مطاعم اسطنبول 2021 : دليل افضل مطاعم اسطنبول تركيا

تتضمن اسطنبول مطاعم رائعة ومتنوعة تلبي كافة الأذواق ، وتقدم أشهى الأطباق من المطبخ التركي الشهير إضافة لأشهى الأطباق العالمية والعربية . وهناك المطاعم المطلة على البحر والمتميزة بموقعها الرائع , ومطاعم تقسيم, والمطاعم الرخيصة الشعبية، كما تجد مطاعم فخمة في اسطنبول الاوروبية والاسيوية.

كان للمزيج القديم من الثقافات تأثير كبير على المشهد الغذائي في إسطنبول، حيث يمكنك الاستمتاع بالمأكولات المختلفة من الطعام العثماني الأصيل ، مع مازاته اللذيذة، وحتى المطبخ التركي بمشوياته الشهيرة. إذا كنت من محبي البقلاوة، فلا تفوت أيضا تجربة الحلوى التركية التقليدية ، فهذا هو المكان المناسب.

افضل مطاعم اسطنبول المجربة

مطعم سودا كباب

مطاعم اسطنبول

مطعم سودا كباب Suda Kebap من أفضل مطاعم اسطنبول يشتهر بأطباقه المحلية المتنوعة التي تضم تشكيلة واسعة من المأكولات التركية و خاصة مأكولات المطبخ العنتابي الشهيرة بالإضافة إلى أطباق التحلية و غيرها.

يقدّم مطعم سودا كباب المأكولات المحلّيّة المُختلفة بأجواء تتّسم بالأناقة والودّيّة التي يمكن استشعارها من التّصميم الدّاخليّ للمطعم حيث يستقبل زوّاره بموائده الواسعة وأرضيّته الخشبيّة.،هنا تجد أصناف فاخرة بدءا من الكباب بأنواعه إلى الهريسة و البقلاوة، فيمكنك أن تتمتع بالمقبلات اللذيذة و الأطعمة و الحلويات الخاصة بمطبخ منطقة غازي عنتاب.

مطعم نصرت اسطنبول

مطعم نصرت ستيك هاوس اسطنبول المشهور بالتركية باسم Nusr-Et Etiler من أهم وافخر مطاعم اسطنبولالمتخصصة باللحوم والستيك الرائعة ويعتبر من اكثر المطاعم جذباً للسياح والمشاهير والنجوم في مدينة اسطنبول ، يتميز مطعم نصرت في اسطنبول بشهرة واسعة في تركيا وفي العالم العربي بشكل عام

ويذكر أن صاحبه Nusret Gökçe تركي الأصل كان يعيش في أمريكا وأتقن فن الطبخ وشواء اللحوم وأبدع فيها وافتتح مطعمه الشهير مطعم نصرت في اسطنبول في عام 2010 م ليتم تصنيف مطعمه على انه الأبرع في تقديم اللحوم المشوية وهذا ما جعله يفتتح فروعاً اخرى في اسطنبول وأنقرة ودبي أيضاً.

مطعم المدينة اسطنبول

أيقونة أخرى تتلألأ في سماء مدينة اسطنبول بفضل ما تقدمه من أصناف رائعة لأشهى أنواع الطعام المستوحاة من المطبخ التركي اللذيذ والغني بخياراته المتعددة. والتميز في مطعم المدينة لا تقف حدوده عند روعة المذاقات فحسب، بل يتجاوز ذلك بكثير؛ فعملاً بالمثل القائل أن العين تعشق أولاً، يحرص الطهاة هناك على تقديم أطباقهم بطريقة فنية للغاية، مع إرفاقها بعروض نارية وموسيقية رائعة، تجعل الضيف يعيش تجربةً لا تنسى. يذكر أن هذا المطعم يرتاده الكثير من المشاهير، نظرا لفخامته ولجودة الخدمات المقدمة فيه. وهو يمتلك أكثر من فرع في المدينة.

مطعم هاتاي سوفرسي

مطاعم اسطنبول

على مقربة من مول “هيستوريا” الواقع بمنطقة الفاتح، يطل عليك هذا المطعم الشهير بتشكيلة من الوجبات التركية اللذيذة، وسط أجواء مميزة تعكس عادات وتقاليد سكان منطقة هاتاي الرائعة؛ فهناك يجد الزائر قائمةً متنوعةً، تشمل أطيب المأكولات المحلية؛ انطلاقا من المقبلات، ووصولاً إلى أطباق الحلويات الشهية؛

استمتع هناك بأفضل الخيارات وخاصةً منها وجبتي الدجاج والخروف بالملح، واللذين يشتهر المطعم بتحضيرهما أمام الزوار. أما الخدمات، فهي على مستوى عال من الجودة، حيث يتوفر هناك قائمة طعام بالعربية، بالإضافة إلى طاقم من الموظفين يتكلمون نفس اللغة.

