جبال ابها : تعرف على أشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها

جبال ابها من أهم وأبرز معالم السياحة في ابها ، تلك المدينة السعودية الرائعة، والتي تعتبر من أهم وأجمل مدن السياحة في السعودية .

ونظرا لارتفاعها الشاهق عن سطح البحر، وتميزها بالجبال العالية الخضراء، فهي تعد المتنفس الطبيعي لسكان المملكة ، الذين يقصدونها للاستمتاع بالجو اللطيف البارد، والهروب من حرارة الشمس في الوديان والصحراء.

تقع مدينة ابها في منطقة عسير رائعة الجمال، والتي تمتاز بالجو المعتدل، والإطلالات الساحرة على الجبال الشاهقة.

ونظرا للتميز الذي تحظى به مدينة أبها، فقد أُطلق عليها عروس الجبل، وأيضا سيدة الضباب، ذلك ان ارتفاعها يلامس السحاب، ويغلف المنطقة بأكمها بالضباب الخفيف المحبب، أضف إلى ذلك الطابع التلقائي القديم للمدينة، بمبانيه ومنازله الطينية، وقصوره التراثية العديدة.

أشهر جبال ابها التي ننصح بزيارتها

Abha Muontains

لا شك ان جبال ابها تعتبر من أشهر معالم المدينة، وعامل جذب سياحي كبير لها، خصوصا لو أدركنا كيف اهتمت الدولة بتلك الجبال وقامت بتطويرها، بحيث تصبح مزارات سياحية هامة، تجتذب السائحين والرواد من السكان والأجانب، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والجو العليل.

سوف نتعرف اليوم على مجموعة من أهم جبال ابها، والتي تعد من أهم الوجهات السياحية في المملكة.

الجبل الأخضر ابها

Abha Muontains

إنه أكثر الجبال شهرة، وأعلاها جذبا للسياحة في ابها التي ننصح بزيارتها والاستمتاع بجوها ومتنزهاتها الرائعة.

يتميز الجبل الأخضر بمدرجاته اليانعة الخضرة، تزداد بهاءً عندما تضاء الأنوار الخضراء ليلاً ليمنح المكان المزيد من الإبهار والجمال، لذلك أطلقوا عليه اسم دُرة، لأنه يبدو في منظره البهي كالدُرة الثمينة.

يعتبر الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المذهلة من أعلى الجبل الأخضر أحد اهم عوامل الجذب السياحي للمنطقة، حيث ينتشر الزائرون في المكان يطالعون في ذهول تلك الإطلالات الفريدة من أعلى الجبل، ويلتقطون الكثير من اللقطات التذكارية.

إن ركوب التليفريك من قمم الجبل الأخضر، ومشاهدة الجبال والوديان، ومدينة ابها من الارتفاع الشاهق، يعتبر من اهم الأنشطة الجاذبة للسياحة في المنطقة.

كما أن تجربة تناول الطعام على هذا الارتفاع الشاهق في ذلك المطعم المميز على الجبل لهي تجربة تستحق أن تخوضها، في مطعم أنيق حرص على تقديم الوجبات السعودية الشعبية، إلى جانب الوجبات العالمية الشهيرة.

لا تنسى تناول مشروبك المفضل إن كانت قهوتك المميزة، أو الشاي المفضل، وباقي المشروبات الساخنة والباردة والعصائر، وأنت في ذلك المكان المميز تستمتع بالطبيعة الفاتنة والمناظر الخلابة. سوف تستقبلك العديد من المقاهي ذات المواقع المميزة والديكورات والمجالس المريحة.

لمحبي شراء الهدايا والتذكارات، سوف تجد أكشاك بيع الهدايا التي تحمل لك دائما ذكرى زيارة هذا المكان الرائع.

جبل السودة ابها

Abha Muontains

من أشهر المزارات السياحية في مدينة ابها، تتمتع بطقس بديع ومناظر خلابة، ويعتبر من اهم المقاصد السياحية في ابها.

يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 3015 مترا، مما يجعل اطلالاته مثيرة رائعه، حيث تبدو تفاصيل المدينة ببيوتها البيضاء، والهضاب والوديان حولها، وتنتشر في المكان الغابات الخضراء بتنوعها البيئي الفريد.

يتدفق شلال جبل سودة بين شقوق الجبل، فيضفي هديره على المكان ذلك الصوت المحبب الداعي إلى التأمل والاسترخاء، وتمنح المساحات الخضراء في المكان، الغنية بالنباتات اليانعة شعورا بالصفاء والسلام.

إن جبل السودة مع ما يحطى به من اهتمام كبير، يعد أحد اهم أبرز المعالم السياحية في السعودية، ويسجل أعدادا هائلة من الزيارات من داخل المملكة وخارجها خصوصا في فصل الصيف، للهروب من حرارة الصيف، والاستماع بطقسه المعتدل ونسماته العليلة.

إن قضاء ممتع في استكشاف تلك المنطقة الرائعة، والتقاط الصور التذكارية، يعد من النشاطات المحببة للزوار، كما يمكن أن تتجمع الأسرة والأصدقاء في حفلات الشواء الشهية، والتريض في تلك الطبيعة الساحرة وركوب الدراجات، أو التخييم في جو من الإثارة والمرح.

ومن المؤكد أن ركوب التلفريك الصاعد بين قمم الجبال، والاستمتاع بالمناظر المبهرة، ورؤية الوديان وسفوح الجبال من هذا الارتفاع الشاهق، تجربة مثيرة تستحق أن تخوضها.

وإن كنت عزيزي الزائر من هواة خوض المغامرات والمجازفة، فعليك بتجربة الطيران الشراعي، وجرب التحليق في سماء ابها في تجربة مثيرة لن تنساها.

أحباؤنا الصغار، أنتم في القلوب دائما، سوف تجدون في جبل سودة مناطق الأطفال، تنتشر فيها الألعاب المبهجة، مثل المنزلقات الكبيرة، وبالون الماء، والسيارات المتصادمة، والعديد من الألعاب والنماذج المحببة، تطلقون فيها طاقاتكم، وتنعمون بأوقات لا تنسى من المتعة والمرح، في ظروف آمنة تماما.

لا تقلق من الشعور بالجوع، حيث تنتشر على جبل السودة مجموعة متنوعة من المطاعم، التي تقدم العديد من الأكلات والأطعمة التي ترضي جميع الأذواق، ما بين الأطباق المحلية والعالمية.

وما اروع أن تحتسي مشروبك المفضل في احد مقاهي الجبل، وحولك تلك الإطلالات الرائعة وذلك الجو الفريد.

جبل النهران

Abha Muontains

واحد من سلسلة جبال السروات القريبة من ابها، ويبلغ ارتفاعه عن سطح البحر 2837 متراً وهو أحد المزارات المفضلة في المنطقة، يأتي إليه الزوار من مناطق المملكة المختلفة هربا من حر المدن، وتلمسا لأجواء الجبل الباردة، والجو المعتدل، والحياة البيئية الطبيعية.

لقد تم الاهتمام بجبل النهران كمنطقة سياحية، بتوفير أماكن للراحة والجلوس في ظلال الطبيعة الخلابة، وتواجد العديد من المرافق اللازمة للزائرين.

هناك العديد من الأنشطة التي تناسب زائري جبل نهران، فالجبل بما يحتوية من طبيعة ساحرة، يعتبر مكانا مثاليا للاسترخاء، كما يمكن التريض حول المكان واكتشاف الكثير من النباتات والأشجار والطيور المختلفة.

هواة التصوير يمكنهم التقاط عشرات الصور الرائعة للطبيعة الخلابة، وتسجيل أـجمل لحظات الاستمتاع واللهو.