السياحة في سنغافورة 2020 : افضل الاماكن السياحية في سنغافورة

رغم ان سنغافورة بلد صغير المساحة إلا أنها “عملاقة” في عالم السفر والسياحة، حيث تحولت السياحة في سنغافورة إلى واحدة من أرقى الوجهات السياحية التي يتهافت عليها الزوّار من جميع أنحاء العالم، وتوصف بأنها البلد المفضّل لسياحة الأثرياء والمشاهير، فهي تضم باقة من أفخم وأروع الفنادق والمنتجعات السياحية، كما تمتاز بمعالمها الأنيقة الحديثة وبصمات التطور والتكنولوجيا التي يلحظها المسافر في كل مكان.

هي جمهورية تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا، عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جو هور وعن جزر رياوالاندونيسة مضيق سنغافورة. وتعتبر سنغافورة رابع أهم مركز مالي في العالم ومدينة عالمية تلعب دوراً مهماً في الاقتصاد العالمي.

ويعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ في العالم من ناحية النشاط. تُعتبر التلال من أكثر المظاهر الجغرافيّة انتشاراً في سنغافورة، وأيضاً تشاركها الغابات المطريّة، والاستوائيّة، والمستنقعات المائيّة سعة الانتشار، إذ تنتشر في معظم مناطق سنغافورة، وخصوصاً في مناطقها الوسطى، مما أدى إلى تنوّعها جغرافياً،

كما تنتشر فيها مجموعة من المحميات الطبيعيّة، والتي تشكل جُزءاً مهماً من أراضيها، وأيضاً تساهم في توفير الحماية للعديد من المظاهر الحيويّة في سنغافورة، سواء أكانت من النباتات أم الكائنات الحية.

افضل اماكن السياحة في سنغافورة

اهم الاماكن في سنغافورة

1- فلاير سنغافورة

يبلغ إرتفاعها 165 متراً، استطاعت عجلة سنغافوره أن تصبح أعلى عجلة من نوعها في العالم، متفوقة على شبيهتها الموجودة في لندن بـ 30 متراً، وبهذا الإرتفاع الهائل أصبحت تضاهي عمارة من 42 طابقاً، إنها عجلة دائرية الشكل تدور دورة رأسية كاملة 360 درجة في نصف ساعة تقريباً، مما يجعلك وأنت راكب داخل إحدى كبائنها أو كبسولاتها البالغ عددها 28 كبسولة، تشاهد كل معالم سنغافوره .. فهي أعلى نقطة هناك،

وهي تقع على نهر سنغافوره في منطقة اسمها Marina Centre. تتسع كابينة العجلة لـ 28 راكباً، وهي كبائن مكيفة مصنوعة من زجاج مخصوص، وستتعجب عندما تعرف أن حجم الكابينة مثل حجم باص حقيقي.

2- الحدائق الإستوائية

هي حديقة استوائية تبلغ من العمر 158 عاما حيث تأسست الحدائق الإستوائية بسنغافورة عام 1859 تقريباً ولكن يرجع أصلها إلى عام 1822 ،تمتاز الحدائق الإستوائية في منطقة المارينا بالتصميم الفريد والمميز، وهي تجمع بين الفن والطبيعة في لوحة غاية في الإتقان، وتتألف من مجموعة من الأشجار الاصطناعية العملاقة المضاءة والتي يربط بينها جسر معلّق مثالي للمشي والتنزه،

كما تضم قبّتان مغلقتان يحويان أشكالا متنوعة من النباتات والأشجار والمزروعات الاستوائية، ويمكن الدخول والتجول في الحدائق مجانا بينما يتطلب دخول “قبّة الزهور” و “غابة الضباب” دفع رسوم تبلغ 10 دولار سنغافوري.

3- جزيرة سنتوزا

تُعد جزيرة “سينتوزا” أشهر معالم الجذب السياحي فيسنغافورة، وكل الطرق تؤدي إلى هذه الجزيرة الجميلة حيث يمكن الوصول إليها بسهولة بالحافلة أو القطار أو السيارة أو التلفريك وحتى مشيا على الأقدام،

ويُعد ممر المشاة المقام حديثا Boardwalk من أجمل الوسائل للوصول إلى جزيرة سنتوزا مشيا على الأقدام، حيث يمتد الجسر من مول التسوق “فيفو” وصولا إلى الجزيرة بطول 800 متر، وهو مناسب لعربات الأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة وتمتد على معظمه سلالم كهربائية لمزيد من الراحة والرفاهية، كما تحيطه الأشجار والحدائق ويمتاز بإطلالة رائعة على المدينة، مع مطاعم على طول الطريق ذات مناظر خلابة مثالية لالتقاط الصور.

4- التلفريك في سنغافورة

تلفريك سنغافورة هو عبارة عن مصعد جندول يوفر وصلة جوية من جبل فابر (فابر بيك سنغافورة) في جزيرة سنغافورةالرئيسية إلى جزيرة منتجع سينتوسا عبر ميناء كيبيل. افتتح في 15 شباط / فبراير 1974، وكان أول نظام روبيواي الجوي في العالم ليشمل الميناء،قمة الترفيه في جبل فابر فهو نصف المرح وكل المتعة، فمن الممكن أن تصل إلى جبل فابر- ثاني أعلى تلة في سنغافورة – ولكن ذلك من شأنه أن يحرمك من تجربة واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في البلاد،

يمكنك حتى اختيار تناول وجبة طعام فاخرة في راحة كابينة سيارة التلفريك كما يمكنك التمرير بهدوء على أضواء الليل من المدينة، حقاً انها وسيلة فريدة لقضاء أمسية رومانسية مع أحد أفراد أسرته، أو جعلها تجربة جديدة ومميزة لجميع أفراد الأسرة.

5- يونيفيرسال ستوديوز في جزيرة سنتوزا

تعتبر من اكثر الملاهي شهرة في سنغافورة، اذ تشتمل على 7 اماكن متميزة تدفع الزوار للقدوم من كافة انحاء العالم لاكتشافها والذي يجعلها من اهم معالم السياحية في سنغافورة،وتعد ملاهي يونيفرسال ستوديوز سنغافورة من الاماكن القليلة التي تقوم بعرض ادوات صناعة السينما بشكل يقدم للزوار اللعب والاستمتاع بالاماكن المشهورة عالمياً مثل هوليوود، مصر القديمة، نيويورك، مدغشقر، العالم المفقود، المستقبل و بالاضافة الى مشاهير أفلام الفنتازيا،

ويحيط بالحديقة الكثير من الفنادق الفخمة والمطاعم والمحلات التجارية وتبدأ أسعار التذاكر ب 30 دولار سنغافوري، ويُنصح بزيارة هذه المدينة في ساعات الصباح المبكرة حيث تشهد ازدحاما شديدا بعد الظهر وخاصة في المواسم السياحية، وتتألف الحديقة من عدة أقسام أشهرها: المومياء، وجوراسيك بارك، وشريْك ومدغشقر وترانسفورمرز.

6- تمثال الأسد

هو رمز التسويق و المعروفة من سنغافورة يصور على أنه مخلوق أسطوري مع رأس الأسد وجسم سمكة ويستخدم على نطاق واسع كما التميمة والتجسيد الوطني من سنغافورة، هو التجسيد الوطني لسنغافورة اسمه يجمع بين “مير”، وهذا يعني البحر، و “الأسد” يمثل الجسم السمكي أصل سنغافورة كقرية صيد عندما كان يسمى تيماسيك، وهو ما يعني “مدينة البحر” في الجاوية.

يمثل رأس الأسد اسم سنغافورة الأصلي – سينجابورا بمعنى “مدينة الأسد” أو “كوتا سينغا،يُعد أشهر معالم سنغافورة ويمثل رمزا للبلد، ويرتفع التمثال قرابة 35 مترا ويُضاء ليلا بأنوار جميلة متعددة، وتحيطه حديقة رائعة تطلّ على الجزيرة الساحرة، مثالية للتنزه والتصوير والتمتع بالمناظر الطبيعية للخضرة والبحر.

