السياحة في بنجلور : اماكن تستحق الزيارة في مدينة بنجلور الهندية

تسمى مدينة بنجلور بإسم “جاردن سيتي”، وذلك نسبة إلى الأشجار الكثيرة والمساحات الخضراء، التي تنتشر على إمتداد شوارعها. وهي تُعد من أجمل الأماكن السياحية في الهند، لذلك السياحة في بنجلور تجربة لها مُتعة خاصة، و يقصدها السياح للإستمتاع بما بها من معالم سياحية جميلة.

تعد بنغالور أو بنجلور هي العاصمة لولاية كارناتاكا الهندية. وتتميز بالعديد من المنتزهات الترفيهية الرائعة، ومناطق التسوق والحياة الليلية، والطعام الهندي الذي لا يقاوم. فهي تُعد فرصة للمغامرات، التي لا حصر لها، لقضاء أسعد العطلات السياحية.

bangalore attractions

افضل اماكن السياحة في بنجلور الهند

قصر بنجلور

Bangalore Palace

يقع قصر بنجلور في قلب المدينة، وهو من المعالم السياحية التاريخية البارزة، ومن أهم المزارات التي يقصدها السياح في بنجلور. وهو قصر ملكي يعود لسبعينات القرن التاسع عشر. يضم قصر بنجلور العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، التي يقوم بها الزوار. ولعل أهمها “مدينة عالم الفرح الترفيهية” التي تُسعد كافة الزوار من مختلف الأعمار.

وتقام داخل المساحات المحيطة بالقصر، الحفلات الموسيقية لأشهر الفنانين العالميين مثل: “أكون وإيروسميث”. ويتميز القصر بطراز معماري فاخر من الخارج والداخل، و بألوان مُبهجة وأثاث راقي. كذلك يضم القصر العديد من المنحوتات التراثية المُذهلة، و رؤوس الفيلة على الجدران. كما يوجد به ساحة للطعام التقليدي المميز والمرطبات اللذيذة. ويتوسط القصر سلم حلزوني مميز.

ملاهي وندرلا 

Wonderla Amusement Park, Kochi

ملاهي وندرلا في مدينة بنجلور الهندية، من أفضل وأكبر الأماكن الترفيهية العائلية بالمدينة. وتضم ملاهي وندرلا العديد من الألعاب المُثيرة والمُمتعة، التي تُناسب مع جميع الأعمار، حيث يوجد بها مجموعة رائعة من الألعاب الكهربائية الحديثة والمُرعبة، وكذلك الألعاب المائية ذات المُنزلقات التي تستوعب ما يزيد عن 400 شخص.

كذلك يوجد بها سينما ذات تقنيات حديثة ومتطورة، لمشاهدة الأفلام العالمية، ذات المؤثرات الصوتية والحركية المثيرة. أيضًا يوجد بها التلفريك، الذي يُتيح لك إطلالة رائعة على المدينة من الأعلى. ويوجد بوندرلا أول نافورة موسيقية في مكان مغلق، مزودة بعرض ليزر رائع، يُشكل رسومًا وأشكالًا مُتقنة بدقة عالية. فهى من أجمل اماكن السياحة في بنجلور الترفيهية.

تلال ناندي

Nandi Hills

تتمتع تلال ناندي بنجلور بالمناظر الطبيعية الساحرة الخلابة، التي جعلتها من الأماكن السياحية الهامة والجاذبة للسياحة في بنجلور. وتتميز تلال ناندي بالمساحات الخضراء الواسعة النضرة، وإرتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 1479 متر، مما جعلها يحيط بها الضباب بكثرة، وتعني بالهندية “تلال السعادة”.

تضم تلال السعادة العديد من المعالم الأثرية الهامة، من الآثار التاريخية التراثية، والمعابد والكهوف. كما تُتيح للزوار إمكانية التمتع بركوب الدراجات الهوائية، وسط هذه الأجواء الرائعة، والقفز بالمظلات وركوب التلفريك. كذلك تضم بحيرة الرحيق ذات المدرجات للإسترخاء.

مبنى فيدانا سودها ” Suvarna Vidhana Soudha “

Suvarna Vidhana Soudha

تم إنشاء مبنى فيدانا في مدينة بنجلور الهندية عام 1956م. وهو من المباني التراثية، التي تستقطب العديد من السائحين سنويًا. كما يتميز هذا المبنى بأنه أكبر وأضخم مباني هذه المدينة. وقد بُني مبنى فيدانا سودها من حجر الجرانيت، ويتكون المبنى من أربعة طوابق فوق الأرض، وطابق تحت الأرض.

يضم المبنى عناصر على الطراز الدرافيدي والهندوسي، ويتميز بهندسته المعمارية الفريدة، التي تُثير إعجاب الزائرين. وذلك فضلًا عن إضاءة المبنى ذات الألوان المبهجة، التي تُضفي لمستها الجمالية على المبنى، وذلك خلال أيام الأحد وفي الأعياد الوطنية والمناسبات العالمية والمحلية. وهو يُعد مقرًا للسلطة التشريعة في مدينة بنجلور.

حديقة بانيرغاتا البيولوجية 

Bannerghatta National Park

حديقة بانيرغاتا البيولوجية في بنجلور، من الحدائق والمنتزهات الترفيهية الهامة، والأكثر شعبية بين السائحين وكذلك الزوار المحليين. تقع على بعد 22 كيلو متر جنوب مدينة بنجلور. تضم حديقة بانيرغاتا البيولوجية حديقة حيوانات، بها مجموعة من الحيوانات النادرة، ومن بينها النمر الأبيض، فضلًا عن الحيوانات الأليفة. وتعرض عرض كامل للحياة البرية المُختلفة، من الحمار الوحشي والغزلان والفيلة والماعز.

