السياحة في ساو باولو وأفضل 12 من الأماكن السياحية التي ننصح بها

تعتبر ساو باولو احد اهم واشهر مدن البرازيل، بلاد السامبا وكرة القدم. مدينة ساو باولو هي عاصمة ولاية ساو باولو أيضا، أيضا تعد انها الأكثر تعداداً للسكان في البرازيل. السياحة في ساو باولو تجربة مليئة بالاثارة والحيوية، ولن تنساها ابدا.

ساو باولو، المدينة العالمية الأكبر الناطقة باللغة البرتغالية في العالم، والأكثر ثروة بين مدن البرازيل. تعتمد المدينة على سبل دخل متنوعة يأتي علي رأسها السياحة والتبادل التجاري. تشتهر المدينة بتنوعها الثقافي والفني والترفيهي إلى حد يثير الفضول.

ساو باولو تمتلك اكبر ناتج محلي في أمريكا اللاتينية، بل ونصف الكرة الجنوبي. ثروتها المالية جعلها تتجه إلى تنمية مواردها السياحية وكثير من المرافق لكي تناسب الزوار من كل مدن العالم. تشتهر المدينة بعديد من ناطحات السحاب الشاهقة. ساو باولو تجمع العديد من الجاليات الكبيرة لمختلف الجنسيات والأعراق، مما جعلها منطقة مناسبة للسياحة بشكل أكثر حرية. استمتع بتجربة مثيرة ومليئة بالحيوية في اهم مدن امريكا الجنوبية، فالسياحة هناك لها مذاق مختلف ورائع.

السياحة في ساو باولو

افضل اماكن سياحية في ساو باولو ننصح زيارتها

فيلا دو سامبا

فيلا دو سامبا

استمتع بقضاء وقت رائع في فيلا دو سامبا، معقل راقصين السامبا في ساو باولو. المكان تم تسميته بهذا الاسم لأنه يقع داخل مجموعة فيلات مميزة، ويوجد بالمكان بار ومطعم وكازينو مميز.

يقع فيلا دو سامبا في حي كازا فيردي، بمساحة صغيرة لقرية السامبا في المدينة. يجذب المكان عشاق رقصات السامبا في حفلات ليلية مميزة، الاستمتاع بمسابقات رقصات السامبا الشهيرة. المكان يميزه الألوان والأضواء الرائعة.

استمتع بزيارة ساحة السامبا في ساو باولو، وقضاء وقت ممتع في وصلات الرقص الرائعة على انغام الموسيقى. المكان معد بشكل مثالي للحفلات اليومية، ويوجد مسرح في المقدمة وبار ومدارس لتعليم رقصات السامبا.

مسرح مونيسيبال

مسرح مونيسيبال السياحة في ساو باولو

يعد مسرح Municipal احد اهم معالم السياحة في ساو باولو، لأهميته التاريخية وقيمته المعمارية. في 1922، كان المسرح مهد لاسبوع الفن الحديث صاحب ثورة الفنون في البرازيل. ويضم المبنى أوركسترا بلدية ساو باولو السيمفونية ، وفرقة كورال ليريكو.

أدى الاهتمام بضرورة تواجد مسرح جديد بطراز معماري تاريخي، إلى بدء إنشاء المسرح في 1903. المسرح كان مخصص لتقديم العروض المسرحية ، وخاصة الأوبرا. يضم المبنى الان وباليه مدينة ساو باولو.

استمتع بقضاء الوقت في احد اهم واشهر الاماكن الثقافية في أمريكا الجنوبية. احجز تذكرتك وشاهد عروض المسرحيات العالمية والأوبرا لأعظم الملحنين العالميين. ولا تنس التقاط الصور التذكارية أمام الواجهة المميزة للمسرح.

متحف كرة القدم

متحف كرة القدم

البرازيل مهد كرة القدم، منبع اللعبة واشهر من لعبوها على مر التاريخ. متحف كرة القدم في ساو باولو من أهم مناطق جذب السياحة في ساو باولو، فالمتحف يقدم تاريخ كرة القدم بشكل مميز ورائع.

المتحف يتواجد داخل استاد باكيمبو، بالجانب الغربي من المدينة، وتم افتتاحه في 2008 بحضور بيليه أسطورة كرة القدم الشهير. المتحف يعرض تاريخ بداية اللعبة من بريطانيا وكيف تحولت للعبة الشعبية في البرازيل.