7- الحديقة المائية في سنتوزا

تُعد الحديقة المائية Adventure Cove من أجمل الأماكن المسلية للعائلات و الأطفال، حيث تضم الحديقة الكثير من المسابح والمنزلقات المائية الممتعة ، وينتشر حولها المطاعم والمقاهي ومحلات التذكارات والفنادق كما يقع بالقرب من الحديقة متحف “الأكواريوم” المائي الذي يأخذ الزائر إلى أعماق البحار والعوالم العجيبة فيه،

والذي يضم أكثر من مئة ألف من الأنواع المختلفة من الحيوانات المائية والكائنات البحرية المختلفة ، مثل ” دلافين” و”أسماك إنقليس” و”قناديل بحر” و”أسماك الشفنين” و”القرش” ، وغير ذالك من الكائنات البحرية التي تعيش فيما يزيد عن ستون مليون لتر مكعب من المياه، فتأخذ الزائر إلى أعماق البحار وعوالمه العجيبة، فضلاً عن نفق طوله مايقارب من 83 متراً يقدم عروضاً حية للدلافين .

8- شارع أورتشارد

يعرف أيضا شارع البستان كما هو معروف عنه بالعامية، و المعروف أيضاً باسم تانغ لينغ با سات كوي (شارع سوق تانغلين) وهو شارع بطول 2.2 كم، ويُعد مركز التجزئة والترفيه و التسوق في سنغافورة فهو يقع في منطقة الجذب السياحي الرئيسية هناك،

لا تكتمل السياحة في هذا البلد المتطور إلا بزيارة القلب النابض للمدينة شارع أورتشارد، وهنا ننصح بأن يكون حجز الفندق في هذا الشارع الراقي الفخم الذي يضم أشهر مولات التسوق في سنغافورة، ويمتاز بأجوائه الملكية وشوارعه ومرافقه النظيفة التي تبهر الزائر على الفور، وهو أفضل وأشهر مكان للإقامة والتسوق في سنغافورة.

9- مول ION

تضم سنغافورة باقة من أرقى المحلات ومولات التسوق وخاصة في شارع أورتشارد، أهمها مركز التسوق ION الذي يحتل 8 طوابق من بناية شاهقة عصرية، ويسهل الوصول إليه بالمترو حيث يقع بملاصقة المحطة، ويضم المول أكثر من 400 متجر متفاوتة الأسعار ومناسبة لكافة الميزانيات، قسم ضخم خاص بالمأكولات والطعام، وهو ملاذ للترفيه في حالات الطقس السيء مثل الحرارة المرتفعة أو هطول الأمطار الغزيرة.

10- سكاي بارك

يقع سكي بارك سنغـافورة في سطح الفندق المتكون من ثلاث بنايات ترسو فوقها بناية على شكل سفينة، على الطابق 57 وهو الأعلى في فندق مارينا باي ساندز ويرتفع 200 متر. يمكنك هنا الاستمتاع بالمسبح الذي يبلغ طوله 150 متراً أو بالحديقة أو على الأقل بمنصة المشاهدة المتاحة للجميع، وهي مجموعة مجتمعة من المعالم في أعلى أبراج سنغافورة التي تُعتبر من بين أروع الوجهات السياحية في جنوب شرقي أسيا، الحديقة يملكها فندق مارينا باي ساندس،

ويُسمح لنزلاء الفندق فقط باستخدام المسابح العلوية، بينما يمكن لبقية الزوار التمتع بمناظر بانورامية والتقاط الصور من الشرفات المسوّرة بالزجاج المطلّة على سنغافورة الحالمة، كما يمكنهم تناول المشروبات أو الطعام في المطعم والبار القريب من المسابح، بالإضافة إلى التسوق في المول الضخم الواقع في المبنى نفسه، وهو من الأبنية المعمارية المبهرة في سنغافورة ويمتاز بتصميمه الذكي المبدع المؤلف من 3 أبراج تعلوها سفينة تبحر بين الغيوم!

11- معبد سن بوذا الأثري

تم بناء معبد ومتحف بوذا ” توث ريليك” الذي يقع في الحي الصيني مؤخرا في عام 2007، يضم المعبد مجموعة من القطع الأثرية التبجيل من بوذا مثل العظام وقاعة الضوء المقدس في الطابق الرابع تحتوي على محورالمعبد بالإضافة إلى المعبد والمتحف هناك أيضا حديقة على السطح ومكتبة ومطعم نباتي في الطابق السفلي ومكتب لبيع الكتب،

ويضم قرابة 100 تمثال للبوذا مع “سن بوذا الأثري” في الطابق الرابع، ويتألف المعبد من عدة طوابق وغرف للصلاة وأخرى للمعارض مع حديقة جميلة على السطح ودخول مجاني.

12- جامع السلطان في كامبونج جلام

كامبونج جلام” المنطقة المفضلة للسواح العرب ،حيث تبدو البصمات والآثار العربية واضحة في هذا الحي الذي تقطنه غالبية مسلمة، ويمتاز الحي بمسجد “السلطان”الذي يعود بناؤه إلى القرن التاسع عشر، ويمكن رؤيته عن بُعد حيث القباب والمآذن الذهبية اللامعة التي تلفت الأنظار بجمالها، ويحيط بالمسجد الكثير من شوارع التسوق والمطاعم ذات الطابع العربي الشرقي ويتوفر عدد من الفنادق في هذا الحي المحبب للسائحين.

13- شارع العرب

هناك تفسيران لتسمية هذا الشارع بهذا الإسم ، الأول هو أن المنطقة مملوكة لتاجر عربي ، سيد علي بن محمد الجنيد ، وأنها كانت موقع كامبونج عربي ، ومن هنا جاءت تسميته شارع العرب. أشار الصينيون إلى الشارع باسم jiau a koi Javanese .

يقع شارع العر ب على مقربة من جامع السلطان يوجد “شارع العرب”الذي يبدو من التسمية قبلة محببة للعرب، ويضم الشارع عشرات المطاعم والمقاهي الأنيقة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى محلات العطور والأقمشة والمصنوعات اليدوية، ويحيط بالمكان الأجواء العربية الشرقية حتى في الكتابات والأسماء.

14- محمية ماك ريتشي

هي بقعة شعبية لمحبي الطبيعة وعشاق التمارين الرياضية مع مسارات المشي، و ركوب الزورق بل هو أيضا مكانا رائعا لجميع الأنشطة الترفيهية، سواء على الأرض أو في الماء، يوجد وراء أسوار ماك ريتشي محمية خضراء تبلغ مساحتها 12 هكتار وتحيط بالخزان الأول في البلاد والمحمية الطبيعية المركزية للقطط، ويزور محبي الطبيعة ومنتزه الرياضة حديقة ماكريتيتشي ريسرفوير بارك. وبوصفها بوابة للغابات والمياه العذبة هناك،

تعتبر الحديقة مكانا رائعا للمدارس والمنظمات لعقد الفعاليات عبر البلاد، وتضم عددا من البحيرات الهادئة والجسور المعلّقة والمسالك الوعرة للتسلق نحو القمة حيث البرج المناسب لالتقاط الصور، وننصحكم بالحذر من القرود التي تتحرك بحرية تامة في المحمية، كما يمكنكم مصادفة الكثير من الحيوانات المدهشة مثل السلاحف والأفاعي والزواحف وغيرها.

