أشهر 8 من حدائق الدوحة الترفيهية نُرشحها لك

مدينة الدوحة من أهم مدن قطر السياحية، وهي مدينة تتمتع بتنوع المعالم السياحية والوجهات الترفيهية. ومن أبرز الوجهات الترفيهية بها هي الحدائق والمتنزهات، حيث تُعتبر حدائق الدوحة مقصدًا هامًا لسكان المدينة وكذلك زوارها من كل الأرجاء حيث الترفيه والاستمتاع بيوم في الهواء الطلق مع العائلة أو الأصدقاء. إليك في هذا المقال قائمة لمجموعة من أشهر وأجمل حدائق الدوحة المُوصي بزيارتها…

أشهر حدائق الدوحة

عند السياحة في الدوحة أو إذا كُنت بالفعل من سُكانها، ستحتاج لمعرفة أفضل الحدائق الترفيهية بالمدينة. فيما يلي تعرف على أشهر 8 من حدائق الدوحة الترفيهية نُرشحها لك لزيارتها مع أسرتك وأطفالك…

حديقة البدع

حديقة البدع

حديقة البدع من أشهر وأهم حدائق الدوحة ، ولها شعبية كبيرة وسط سكان المدينة، حيث تم تقييمها بـ 4.6 نجمات. الحديقة واسعة وجميلة، تُتيح لك قضاء أوقات ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء. كما أن موقع المتنزه مميز، فبمجرد الخروج من محطة مترو البدع، سوف تجد الحديقة. يتوفر في الحديقة مسارات للركض وركوب الدراجات، وكافتيريا لتناول الوجبات السريعة والمشروبات اللذيذة.

الحديقة لطيفة وهادئة وآمنة، يوجد بها نافورة ومنطقة للياقة البدنية ومتاهة. وكذلك منطقة مُخصصة للشواء، لكن الشواء بالحديقة له بعض القواعد واللوائح ويتم حجزه عبر الإنترنت من خلال تطبيق خاص بالمكان. علاوة على ذلك يوجد بالمتنزه منطقة لألعاب الأطفال، وملاعب تنس، وملعب لكرة القدم، وكرة سلة بالإضافة إلى منطقة للكرة الطائرة. فهي حديقة جميلة ونظيفة وبها كافة المرافق الخدمية للمتنزهين.

مواعيد عمل حديقة البدع الدوحة طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 4 صباحًا وحتى الساعة 11:50 مساءً

موقعها

حديقة 5/6

حديقة 5/6 الدوحة

حديقة 5/6 من حدائق الدوحة الشهيرة والجميلة، فهي حاصلة على تقييم 4.6 نجمات من قِبل المتنزهين. الحديقة كبيرة ومثالية لقضاء وقت ممتع مع أسرتك، حيث بإمكانك المشي أو الركض في المسارات المخصصة لذلك حوالي 1.4 كم. كذلك يوجد هناك مسار للسكوتر أو ركوب الدراجات. تضم الحديقة الكثير من مواقف السيارات المجانية، وملعب للأطفال ومعدات رياضية في الهواء الطلق.

كذلك يوجد بالمتنزه حمام للرجال وآخر النساء، بالإضافة لخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة. ومن الجدير بالذكر أن الحديقة صديقة للحيوانات الأليفة، فبإمكانك اصطحاب كلبك في نزهة ممتعة على الأقدام. كذلك يوجد بعض التلال والأعمال الفنية، والإطلالة جميلة جدًا من جميع الزوايا، والمكان مناسب جدًا للتدريبات في الهواء الطلق.

مواعيد عمل حديقة 5/6 طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً.

موقعها

حديقة اسباير

حديقة اسباير

حديقة اسباير من حدائق الدوحة التي تستحق الزيارة والاستكشاف، وهي حاصلة على تقييم 4.7 نجمات وفقًا لآراء المتنزهين. المتنزه جميل وبه جسم مائي اصطناعي كبير والكثير من البط يسبح به. يبلغ عمق البركة 3 أمتار، حيث يمكنك التجديف بالكاياك أو ركوب القوارب، ولكن ليس السباحة. أكشاك الطعام الموجودة في جميع أنحاء الحديقة، حيث يمكنك تناول القهوة والاسترخاء على أحد المقاعد في الحديقة.

المكان به إطلالة جميلة على برج الشعلة، مما يجعل الأجواء بالمكان جميلة سواء في الصباح الباكر أو وقت غروب الشمس في المساء، ويُعد وقت غروب الشمس هو الأفضل لالتقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة. الحديقة مليئة بالمساحات الخضراء الفاتنة والمناظر الطبيعية ، ومجموعة متنوعة من الأشجار والطيور والبرك. بالإضافة إلى مسار اصطناعي لركوب الدراجات أو المشي والركض.

يمكن لعشاق اللياقة البدنية الاستمتاع بمعدات الصالة الرياضية المفتوحة، كما يُمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم مع الزلاجات الدوارة، وألواح التزلج، والدراجات البخارية، والدورات، وكرة القدم. فهي وجهة مثالية لترفيه الأسرة. مواعيد عمل حديقة اسباير الدوحة طوال أيام الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة.

موقعها

حديقة سوق واقف

متنزه سوق واقف

حديقة سوق واقف من حدائق الدوحة التي لها شعبية واسعة بالمدينة، وحاصلة على تقييم 4.6 نجمات من قِبل الزوار. هي متنزه صغير بالقرب من السوق، ولكنها مكان حيوي ويشع بالحياة العربية والتجارة والثقافة ويستحق الزيارة. هناك الكثير من مواقف السيارات مقابل حوالي 2 ريال في الساعة. وتتوفر مجموعة متنوعة من المطاعم والمحلات التجارية لتناول الطعام والقيام بجولات التسوق، فهي مثالية للعائلات والأطفال.

