ملاهي الرياض : دليل افضل مدن ملاهي الرياض السعودية

مدينة الرياض تعتبر واحدة من أهم المدن التي توجد في المملكة العربية السعودية وأكثرها جمالا وسحرا وهي التي يوجد بداخلها عدد كبير من المناطق السياحية من متاحف وفنادق وحدائق إضافة للملاهي المميزة،والتي تقدم لزوارها أوقات مرحة ومسلية .

تتميز مدينة الرياض بكثرة أماكن الترفيه فيها، والتي حاولنا رصدها لكم لتسعدوا عائلاتكم وتحصلوا على المتعة والترفيه.وملاهي الرياض تناسب جميع الأعمار والبعض منها ينافس ملاهي عالمية من حيث النظافة و جودة الخدمات التي تقدمها .

أهم ملاهي في الرياض

الحكير لاند

حقاً أن مدينة ملاهي الحكير من أفضل 5 ملاهي في الرياض ومن الأماكن التي يحبها العديد من العائلات وهي من أشهر الملاهي في الرياض لأنها يتوفر بها مساحات كبيرة وعدد كبير من الألعاب خاصة للأطفال وهي التي تناسب جميع الأعمار،

,ويوجد منطقة خاصة بالجلوس حول الألعاب وهي التي ينتظر فيها الأباء لحين أنتهاء أبنائهم من اللعب فيها، ويوجد بها قسم خاص للنساء وهذا ما يجعلهم يشعرون بالخصوصية ويوجد بها الأسواق التي تتوافر فيها الماركات العالمية.

ملاهي ستار ستي

تعد مدينة ستار سيتي الترفيهية أحد اجمل المشاريع السياحية في مدينة الرياض، حيث ضاهت بتصميمها الهندسي المراكز الترفيهية العالمية، وقد أوُليت مدينة ستار سيتي الاهتمام الكبير من قِبل إدارتها عبر تصميمها وتخطيطها الهندسي في الألعاب الشيقة المناسبة لكافة الأعمار، مع الحفاظ على أنظمة الدولة والعادات والتقاليد، فحظيت ببصمتها الخاصة ونالت التوجه الأول من قِبل المواطنين والمقيمين، ومثلت طفرة نوعية في تنشيط المجال السياحي، وأصبحت احد أبرز المعالم السياحية في مدينة الرياض لإمكانياتها التي لبت طموح جميع الرغبات.

وتقع مدينة ستار سيتي في حي الحمراء – طريق الدائري الشرقي، مخرج9، وتعد من أكبر المدن الترفيهية في مدينة الرياض، حيث تقع على أرض مساحتها 50،000 متر مربع، يتوسطها ممر رئيسي به القطار المعلق (المونوريل)، ويتصدر الجهة الشرقية منها منطقة الألعاب الضخمة الخاصة بالأطفال (كاندي تاون)، كما يتوسط طريق الأحلام (الأوربت) المقص المسحور، أما الجهة المقابلة له فهي منطقة المطاعم التي تضم 15 مطعم عالمي، وسوق يضم أرقى الماركات وأفخمها ما يضيف للمتنزه متع أخرى.

وتضم مدينة ستار سيتي الفورملا لسباقات السيارات أيضاً، وأرض المغامرة وهي منطقة واسعة يتوسطها النهر الجارف (الوايلد وادي)، بالإضافة للجيب سفاري، ولعبة الجالكسي لعشاق الإثارة، بالإضافة للعبة الكوبرا الشيقة.

ملاهي البعيجان

توجد ملاهي البعيجان في شارع الملك فهد، الرياض 13341، وتفتح يوميا، ومواعيدها من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 مساء، عدا يوم الجمعة من الساعة 2ظهرا حتى 1 صباحا، وسعر تذكرة الدخول 5 ريالات غير شاملة تذاكر الألعاب، ويمكن شراء دفتر توفير تذاكر لركوب الكثير من الألعاب بأسعار أقل.

وهي من أجمل أماكن ترفيه في الرياض للعائلات، حيث تحتوى على عدد من الفلل والشاليهات المميزة المطلة على البحيرة، وكذلك بها بيوت الشعر، مع مسطحات خضراء واسعة ومنتشرة وتوفيرها للأسر الزائرة للمكان.ويوجد داخل الملاهي ألعاب مائية وألعاب خاصة للأطفال الصغار، وأحواض سمك وقطار يقترب من سطح الماء، وتتوفر في المدينة أفضل مطاعم ومحلات التسالي.

