مطاعم الكويت 2021 : دليل افضل مطاعم في الكويت

وتقدم مطاعم الكويت لزوارها أشهى الأطباق من المطبخ الكويتي إضافة لأشهر المطابخ العالمية والتي تلبي كافة الأذواق ، يوجد لدى الكويت الكثير من عوامل جذب السياحة في الكويت مما جعل منها مركز جذب للسياح وخاصة من الدول الخليجية الأخرى .

تمتلك الكويت الكثير من مراكز التسوق الراقية والمتاحف والمتنزهات والمطاعم الفاخرة أيضا، وتلك المطاعم من أهم مراكز الجذب السياحية للبلاد ويلعب تنوعها وجودتها دورا بارزا في الدورة السياحية في البلاد.

افضل مطاعم الكويت الموصي بها

وفي هذا المقال سنقدم لكم شرحا مفصلا لأهم مطاعم الكويت .

مطعم فريج صويلح

مطاعم الكويت

فريج صويلح هو مطعم في الكويت يقدم أكلات من المطبخ كويتي ويوصل إلى مدينة الكويت, الأحمدي و ابوحليفة.

من الأطباق الأكثر مبيعاً مجبوس دجاج, مجبوس لحم, فتوش و شوربه عدس، لكن لديهم خيارات أخرى مثل الوجبات الرئيسيه, الوجبات الرئيسيه, السلطات و المقبلات و الشوربة.

حظى هذا المطعم على تقييم 4 حسب تقييم من مستخدمي طلبات.وأسعاره مناسبة للجميع.

ساعات العمل: 12:00 م – 06:00 ص

مطعم قيصر

من افضل مطاعم الكويت يقع في السالمية يقدم تشكيلة واسعة من الاطباق الهندية بما في ذلك وجبات الستيك بأنواعها والربيان وغيرها.

من الأطباق الأكثر مبيعاً شوربة ذرة حلوه, ستيك قيصر مع اللحم و الدجاج والجبن, برياني دجاج و بيف ستيك ديان، لكن لديهم خيارات أخرى مثل الشوربة, مشويات سيزلر, البرياني و مشويات سيزلر.

الاسعار مناسبة والخدمة جيدة وجودة الطعام ممتازة

ساعات العمل: 12:00 م – 11:30 م

مطعم الميّاس

يعتبر مطعم المياس واحدا من أفضل مطاعم الكويت التي يتوفر فيها مختارات المطبخ اللبناني الأرمني وأكثرها ثراء.

يقدم المطعم النكهات من الأطباق المعدة طازجة كل يوم بعناية لتوفير مزيج فريد من الجودة والأصالة و الذوق غير المألوف, قائمة ألمياس متوفرة على طلبات دوت كوم. اطلع على القائمة واطلب وجبتك أون لاين الآن.

كما أنه يعد من افضل مطاعم الكويت على البحر حيث يوفر جلسات خارجية قريبة من الشاطئ ، وهومناسب للعائلات والاسعار لديه مناسبة واجوائه جميلة جداً

ساعات العمل: 7:30 ص – 11:30 م

مطعم الشمم

مطاعم الكويت

يقع مطعم الشمم في سوق المباركية، أحد أعرق الأماكن القديمة وسط مدينة الكويت. وإن كان تصميم المطعم عادياً جداً، فإن موقعه في السوق الشعبي المكتظ بالرواد من الكويتيين والسياح والمقيمين جعله قبلة الأنظار.

يستهوي ضجيج السوق السياح، بينما يحب الكويتيون الجلوس فيه مع عائلاتهم ليلاً لتناول العشاء واستعادة ذكريات الماضي.

تتنوّع مأكولاته بين السمك المشوي والأرز بالدجاج أو اللحم، يضاف اليها الشاي على الفحم. أما أسعار الأطباق، فتراوح بين 9 و15 دولاراً.

ساعات العمل 10:00ص _ 12:00 م

مطعم بيت ديكسون

يحكي مطعم “بيت ديكسون” بأجوائه التراثية قصة تاريخ بدأت منذ عام 1896 وما زالت مستمرة. تعود تسميته نسبة إلى المندوب السامي البريطاني السير هارولد ديكسون Harold Richard Dickson الذي كان المندوب السابع والأخير لبريطانيا في الكويت حتى استقلالها عام 1961.