يُمكنك المشي على الكورنيش، أو تناول أي وجبة لذيذة من مجموعة متنوعة من المطاعم المختلفة في سوق واقف. المكان رائع حيث يتميز بطابع الفن القديم والعناصر المحلية الجميلة، مما يجذب إليها الزوار والسائحين بالمدينة. يوجد بها مجموعة متنوعة من أدوات التمارين الصحية، ومنطقة لعب الأطفال، ومساحات خضراء، وكشك للمرطبات.

مواعيد حديقة سوق واقف طوال أيام الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة.

موقعها

حديقة ابو هامور

ابو هامور

حديقة ابو هامور من أهم حدائق الدوحة الترفيهية، وحاصلة على تقييم 4.1 نجمات وفقًا لتقييم زوارها. المتنزه مُغطى بالرمال، ولكنه مثالي لانطلاق الأطفال، حيث منطقة ألعاب الأطفال توفر لهم مجموعة من الألعاب التي تضمن لهم قضاء وقت ممتع. وعلى الرغم أن الحديقة صغيرة، ولكنها لطيفة للأطفال، وتُعتبر مكانًا جميلًا للنزهات المسائية والتخييم للعائلة مع الأطفال.

المكان نظيف وبه مجموعة من النباتات والزهور والأشجار. وأفضل وقتًا للذهاب في نزهة على الأقدام بها هو في الصباح، حيث ضوء الشمس والأشجار الجميلة التي تُتيح لك المشي أو ممارسة بعض التمارين الصباحية. يشغل معظم المنطقة ملعبًا جميلًا مناسب جدًا للأطفال من 4-12 سنة. تعمل حديقة ابو هامور بالدوحة طوال أيام الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة.

موقعها

حديقة الدفنة

حديقة الدفنة

حديقة الدفنة من حدائق الدوحة الجميلة التي ننصحك بزيارتها، وهي حاصلة على تقييم 4.5 نجمات من قِبل زوارها. المتنزه جميل لنزهات العائلة والأصدقاء، وقضاء وقت ممتع. الحديقة مليئة بالأضواء، ويتوفر بها متاجر المواد الغذائية الصغيرة، وإذا كُنت ترغب في الجلوس في الخارج بسلام وتناول الطعام ، فهناك طاولات وكراسي صغيرة متاحة.

المكان جميل خاصًة في فصل الشتاء، فهي توفر أيضا دراجات صغيرة يمكنك استئجارها لمدة نصف وساعة، وبالتأكيد أطفالك سوف يحبون ذلك. المكان يُتيح لك الاستمتاع بإطلالات على الأفق من جهة والبحر من جهة أخرى، وبها مكان مُخصص للأطفال. كما أنها مكان مثالي للركض بجوار البحر حول الكورنيش أو مجرد التنزه صباحًا أو مساءً. تعمل حديقة الدفنة الدوحة طوال أيام الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة.

موقعها

حديقة السلطة

حديقة السلطة

حديقة السلطة كذلك من حدائق الدوحة الشهيرة، وحاصلة على تقييم 4.3 نجمات. المكان لطيف للغاية لقضاء وقتك إما بمفردك أو مع أصدقائك أو عائلتك، وذلك حيث المناظر الطبيعية الجميلة. كذلك يمكنك الاستمتاع بالمشي على جسر المُشاة فوق الماء. أما عن الأشجار مع الإضاءة مساءً، سوف تعطيك شعورًا رائعًا وأجواء جميلة. المكان أيضًا جيد جدًا للمشي أو الركض.

المتنزه نظيف ويوجد به مرحاض للرجال وآخر للنساء، ونافورة مياه جميلة. فهي وجهة مثالية بالمدينة للاستمتاع بإطلالة الكورنيش والهواء النقي. يُمكنك الاسترخاء هنا حيث المقاعد المتوفرة، كذلك يوجد منطقة لعب الأطفال. يوجد مقهى على الجانب الآخر من الطريق، حيث يمكنك زيارته لتناول وجبة خفيفة أو مشروب عندما تكون جائعًا أو عطشانًا. كذلك متوفر مواقف شحن الهاتف في الحديقة، حيث يمكنك شحن هاتفك أثناء الاسترخاء في الحديقة.

مواعيد عمل حديقة السلطة الدوحة طوال أيام الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة.

موقعها

حديقة العزيزيه للعائلات

متنزه العزيزيه للعائلات

حديقة العزيزيه للعائلات من حدائق الدوحة المميزة، الحاصلة على تقييم 4.3 نجمات ولها شعبية كبيرة بالمدينة. المكان مناسب جدًا للأطفال والعائلات، حيث إمكانية لعب كرة القدم وكرة السلة. الحديقة صغيرة ولكن يتم صيانتها جيدًا باستمرار، ويمكن للأطفال الاستمتاع بالانطلاق والتأرجح.

لديها أطول وأجمل مسار للركض. مسار خاص، وبحيرة جميلة، وحديقة للأطفال. المكان ممتع ونظيف وآمن ، ولكنه مزدحم جدًا في عطلات نهاية الأسبوع. أما باقي أيام الأسبوع فهي مثالية للتنزه مع العائلة والأطفال. ننصحك بزيارتها لقضاء وقت ممتع مع عائلتك.

تعمل حديقة العزيزيه للعائلات الدوحة طوال أيام الأسبوع على مدار الـ 24 ساعة.

موقعها

اقرأ أيضًا: