شواطئ الكويت 2021 : دليل افضل شواطئ في الكويت

تمتلك الكويت مجموعة رائعة من الشواطئ البحرية الخلابة و التي تطل مباشرة على بحر الخليج العربي الشهير حيث لمياه الصافية و الشعاب المرجانية و المناظر الطبيعية الرائعة و الخلابة حيث تعتبر شواطئ الكويت من أهم و أجمل الشواطئ العربية و التي توجد في الشرق الأوسط بأكمله ومن اهم معالم السياحة في الكويت .

وشواطئ مدينة الكويت دوما ما تكون مليئة بالعديد من الأنشطة السياحية و المختلفة و التي من أهمها رحلات الغوص وذلك حيث أن هذه المدينة تشتهر تطل مباشرة على بحر الخليج العربي و الذي يعرف بأنه ملئ بالعديد من الأسماك و الأحياء البحرية المختلفة و التي تجعل الكثير من السائحين يتوافدن عليها لزيارة هذا الشاطئ و التمتع بمغامرات الغوص ومشاهدة الأحياء البحرية المختلفة.

افضل شواطئ الكويت

وتقدم تلك الشواطئ خدمات متميزة لزوارها وعند زيارتك لشواطئ الكويت ستنال قسطا وافرا من الراحة وستمضي أوقات رائعة ، ومن خلال السطور القادمة سنستعرض معكم أهم الشواطئ التي تمتلكها الكويت .

شاطئ المسيلة

شاطئ المسيلة

يعتبر شاطئ المسيلة من أشهر الشواطئ السياحية التي يطل على بحر الخليج العربي حيث أنه يعتبر من أجمل الشواطئ الرملية و التي تغطيها الرمال البيضاء الناصعة و النقية حيث أنه يعتبر واحد من أكبر الشواطئ الكويتية الرائعة كما أنه يتميز أيضا و يشتهر بالمياه الرائعة المطل عليها و التي تميل إلى الأزرق السماوي و التي تعطي مظهر خلاب .

كما أنه من المعروف عن هذا الشاطئ أنه يتوافد عليه العديد من العائلات لزيارته و التمتع بالمناخ الخلاب المنتشر به بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من أحواض السباحة التي تناسب الكبار و الصغار و جميع الفئات العمرية و خاصة في العطلات الرسمية و الأسبوعية .

شاطئ الكوت

يقع في منطقة الفحيحيل و التي تعتبر من أهم و أعرق المناطق السياحية المميزة و التي توجد على أرض الكويت و على مقربة من شاطئ الكوت يوجد أيضا المجمع التجاري الشهير مجمع الكوت المميز و الذي لا يعرف بصغر حجمه و لكنه يتميز باحتوائه على الكثير من المستلزمات و المنتجات التي قد يحتاجها السائحين الذين دوما ما يترددون على الشاطئ.

على الرغم من كون مجمع الكوت بعيد كل البعد عن المنطقة السكنية في المدينة إلا أنه دوما ما يتوافد عليه الكثير من السائحين و زوار الشاطئ لشراء إحتياجاتهم المختلفة و التي دوما ما يحتاجوها في رحلتهم في البحار .

بيتش كلوب

هذا الشاطىء يشبه فندق 5 نجوم وهو نادى خاص لا يسمح بالدخول اليه سوى الاعضاء وهذا النادى يضم صالة للالعاب الرياضية وحمامات سباحة وملاعب تنس واسكواش كما يمكن لمرتاديه التمتع بجلسات السبا فهو من اهم شواطئ الكويت المفضلة لدى الكثيرين.

شاطئ عقيلة

شواطئ الكويت

هو من أجمل الشواطئ السياحية التي توجد في مدينة الكويت ،الذي يعتبر هو من أكثر الشواطئ شعبية و جاذبية على مستوى المدينة حيث دوما ما يقوم الكثير من السائحين و المواطنين بزيارته وذلك حيث أنه يحتوي على بعض الأماكن المخصصة للشواء على الشاطئ كما أنها يسمح أيضا بتناول الوجبات الرائعة في الهواء.

كما أنه يمكن الاستمتاع أيضا بأشعة الشمس الخلابة و التي تختلط برذاذ المياه المنطلق من بحر الخليج العربي على هذا الشاطئ البديع كما أنه يوجد العديد من الأنشطة المختلفة و التي من الممكن القيام بها في هذا الشاطئ و هي ركوب العبارة و الذهاب إلى جزيرة فيلكا و التي توجد على مقربة من هذا الشاطئ وقريبة من قرية فيلكا التراثية الكويتية الشهيرة حيث يمكن قضاء بها يوم كامل من السياحة و المتعة .

شاطئ الفحيحل

شاطىء الفحيحل يعد اكثر شواطىء الكويت ازدحاما بالزوار فهو اهم الشواطىء التى يرتادها السكان المحليين وينتشر فيه المقاهى والمطاعم التى توفر المناخ الرائع لزوار شاطىء فحيحل.

شاطىء سلوى

يمكنك رؤية شاطىء سلوى وانت بالقرب من شاطىء فحيحل فهو شاطىء ذات جمال أخاذ وهو اجمل شواطىء الكويت وينتشر فيه مجموعة من الصخور التى تجعل الشاطىء اكثر جمالا كما يوفر شاطىء سلوى مساحات للعب فهو الشاطىء المفضل لدى الاطفال والكبار فى من شواطئ الكويت .