ما يميّز المطعم هو تصاميمه الداخلية التي تجمع التراث الكويتي والحداثة في آن واحد.

يقدّم المطعم الذي يقع وسط مدينة الكويت أشهى الأطباق مثل “مجبوس اللحم”، و”مجبوس الدجاج” والتشريبة والبلاليط والمحاشي. يملك المطعم ثلاثة فروع في المنقف والسالمية والرقعي.

ساعات العمل 1:00 ص _12:00م

مطعم كاشونة البيت

كاشونة البيت هو مطعم في الكويت يقدم أكلات من المطبخ كويتي ويوصل إلى جهراء – قيروان جنوب الدوحة, جهراء – سعد العبد الله و الدوحة.من الأطباق الأكثر مبيعاً مجبوس دجاج, عرض خاص, شوربة عدس و فتوش، لكن لديهم خيارات أخرى مثل الاطباق الرئيسية, العروض, الشوربه و سلطة.

يقع هذا المطعم في منطقة السوق في الأفنيوز، وتحديداً في منطقة الشويخ جنوب غرب العاصمة الكويت. ليس على محبي المأكولات الكويتية والشعبية القديمة إلا التوجه إلى مطعم ومقهى “كاشونة البيت”.

مصطلح “كاشونة ” يشير إلى قطعة في البيت الكويتي القديم تُصنع من سعف النخيل كانت تستخدم لحفظ الطعام.

يُقسم المطعم قسمين: الأول للغداء والعشاء والثاتي للإفطار والقهوة والحلويات. أما أسعار وجباته فتراوح بين 6 و15 دولاراً. يعدّ “كاشونة البيت” أحد المطاعم العصرية التي حاولت استعادة التراث الكويتي الشعبي، مع الاختفاء شبه الكلي للمطاعم الشعبية في الكويت.

ساعات العمل 8:00 ص _12:00 م

مطعم كافيه بزة

مطاعم الكويت

كافية بزة هو مطعم في الكويت يقدم أكلات من المطبخ كويتي ويوصل إلى كيفان, الخالدية و قرطبة.
من الأطباق الأكثر مبيعاً ريوق البيت العود (لشخصين), مجبوس دجاج, 5 حبات خبز و ورق عنب، لكن لديهم خيارات أخرى مثل ربوق, الاطباق الرئيسية, شروكة و شروكة.

يوفر المطعم إمكان الاستمتاع بـ”استكانة الشاي” التقليدية وتناول قرص “عقيلي” الممزوج بطعم الهيل والزعفران، وهذه خدمة تفتقر إليها غالبية المطاعم الكويتية. كذلك يقدّم المطعم مأكولاته ومشروباته في أوانٍ تقليدية، حتى أن “قوري” الشاي يُشبه ذلك الذي يستخدم في المنازل أو الرحلات البرية والبحرية.

يعتمد “كافيه بزة” أيضاً تصميم البيت الكويتي التقليدي، وتزيّن جدرانه لوحات تضمّ مجموعة من الأمثلة الكويتية المعروفة.

ساعات العمل 7:00 ص_ 10:00م

مطعم البوم

مطعم للأطعمة الشرق أوسطية الكلاسيكية، ويشتهر بشكل خاص بتقديمه للمأكولات البحرية والمشويات،

ويوجد هذا المطعم على متن قارب خشبي كبير، قائمة الطعام المقدمة في هذا المطعم تتضمن أيضا الخبز الساخن، والثومية بالإضافة إلى العديد من المقبلات الشرقية الشهية والتي يمكنك تناولها مع الأطباق الرئيسية في قائمة الطعام وتتضمن أطباق الأسماك، شرائح اللحم أو الدجاج المشوي، السلمون المشوي،

يتم إعداد المشويات على شواية مفتوحة بحيث يراقب ضيوف المطعم عملية الشي. قائمة الطعام المقدمة في المطعم تتضمن أيضا مجموعة متنوعة من أطباق الحلويات وخاصة الحلويات الشرقية.