استمتع في جولة استثنائية في المتحف، بمشاهدة صور تعرض تاريخ اللعبة وابطالها. أيضا، يمكنك مشاهدة بعض التجارب المرئية والصوتية التفاعلية، ودخول مكتبة متخصصة في كرة القدم. ملحق بالمتحف معارض مؤقتة رائعة ومتجر وبار.

أوه دو بوروجودو

أوه دو بوروجودو السياحة في ساو باولو

يعد Ó do Borogodó القلب النابض لمدينة ساو باولو في الليل. المكان تملؤه المتعة والموسيقي ورقصات السامبا التي تشتهر بها المدينة. يشتهر المكان بالامسيات الموسيقية المتنوعة وحفلات رقص السامبا.

تصميم أوه دو بوروجودو يتسم بالبساطة، والاضاءة مناسبة للمكان. يمكنك الاستماع الى اجمل الفرق الموسيقية في ساو باولو في هذا المكان. ينصح الزائرون كل محبي رقصات السامبا والموسيقى الحية بالذهاب الي هناك.

احصل على تذكرتك، واقض بعض الوقت بصحبة الأصدقاء في أجواء موسيقية مثيرة. حفلات الرقص استثنائية، والقائمون على المكان ودودون للغاية.المكان مكون من بار صغير ومكان للحفلات ، ويسيطر على المكان موسيقى البوب.

حديقة ابيرابويرا

حديقة ابيرابويرا

تعد حديقة Ibirapuera أحد معالم السياحة في ساو باولو التي تجتذب ملايين الزوار اليها كل عام. الحديقة مصممة على غرار الحدائق الإنجليزية في القرن العشرين، بالإضافة إلى كونها الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية.

تتميز الحديقة بمساحتها الواسعة التي تبلغ حوالي 2 مليون متر مربع. يوجد بالحديقة عديد من المرافق مثل المسارح والملاعب والبحيرات الكبيرة والنوافير الراقصة التي يستمتع بها الزوار.

في واحدة من أفضل 10 حدائق حول العالم، يمكنك الاستمتاع بالجو الرائع في حديقة ابيرابويرا والتقاط الصور التذكارية، بجانب ممارسة الركض والمشي والترفيه داخل الحديقة.

لارجو دي ساو فرانسيسكو

لارجو دي ساو فرانسيسكو السياحة في ساو باولو

تعد لارجو دي ساو فرانسيسكو أحد أهم مناطق السياحة في ساو باولو. المنطقة تضم العديد من المعالم التاريخية على العمارة الباروكية. المنطقة نقطة بداية لشارع بريجاديرو لويس أنطونيو، أهم شوارع المدينة.

تحتوي لارجو دي ساو فرانسيسكو علي العديد من الأماكن الهامة مثل كلية الحقوق وكنيسة شاغاس دو سيرافيكو وكنيسة ساو فرانسيسكو دي أسيس. تحتوي كنيسة ساو فرانسيسكو على العديد من الرسومات التي تروي قصص الكهنة الكبار.

استمتع بجولة رائعة في لارجو دي ساو فرانسيسكو، وقم بزيارة الأماكن الاثرية الموجودة هناك وشاهد اللوحات الاثرية الرائعة. يمكنك التجول في شارع بريجاديرو لويس، والاستمتاع بالتسوق والتجول في أكثر الشوارع حيوية في المدينة.

كنيسة سيدة النور

كنيسة سيدة النور

تعد كنيسة سيدة النور من اهم المعالم الاثرية في ساو باولو. تم بناء الكنيسة بين عامي 1574 و1569، بتصميم كلاسيكي رائع وأرضية رخامية مميزة. تتمتع الكنيسة بعديد من النقوش والزخارف المميزة لها في الداخل.

تم بناء الكنيسة على أنقاض كنيسة قديمة أنشأت في 1628 على الطراز الباروكي. وتوجد الكنيسة في بداية شارع Morro de Sao Paulo الشهير. وتتميز بإضائتها الليلية، وأداء بعض الأناشيد والموسيقى الرائعة

 استمتع بلحظات لا تُنسى وانت تتسلق التل الصغير، قبل زيارة الكنيسة. ومشاهدة قبور للسكان الأصليين القدامى، وما تبقى من الاثار والذهب الذي لم يتم نهبه علي مدار التاريخ.

