شواطئ اسطنبول 2021 : افضل الشواطئ اسطنبول تركيا

تتميز اسطنبول بأنها تضم العديد من بالشواطئ الرائعة والخلابه التى تتميز بطبيعتها الساحرة وجمالها الأخاذ بجانب نظافة مياهها وتعد شواطئ اسطنبول من افضل الاماكن الترفيهية الجاذبة للسياح القادمين بعرض السياحة في اسطنبول ، حيث انه مع بداية كل موسم صيف يبدأ البحث عن اجمل وافضل الشواطئ للعوائل و للشباب لتمضية وقت مريح ومنعش بالقرب من المياه الباردة ، والإبتعاد عن الأماكن ذات الحرارة المرتفعة ، وتمتلك اسطنبول عدد من الشواطئ الاوروبية والاسيوية الرملية الرائعة .

يوجد العديد من الأنشطة الرائعة الممكن ممارستها على الشواطئ، وتتميز اسطنبول بشواطئها المجانية لما تمتلكه من جمال خاص الذي هو مزيج بين الجمال الأوربي والسحر الشرقي حيث يمكنك الاستجمام وممارسة بعض الرياضات المائية الرائعة بها، ومقالنا اليوم يدور حول أهم الشواطئ في إسطنبول .

افضل شواطئ في مدينة اسطنبول الموصي بها

شاطىء ناكي بي

شواطئ اسطنبول

يعد هذا الساحل من اهم شواطئ اسطنبول, فهو يحتل المرتبة الاولي بين شواطئ اسطنبول وذلك لما يتميز به الشاطئ من نظافة. فبلدية اسطنبول تهتم بنظافته اسبوعيا وتم انشاء ساحل ناكي بي من ١٠ سنوات وهو يقع على جزيرة كيري.

ويعتبر شاطئ ناكي بيه من الشواطئ التي تم افتتاحها من أجل العائلات، وذلك في عام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانون، وهو من الأماكن المميزة بالنسبة للكثير من الزوار من مختلف بقاع الأرض، ومن أهم سبل الترفيه على شاطئ ناكي بيه.

يضم شاطئ ناكي بيه العديد من سبل الاستمتاع والترفيه، وذلك من خلال العديد من الألعاب المائية الموجودة على الشاطئ، والتي من بينها الزحاليق وأيضًا المظلات، إلى جانب العديد من المقاعد التي توفر سبل الراحة للزائرين من العائلات، يتميز شاطئ ناكي بيه بأنه من الشواطئ الآمنة تمامًا على الأطفال، وذلك لأنه من الشواطئ الخالية من الصخور نهائيًا، حيث يضم الرمال الذهبية الممتعة فقط.

ساحل داليان

شواطئ اسطنبول

يقع الشاطئ في منطقة داميرجي كوي. يُطِل على البحر الأسود، ويحوي الكثير من الملاعب والمطاعم والمقاهي الترفيهية والثقافية المخصصة لقراءة الكتب وسط الهدوء الباهر. وتبلغ أجرة الدخول إلى ساحل داليا 15 ليرة.

ساحل سولار

ساحل سولار من اجمل شواطئ اسطنبول هو شاطئ سولار وذلك لما يمتلكه من مساحة كبيرة فتبلغ مساحته الكلية ٣٠ الف كيلو متر فهو اكبر شواطئ اسطنبول كما يظل الساحل مفتوحا طوال ال٢٤ ساعة وهو الشاطئ الوحيد الذي يتميز بذلك. تقام فيه حفلات غنائية وبه عدد من الملاعب كما يخصص فيه مكان لأطفال. يقع هذا الشاطئ في منطقة كيليوس.

ساحل جولدن

ساحل جولدن من اجمل الاماكن لقضاء وقت ممتع وممارسة الرياضة المفضلة لك. فساحل جولدن يحتوي علي مسار للجري ومسار للدرجات الهوائية كما يحتوي الشاطئ علي عدد من الملاعب لرياضة كرة اليد وملاعب للسله وملاعب لكرة الطائرة. يقع الشاطئ في منطقة رومالي فينيري .يطل على البحر الأسود. ولا بد من الإشارة إلى جدران التسلق الذي يحاكي الجبال، والذي يوفر فرصة لممارسة رياضة التسلق. يستقبل الزوار ما بين الساعتين الثامنة والخامسة.

ساحل بورج

شواطئ اسطنبول

ساحل بورج من الشواطئ المميزة في اسطنبول حيث يقع الشاطئ في منطقة عومش دارا ويضم ساحل بورج اكبر مقهي فالمقهي يسع ١٥٠ شخص كما يوجد موقف للسيارات يسع ٦٠٠ سيارة ، الساحل يقع بالقرب من جامعة جوغازيتش.