مطعم الملك اسطنبول

ستحظى فعلاً بمعاملة الملوك في هذا المطعم الجذاب، المعروف أيضا باسم “سفرة هاتاي”؛ فالمكان يشدك إليه منذ الوهلة الأولى بفضل مساحته الواسعة وديكوراته الفاخرة، إلى جانب اطلالات ساحرة على البحر تأسر القلوب.

أما عن قائمة الطعام فلا تسأل؛ حيث يحرص الشيف هناك على تحضير أشهى أصناف المأكولات والحلويات، ومن ثم تقديمها بطريقة رائعة، فيها الكثير من عروض النار وغيرها؛ ليزيد ارتباط الزائر بالمكان أكثر فأكثر.

مطعم شيرفان سوفرسي

يقع هذا المطعم الساحر وسط المدينة التاريخية ضمن منطقة السلطان أحمد، وذلك على مقربة من كل من الجامع الأزرق وآيا صوفيا. ويحظى هذا الأخير بشهرة واسعة لدى الأتراك والسياح الأجانب على حد السواء، وذلك بفضل ما يتميز به من خدمات عالية، ومن تنوع في الخيارات المقدمة؛ فالقائمة هناك تشمل أزكى الأطباق التركية؛ بدءًا من المقبلات الساخنة والباردة والشوربات اللذيذة،

ومرورا إلى مشاوي الدجاج واللحوم والكباب التركي، إلى جانب الأطباق البحرية ووجبات الفخار، قبل الوصول في النهاية إلى أطيب أصناف الحلويات التركية كالبقلاوة والكنافة وغيرها. ويتواصل التميز في هذا المطعم من خلال الطاقم العامل هناك، والذي يتميز عن غيره باتقانه للعديد من اللغات العالمية؛ كالعربية والانجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها

مطعم رجب اسطا

مطاعم اسطنبول

يعد “رجب اسطا” من أشهر المطاعم الموجودة في مدينة اسطنبول، وهو يقع في الجزء الآسيوي منها، وتحديدا بمنطقة سوادية القريبة من شارع بغداد الحيوي. ويشدك هذا الأخير إليه منذ الوهلة الأولى، لا فقط بأناقة ديكوراته، بل أيضا بتلك المجموعة الواسعة من اللوحات المعلقة على جدرانه، والتي تحمل صورا لأهم المشاهير الذين قاموا بزيارته، كأردوغان، والممثلين “بولنت” و”بيرين”، وغيرهم.

كما يتميز المطعم أيضا بتقديمه لقائمة ثرية من الخيارات، تشمل أصنافا شهيةً من الأكلات التركية والسلطات، بالإضافة إلى المشويات والخراف والدجاج المحشية، وحتى الحلويات أيضا.

مطعم كبابجي محمود

يطل عليك هذا المطعم هو الآخر من منطقة الفاتح باسطنبول، على مقربة من مركز تسوق “هيستوريا”. ويعد هذا الأخير من أشهر المطاعم الموجودة في المدينة وأكثرها استقطابا للزوار، خاصةً العرب منهم، وذلك بفضل ما يوفره من أماكن جلوس خاصة للعائلات، بالإضافة إلى ما يقدمه من خيارات مميزة لأطيب أصناف المأكولات والحلويات التركية اللذيذة.

مطعم لقمة اسطنبول

مطاعم اسطنبول

يعد مطعم لقمة اسطنبول (المسمى بالتركية: Lokma) من اجمل وافضل مطاعم اسطنبول المختصة بتقديم اشهى المأكولات التركية الشهيرة إلى جانب المأكولات الغربية ويتميز بموقع رائع على البحر في منطقة سرايير بالقرب من قلعة روملي حصار احدى اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول.

يجذب المطعم أعداداً هائلة من الزوار بسبب موقعه بالقرب من منطقة بيبيك اسطنبول الشهيرة وقلعة روملي حصار من جانب ولأنه يوفر خدمات متكاملة وجلسات رائعة وسط ديكورات متميزة واجواء ساحرة مع اطلالات على البحر من جانب آخر وذلك ما يجعل من تناول الوجبات لديه تجربة فريدة من نوعها.

ويعتبر مطعم لقمة اسطنبول من المطاعم التي اكتسبت شهرة واسعة بين سكان المدينة وزوارها سواءً العرب منهم أو الأجانب وذلك لأنه يضم مجموعة من أفضل وامهر الطباخين في العالم والذين يبدعون بإنتاج مجموعة من أشهى المأكولات التركية والغربية ولكن بمذاق مميز لا يشابهه مذاق.