15- متحف الحضارات الآسيوية

يعتبر هذا المتحف أحد أكبر متاحف آسيا، ويقع في قلب المدينة القديمة وعلى مقربة من المعالم الشهيرة في سنغافورة، ويمتاز بتصميمه الراقي الأنيق، مع عدة صالات ومعارض تتحدث عن الثقافات والحضارات الآسيوية التي يعود عمرها إلى 5 آلاف عام، وكذلك تاريخ نشوء سنغافورة، مع شرح صوتي بعدة لغات، وكل ذلك مقابل تذكرة دخول 8 دولار سنغافوري،

يعرض متحف الحضارات الأسيوية، الذي يضم ما يزيد على 1,300 من المصنوعات الأثرية، مجموعة من العناصر المادية التي تعكس ثقافات سكان سنغافورة الأوائل الذين قدموا من الصين، وجنوب شرق أسيا، وجنوب أسيا، وغرب أسيا. وتشمل الأشياء المميزة هناك الطبلة المصصمة على طراز قرية Pejeng على شكل ساعة شمسية والتي تم ترميمها، حيث صُنعت تلك الطبلة من البرونز، والتمثال الذي يصور بوذا واقفًا، الذي اكتشفه عالم الآثار البريطاني Quaritch Wales في وادي بوجانج، في إقليم قدح بماليزيا في 1941.

16- الحدائق اليابانية

هي حديقة تقع في شرق جورونغ ، سنغافورة. بنيت في عام 1974 من قبل شركة JTC ، وهي تغطي 13.5 هكتار من الأراضي. تم بناءه على جزيرة اصطناعية في بحيرة Jurong ومتصل بجزيرة Garden Garden المجاورة بواسطة جسر يسمى Bridge of Double Beauty، وتزدحم الحديقة في عطلة نهاية الأسبوع حيث تتوجه العائلات للتمتع بالتنزه والمشي والمساحات الخضراء المناسبة للعب الأطفال،

يمكنكم الولوج من خلال هذه الحديقة إلى عالم الراحة والسكينة مع بحيرات جميلة وحدائق تتخللها الجسور المناسبة للتصوير والمعابد الصينية والأبنية المزركشة التي تأخذكم إلى سحر الشرق الأقصى، وتضم الحديقة الصينية “متحف السلاحف” الممتع للأطفال، بينما تمتاز الحديقة اليابانية بحديقة “بونساي” الجميلة بمناظرها الخلابة، وهما خيار رائع لمحبي الطبيعة والتنزه.

17- سفاري الليلية سنغافورة

تعتبر منطقة سفاري الليلية في سنغافورة منطقة جذب ذات طراز عالمي والتي لا توفر الترفيه والتعجب فقط للزوار، ولكنها مخصصة أيضًا للحفاظ على الحيوانات والحياة البرية. يمكن رؤية الآلاف من الحيوانات التي تم جلبها من آسيا وإفريقيا وأوروبا والأمريكيتين داخل بيئاتها المخصصة لها داخل سفاري نايت وهو ما سيجذ الأطفال.

ساعات العمل: يوميًا من 7:30 م – 12:00 م


شواطئ سنغافورة

1- شاطئ بالاوان

شاطئ بالاوان هو واحد من أبرز الشواطئ في سنغافورة، وهو معروف بجسر القراصنة على غرار البحر الكاريبي وهو جسر معلق يؤدي إلى جزيرة صغيرة يمكن المشي أو حتى السباحة للوصول إليها.

ويقع هذا الشاطئ في وسط الطرف الجنوبي من جزيرة سنتوسا، ويحتوي على الرمال البيضاء الرائعة وأشجار النخيل وبعض الكافيهات حتى وقت متأخر من الليل. بمجرد الوصول إلى جزيرة سنتوسا، يمكنك أن تأخذ الحافلة المكوكية في جميع أنحاء الجزيرة إلى الشاطئ أو المشي إليه.

2- شاطئ سيلوسو

يمكن العثور على هذا الشاطئ على الساحل الجنوبي الغربي من جزيرة سنتوسا، ويشتهر بأنه وجهة للعائلات في عطلة نهاية الأسبوع، فضلًا عن استضافة مجموعة من الرياضات الشاطئية مثل الكرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية والتجديف.

ويعد هذا الشاطئ الأفضل من حيث الخدمات في سنغافورة مع مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية والفنادق القريبة من شاطئ البحر.

3- شاطئ تانجونغ

شاطئ تانجونغ هو أفضل شاطئ للاسترخاء فيها نهارًا في سنغافورة، وذلك بفضل موقعه المنعزل على الساحل الجنوبي من جزيرة سنتوسا. هذا المخبأ على شكل هلال ويضم المياه الدافئة والرمال البيضاء الجميلة وأشجار النخيل الاستوائية، حيث أن جميع هذه العوامل جعلت الشاطئ مثاليًا ليساعدك على نسيان أنها ليست طبيعية في الواقع.

كما يُعرف شاطئ تانجونغ بالحفلات التي تُقام مرتين في الشهر ليلًا. ومع ذلك يوفر الشاطئ المزيد من مشاعر الاسترخاء في النهار، مع وجود حمام للسباحة وكراسي للتشمس وقائمة واسعة من المشروبات.

4- شاطئ شانغي

الشاطئ ، وتمتد لمسافة 3.3 كم ،يقع في واحدة من أقدم الحدائق الساحلية في سنغافورة ، وتسمى تشانجي. يتم ضبط الأراضي الطبيعية الرائعة قليلاً من قبل الرجل لتوفير الراحة للسياح. تتناثر أشجار جوز الهند على الشاطئ البكر مع الرمال النظيفة. هناك كل شيء لإقامة مريحة: أماكن خاصة للشواء ، ومقاعد الحديقة ، والستائر من الأمطار الاستوائية والشمس الحارقة ، ومسارات الدراجات.

وجود شانغي بيتش هو استجابة مباشرة لمسألة ما إذا كانت هناك شواطئ في سنغافورة. يقع المنتزه بالقرب من المطار ، ويحظى بحضور منخفض نسبياً. هذه الحقيقة ، ربما ، يمكن اعتبارها زائدًا وليس سالبًا. ربما لا يتم الخلط بين السياح مثل هذه الرمال البيضاء ، كما هو الحال في سنتوسا. ولكن هنا أكثر غروب الشمس وغروب الشمس الخلابة مع هبوط الطائرات والاقلاع في أشعة الشمس. الشاطئ آمن تماما.

5- شاطئ بونغول

على الرغم من بعد شاطئ بونغول، إلا أنه على اتصال جيد بمحطة مترو بونغول مع وجود حافلة مكوكية مما يسهل الطريق إلى منطقة التطور الحديث في الطرف الشمالي من البلاد، فضلًا عن وجود رصيف للمشي وممرات وحديقة،

كما ستجد شاطئ مهجور (فقط اتبع اللافتات الموجود في الحديقة). والرمال في هذا الشاطئ ناعمة ولكن هناك مجموعة من الصخور التي لا يمكن تضييع فرصة مشاهدتها، ويعتبر المكان مثاليًا للهروب من حشود المدينة مع وجود بعض المناظر الخلابة لغروب الشمس.

6- شاطئ جزيرة سانت جون

يمكن الانتقال من مركز التجارة العالمي إلى جزيرة سانت جون عبر حافلة بحرية (حوالي 15 دولار سنغافوري) وهي واحدة من الجزر الخارجية الأكثر انتشارًا في سنغافورة (بخلاف جزيرة سنتوسا بالطبع).

هناك عدد قليل من الشواطئ المناسبة للسباجة وغرف تبديل ملابس ومراحيض ومحلات تجارية، كما يمكنك استئجار عشة من القش لليلة واحدة للاستفادة القصوى من الهدوء عندما يعود جميع السياح إلى ديارهم.

7- شاطئ جزيرة لازاروس

ترتبط جزيرة لازاروس بجزيرة سانت جون بواسطة ممر خرساني كبير، وغالبًا ما يُقال أنها موطن لأجمل الشواطئ في سنغافورة. ومع ذلك لا يتكبد السياح عناء استكشافها، فبمجرد الوصول إليها يستريحون على شواطئها. تضم جزيرة لازروس امتداد طويل من الرمال البيضاء البكر وأشجار النخيل والغابات الاستوائية التي تشكل معظم هذه الجزيرة الصغيرة.