ملاهي الحياة مول

ملاهى حياة مول مدينة الاطفال مينو بوليس في الرياضتشغل مساحة أكثر من خمسة آلاف م2 ـ توفر العديد من الأنشطة والفعاليات ، وفرص تناول وجبات صحية ولذيذة، تمثل المكان الامثل للعائلةقدمت الحياة مول نموذجاً مثالياً بين أروقتها من خلال مينو بوليس،أعدت لأطفال الرابعة والثانية عشر ربيعاً عالماً يحاكي الواقع بكل رفاهية وتميز، هو نوع من التعليم الترفيهي الذي يرقى بذكاء الطفل ونشاطه الذهني
ويوسع خياله ومداركه العملية.

اِعتمدت مينو بوليس ألعاباً كثيرة يلهو بها الطفل، وترك مساحة لخيال الطفل وابتكاراته المستوحاة من بيئته،
ليندمج الحلم بالواقع، ويلعب الأطفال حتى الشعور بالتعب.مينو بوليس حياة مول مدينة ترفيهية الأولى من نوعها في مدينة الرياض، على الطراز الأوربي،
تعتمد على مفاهيم التعليم بوسائل ترفيهية مشوقة، لأكثر من 110 مهنة..تجربة تستحق أن تعاش.

مدينة البراجون الترفيهية

مدينة البراجون الترفيهية تتميز بأنها من أكبر المدن الترفيهية في السعودية وهي تم إنشائها على مساحة كبيرة، يوجد بها الكثير من الألعاب والأغذية والخدمات الترفيهية وتشتهر ملاهى البراجون الرياض الترفيهية با انها من اقدم الملاهى الترفيهية فى الرياض حيث تم تشيدها منذ اكثر من 15 عام.

كما انها تعتبر ايضا من اكثر المدن الترفيهية زيارة من السكان من خارج الرياض ومن داخلها ايضا ،تقع ملاهى البراجون فى الجهة الشرقية من هضبة نجد والتى تعتبر امتداد لمدينة حجر اليمامة ولها تاريخ عظيم فى اليمامة.

تقدم المدينة الترفيه خدمات كاملة من الترفية والتسوق والاغذية با اسلوب جميل وشيق كما تقيم ايضا الكثير من الفعاليات الاخرى التى تلبى جميع متطلبات المرأة والفتاة والطفل ،كما أن المدينة بكافة عناصرها مخصصة للنساء والأطفال بجو مغلق ومكيف بطاقم تشغيل نسائي 100%.

سباركيز سبلاش

من البحر وطبيعته الخلابة استمدت مدينة العاب سباركيز سبلاش (احدى مشاريع شركة أساطير الترفيهية ) فكرتها الرئيسية من قلب الطبيعة البحرية بكل ما فيها من جمال واسرار، تتجول فى ارجاء المدينة لتشعر وكأنك تستمع لهدير الأمواج أو كأنك فى رحلة بحرية ممتعه تملأ رئتيك بالهواء النقي أو تشاهد زرقة المياه الصافية والتي تبعث في النفس الهدوء والراحة .

و تستمتع برؤية الكائنات البحرية وهي تقفز من حولك وكأنها تشاركك بهجة الحياة كما تشتمل المدينة على أحدث الألعاب الترفيهية، العاب الذكاء والمهارات، مسرح مفتوح للأطفال، عروض البعد الرابع، عالم البحار والمحيطات وغيرها من العناصر الترفيهية لتقدم أرقى الخدمات لكل أفراد العائلة.

ملاهى الرياض جاليري

ملاهي الرياض جاليري هي من المدن الترفيهية التي تقدم عدد كبير من البرامج المليئة بالألعاب لجميع المراحل العمرية ،وأيضاً جميع العاملين بها يقدمون عدد كبير من الخدمات لجميع الأشخاص الذين يذهبون فيها ،وهي بها جميع الألعاب التي تتناسب مع جميع الأطفال والكبار وبها الكثير من المطاعم المميزة ومتعة التسوق وغيرها من الخدمات الأخرى.