بعد تناول الطعام يمكن لضيوف المطعم الاستمتاع بتناول القهوة والمشروبات الساخنة، وبعدها يمكنهم الحصول على الهدايا التذكارية التي تقدم لضيوف المطعم ليقوموا باصطحابها معهم إلى المنزل.

ساعات العمل 6:00 م _ 11:00م

مطعم أيام زمان

يوجد في الطابق الثاني من فندق كراون بلازا وهو مطعم لبناني تقليدي يتميز بمناخه الهادئ الذي يبعث على الاسترخاء.

ويحتوي على أرائك مريحة بدرجات اللون الأحمر والوردي، هذا المطعم أسعاره مرتفعة إلى حد كبير مقارنة بالمطاعم اللبنانية الأخرى في المدينة، ولكن الأطعمة الشهية المقدمة في المطعم تستحق ذلك، تتضمن قائمة الطعام في هذا المطعم العديد من الأطعمة اللبنانية والشرقية بوصفات منزلية.

ومن ضمنها السجق، وأطباق المقبلات الشرقية، بالإضافة إلى أطباق المأكولات البحرية والأسماك ومن ضمنها أطباق سمك الهامور وسرطان البحر، لا تغادر المطعم قبل تجربة تناول حمص أيام زمان المزين ببذور السمسم المحمص وزيت الزيتون.

ساعات العمل 8:00 ص _12:00 م

مطعم دار حمد

مطعم دار حمد هو مطعم في الكويت يقدم أكلات من المطبخ كويتي ويوصل إلى الروضة, القادسية و سلوى ومن مطاعم الكويت الرائعة .

من الأطباق الأكثر مبيعاً حضّر وجبتك الفردية على مزاجك, وجبة مجبوس لحم, مموش روبيان يابس و وجبة مشوي جدر، لكن لديهم خيارات أخرى مثل الوجبات الفردية, الوجبات الفردية, الاصناف الجديدة و الوجبات الفردية.

يعد هذا المطعم واحدا من المطاعم الراقية ولذلك فإن أسعار الطعام مرتفعة للغاية في هذا المطعم وغالبا ما تقل كميات الطعام المقدمة في الوجبة الواحدة عن مثيلاتها في المطاعم الأخرى، وبالرغم من ذلك يتزايد الإقبال على هذا المطعم لذلك ينصح بالحجز مقدما.

ساعات العمل 8:00 ص _11:30 م

مطعم بيكوك

مطاعم الكويت

يتمتع مطعم (بيكوك) الطاووس الصيني بسمعة طويلة في الكويت تزيد عن 32 سنة حيث يشتهر المطعم بمحموعة واسعة من الأطباق اللذيذة المستوحاة من مختلف مناطق الصين.كما يزدان المطعم بالقطع الفنية واللوحات والديكورات الصينية التقليدية لإضفاء أجواء مميزة على المكان.

وكثيرا ما يوصف بأنه أفضل مطعم صيني في الكويت، يشتهر بتقديمه للأطعمة الأسيوية والصينية بشكل خاص ومنها دجاج الترياكي، والشومين، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من أطباق الحساء، والمقبلات المقلية الساخنة، والنودلز.

كما يمكنك أن تجد فيه مجموعة لا بأس بها من الأطعمة النباتية الشهية، ويقدم المطعم أيضا مجموعة رائعة من أطباق المأكولات البحرية.

ساعات العمل 11:00م_ 12:30م

مطعم ميس الغانم

يعد واحد من أقدم المطاعم اللبنانية في الكويت ويشتهر بتقديمه للأطعمة اللبنانية التقليدية والأطعمة الشرقية ذات النكهات المتنوعة والمصنوعة من المكونات الطازجة.

كما يقدم أيضا مجموعة لا بأس بها من الأطعمة المختلفة من المطابخ العالمية، أسعار هذا المطعم مرتفعة إلى حد كبير إلا أنها تتناسب مع الجودة العالية للطعام المقدم في المطعم خاصة أطباق المشويات والمقبلات. يقدم المطعم خدمة التوصيل للمنزل.