متحف بيناكوتيكا

متحف بيناكوتيكا السياحة في ساو باولو

يعد Pinacoteca do Estado أحد أهم مناطق جذب السياحة في ساو باولو. المتحف من أهم متاحف الفن في المدينة، وتم تشييده في 1900 وسط مدينة ساو باولو، ليكون مقراً لمدرسة الفنون والحرف.

يعتبر المتحف أقدم متحف في المدينة، واصبح من اهم المؤسسات الفنية بالمدينة لأنها تضم بعض المعارض المؤقتة للفن المعاصر. ويحتوي على مركز التوثيق، ومكتبة والتر، بالإضافة إلى أكبر مجموعات الفن البرازيلي.

احجز تذكرتك واقض بعض الوقت في مشاهدة اكثر من 10,000 قطعة اثرية من التاريخ البرازيلي في القرنين التاسع عشر والعشرين. والاستمتاع بمعارض الفنون لكبار الفنانين المعاصرين.

دير بينديكتين

دير بينديكتين

يعد دير Benedictine من أهم الأماكن الدينية في البرازيل، وواحد من أهم معالم السياحة هناك. الدير يقع في وسط مدينة ساو باولو، وبجواره العديد من ناطحات السحاب المرتفعة.

تم بناء الدير بهندسة معمارية من القرن السابع عشر، وتزينه الزخارف المطلية من الداخل علي يد الراهب بنديكتين. في الأعلى، توجد ساعة ضخمة تدق أجراسها كل 15 دقيقة.

استمتع بمشاهدة الجداريات التي تزين أرجاء الدير، بالإضافة إلى اللوحات الجدارية الرائعة. احرص على زيارة مسرح الدير بحضور أي من الحفلات الموسيقية.

الكاتدرائية

كاتدرائية Metropolitana السياحة في ساو باولو

تعد كاتدرائية Metropolitana أو كاتيدرال دا سي، واحده من أكبر مناطق السياحة في ساو باولو. تقع الكاتدرائية في المنطقة المركزية للمدينة، تم بناؤها في منتصف القرن العشرين. وهي رابع أكبر معبد قوطي حديث في العالم.

الكاتدرائية تتميز بقبة كبيرة على طراز عصر النهضة، و تم بناء الكاتدرائية على الطراز الباروكي. تتزين الكاتدرائية بالمنحوتات الرائعة والفسيفساء والأثاث الراقي القادم من إيطاليا.

استمتع بجولة داخل أطول كاتدرائية في ساو باولو بطول 111 متر، شاهد المنحوتات الفنية والتصاميم الرائعة لاكبر كنائس البرازيل والعالم. شاهد القبو السفلي للكنيسة حيث دُفن فيه عديد من القساوسة والشخصيات الهامة.

متحف إيبيرانجا

متحف إيبيرانجا

يقع متحف Ipiranga كجزء تابع لجامعة ساو باولو، ويعتبر من أهم مزارات السياحة في ساو باولو. يضم المتحف أكثر من 45 ألف قطعة، يتم الترويج لها ولاهميتها من خلال المحاضرات والفعاليات الثقافية بالجامعة.

يقع المتحف داخل حديقة الاستقلال الشهيرة، وتم جمع عناصره من خلال التبرعات وعمليات الاستحواذ. يتكون المتحف من ثلاث ابنية، متحف التاريخ ومركز الدراسات والمبني المخصص للحفظ والترميم.

يمتلك المتحف العديد من الوثائق التي تعود إلى القرن السابع عشر، ومجموعة من الصور المذهلة في ذكرى المئوية. يمكنك الذهاب في جولة والتقاط الصور التذكارية، والتعرف على تاريخ البرازيل.

المنزل الياباني

المنزل الياباني السياحة في ساو باولو

يعد Japan House أحد أكثر مناطق السياحة في ساو باولو جمالاً وحيوية. المدينة أكبر موطن لليابانيين في البرازيل، ولذلك يستخدم المنزل لتسهيل التبادل التجاري والثقافي مع اليابان.

تتميز واجهة المنزل بشفرات خشبية تم تصميمها بشكل متداخل ورائع. والمبنى تسوده البساطة ويعرض لمحات عن الفن والثقافة اليابانية. تستخدم سفارة اليابان المنزل كسفارة ثقافية تنشر بها العناصر الثقافة الاصيلة لليابان في العالم.

يمكنك التجول داخل المنزل ومشاهدة تلك الاعمال الخشبية الرائعة، وكذلك الواجهة المميزة للمكان. المكان يحتوي على متحف فني رائع وقاعة للمحاضرات ومتجر ومطعم.