ساحل أودو إسطنبول

يقع في منطقة طوزلا، وبصالته الرياضية ومطعمه الكبير يجذب الكثير من الزائرين. يبدأ العمل في ساحل أودو في الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً. يمنح ساحل أودو إسطنبول لزواره فرصة ممارسة رياضة ركوب الأمواج من خلال فريق تدريبي محترف.

ساحل كاموس

على الرغم من صغر مساحة ساحل كاموس، إلا أنه يتميز بنوعية الخدمات التي يقدمها. تُنظم في الساحل العديد من الحفلات وتُقام فيه حفلات الشواء، ويُجاور ساحل ناكي بي، حيث يقع في جزيرة كينالي.

ساحل فلوريا

شواطئ اسطنبول

يقع في غربي إسطنبول في منطقة فلوريا، ويُمكن الذهاب إليه من خلال المتروبوس أو حافلات البلدية. ويستقبل الزوار بين الساعتين التاسعة صباحًا والسادسة مساءً.

عند زيارتك لشاطئ فلوريا يمكنك بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث الجلوس واستنشاق نسمات الهواء الباردة اللطيفة على شاطئ فلوريا خاصة عند احتضان البحر للشمس وقت الغروب، و التنزه وسط المساحاتٍ الخضراء الشاسعة التي تُزينها الزهور الملونة وتقتحمها الأشجار الضخمة المُعمّرة في متنزه فلوريا كوست بارك المُقابل للشاطئ.

اقرأ ايضا : مولات ومراكز التسوق في اسطنبول

شاطئ كيلوس

يتمتع شاطئ كيليوس بموقع مُتميّز على البحر الأسود أمدّه بطبيعة خلابة حيث الرمال والتلال القريبة والمكسوتيّن بالخُضرة، المياه الفيروزية الصافية، إضافة إلى سلسلة من المطاعم والمقاهي الراقية ذات الأجواء الترفيهية الجاذبة لأنظار العائلات، وقد ساعدت كل هذه المقومات في جعل كيليوس واحدًا من أجمل شواطئ اسطنبول .

وعند زيارتك لهذا الشاطئ يمكنك ممارسة بعض الرياضات المحببة كالمشي والركض وركوب الدرجات.
وستمضي يوماً رائع بين اللعب على الرمال الذهبية الناعمة والغوص في المياه الزرقاء الصافية. وعند المساء لا تفوّت فرصة قضاء بعض الوقت على الشاطئ ليلاً واستمتع بنسمات الهواء العليل وتناول مشروبك المُفضل وسط الأضواء المتلألئة في كل مكان.

شاطئ جدا بوستان

يعتبر شاطئ جدا بوستان من أشهر الشواطئ في اسطنبول بسبب نظافته ومياهه الصافية متعددة الأعماق، ولكونه من الشواطئ المخدومة بشكلٍ جيد.ويقع الشاطئ في الجانب الآسيوي من المدينة، وفي منطقة كاديكوي اسطنبول تحديدًا، ويتألف من ثلاثة شواطئ، اثنين منهما شواطئ عامة، والثالث خاص.

وعند زيارتك لهذا الشاطئ يمكنك التمتع بالمشي والجلوس على المقاعد المخصصة والإستمتاع بالمناظر الخلابة ، كما يمكنكم السباحة في مياه شاطئ جدا بوستان الذي يتميز بتعدد أعماقه، مما يجعله مناسبًا للجميع، وللأطفال بشكلٍ خاص، ولاتنسوا التقاط الصور التذكارية على هذا الشاطئ الجميل .

شاطئ سايير الطنكوم

شواطئ اسطنبول

وفي تركيا أيضاً خصصت بعض الشواطئ للنساء فقط، حيث يمكنهن الاستمتاع بيوم ممتع ومريح تحت اشعة الشمس. وشاطئ سايير الطمكوم هو أحد أبرز هذه الشواطئ حيث تم تجهيزه بأفضل وسائل الراحة مع تخصيص غرف لتبديل الملابس ملائمة للنساء، الى جانب تجهيز فريق طبي ذات مستوى عالٍ لتدارك الحالات الطارئى.

يسمح هذا الشاطئ للأمهات بجلب أطفالهن دون سن العاشرة، في حين يوفر العديد من المرافق مثل غرف تبديل الملابس، وأماكن للاستحمام، والكراسي والطاولات والمضلات.

أما ما يتعلق برسوم الدخول فمقسمة كالآتى: دخول مجانى للأطفال أقل من 7 سنوات , 10 ليرة تركية لسن 7لـ10 سنوات والنساء والأطفال أكبر من 11 سنة بسعر 30 ليرة تركية أما الفتيان أقل من تسعة سنوات يمكنهم الدخول مع أمهاتهم .