8- شاطئ في حديقة الساحل الشرقي

واحدة من أكثر الأماكن شهرة للاستجمام والترفيه في الجزيرة الرئيسية في سنغافورة هو East Coast Park. ويقدم على الفور مجموعة من الخدمات: قضاء عطلة في الشاطئ ، والترفيه ، وتناول الطعام اللذيذ في العديد من المطاعم والمقاهي. يبلغ طول هذا الشاطئ في سنغافورة أكثر من 15 كم ، ويبلغ إجمالي الحضور لهذا العام – أكثر من سبعة ملايين شخص.

الحديقة هي المكان المفضل لقضاء العطلات للمواطنين ،وبالتالي فهي مليئة بالناس في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات ، وفي أيام الأسبوع تكون أقل ازدحاما. يحتوي الشاطئ على بنية تحتية ممتازة مع أماكن للشواء ، والتخييم ، والألعاب ، إلخ.

سنتوسا هي ثاني أكبر جزيرةالدولة. هنا يأتي العديد من السياح كل عام بحثًا عن المغامرة والشواطئ الرملية الجميلة ومناطق الجذب السياحي. تقع الجزيرة في المحيط الهندي وتشتهر بواحد من أكبر حدائق الملاهي. على وشك. شواطئ سنتوسا (سنغافورة) هي ثلاثة فقط. كلهم من البلديات.

9- جزر بولاو سيرينج ولازاروس

العديد من السياح الذين يأتون إلى سنغافورة ، ولا حتىوأظن أنه بعد أن أمضى دقائق فقط 20-30 على الطريق، ويمكن أن تحصل في مثل هذا المكان الفريد باسم جزيرة لازاروس وبولاو Seringat. مرة واحدة على الشواطئ الاصطناعية، والرمل الذي جاء من اندونيسيا، وتحديد الغاب، فإنه من الصعب أن نصدق أن وثيقة للغاية – واحدة من أكبر المدن في العالم.

الشواطئ المنعزلة في سنغافورة ليست بعيدةمن سانت جون المذكورة أعلاه. يمكنك الوصول إلى الجزر عن طريق المشي على طول السد. في السابق ، كان بولاو سيرينج و لازاروس يتمتعان بالحكم الذاتي ، لكنهما انضمتا الآن إلى شريط صناعي مكون من رمل بطول 800 متر مزروع بأشجار النخيل. في هذه الأماكن ، لم يتم تطوير البنية التحتية تقريبًا ، ولكن هذا هو سحرها. بعد قضاء يوم واحد في جولة مرتجلة ، سترى الغابة وحياة السكان المحليين.


ملاهي سنغافورة

1- استوديوهات يونيفرسال

استوديوهات يونيفرسال هي أفضل متنزه في سنغافورةبلا منازع. يشكل الجزء الخاص بهوليوود جزءا من منتجعات وورلد سنتوسا، ويسمح لك بدخول عالم مثير من فيلم السحر أو ركوب قطار الملاهي أو غير ذلك. وبخلاف الألعاب المثيرة في الملاهي مثل ترانزفورمر، يمكنك مقابلة شخصيات مثيرة مثل شريك ومنيون وغيرهم. وتأكد من البقاء حتى المساء في منطقة هوليوود لحضور عروض الألعاب النارية المذهلة.

ساعات العمل: 10:00 – 20:00

2- ليغولاند

على الرغم من أن ليغولاند ماليزيا تقع عبر الحدود، إلا أنه من السهل الوصول إليها وتتوفر العديد من الجولات التي توفر وسائل النقل ذهابا وإيابا. تعد حديقة ليغولاند مالايسيا مكانا مثاليا لسفر العائلات، حيث تقدم أكثر من 70 لعبة مثيرة، وزحاليق مائية وعروض حية. هناك سبعة مناطق مختلفة داخل الحديقة، كل منهم يجذب الأطفال من مختلف الأعمار. سوف يتمتع الأطفال الصغار بدوبلو بلايتون، الذي يضم مدينة بحجم الأطفال في انتظارهم لاستكشافها.

يتمتع الأطفال الأكبر سنا بالتسلية عالية السرعة في ليجو تيشنيك. هناك قطار ملاهي وورشة عمل حيث يمكن للمهندسين المبتدئين بناء الروبوتات الخاصة بهم. إن مينيلاند في منتجع ليغولاند مالايسيا هو عالم تفاعلي على مقياس 1:20، حيث يتم إعادة إنشاء العديد من المعالم الآسيوية باستخدام أكثر من 30 مليون طوبة من طوب ليجو، وهناك أيضًا الكثير من الألعاب التي يستمتع بها الكبار مثل الألعاب في أرض المغامرات أو القسم الرئيسي من ليغولاند والذي يُدعى مينيلامد.

ساعات العمل: يوميا 10:00 – 19:00

3- مارينا لايف بارك

تم افتتاح مؤخراً الحديقة المائية “مارينا لايف بارك” في منتجع وورلد سنتوسا و التى تعد من أجمل الأماكن المسلية للعائلات و الأطفال، حيث تضم الحديقة أكثر من 100 ألف من الحيوانات والكائنات البحرية التي تعيش فيما يزيد على 60 مليون لتر مكعب من المياه . فيعتبر حوض السمك في مارينا لايف بارك هو أكبر حوض مائي في العالم ، و تتكون الحديقة من قسمين ، هما الحديقة المائية Adventure Cove التي تشتمل على الكثير من المزالق المائية والألعاب الأفعوانية، وحوض الأحياء البحرية Southeast Asia Aquarium .

و التى تضم العديد من المسابح والمنزلقات المائية الممتعة و جزيرة دولفين مارينا لايف بارك التى تمنحك الفرصة للتفاعل مع دلافين المحيطين الهندي والهادئ مع الجدير بالذكر وجود فريق إنقاذ ماهر ومستعد لأي حالة طارئة ، و يتواجد من حولها الكثير من المطاعم والمقاهي ومحلات التذكارات و الفنادق كما يتميز حوض الأحياء البحرية “الأكواريوم”المائي الذي يأخذ الزائر إلى أعماق البحار والعوالم العجيبة فيه بمناظره الخلابة الرائعة .

ساعات العمل: يوميا من 09:00 – 18:00

4- ادفنشر كوف المائية

مدينة ملاهي ادفنشر كوف المائية، سنغافورة فيمنتجعات سنتوسا وورلد لديها ما يكفي من الألعاب والزحاليق التي تلبي رغبة الباحثين عن الإثارة، كما يوجد مجموعة من الأنشطة الأخرى القائمة على المياه لأولئك الذين لا يحبون الأنفاق الضخمة أو التزحلق في الزحاليق العملاقة في حلقات المطاط. في حين أن هذه الحديقة المائية تقدم سبعة ألعاب مائية ترفع نسبة الأدرينالين، إلا أنها تضم معالم جذب فريدة من نوعها مثل راي باي ورينبو ريف (التي تسمح لك بالاقتراب من أكثر من 20.000 سمكة)، وهي مغامرة حقيقية بغض النظر عن باقي الحديقة.

ساعات العمل: 10:00 – 18:00 يوميًا

5- حديقة عالم تحت الماء

توجد حديقة عالم تحت الماء فى سنتوسا، حيث أنها مليئة بالأسرار من عالم تحت البحار من الشواطئ الرملية والبرك الصخرية الضحلة،حيث ترى الشعب المرجانية المتألقة الألوان والحياة النباتيةو ذلك قبل الوصول إلى نفق أكريلي المثير الذى يبلغ طوله حوالى 83 مترا.

فهو يحتوى على أعداد هائلة من الأسماك، والمفترسات كالقروش البيضاء والسوداء وهناك أيضاً وميض العقاب وأحصنة البحر منتفخة البطن في هذه الحديقة ، و تقوم الحديقة بدورا متكاملا في جهود الحفاظ على الطبيعة ؛ كإنقاذ أصناف السلاحف المائية المعرضة للخطر، وريادة مشروع نقل الشعب المرجانية في الجزر الجنوبية.