شاطىء العجيلة

يعتبر شاطىء العجيلة افضل واجمل حدائق شواطئ الكويت وتعد الحديقة الخاصة به صديقة للاسرة والشاطىء مزود بوحدات تغيير الملابس وحديقة كبيرة وكافيتريات واماكن للاطفال لذا يحرص على زيارته معظم الاسر فى سياحة الكويت .

شاطئ النخيل

هو نادى يقع ضمن اطار شاطىء سلوى ويعد اجمل شواطىء الكويت ويتمتع بمناظر طبيعية خلابة ممتعة لمحبى الاستجمام والهدوء ومحبى الطبيعة كما انه الشاطىء المناسب لقضاء شهر العسل واجمل اللحظات الرومانسية فى سياحة الكويت .
إكيالا بيتش

شاطئ المارينا

شواطئ الكويت

شاطئ مجهز للسباحة يقع في منطقة السالمية على الخط الساحلي للخليج العربي يحتوي ألعاب للأطفال والمساحات الخضراء وممشى لهواة المشي والعديد من الملاعب الرياضية لكرة الطائرة وركوب الدراجات الهوائية.

ويكتظ شاطئ المارينا في السالمية بشكل خاص، بالمئات من المقيمين الذين اتخذوا البحر ملجأ لهم من درجات الحراراة وحرارة أسعار المرافق الترفيهية.

شاطئ السلام

يقع في منطقة الشويخ ويقطعه العديد من المرافق الشاطئية كقرية يوم البحار الشعبية ومرسى صغير للقوارب ومساحات للمشي والرياضة ويتميز بخصائص طبيعية لا تختلف كثيرا عن غيرها فالرمل الكلاستيكي يفترش الشاطئ محمولا بالتيارات المائية من شط العرب ونهري دجلة والفرات من بعد 50 كيلومترا تقريبا.

هذا الشاطئ تعرض الى كميات كبيرة من النقل والترسيب بسبب قربه من الميناء كما تعرض الى تيارات مائية يصل طولها بين 3 و5ر3 متر كما يتأثر بالتيارات المصاحبة للرياح والناقلات البحرية ويحمي هذا الشاطىء كاسرات امواج صخرية على امتداده.

والشاطئ يخلو من الكائنات البحرية وكمية القواقع والاصداف قليلة جدا فيه وتكاد تكون منعدمة في بعض مناطقه كما تقل الطيور فيه أيضا الا أثناء الجزر حين تنحسر المياه عن مساحات شاسعة فتجد لها محلا للغذاء ويكون الشاطىء منطقة عبور لها.

شاطئ الصليبخات

شواطئ الكويت

يقع داخل جون الكويت ويتميز بانحدار قليل وترسبات من الطين و(الغرين) لأنها منطقة شبه مغلقة وتصلها المياه عند المد الاعلى فقط مشيرة الى ان ما يميز جون الصليبخات بيئات ترسيبية مختلفة وهي المسطحات الطينية والمسطحات الصخرية والقنوات المائية واغلب مكونات الشاطئ عبارة عن رواسب انتقلت عبر الدوامات المائية الداخلة في الجون من الشمال.

شاطئ أنجفة

يتميز بظاهرة المد والجزر فهي رملية تقطعها بعض المناطق الصخرية وهذا النوع من الشواطئ يميز 17 في المئة فقط من الشريط الساحلي في الكويت والذي يبلغ حوالي 350 كيلومترا.

وهذه المنطقة تتعرض الى تيارات شاطئية عالية اتجاهها من الشمال الى الجنوب وتظهر واضحة تأثيرات المياه والامواج على الطبقات الصخرية وتجرف المياه الناتجة عن انكسار الامواج حبات الرمل .

الشواطئ النسائية

تنتشر على محاذاة ساحل البحر العديد من الشواطئ، البعض منها مخصص للعائلات فقط، إذ لا يسمح للرجال بارتيادها إلا بصحبة «نسائية»، أما تجهيزاتها، فتنحصر بعدد قليل من الأكواخ المفتوحة والمصنوعة من القش والحصير. ولمن لا تروقه فكرة السباحة في الشواطئ الرسمية، عليه أن يواجه مخاطر الصخور القابعة على ساحل الشواطئ الأخرى،

الرياضات المائية ورحلات القوارب

شواطئ الكويت

الخليج العربي موطن لمجموعة متنوعة من الأحياء البحرية ويمكن تخطيط العديد من رحلات الغوص في الكويت من خلال العديد من شركات الخدمات السياحية. يمكن للمبتدئين زيارة مدينة أكوا وتلقي دروس تدريبية لتعلم الغوص قبل خوض المياه.

توفر رحلات القوارب وسيلة رائعة أخرى لاكتشاف الساحل. يمكنك استئجار يخت بالعاصمة والإبحار إلى ساحل البلد لاستكشاف العاصمة بروح من المغامرة. كما تقدم لك الرحلات الخاصة بالقوارب الشراعية التقليدية لمحة تفاعلية عن التراث البحري الكويتي.

اقرا ايضا عن الكويت