شاطىء أوزونيا

إن شاطئ أوزونيا يعتبر أكثر شاطئ طبيعي من بين شواطئ اسطنبول حيث يقع ضمن خليج صغير على البحر الأسود, الشاطئ هادئ وجميل ويزدحم في فصل الصيف، يتوفر في الشاطئ شمسيات مصنوعة من القصب و الخيزران بإمكانك الاستلقاء على العشب أو على الرمال.

الشاطئ الشمسي

يعتبر احد أجمل الشواطئ بمدينة إسطنبول، ويقع الشاطئ الشمسي بشمال غابات بلغراد التي تقع ضمن منطقة كومكوي على ساحل البحر الأسود، فهناك في الشاطئ الشمسي يجد الزوار الشمس والرياضة والبحر معاً بنفس المكان، بعيداً عن صخب المدينة،

ويمتد هذا الشاطئ حتى أكثر من كيلو متر على الرمال الذهبية، ويحتوي الشاطئ على العديد من المرافق فيوجد به بارات ومطاعم وعدد من المحلات التجارية وشرفات التشمس، فضلاً عن توافر عدد من الأنشطة الترفيهية المتاحة للكبار مثل الرياضات المائية والحفلات وعروض الأزياء.

شاطئ برج

يعتبر أحد أشهر شواطئ إسطنبول يتبع لجامعة البوسفور، ويقع هذا الشاطئ على ساحل البحر الأسود، هناك يشعر الزائر بالراحة وينسى كل أعباء الحياة، هذا الشاطئ غير النهائي الذي تزينه شمسيات الشاطئ، فهناك يمكن الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية وتناول أنواع مختلفة من العصائر الطازجة، كما يوجد على الشاطئ بوفيه، ويقع هذا الشاطئ بالقسم الأوربي من مدينة إسطنبول.

الشاطئ الأزرق

شواطئ اسطنبول

يتميز باطلالته الرائعة على البحر، حيث يمكن مشاهدة القوارب والجزر من كالامش مارينا، ومن الممكن رؤية غروب الشمس والاستمتاع به، يمتاز الشاطئ الأزرق برماله الجميلة، واحتوائه على عدد من أحواض السباحة والعديد من البوفيهات والمطاعم وفي بعض الأحيان يوجد بعض الفرق الموسيقية،

ويعتبر أحد أكثر شواطئ إسطنبول شعبية، حيث يعج بالمصيفين والزوار في فصل الصيف، ويتم فيه تنظيم بعض الحفلات الترفيهية والمسابقات والنشاطات المختلفة.

الشاطئ الذهبي

هذا الشاطئ يقع بمنطقة روملي فينار التي تطل على البحر الأسود، حيث أن مياه البحر الأسود تتقي مع مياه بحر مرمرا، فيُقام عليه العديد من النشاطات الرياضية والفعاليات،

من أبرز الأنشطة التي تقام بالشاطئ التجديف وتسلق الجدران الصخرية والكرة الطائرة وغيرهم، فيمكن هناك استئجار كوخ أو القيام بحجز غرفة بأي من الفنادق التي تقع مجاورة أو التمشي على الشاطئ في وقت الغروب.

شاطئ واتاب

هذا الشاطئ يعتبر الشاطئ الأول للرياضات الطبيعية في إسطنبول، يقع هذا الشاطئ على بحر مرمرة بعيداً عن المدينة حوالي 55 كم، يعتبر من أنسب الشواطئ التي تناسب محبي الطبيعة،

من الممكن الجلوس تحت الأشجار للاحتماء من الشمس أو الاستلقاء على العشب، والقيام بعدد من النشاطات المميزة، يمكن على شاطئ واتاب قيادة الدراجات الجبلية والركجمو البحرية.

شاطئ نون ستوب

أجواء هذا الشاطئ مثل اسمه، حيث أنه يقام عليه العديد من الفعاليات والنشاطات، مثل الحفلات والرياضات المائية وما غير ذلك من النشاطات، يحتوي شاطئ نون ستوب على بوفيه ومطعم.

شاطئ بابليون

أحد أهم الشواطئ في اسطنبول ، يستضيف العديد من مهرجانات الشاطئ العالمية، ويقدم مستوى عالي ومميز من المتعة لجميع زواره.

يقع على خليج كيليوس، في الطرف الأوروبي من اسطنبول، كما ويعد الشاطئ الأمثل للإستجمام.

شاطئ بورك

شواطئ اسطنبول

واحد من أكبر وأجمل شواطئ اسطنبول ، يمتد على مسافة 2كم ويتسع لأكثر من ألفي شخص في وقت واحد.

يقع في منطقة غومش دارا، ويقدم لزواره العديد من الأنشطة الترفيهية وكذلك يوجد فيه عدد كبير من المقاهي والمطاعم التركية والغربية.

اقرأ ايضا عن اسطنبول