و ذلك حيث أنه يتميز باحتوائه على بورتري بارن الشهير كما أنه أيضا يتميز بمتاجره و محلاته الواسعة و الكبيرة و التي يمكن التنقل من خلالها بحرية تامة كما أنه يحتوي أيضا على العديد من المطاعم المختلفة و الرائعة .

بالإضافة إلى المتاجر و المطاعم التي تحمل الأسماء ذات العلامات التجارية الشهيرة و العالمية كما أنه يوجد به أيضا المكاتب المختلفة و مكان كبير مخصص لركن الطعام و الذي يضم مجموعة من المطاعم المختلفة و الرائعة و التي يمكن الجلوس بها حيث يوجد بها مجالس عائلية منتشرة في أنحاء ركن الطعام , و من الجدير بالذكر أيضا أنه في هذا المول في الدور الثاني يوجد به العديد من مكاتب الشركات المختلفة .

الفيصلية مول

ويعد الفيصلية مول al faisaliah mall واحد من أشهر مولات الرياض، والذي يستقطب الكثير من مواطني المملكة وكذلك الوافدين إلى المدينة، حيث يقع في موقع متميز وسط حي الفيصلية، ويحتوي علي متاجر تعرض أفخم وأغلي الماركات العالمية.

الفيصلية مول تم تأسيسه عام 2000، ويعتبر بكافة المقاييس تحفة معمارية بتصميمه الانسيابي البيضاوي،كما أنه مزود بكل ما تحتاجه العائلة من مطاعم وجلسات، وبه أيضا مدينة ملاهي في سوق الفيصلية في الدور الأرضي، ويوجد به كذلك مواقف مجانية.

ومن أبرز المتاجر الموجوده في مول الفيصلية ، متجر هارفي نيكلز الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي يتيح لرواده من أصحاب الذوق الرفيع، أحدث صيحات الموضة العالمية.

صحارى مول

صحارى مول هي إحدى المجمعات التجارية الشهيرة في مدينة الرياض ، تملك متجر صحارى مول نحو 180 محلا تجاريا ، والتي تتكون من الكافتيريا وأسواق التجارية ومحلات مخصصة لألعاب الأطفال والمطاعم ذات الوجبات السريعة ونحو ذلك، وقد أسست في شهر ديسمبر سنة 1997م.

يقع مركز صحارى مول في وسط مدينة العاصمة على مساحة تزيد عن 80،000 متر مربع، ويضم أكثر من 200 متجر، أكشاك، سوبر ماركت، مرافق ترفيهية، يشمل مدينة توي أول مركز ترفيهي داخلي في الشرق الأوسط، واحدة من أشهر أكاديمية كرة القدم في المنطقة. يوفر المول الفسيح المضاء بشكل مشرق تجربة تسوق مريحة مع منافذ البيع بالتجزئة التي تقدم مجموعة غنية ومتنوعة من العلامات التجارية لجميع الميزانيات.

حياة مول

تم افتتاح هذا المركز التجاري الفخم سنة 2007 من طرف شركة الأندلس الرائدة في مجال الاستثمار العقاري. يضم حياة المول العديد من المتاجر العالمية و كل أنواع الترفيه التي يفضلها الأطفال و العائلات مثل : المساحات الترفيهية الرائعة, صالات العرض المختلفة, معارض ماركس أند سبتسر و غيرها…

ساهم حياة مول في احداث تغيير جذري في مفهوم التسوق و الترفيه بمدينة الرياض بأداء عالمي و امتيازات متععدة للزوار مثل : سهولة الوصول الى الموقع و جمال المكان و رحابته. تجاوز عدد زوار حياة مول 10 ملايين زائر سنويًا و قد تحصل على جائزة سيتي سكيب العالمية سنة 2010.