مواعيد العمل :9:00 ص 9:00 م

6- ويلد ويلد ويت

مدينة ملاهي ويلد ويلد ويت سنغافورة هي واحدة من المنتزهات المائية الأكثر شعبية في البلاد، والتي تعدك بيوم مشحون بالمتعة واللعب مع المياه. هناك مزيج جيد من الزحاليق المثيرة، فضلا عن الكثير من برك السباحة لإرضاء أفراد الأسرة من جميع الأعمار والأذواق.

ومن أبرز ما يميز هذه المدينة: “الجانب الجانبي” (مثل أنبوب نصف بلاستيكي ضخم على الماء)، و “توربيدو” (زحليقة تسمح بالسقوط الحر طولها 18 مترا تصل إلى سرعات تصل إلى 70 كم / ساعة)، و “أعمال المياه” هو لعبة أكثر تقليدية على غرار المسيل الذي يغرق في بركة من الماء أدناه). هناك العديد من ألعاب المياه الصغيرة في المدينة مناسبة للأطفال الصغار أيضا، وكثير من كراسي التشمس للآباء.

ساعات العمل: الاثنين – الجمعة 13:00 – 19:00، السبت – الأحد 10:00 – 19:00

7- ميناء العجائب المفقود

ميناء العجائب المفقود هو أحد مناطق الجذب المخصصة للأطفال والعائلات، حيث يقع مباشرة على شاطئ سنتوسا ويضم مجموعة من الألعاب والزحاليق وألعاب التسلق، فضلًا عن كثير من المطاعم وخيارات البيع بالتجزئة. وينظم الميناء الألعاب والأنشطة على مدار اليوم التي توفر المتعة والتعليم للأطفال.

ساعات العمل: يوميًا من 10:00 ص – 5:30 م

8- هاو بار فيلا

هاو بار فيلا – المعروفة أيضا باسم حدائق النمر هي حديقة فريدة من نوعها على أساس أبطال والخرافات فيالأساطير الصينية. إن متنزه كيتسش الترفيهي حتى الآن يتميز بمجموعة من الجص والأشكال الملموسة والتي توضح العقوبات بسبب الكسل والتساهل والقمار والزنا والسكر. وتشمل الإضافات الجديدة إلى فيلا هاو بار ركوب القوارب الشراعية والعروض المتعددة الوسائط من الأساطير والأساطير الصينية.

ساعات العمل: يوميا من 09:00 – 18:00

9- ألعاب البانجي

توجد بمنطقة العاب البانجى لعبة الحبال المطاطية الطائرة “جي ماكس ريفيرس بانجي” فهى عبارةعن وثاق مشدودة بقوة وبشكل آمن إلى كبسولة من الفولاذ المسلح حيث تقذفك بارتفاع 60 متراً إلى الأعلى بين برجين يرتفعان 36 مترا بسرعة 200 كيلومتر في الساعةوهناك لعبة مسلية وهي “جي إكس- 5 أكستريم سوينج” تستمع فيه بالكثير من الوقت.

ساعات العمل: تبدا من الساعة 1 بعد الظهر حتى الساعة 1 صباحا


مولات سنغافورة

1- فيفو سيتي مول

لا تكتمل السياحة في سنغافورة دون المرور على مراكز التسوق الشهيرة بها، والتي تعتبر من أهم مراكز التسوق في العالم من حيث تنوع المنتجات والماركات العالمية الشهيرة، والمنافسة في السعر أيضاً.

ويعتبر فيفو سيتي مول من أكثر المراكز التجارية شعبيةً فهو يقع في منطقةٍ حيوية ٍوشهيرةٍ وهو “شارع هاربور فرونت”، ويمتاز بتنوع الماركات العالمية، وتوافر مراكز الترفيه وحدائق الأطفال، وأيضا المطاعم المختلفة والكافيهات التي يتجمع فيها الشباب والسياح، كما تضم عدداً من قاعات السنيما، وقد اعتاد السياح على ارتياد المراكز التجارية وخاصة فيفو سيتي مول فلا يعودون إلى بلادهم إلا وهم محملون بالهدايا والتذكارات والمشتروات المغرية.

ساعات العمل :10:00ص 10:00 م

2- مركز تسوق آي أو إن أورتشارد

من اشهر مراكز التسوق في سنغافورة يتميز بتصميمه العصري يجذب عشاق التسوق والعلامات التجارية الفاخرة حيث يمكنهم ان يجدوا تشكيلة من اشهر الماركات التاجرية العالمية كلها في مكان واحد.

3- مركز تسوق باراغون

باراغون هو احد اهم مراكز التسوق في سنغافوره يتألف من ستة طوابق تحوي تشكيلة من متاجر الازياء ذات العلامات التجارية المعروفة الى جانب المطاعم والمقاهي.

ومركز تسوق باراجون حائز على العديد من الجوائز هو مول متخصص في السلع الاستهلاكية الفاخرة، ويضم العلامات التجارية من جميع أنحاء العالم.

ساعات العمل :10:00 ص 10:00م

4- سيتي سكوير مول

سيتي سكوير مول هو أول مركز تجاري في سنغافورة يتم دمجه مع حديقة حضرية تبلغ مساحتها 49000 قدم مربع تسمى سيتي جرين ، ويقع في منطقة التخطيط في كالانج. يقع المركز التجاري في موقع New World Amusement Park التاريخي في سنغافورة ويتصل مباشرة بمحطة Farrer Park MRT.

ويعتبر من اهم مجمعات التسوق في سنغافورة يتألف من عدة طوابق ويضم افضل العلامات التجارية للالبسة والاحذية والاكسسوارات بالاضافة الى مطاعم عديدة بعضها حلال.

ساعات العمل :10:00 ص 10:00م

5- مركز تسوق نيكس

يقع المركز التجارى نيكس مول Nex Mall بالمنطقة الشمالية الشرقية من سنغافورة في سيرانغون، ويقدم المول مزيجا مذهلا من التسوق والترفيه وخيارات الإسترخاء وتناول الطعام، ويوفر مركز التسوق أكثر من 360 محل تجارى لتقديم المنتجات الراقية وعدد من الماركات التجارية العالمية،

إضافة الى ذلك يوفر المركز العديد من المطاعم والكافيهات الأنيقة وحديقة للأطفال وأخرى للحيوانات الأليفة وقاعة لللياقة البدنية ومكتبة عامة.

مواعيد العمل: 10:30 ص 10:30 م.

6- بوجيس

بوجيس هو واحد من أكثر مراكز التسوق حيوية في سنغافورة، ويتكون المركز من جزئين، جزء داخلي للمتاجر وجزء خارجي مفتوح في الهواء الطلق للتسوق. ويقع المركز مباشرة أمام محطة مترو بوجيس وعلى بعد بضعة محطات من وسط سنغافورة. ويتميز المركز بسقف زجاجي ضخم الذي يوفر مأوى رائع، فضلًا عن البيوت الاستعمارية والعربات على غرار خط التسوق الرئيسي.

ساعات العمل :9:00ص 10:00م

7- صن تك سيتى مول

يمكن للزائر من اجل السياحة في سنغافورة أن يختصر الكثير من الأماكن، حيث تجتمع في صن تك سيتي مول معظم احتياجات الزائر، فهي من أكبر مراكز التسوق العالمية، وبها أكثر من 360 معرضاً ومركزاً تجارياً من الماركات العالمية وبيوت الأزياء والمنتجات المختلفة، إضافةً إلى قاعاتٍ مختلفةً لعقد الاجتماعات والصفقات التجارية مع أحدث التجهيزات اللازمة، ويمكن فيها عقد المؤتمرات، بجانب العديد من المطاعم.

وهناك المراكز المتخصصة من أجل الصحة والجمال تقدم الطعام الصحي إلى جانب المنتجات الخاصة بالرشاقة وبناء الجسم والمراكز الصحية أيضاً، والأقسام الخاصة بالأطفال والتي تعني بالطفل منذ الولادة وتقدم ما يناسبه من ملابس وأطعمة ومراكز الألعاب، إنه بالفعل مركز متكامل يستحق الزيارة.