مطعم هوكا

يتمين مطعم هوكا بإطلالات فريدة من نوعها على مضيق البوسفور .. أطباق تركية وغربية عالمية متنوعة ومميزة .. ويعتبر احد اجمل واهم مطاعم اسطنبول ، يتميز المطعم بموقعه في منطقة بشكتاش النابضة بالحياة في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول.

يقدم مطعم هوكا اسطنبول العديد من الأطباق التركية الشهيرة كاللحوم والكفتة والدجاج مع الخضار والمعجنات التركية اللذيذة (Pide) إضافة إلى مجموعات متنوعة من الاطباق والوجبات السريعة كالبيتزا والبرغر والصندويش، أما الاطباق العالمية فيقدمها مطعم هوكا في اسطنبول بشكل مميز حيث يقدم عدد من السلطات والمعكرونة بأنواعها وكافة انواع المشروبات من كولا وعصير وغيرها وقائمة تضم اهم الحلويات التركية أيضاً.

أما قائمة فطور مطعم هوكا اسطنبول فهي متنوعة بشكل كبير وتشمل كافة الانواع المقدمة في الفطور التركي التقليدي إلى جانب أنواع اخرى يختص بتقديمها مقهى هوكا اسطنبول فتجد من المأكولات الأجبان والعسل مع القشطة والمربيات والزيتون والخضار الطازجة وانواع اخرى كالبيض والبطاطا وغيرها ولابد حتماً من وجود الشاي التركي المخمّر بجانب هذه القائمة الغنية.

مطعم حمدي

مطعم حمدي Hamdi من المطاعم العملاقة في ساحة ايمينونو تم فتح المطعم عام 1960 يقدم عددًا من أصناف الكباب المميز من كباب أضنة وأورفا بالوصفات الأصلية في السنوات الماضية تم جعل المطعم على خمسة طوابق أفضل مكان الطابق العلوي سوف تستمتع بتناول الكباب الشهي و أنت تنظر إلى المدينة من الأعلى في مشهد مميز جدًا، عند ذهابك لمنطقة السلطان أحمد لا يفوتك الذهاب لتلك المطعم المميز جدًا المتخصص لإعداد الكباب التركي فقط.

وقد تم ترتيب قائمة طعام مطعم حمدي شيشلي بشكلٍ أنيق، حيث يُمكن للزبائن الاستمتاع بتناول إحدى خيارات أطباق الشوربة، المُقبّلات الباردة، السلطات والمُقبلات الساخنة في البداية، ومن ثم المشروبات على اختلاف أنواعها.

مطعم سيلفي تقسيم

مطاعم اسطنبول

يتميز بأنه من افضل مطاعم تقسيم اسطنبول الذي يقدم المأكولات التركية والشرق أوسطية، ويتميز بتوفير الوجبات لساعات مُتأخرة من الليل حتى يُمكِن الأشخاص من طلب الوجبات من أماكن إقامتهم بصورة سهلة وسرعة، ويتناسب مع الميزايات المحدودة، مع وجود طاقم من الطبّاخين المُحترفين ومجموعة من المُوظفين الذين يقوموا بمُعاملة الزبائن بكل ترحاب، ويبعد عن ميدان تقسيم بحوالي 230 متر.

مطعم جونايدن

يمتاز مطعم “جونايدن” بريادته في تقديم مفهوم “الستيك هاوس” في تركيا، وهو يستعرض حرفيته في هذا المجال بتقديم أشهى الأطباق التركية الممتازة. ويفخر المطعم بتجربة الكباب الفريدة من نوعها التي يمنحها لضيوفه، والتي تشمل تشكيلة واسعة من أطباق المطبخ التركي الغنية والعريقة. كما تضم قائمة طعام “جونايدن” أطباق كريات اللحم التقليدية، والدونر، والبرجر المنزلي، وتختتم تجربة الأكل الممتعة هذه بأطباق الحلوى التركية التقليدية، مثل الكنافة، والكاتمر، والبقلاوة.

إضافة إلى ذلك، يمتاز “جونايدن” بمطبخه المفتوح الذي يتحف عشاق المطبخ التركي بعرض استثنائي يفتح الشهية، إذ تتسنى لهم مشاهدة كبار الطهاة وهم يشوون اللحوم بإتقان ويعدون أطباق المازة التركية الباردة والساخنة قبل تقديمها.