القصر مول

يقع المول على مساحة 100 ألف متر مربع من المساحات التأجيرية و مسطحات بناء 250 ألف متر مربع ويتكون من 4 طوابق ،ويوجد به 4 مصاعد بانورامية و 14 مصعد عادي و 28 سلم كهربائي،و 8 مسارات كهربائية و موقف لـ 2200 سيارة و أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة

و قد تم تزويده بأنظمة إضاءة متحركة تتيح إمكانية استغلالها إعلانياً بطول 800 متر لتشكل أكبر واجهة دعائية مضيئة على المولات في الشرق الأوسط .
وقد تم اختيار القصر مول للافتتاح الرسمي لمهرجان الرياض للتسوق و الترفيه في سنته العاشرة.حيث قُدِّمت العديد من الفعاليات و العروض الترفيهية.

و يضم مجمع القصر التجاري فلل وشقق وحدائق ومكاتب و مدارس بالإضافة إلى مساجد ومكاتب حكومية ومحلات تجاريه وبعض المرافق الخدمية .

السلام مول

السلام مول واحد من أهم مولات الرياض تم تأسيسه في عام 2005 م، ويقع على الدائري الغربي في منطقة البديع ، ويحتوي المول على عدد كبير من المتاجر، ويحتوي على هايبر ماركت بندة.

القرعاوي مول

يقع القرعاوي مول على طريق العروبة في الرحمانية بالرياض، وهو أحد أفخم مولات الرياض، حيث ستجد فيه أشهر العلامات التجارية العالمية الفاخرة مثل دولشي آند غابانا، ديور، ألفيرو مارتيني وغيرها، وتتخصص هذه المحال في كل شئ سواء ملابس أو عطور واكسسوارات ونظارات وملابس رياضية وأحذية وكل ما يخطر بالبال، وتقام بالمول تخفيضات على مدار العام تعد فرصة رائعة للتسوق.

الرياض جاليرى

الرياض جاليرى هو مركز تسوق كبير و شهير وهو سوق محاكى للاسواق الكبرى فى اوروبا مثل جاليرى لافاييت فى فرنسا على سبيل المثال.
يحتوى على الرياض جاليرى على 200 محل تجارى تقريبا و على هايبر ماركت كبير و هو هايبر بنده على مساحة 18 الف متر مربع .

يرتفع الرياض جاليرى الى طابقين بالاضافة الى الطابق الارضى ليخدم عشرات الاف من المرتادين يوميا.,و اكثر ما يميز الرياض جاليرى مول هو موقعه حيث يقع فى افضل موقع فى قلب الرياض فى تقاطع شارع الملك فهد و طريق العليا العام و هو ما يجعله فى قلب الحدث دائما.
تالا مول

يقع تالا مول فى مخرج رقم 5 من طريق الملك عبد العزيز مع الطريق الدائرى الشمالى فى الرياض..
تالا مول هو مول كبير ايضا ويحتوى على الكثير من الماركات العالمية و المطاعم و هايبر ماركت و هو كارفور.ستكون امسية ممتعة اذا قررت قضائها فى التسوق من مول تالا..

مارينا مول

يعتبر مارينا مول الرياض Riyadh Marina Mall أحد أبرز وأكبر مجمعات وأسواق مدينة الرياض التجارية التي تقع في المنطقة الشمالية.

ويحتل المول مساحة تزيد عن ٥٠ ألف متر مربع، ويضم أكثر من ٣٠٠ محل ومعرض تجاري لكافة أنواع البضائع والمستلزمات.

ويتضمن مارينا مول الرياض العديد من الماركات التجارية المعروفة ما بين المحلي والعربي والعالمي، ويعتبر من أهم الاماكن السياحية في السعودية

كما يضم السوق مركزًا ترفيهيًا، وقاعة بولينغ، وصالة للمطاعم والمقاهي تتسع لأكثر من ٣٥٠ زائر، إلى جانب كافة المرافق الأخرى.

ويتميز مارينا مول بالرياض بموقعه ضمن أحد أهم محاور الطرق الرئيسة للمدينة، وقد تم بناؤه كمركزًا تجاريًا متكاملًا في المنطقة، ويعتبر من اهم المولات بالرياض .

اقرا ايضا عن الرياض