ساعات العمل :10:00ص 10:00 م

8- مول البافليون سنغافورة

هو من المولات الفاخرة التي تعرف على مستوي القارة الأسيوية بأكملها فهو لم يقتصر وجودة على سنغافورة فقط، ولكن يوجد أيضاً داخل اكثر من دول أسيوية أخرى ،ويرجع السبب في شهرته هذه من الثقة التي منحها له زوارة منذ خروجه للمتسوقين، ليصبح اليوم من أفضل وأرقي المجمعات التجارية داخل أسياً بأكملها. وبالنسبة لسنغافورة فمجمع البافليون واحد من المجمعات التجارية في سنغافورةالتي تشهد المئات من الزوار يومياً لذا فهو من أفضل المجمعات التجارية السنغافورية.

ساعات العمل :10:00 ص 10:00 م

اكتشف ايضا المزيد عن مولات سنغافورة وتعرف على أشهر اماكن التسوق التي يمكنك زيارتها في سنغافورة.


اسواق سنغافورة

1- حارة حاجي لين Haji Lane

إذا كنت تفضل الحصول على تجربة تسوق مميزة وبعيدة عن التجمعات والمراكز المغلقة، فإن طريق حاجي لين الضيق والمخصص للمشاة فقط، ذو البنايات السنغافورية القديمة والحوائط الملونة سيقدم لك ذلك بدون شك في أجواء جميلة.

2- رصيف كلارك

إذا كانت في كل دولة مكاناً من الممكن أن يكون معبراً عنها وعن طابعها وثقافتها، فإن ذلك ينطبق تماماً على شارع كلارك، وهو المعبر بصدق عن السياحة في سنغافورة بطابعها المذهل ففيه تجتمع الأضاد من الكافيهات والمتاجر الشعبية، والطابع المحلي الصرف.

وقد كان رصيف كلارك في السابق ميناءٌ يقع على نهر سنغافورة، أما الآن فإنه مركزاً للملاهي الراقصة والمطاعم وأماكن التسلية، فهو حقاً شارعٌ ينبض بالحياة، ويمكن للسائح أن يكتشف سنغافورة وشعبها وفنونها وموسيقاها في رصيف كلارك

3- طريق أورشارد

من المستحيل أن تأتي من أجل السياحة في سنغافورة دون المرور على طريق أورشاد، فهو ملخص واف للحياة في سنغافورة من خلال متاجره المتعددة والمشهورة للبيع بالتجزئة، والتي تتعدى الملابس والهدايا إلى أصناف التوابل والعطارة الاستوائية التي تشتهر بها سنغافورة، ومتاجر بيع الفاكهة الاستوائية أيضاً، إضافةً إلى وجود العديد من المعابد والمقابر الأثرية والمعالم السياحية التي ينفرد بها طريق أورشاد.

وشأنه شأن باقي المناطق التي تكثر فيها المتاجر فهذا الطريق مزدحمٌ بالمقاهي والمطاعم الشعبية، التي يقبل عليها الزوار من داخل سنغافورة والسياح الزائرين من الخارج، وعادةً يفضل من يرتاد طريق أورشاد أن يتجول على الأقدام ليكتشف عن قرب الكثير من التفاصيل المبدعة، ويختار ما يحلو له من مشتروات يسعد بها ويقدمها كهدايا للأصدقاء والأحباب

4- الحي الصيني

يعتبر الحي الصيني من مزارات السياحة في سنغافورة التي يحرص عليها السياح، حيث أن زيارة الحي الصيني تختصر للسائح تكاليف زيارة الصين، حيث يمثل الطابع الصيني في مبانيه ومتاجره ومطاعمه ليكون صورةً أمينةً لما عليه الصين نفسها.

وبمجرد الدخول إلى الحي الصيني سوف يستقبل الزائر تلك الزينة بألوانها الجميلة، وتمنح الوافد على الحي شعوراً رائعاً بالبهجة والفرحة، وسوف يجد العديد من المعابد الصينية بطرازها المميز، والتي تهتم بالثقافة الصينية والديانات المعروفة فيها، وأهمها معابد باجودا.

ويعج الحي بالمتاجر التي تعرض مختلف المنتجات خصوصاً المقلدة من الماركات العالمية، لذلك فإن هذا الحي وتلك المتاجر جاذبةً لأصحاب الميزانيات المتواضعة، أيضاً هناك المطاعم الصينية الشهيرة منها ما هو في الهواء الطلق حيث تستمتع بجمال الطبيعة أثناء تناول الطعام الصيني المميز.

5- الحي الهندي

نشأ الحي الهندي في سنغافورة من توافد المهاجرين الهنود على سنغافورة، ومع توالي السنين تكون الحي الهندي يحمل نفس ملامح الهند وخصائصها، حتى أن الوافد إلى سنغافورة تكفيه زيارة للحي الهندي ليجد فيه روح الهند المرحة والألوان الجميلة التي تنشر روح التفاؤل ومتاجر الهند الشهيرة بمنتجاتهم .

سواءٌ من الملابس ذات الطابع الهندي أو التوابل الهندية، وتصدح الموسيقى والأغاني الهندية في المقاهي المنتشرة والمطاعم الهندية، وامتزاج ذلك مع جمال الطبيعة في سنغافورة، وأجوائها الساحرة يمنح الوافدين إلى الحي أقصى مشاعر البهجة والسعادة، ويجعل من السياحة في سنغافورة رحلة العمر التي يسعى لتكرارها مراتٍ عديدة.

6- منطقة خليج مارينا

تعتبر منطقة خليج مارينا أحد النقاط المركزية للتسوق في سنغافورة حيث تضم مجموعة هائلة من مراكز التسوق التي تناسب العائلات والشباب وجميع الأطياف. والأسواق في منطقة خليج مارينا مشيدة في أروقة مقنطرة تتصل ببعضها البعض عبر ممرات تحت الأرض. وتضم المنطقة تشكيلة من المولات مثل رافلز سيتي ومول سيتي لينك وسونتيك سيتي وميدان مارينا، وغيرهم من المولات ومراكز التسوق التي تحتوي على محلات تجارية يوجد بها العديد من العلامات التجارية العالمية ومحلات الملابس والمشغولات الجلدية والمجوهرات.

7- هارفي نورمان

تقدم متاجر هارفي نورمان مجموعة كاملة من أدوات التكنولوجيا والأجهزة المنزلية من مختلف العلامات التجارية المعروفة في العالم مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة من ابل بالإضافة إلى اجهزة سامسونج اللوحية وانظمه الترفيه من سوني وأجهزة الطباعة من فيليبس.

الخدمة في هارفي نورمان مهنية للغاية. موظفي المبيعات طريقة خدماتهم مفيدة وودية ولديهم معرفة قوية بالمنتجات ، إنهم لا يستخدمون أساليب البيع الصعبة، لذلك سيحصل العملاء دائمًا على تجربة تسوق ممتعة في هارفي نورمان.

من بين أماكن التسوق الشهيرة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، يقدم هارفي نورمان أكبر تشكيلة من العلامات التجارية المختلفة وأنواع غسالات الأطباق.

اكتشف ايضا المزيد عن اشهر اسواق سنغافورة وتعرف على أشهر الاسواق التي يمكنك زيارتها في سنغافورة.


حدائق سنغافورة

1- منتزه الساحل الشرقي في سنغافورة

يعد منتزه الساحل الشرقي في سنغافورة واحد من الأماكن السياحية الرائعة والتي يقصدها السكان المحليون داخل سنغافورة، وكذلك الزوار من خارج سنغافورة باستمرار، ويعتبر هذا المنتزه أكبر حديقة شاطئية تتواجد داخل سنغافورة، وقد تم افتتاح هذا المنتزه عام 1970.

ويوفر هذا المنتزه العديد من المرافق العامة للزوار ومنها المطاعم وأماكن للسير والتجوال، والمقاهي، ويمكن هذا المنتزه زواره من الاسترخاء تحت أشجار جوز الهند الكثيفة التي تتواجد في سنغافورة، حيث الهدوء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية حيث تقدم إطلالات على البحر.