ساعات العمل 8:00ص_11:00م

مطعم نارنج

يقدم مطعم نارنج الشعبي مزيج من الأطعمة اللذيذة والخدمة الممتازة وهو من المطاعم الشهيرة التي يأتي الكثيرون لتناول الطعام فيها وهو مطعم متخصص في تقديم المأكولات السورية الشهيرة حيث أنها وجبات تقليدية يتم صنعها في العديد من القرى الصغيرة في سوريا.

أنه مثال رائع للمطاعم التي تعتمد على حسن الضيافة وجودة الخدمات المقدمة والمأكولات ذات النكهات المميزة المأخوذة من مطابخ دولة سوريا من مختلف الأماكن.

ساعات العمل 8:00 ص_11:30م

كوكا روم

هو مطعم مخصص لتقديم وجبات الإفطار المختلفة للجميع لذلك لابد من الذهاب إليه مبكرًا لتناول وجبة الإفطار اللذيذة.

كما يتميز بالأسعار المناسبة والخدمات المميزة للجميع حيث ينافس المطعم الكثير من المطاعم الأخرى بفضل احتواء قائمته على الكثير من الوجبات المتنوعة التي تناسب وججبة الإفطار.

ومن أشهى الأطعمة التي يقدمها المطعم هو الخبز المحمص بالشوكولاته والشوكولاته الساخنة اللذيذة والخبز المقرمش والتوت واطباق البيض اللذيذة وغيرها من الأطعمة الأخرى.

ساعات العمل 8:00 ص_ 11:00م

مطعم سلايد ستيشن

مطاعم الكويت

أحد سلسة مطاعم محلية غير عالمية منها برغر بوتيك ومطعم b+f وهذا المطعم ، يقدم مطعم سلايدر ستشين قائمة بالطعام الأمريكي.

ويقدم المطعم جميع أنواع المشاوي والبرغر وهو يقع في شارع الخليج أمام قصر السيف ويعتبر من أفضل المطاعم الشعبية ذات الأسعار المناسبة، كما يتميز المطعم بكونه يقدم أطباق ومأكولات مبتكرة ولذيذة تنال إعجاب جميع الزوار.

وللمطعم شعبية كبيرة حيث أنه دائم الازدحام لذلك يُنصح بزيارته في المساء أو الصباح والابتعاد عن أوقات الذروة، وتتوافر قائمة الطعام باللغة الإنجليزية فقط وبدون صور للوجبات لذلك يوفر المطعم للزوار إمكانية رؤية صور الوجبات على الأيباد وهي فكرة مبتكرة لأن هناك الكثيرون ممن يفضلون رؤية شكل الطعام قبل طلبه.

ومن أشهى المأكولات التي يقدمها المطعم لزواره هي وجبة المقبلات اللذيذة والروبيان بالصلصة وطبق البطاطا المقلية مع الصلصة الخاصة والفلفل وأيضًا وجبة اللحم بالصلصة الرائعة، وتتوافر أيضًا الكثير من الوجبات المتنوعة الأخرى والمعتادة مثل البرغر والمشويات المقدمة مع الخبز الطازج وجبن الماعز.

ساعات العمل 11:00م_12:00م

مطعم بابل

افتتح «بابل» المطعم اللبناني الحائز على عدة جوائز والمعروف بتقديم الأطباق اللبنانية التقليدية بنكهات عصرية، أول فرع له خارج لبنان في الكويت، وذلك في موقع مميز يطل على الخليج العربي وبتصميم هندسي فريد يعكس أصالة المطبخ اللبناني العريق.

وقد اشتهر بابل منذ انطلاقه بأطباقه المبتكرة التي تضم الوصفات التقليدية الأصيلة باستخدام أجود المكونات الطبيعية بلمسات ونكهات عصرية حازت إعجاب الذواقة في لبنان.

كما يتميز المطعم بتصاميمه المعمارية الأخاذة وديكوراته الداخلية الباهرة ومساحاته الواسعة.

ساعات العمل 9:00 ص : 11:00م

اقرا ايضا عن الكويت