ملاهي الخيمة

تبحث المرأة دائما عن أماكن تتمكن من الترفيه فيها بخصوصية تامة وهو ما توفره المملكة للسيدات من خلال ملاهي الخيمة للنساء والأطفال فقط حتى عمر 10 سنوات.وتتميز ملاهي الخيمة باتساع المكان ووجود كثير من المساحات الخضراء الواسعة والكراسي للجلوس والاسترخاء داخل المدينة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

وتوجد مدينة ألعاب مناسبة للأطفال من كل الأعمار، ألعاب مائية وساحة تزلج، وكثير من الألعاب المناسبة للسيدات، وتوفر المدينة الكثير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية من أجل التسوق، ما يجعلها أفضل ملاهي في الرياض.

ووتر سبلاش الرياض

تعد الحديقة المائية ووتر سبلاش الرياض واحدة من المنشآت الحديثة والفريدة الأولى من نوعها في البلاد، وهي حديقة مليئة بالألعاب والنشاطات المناسبة لجميع الاعمار في الهواء الطلق، وتعتبر واحدة من أجمل الاماكن السياحية في الرياض ، ومن الأماكن الترفيهية التي تتميز بها المملكة العربية السعودية بشكل عام.

تقع الحديقة المائية في منطقة الدائري الشرقي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتتميز بكونها نزهة تصلح للعائلة كلها كباراً وصغاراً على حد سواء، وتعتبر من اشهرملاهي الرياض الترفيهية.

وتضم شاليهات ووتر سبلاش بالرياض مجموعة كبيرة من الألعاب المائية الموجود ضمن بحيرات صناعية كبيرة، وتضم أيضا العديد من برك السباحة للكبار والصغار والنساء، بالإضافة إلى العديد من الشلالات الإصطناعية، والحدائق ذات المساحات الخضراء الكبيرة وأشجار النخيل والمصممة بطريقة رائعة لتشبه الواحات.

عالم جمولي في الرياض

يقع عالم جمولي في الرياض بين مخرجي بين مخرجي 13ـ14 الرحب على امتداد مساحة 15000كم2. تم تخصيصه للأطفال مابين 4ـ12عاماً، للطفل اختيار اللعبة التي يفضلها، وهي تمثل مهنة معنية، بمقابل مالي رمزي، مما يجعل تحقيق الحلم بامتهان عمل ما أقرب إلى الواقع، إنه نوع من أنواع التعليم المهني، الذي يسهل اكتساب الخبرة والمعرفة، بإمكان الطف تجربة مهنة الطبيب أو رجل الإطفاء أو الشرطي أو المراسل الصحفي.

يسهل عالم جمولي الجمع بين الترفيه الآمن والتعليم، والنفع العام ـ عالم جمولي بالرياض يمثل مقراً لمهن حرفية، بنكية، تجارية، طبية، صناعية، إعلامية ومدنية, إضافة لمهن تمثل قطاعاً من الشركات والمصانع المميزة، يمارس فيها الأطفال أعمالاً تحاكي الأعمال الواقعية في العالم الخارجي،وما يعود على ذويهم بالإيجاب..أمتع أماكن سياحية بالرياض.

مدينة سفوري لاند الرياض

سفوري لاند هو الاسم الأبرز في عالم الترفيه بالمملكة العربية السعودية وتعد من أفضل المنجزات الترفيهية التي تم تصميمها بعناية فائقة وحرص يراعي الخصوصية المطلوبة للزوار ويوفر كامل الاهتمام بالأطفال وأسرهم.

وسفوري لاند نافذة ترفيهية رائعة تم تصميمها بعناية فائقة لتلبي كافة احتياجات جاذبة للزوار مع مراعاة الخصوصية التي توفرها لمرتاديها من خلال ما تقدمه من ترفيه. تقع سفوري لاند بالعثيم مول بحي الربوة بمدينة الرياض وتعتبر من اهم ملاهي الرياض .

ملاهي الرياض بارك

تتضمن الملاهي مختلف الألعاب الترفيهية، والتعليمية لاكتساب المهارات، وتفريغ الطاقات، والتمتع بجو من المرح وسط حضور العائلة.تتمثل أهم الألعاب في تجربة الطيران للمبتدئين على أي فون لمدة يوم كامل، وكذا لعبة سباق السيارات، و كوكب الصغار ألعاب أطفال، وألعاب الفيديو.