ويقدم هذا المنتزه لزواره العديد من الأنشطة المائية المختلفة ومنها ركوب الأمواج، كما تقدم في المساء أجمل حفلات الشواء والتي تمتاز بالطعم الرائع.

مواعيد العمل : العمل على مدار 24 ساعة

2- حدائق الخليج

حدائق الخليج Gardens by the Bay هي منتزه ممتد على مساحة تقدر بـ 101 هكتاراً في وسط سنغافورة ويحازي المارينا، يضم المنتزه ثلاث حدائق على الواجهة البحرية وهي حديقة جنوب الخليج وحديقة شرق الخليج وحديقة الخليج الوسطى أكبرها هي حديقة جنوب الخليج بمساحة 54 هكتاراً، وتعد من اشهر اماكن السياحة في سنغافورة

تعتبر حدائق الخليج من اهم الاماكن السياحية في سنغافورة وهي جزء من خطة الحكومة الرامية لتحويل سنغافورة الى مدينة ضمن حديقة من خلال توسيع رقعة المساحات الخضراء في المدينة.

3- منتزه كابل سكي

انطلق محلقا فوق بحيرة التزلج المائية فيما يشدك الكابل من الأعلى بدلا من القارب وبإمكانك الاستمتاع بالتزلج المتعرج والبهلواني والتزلج على الركب أو حتى ركوب الأمواج ويمكنك القيام بكل هذا من خلال الكابل والذي يشحن بقوة كهربائية متغيرة تساعد في الحفاظ على سرعات تتراوح ما بين 20-58 كلم في الساعة

ساعات العمل تبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساءا ، أما بالنسبة ليومى السبت الأحد والعطلات العامة من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 10 مساءا

و بالنسبة للتزلج الليلي حتى الساعة 11 بعد منتصف الليل أيام الجمعة والسبت

4- تلفيريك جبل فابر

يربط التلفريك جبل فابر بمركز هاربورفرونت وجزيرة سنتوسا، وهو أكثر الطرق الممتعة للحصول على صورة جوية لسنغافورة.

تلفريك سنغافورة هو عبارة عن مصعد جندول يوفر وصلة جوية من جبل فابر (فابر بيك سنغافورة) في جزيرة سنغافورةالرئيسية إلى جزيرة منتجع سينتوسا عبر ميناء كيبيل. افتتح في 15 شباط / فبراير 1974، وكان أول نظام روبيواي الجوي في العالم ليشمل الميناء.

ومع ذلك فإنه ليس أول نظام جوي يمتد على البحر.على سبيل المثال، أواشيما كايج في اليابان، الذي بني في عام 1964، يذهب عبر مضيق قصير إلى جزيرة. وعلى الرغم من ذلك أن مشغليها يشار إليهم كسيارة تلفزيونية، فإن النظام المدرج هو في الواقع رفع جندول أحادي، وليس ترام جوي. تذكرة السفر ذهابا وإيابا تكلف حاليا 33 دولار سنغافوري للبالغين و 22 دولار سنغافوري للأطفال.

ساعات العمل :9:00ص 10:00 م

5- منتزه ميجا ادفنتشور سنتوسا

ميجا ادفنتشور سنغافورة هو واحد من افضلالاماكن السياحية في سنغافورة التي تؤمن للعائلات والشباب رحلة ترفيهية ممتعة ومميزة، وذلك من خلال ما تؤمنه لهم من العاب وانشطة تعتبر هي الاكبر والاضخم في البلاد، الأمر الذي يجعل المكان الوجهة الاولى للكثيرين.

يقع المنتزه في سنتوسا التي تعتبر واحد من اجمل المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من السياح المحليين والسياح الجانب من كافة أنحاء العالم، وكذلك من سكان المدينة الباحثين عن المتعة والترفيه.

يعتبر منتزه ميجا ادفنتشور سنتوسا من اكثر الاماكن الترفيهية شهرةً في البلاد، وذلك لما يؤمنه لزواره من مجموعة من الالعاب والانشطة التي تعتبر هي الاضخم في سنغافورة، كاطول حبل للتزحلق يصل طوله إلى 450 متر، يومن للمتزحلق رؤية واحدة من اروع المناظر من الاعلى

مواعيد العمل : 9:00ص 6:00م

6- منتزه مدينة الثلج

جاذبية فريدة من نوعها ضمن مساحة 3 الآف متر مربع، حيث يمكنك التمتع بأجواء الشتاء الباردة في هذا المكان المغلق، بينما الأجواء في الخارج رطوبة بنسبة 90٪ وحرارة قد تصل 30 درجة مئوية.

ساعات العمل :10:00 ص 6:00م

7- حديقة جورونغ للطيور

متنزه يورونغ للطيور معلم سياحي في سنغافورة يُدار بواسطة محميات سنغافورة البرية وهو المناظر الطبيعية، بُنيت على المنحدر الغربي لتل يورونغ الموجود داخل بون لاي في يورونغومساحته 202 ألف متر مربع، وأنشئ هذا المتنزه في سنة 1971 بفكرة من الدكتور جوه كينغ سوي، ويتواجد في هذا المتنزه الكثير من الطيور من مختلف بُلدان العالم من طيورأبو قرن و نحام وردي و كوكاتو ويتواجد في المتنزه أيضاًطيور الجارحة من مختلف الأنواع

ساعات العمل : 8:30 ص 6:00 م

8- محمية بوكيت تيما الطبيعية

سنغافورة وريو دي جانيرو هما المدينتان الوحيدتان في العالم اللتان تضمان محميات الغابات المطيرة داخل المدينة، بمساحة 164 هكتار وهي ليست ضخمة بأي حال، ولكنها تضم أنواع الأشجار من كامل قارة أمريكا الشمالية.

مواعيد العمل: السبت والاحد فقط من الساعة 7:00 صباحا الى الساعة 6:00 مساء

9- محمية سونجي بولوه للأراضي الرطبة

وتضم عدة مسارات متقاطعة مع عدد من الزوار القادمين للتمتع بمشاهدة مستنقعات تعج الحياة البرية، اقضي فترة ما بعد الظهر مع الطيور وشاهد طيور سوبراج في محمية سونجي بولوه الأراضي الرطبة. وهي موطنا لطيور متنوعة مثل البلشون وثعالب الماء.

مواعيد العمل : 9:00 ص 6:00م ، يوم السبت هناك جولات سياحية مجانية من الساعة 9:30 صباحا حتى 3 والنصف مساء

10- منتزه الميرليون بارك

يعتبر منتزه المرليون بارك سنغافورة من أهم المنتزهات في سنغافورة، وقد تم افتتاح هذا المنتزه عام 1972 ميلادية، وقد سميت هذه الحديقة باسم الميرليون نسبة إلى تمثال الميرليون الخرافي، وهو عبارة عن مخلوق بجسم سمكة ورأس أسد، ويحتوي هذا المنتزه على تمثالين من هذا المخلوق الخيالي، ويمكن هذا المنتزه زواره من القيام بالعديد من جولات السير والتنزه المختلفة داخل المنتزه.

بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي السريع والجري، حيث يوفر المنتزه الممرات اللازمة لذلك، ويمكن الزوار من مشاهدة أجمل معالم سنغافورة من خلال جولات بحرية بواسطة القارب على شاطئ الخليج والتي يقدمها للزوار، ويقدم أيضًا لزواره الحافلة المكشوفة للتعرف على جميع أجزاء المنتزه.

مواعيد العمل :10:00 ص 10:00م

11- فورت كانينج بارك

يعتبر فورت كانينج بارك سنغافورة واحدة من اهم منتزهات في سنغافورة، ومن أهم المعالم السياحية بها، وتتواجد في جنوب شرق سنغافورة، وبالرغم من صغر حجم هذا المنتزه إلا أنه يضم العديد من المعالم الأثرية ويساعد الزوار على القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة.