مطعم بزلاما:

يعد مطعم بزلاما من أفخم المطاعم في شيشلي إسطنبول الذي يوفر وجبة الإفطار تبعًا إلى الوجبات التركية والمُتوسطية، حيث ينجذب إليه الكثيرون من المُقيمين الأتراك والسُيّاح الخارجيين، ومن أهم مُميزات المطعم أنه يُقدم أصناف تتناسب مع الأشخاص النباتيين وقائمة مُخصصة للأطفال، وتوجد به أماكن فسيحة للمجموعات الكبيرة، وأماكن خارجية لمُحبي تناول الإفطار في الهواء الطلق، ويبعد عن مركز منطقة شيشلي بحوالي 2 كم.

مطعم CanIm Cigerrim

يحتوي هذا المطعم على قائمة بسيطة، تتكون في معظمها من الكباب بالأسياخ والأطباق الجانبية، ويتم تحميص لحم الغنم ذو الجودة العالية مع البصل، ويقدم مع الفلفل والطماطم، مما يخلق طعم متطور متعدد الطبقات، يعد استخدام الزيتون المختار لإنتاج زيت الزيتون أفضل دليل على إخلاص CanIm Cigerim والتزامه للشوي التركي وهو ما يساعده على التميز عن المطاعم المثالية، ليُصبح من أفخم 10 مطاعم في شيشلي _ إسطنبول .

مطعم جاردن إسكندر

يعتبر من أفضل مطاعم في شيشلي إسطنبول حيث يقدم المأكولات التركية والشرق أوسطية في صورة مُرتبة بشكل أنيق يلفت الأنظار، كما يُقدم أطباق الحلويات الشرقية المُميزة، ويوفر جميع الوجبات اليومية من الفطور، الغداء، والعشاء، ويتميز بوجود الخدمة المجانية للإنترنت الهوائي، ويتلائم مع أعداد العائلات الكبيرة حيث يضم مناضد فسيحة تكفي هذه الأعداد، ويبعد عن مركز منطقة شيشلي بحوالي 550 متر.

مطعم Nisantasi Kosebasi

يُعد Nisantasi Kosebasi مكانًا مثاليًا لتجربة بعض الأطعمة التركية عالية المستوى والمحلية ، وتحيط به متاجر التجزئة، وتعتبر Mezze هي أطباق صغيرة تقدم مع الكحول ، ويتمتع الكثير من الأطباق مثل kebaps التركية التقليدية بالمذاق الرائع، و يذوب لحم الضأن في فمك بشكل جميل، ويكمل طعمه اللذيذ بالخبز الطري والصلصات الملموسة، مع مجموعة جيدة من النبيذ و بيئة مريحة تجعل هذا المكان مثاليًا للاسترخاء مع الأصدقاء أو حتى للمناسبات الخاصة.

مطعم Assk Kahve:

يوفر مطعم Assk Kahve قوائم شاملة الفطور ومتنوعة، يتخصص في القهوة، ويقع في موقع مثالي( على سطح ساحل Kurucesme ) حيث يمكن للضيوف بدء يومهم مع وجبة إفطار تركية وإطلالة رائعة على البحر في الحديقة الخضراء، يجذب هذا المطعم الكثير من الناس ليس فقط لتناول الإفطار ولكن أيضاً لتناول وجبة الغذاء والعشاء، في حين يُقدم المأكولات المحلية والأطعمة العضوية هي الخيارات الأفضل في Assk Kahve .

مطعم شيشلي باليكيسي:

يتميز بأنه من أفضل مطاعم شيشلي إسطنبول الذي يقدم مأكولات بحرية رائعة، مع وجود المأكولات المتوسطية والتركية، فهو يضم طاقم مُمتاز من الطباخين الذي يقومون بطهي الطعام بأفضل مذاق، ويتميز بديكوراته الداخلية العصرية، كما يضم أماكن خارجية لإمكانية الجلوس في الهواء النقي حيث يتناسب مع كارهي الأماكن المُغلقة، ويُتيح خدمة التوصيل السريع، ويبعد عن مركز منطقة شيشلي بحوالي 450 متر.

مطعم ميت آند مات

مطاعم اسطنبول

أحد أشهر مطاعم في شيشلي إسطنبول حيث يقدم المشويات التركية، ويتفنن في تقديم الستيك هاوس بمذاقه الطيّب، ويتخصص في تقديم وجبتي الغداء والعشاء، وتوجد به أماكن داخلية وأخرى مُخصصة للجلوس في الهواء الطلق، وتتوفر به كراسي مُؤمنة ومُرتفعة لتُناسب الأطفال، ويتميز بتوفير خدمة الواي فاي المجاني المُنتشر في جميع أرجاء المطعم، وإذا كنتم ترغبون في طلب الوجبات من مكان إقامتكم فيُتيح المطعم خدمة التوصيل، ويبعد عن مركز منطقة شيشلي بحوالي 900 متر.

اقرأ ايضا عن اسطنبول