كما أن هناك أماكن مخصصة لإقامة حفلات عيد الميلاد، بالإضافة إلى وجود الحفلات الموسيقية، والعروض الترفيهية، وكذلك البرامج المخصصة لترفيه الرحلات المدرسية.

مدينة الثلج بالرياض

من اشهر الاماكن الترفيهية في الرياض تقع في الربوة وتوفر بيئة ثلجية حقيقية وكأنك في الشتاء، تضم مدينة الثلج انشطة ترفيهية وتعليمية عديدة تجذب الاسرة والاطفال من ضمنها بناء كوخ الثلج والتزلج على المنحدرات وغير ذلك.

تبلغ مساحتها 5000م2 واستيعاب 350 شخص في الساعة الواحدة، تقدم مدينة الثلج في العثيم مول اثني عشر نشاطاً ترفيهياً للزائرين من تزلج فوق رقعة جليدية صاخبة حرارة ونشاطاً، تُلهب الأقدام لتتوازع رشاقة الحركات حبوراً كما الفراشات في الربيع منحدرات جليدية مصطنعة بارتفاعات متنوعة، سيارات جليد وممرات من الثلج، حبال ودرجة حرارة تنخفض إلى مادون-3 .

تعتبر المدينة الثلجية قفزة نوعية في عالم السياحة والترفيه في المملكة ألعاب ثلج بابتكارات رائعة وتصاميم أنيقة لأكواخ الثلج ذات الإطلالة الساحرة والألوان الزاهية، التي شكلت لوحة فنية رائعة أضفت المزيد من الراحة والمتعة على الزوار، إضافة إلى تخصيص أماكن للمناسبات والحفلات.

الحكير تايم

عبارة عن مجمع، يضم مدينة ألعاب سباركيز، وسنو فورست، وسكاي زون، وجوول، إضافة إلى مطاعم ومقاهٍ، وأماكن مخصصة للعب كرة القدم.

باونس

صالة ترامبولين على طريق الخريص، إضافة إلى فرع في حي الروضة للسيدات والأطفال تحت عمر عشر سنوات. وهي صالة مبتكرة لممارسة رياضة القفز الحر للشعور بالحماس والنشاط والمتعة، إلى جانب المحافظة على نمط حياة صحية.

مع توفر مساحة يمكن استخدامها في عديد من الرياضات المبتكرة والجديدة، وبيئة مناسبة للقاء الأصدقاء وأفراد العائلة. وتحتضن صالة باونس الروضة مقهى لمن يرغب في الجلوس، وتناول وجبة خفيفة، أو انتظار أطفاله، أو العائلة، وتستقبل الصالة حفلات أعياد الميلاد، وتضم ثلاث غرف خاصة بالمناسبات.

ملاهي عبقرينو بالرياض

يحب الأطفال الذهاب إلى مركز عبقرينو؛ لانتشار الألعاب المقربة من أعمار الأطفال، والمُحدثة دائماً لزيادة مرحهم بها، كما أن المركز مناسب أيضاً للسائحين من زوار المملكة، وكذا المقيمين بها.
توجد ملاهي عبقرينو في شارع التخصصي في حي العليا بمدينة الرياض.

ولا يقتصر الأمر على مساحات الألعاب للأطفال، بل إن هناك أيضاً المقاهي والمطاعم؛ لتناول المشروبات والوجبات بمختلف أنواعها.
إن الأسعار بمركز عبقرينو تتميز بأنها مناسبة للجميع. و يحب الجميع قضاء الوقت بعبقرينو خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى توفير المركز لفرصة إقامة حفلات عيد الميلاد.

ملاهي تولان بالرياض

تشتهر بأنها أكبر المساحات الترفيهية للنساء والأطفال فقط، وهي تقع على طريق الملك فهد بحي الرحمانية.
تقدم المدينة الترفيهية عروضاً وفعاليات متنوعة لإمتاع النساء والأطفال، كما أنها تتميز بالخصوصية التي تريدها النساء والأطفال أثناء أجواء المرح.
كما أن بالمدينة الألعاب لتي تناسب الكبار والصغار، وهي متاح الثانية عشر منتصف الليل، كما أن أسعار الدخول والألعاب مناسبة ؛ فهي تتراوح بين ال5 وال10 ريالات.

اقرا ايضا عن الرياض