وتعتبر هذه الحديقة من أهم المراكز في سنغافورة التي يقام فيها الحفلات الغنائية والموسيقية والمناسبات المختلفة، وتمكن هذه الحديقة زوارها من اكتشاف أصنافًا كثيرة من النباتات والحيوانات المختلفة، ورؤية العديد من القطع الأثرية ومنها المدافع القديمة والتي كانت تستخدم في الحرب العالمية الثانية وغيرها من المعالم المتعددة، وتمكن الزوار من زيارة حديقة التوابل وكذلك البوابات التاريخية ومنطقة المعارض وغيرها من الأماكن الرائعة في هذا المنتزه.

اكتشف ايضا المزيد عن افضل حدائق سنغافورة وتعرف على أشهر الحدائق التي يمكنك زيارتها في سنغافورة.


متاحف سنغافورة

1- متحف علوم الفن

يعتبر متحف العلوم أحد الهياكل المعمارية الأكثر إثارة للإعجاب في سنغافورة، ويضم مجموعة من المعارض التي تم تصميمها بأحدث التقنيات المتطورة المستخدمة في المتاحف في أي مكان في العالم. ويظهر المتحف العلاقة بين العلوم والفن مما يثير فضول الأطفال.

ساعات العمل: يوميًا من 10:00 ص – 10:00 م

2- كنيسة ومتحف شانغي

متحف شانغي هو متحف مكرس لتاريخ سنغافورة خلال الحرب العالمية الثانية والاحتلال الياباني لسنغافورة على وجه الخصوص.

تعتبر الزيارة إلى كنيسة ومتحف سجن تشانغي في سنغافورة وسيلة فعالة للحصول على نظرة عامة من الماضي عن الحرب المروعة في سنغافورة. بُني هذا المبنى لتذكير السجناء الشجعان من تشانغي الذين اضطروا إلى تحمل ظروف مروعة في الحرب العالمية الثانية.

مصلى سجن تشانجي هو نسخة طبق الأصل من الكنيسة التي أقامها أسرى الحرب الأستراليين خلال الاحتلال الياباني من 1942 إلى 1945. يعرض المتحف بشكل حصري خطابات وصور ورسومات شخصية لأكثر من 50 من المدنيين فضلا عن الجنود الاستراليين والبريطانيين الذين سجنوا في سجن تشانغي.

ساعات العمل : 9:00 ص 5:00م

3- متحف سنغافورة الوطني

يعتبر المتحف الوطني في سنغافورة أحد أهم المعالم السياحية في سنغافورة، فهو أقدم متحف في سنغافورة حيث يرجع تاريخه إلى عام 1849، عندما كانت بدايته كقسم من مكتبة في مؤسسة سنغافورة وكان يُسمى مكتبة ومتحف رافلز.

وبعد عدة عمليات للنقل، انتقل المتحف إلى موقعه الدائم في عام 1887 في شارع ستامفورد في المنطقة التخطيطية للمتحف. ويركز المتحف على المعروضات المتعلقة بتاريخ سنغافورة، فهو واحد من المتاحف الوطنية الموجودة في البلاد وهم متحف سنغافورة الوطني ومتحفي الآثار الآسيوية في مبنى امبريس ومدرسة أولد تاو نان ومتحف الفن في سنغافورة.

ويحظى المتحف بمكانة خاصة فى قلوب السياح ، ويمتاز بمساحته الكبيرة والتى تصل إلى “2800” م ، ويعود تاريخ القطع الأثرية بها للقرن الرابع عشر الميلادى ، وتم وضع القطع والتحف الأثرية داخل الألواح الزجاجية ، ويضم المتحف نحو “11” قطعة وتحفة أثرية ومنها : “حجر سنغافورة” ، بجانب تشكيلة رائعة من الحلى والمجوهرات.

ساعات العمل :10:00ص 7:00 م

4- متحف بيراناكان

هذا المتحف يمثل الحضارات الآسيوية ويضم المعروضات التفاعلية والمصنوعات المثيرة للاهتمام التي تمتد عبر عشرة صالات العرض الدائمة ،وهو واحدا من أهم المتاحف في سنغافورة ، ويشتهر بالإهتمام بعرض الثقافات والعادات والتقاليد المرتبطة بشعب سنغافورة .

ويعتبر المتحف مكانا مناسبا لمحبى الثقافات والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب ، وبتواجدك فى هذا المتحف المميز ، يمكنك التمتع برؤية عشرات التحف والقطع الأثرية بجانب أرقى أشكال الأثاث وملابس الملوك والأمراء فى الماضى ، ولا يفوتك إلتقاط أجمل الصور التذكارية برفقة المبانى والجدران المميزة وقطع الأثاث التى يضمها المتحف.

ساعات العمل :10:00ص 7:00 م

5- متاحف الجامعة

وهى مجموعة متميزة من المتاحف ، وتحظى بشعبية كبيرة وزحاما شديدا وإقبالا واسعا ، حيث يتوافد عليها السياح من كل بقاع العالم ، وتعتبر متاحف الجامعة واحدة من أهم المتاحف في سنغافورة ، وهناك تجد عدد كبير من التحف والقطع الأثرية ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة المبانى والجدران الأثرية ذات النقوش والزخارف الجميلة ، والتى تجعل المتاحف واحدة من أكثر عوامل جذب السياح إلى سنغافورة .

ساعات العمل :9:00ص 5:30 م

5- متحف ومعبد بودا توث ريليك

يعد متحف ومعبد Buddha Tooth Relic عبارة عن معبد ومعبد بوذي يقعان في منطقة الحي الصيني بسنغافورة.

هو أحد المواقع الدينية المقدسة في البلاد، حيث يضم المئات من تماثيل بوذا ويتكون المعبد من أربعة طوابق في منتصف تشايناتاون ويعتبر المكان تحفة فنية في حد ذاته. ويمكنك أن ترى النقوش الخشبية الرائعة وسماع أصوات الأجراس ورائحة البخور التي تمنح المكان جو روحاني رائع، كما يوجد حديقة على السطح، وهذا المعبد هو وجهة لكل من يهتم بالثقافة الهندوسية.

ساعات العمل: مفتوح يوميًا من 7:00 ص – 7:00 م

6- مركز تراث الحي الصيني

يقع هذا المتحف في قلب تشيناتاون ويضم حمام بخار مما يتيح التعرف على الحياة الصينية في أوائل القرن العشرين. ويعرض هذا المتحف الحياة الأولى من الحياة في تشايناتاون في سنغافورة.

ويضم حمام بخار مما يتيح التعرف على الحياة الصينية في أوائل القرن العشرين. ويعرض هذا المتحف الحياة الأولى من الحياة في تشايناتاون في سنغافورة، ووصف حياتهم ويومهم، كما يصف لك كيف كان يعيش 8 أفراد في غرفة لا تتعدى مساحتها مساحة الخزانة.

ساعات العمل: 9:00 ص 8:00 م

7- معرض سنغافورة الوطني

يعتبر معرض سنغافورة الوطني تحفة معمارية فريدة من نوعها، تم إنشاؤه من أجل توفير عرض بصري لحضارة سنغافورة ومنطقة شرق آسيا كلها، مستخدمين أحدث الوسائط التي تساعد على الشرح والتوضيح لكافة تفاصيل الحياة في المنطقة، مستعرضين الظروف السياسية والأوضاع الاقتصادية وحياة الشعوب الاجتماعية.

لذلك يعتبر هذا المعرض من أساسيات السياحة في سنغافورة، حيث يقصده الدارسين والباحثين من داخل سنغافورة وكافة الدول المحيطة بها، والمعرض يضم الكثير من صور الفن الحديث ضمن معروضاته مثل اللوحات الفنية والفوتوغؤافية، والمجسمات والمنحوتات التي ترجع للقرنين 18 و 19، مع فيديوهات للشرح والتحليل

ساعات العمل :9:00 ص 7:00م

اكتشف ايضا المزيد عن اهم متاحف سنغافورة وتعرف على اهم المتاحف التي يمكنك زيارتها في سنغافورة.

اقرا ايضا عن سنغافورة