وكذلك تضم بانيرغاتا حديقة للفراشات، تحوي على العديد من الفراشات الجميلة. كما يوجد بها منزلًا مُخصصًا للثعابين الضخمة المحلية والعالمية. يوجد بها أيضًا تضم العديد من أنواع السلاحف الضخمة والملونة، الفريدة من نوعها والمُعرضة للإنقراض. بالإضافة إلى حوضًا للأسماك وحديقة للسفاري لرحلات السفاري المُمتعة.

معبد اسكون جيوهو

ISKCON Temple Juhu

يتميز معبد اسكون جيوهو في بنجلور، بأنه أكبر المعابد في العالم. وهو من مزارات السياحة في بنجلور التى لها شعبية كبيرة بين السائحين.

تم بناء هذا المعبد في عام 1997م، لإحياء ذكرى اسكون. يتميز المعبد بفخامة هندسته المعمارية. ويضم المعبد العديد من الأصنام الأثيرية لرادها واللورد كريشنا. وبه قوس مزخرف في المدخل. وكذلك يُحاط به العديد من المتاجر ومحلات الكتب، والمأكولات المحلية اللذيذة، ومحلات الهدايا التذكارية.

متحف الدماغ نيمهانس

NIMHANS Brain Museum

متحف الدماغ نيمهانس في بنجلور ، يختلف عن المتاحف العادية، التي تضم التحف والآثار وغيرها. فهذا المتحف كان بمثابة مكانًا لجمع عينات الدماغ، والقيام بحفظها وعرضها من أجل الأغراض التعليمية والبحثية. وعمل هذا المتحف الغريب والفريد من نوعه، على نشر الوعي والثقافة، وتغيير بصمة العار المصاحبة للأمراض النفسية والعصبية. فهو مكان شيق جدًا ومن أغرب اماكن السياحة في بنجلور الهندية.

مول يو بي سيتي

UB City Mall

مول يو بي سيتي هو أول مركز تجاري فاخر في الهند، وهو من المزارات السياحية بالمدينة. يتسم المول بالتصميمات المعمارية والهندسية الفاخرة، سواء الداخلية أوالخارجية، التي دائمًا تُثير الدهشة والإعجاب.

يضم مول يو بي سيتي العديد من المتاجر لأشهر العلامات التجارية العالمية، كما يوجد به مناطق للتسوق، التي يوجد بها كافة المستلزمات الحيايتية اليومية، فضلًا عن أماكن لتناول أشهى الاطعمة.

مدينة السينما المبتكرة

Innovative Film City

مدينة السينما المبتكرة في بنجلور، واحدة من المناطق الترفيهية البارزة في المدينة. تم إفتتاحها عام 2007م. تشمل المدينة العديد من المعالم الجاذبة للسياح في بنجلور مثل المتاحف وأستوديوهات الإنتاج التي يتم فيها تصوير العديد من الأفلام.

تضم كذلك مدينة الكرتون، التي بها ألعاب متنوعة وشيقة، وبها أيضًا البيت المسكون، الذي يوجد به ما يزيد عن 10 غرف ممتلئة بالمُجسمات المُرعبة، ومتاهة المرايا، وحديقة الديناصورات، التي يوجد بها هياكل الديناصورات، وحديقة مائية رائعة.

طريق مهاتما غاندي

Mahatma Gandhi Road

مهاتما غاندي في بنجلور من المناطق الترفيهية الرائعة، التي تجذب إليها العديد من الزوار من الداخل والخارج. تتمع منطقة مهاتما غاندي بمجموعة متنوعة من المحلات التجارية والأكشاك، لبيع أجمل المأكولات السريعة. فضلًا عن أصحاب الحرف اليدوية التقليدية وتحف ديكورية رائعة، يُمكنك شراؤها كتذكار من المنطقة أثناء السياحة في بنجلور .

متحف الحكومة

Government Museum Chennai

يعتبر متحف الحكومة في بنجلور، من أقدم المتاحف التاريخية في البلاد. فقد تم بناءه منذ عام  1865م، وهو من المواقع التراثية الهامة التي يحرص السياح على زيارتها.

يضم متحف الحكومة مجموعة مميزة من التحف والقطع الأثرية والجيولوجية مثل: ” العملات ، المجوهرات ، النقوش ، المنحوتات” الفريدة والمميزة.

القصر الصيفي لتيبو سلطان

Tipu Sultan’s Summer Palace

القصر الصيفي للملك المُسلم تيبو سلطان “قصر ميسور العظيم”، له مكانة عظيمة في ميسور والهند. وهو من أماكن السياحة المفضلة لدي السياح بالمنطقة.

يضم القصر العديد من المعالم البارزة من المنحوتات الغريبة والنقوش الرائعة. وتوحي تصاميم القصر الفخمة بالرفاهية والرقي في حياة الملوك الهنود القدامى. فتجد أن معظم أبواب القصر من الفضة، وبعض النقوش من الذهب، كما يضم العديد من الأدوات الخاصة بتيبو سلطان، ولوحات جميلة للملوك الهنود.

شلالات ثوتيكالو

Thottikallu Falls

شلالات ثوتيكالو أو كما تُسمى بأسم “شلالات سوارنا موخي” ، من أبرز مناطق السياحة في بنجلور . حيث يأتي إليها الزوار دائمًا، من مختلف البقاع، لقضاء أجمل العطلات مع أفراد العائلة أو مع الأصدقاء.

وهي تُعتبر مكانًا مميزًا لهواه الرحلات، ولمن يفضلون المناطق الهادئة والإبتعاد عن صخب المدينة. في من المناطق المثالية للإسترحاء، لا سيما بالإستحمام في مياة هذه الشلالات المتدفقة الرائعة، التي تمنحك الراحة.