السياحة في ريو دي جانيرو: اهم الاماكن السياحية في المدينه البرازيلية

في نصف الكرة الجنوبي وفي أميركا اللاتينية، تقع مدينة ريو دي جانيرو ثاني مدن البرازيل من حيث المساحة وأحد أهم مدنها. المدينة عاصمة لولاية ريو دي جانيرو، والسياحة في ريو دي جانيرو لها مذاق مختلف وتجربة مميزة.

تأسست ريو دي جانيرو في 1565 على يد البرتغاليين، وأصبحت عاصمة للبرازيل في 1763. تمتلك المدينة ثاني أكبر ناتج محلي في البلاد، وهي المقر الرئيسي لكبرى شركات النفط والتعدين والاتصالات.

تتميز ريو دي جانيرو بطبيعة خلابة وجو رائع في فصول السنة المختلفة، مما جعلها وجهة مميزة لقضاء العطلات الصيفية. تتمتع المدينة بشواطئ ساحرة تجذب ملايين السياح في كل عام، وكذلك العديد من المعالم الاثرية المميزة.

استضافت ريو دي جانيرو العديد من المناسبات العالمية الرياضية، مثل دورة الألعاب الاوليمبية 2016 ودورة الألعاب للمعاقين في نفس العام. استضافت ملاعب المدينة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 1950 وفي 2014 كأس القارات 2013.

السياحة في ريو دي جانيرو
السياحة في ريو دي جانيرو

افضل اماكن سياحية في ريو دي جانيرو تستحق زيارتها

غابة تيجوكا

غابة تيجوكا السياحة في ريو دي جانيرو

تعد غابة تيجوكا واحد من أهم عوامل جذب السياحة في ريو دي جانيرو، وهي غابة استوائية مطيرة. يزعم انها اكبر غابات العالم حضرية، وتغطي حوالي 32 كيلومتر مربع، وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى بحيرة Tijuca.

 غابة تيجوكا هي مشروع استصلاح للأراضي حول ريو دي جانيرو، وتستخدم في زراعة البن والسكر بعد تطهيرها وتطويرها. يمر عبر الغابة قطار يؤدي الي تمثال المسيح الفادي أعلى كوركوفادو.

تتميز الغابة بالعديد من أنواع النباتات البرية المهددة بالانقراض، كما يزين نواحي الغابة نحو 30 شلالاً. يمكنك الاستمتاع بجولة رائعة داخل الغابة وزيارة شلال Diamantina وتل آرتشر والتنزه لمسافات طويلة داخل الغابة.

حديقة بيدرا برانكا الحكومية

حديقة بيدرا برانكا الحكومية

حديقة بيدرا برانكا واحدة من أكبر المنتزهات الطبيعية في العالم، وهي أعلى نقطة في المدينة ويبلغ ارتفاعها 1024 متر. تحتوي العديدة على معالم سياحية هامة مثل كنيسة São Gonçalo do Amarante، وتم بناؤها عام 1776.

يشق الحديقة قناة مياه من نهر Guandu، وتمثل نحو 10% من مساحة المدينة. الحديقة تعد محمية طبيعية خلابة للغابات الأطلسية، وتتميز بمناخ استوائي رطب، ويوجد بها أكثر من 900 نوعاً من النباتات البرية الرائعة.

استمتع بجولة رائعة داخل الحديقة خاصة في الأماكن الترفيهية وأثناء الجولات الارشادية بالداخل لمشاهدة أروع محيط نباتي في المنطقة. لا تنس زيارة  شلال Barata الرائع والتقاط الصور التذكارية على نهر بيراكوارا الرائع.

منتزه باسيو بوبليكو

منتزه باسيو بوبليكو السياحة في ريو دي جانيرو

باسيو بوبليكو هي حديقة عامة في مركز ريو دي جانيرو التاريخي، وهي أحد أهم عوامل جذب السياحة في ريو دي جانيرو. شيدت حديقة Passeio Público بعد عام 1779 وهي أقدم حديقة عامة في البرازيل وأحد اقدم حدائق الأمريكتين.

المنتزه يقع بجانب خليج جوانابارا، وتم تصميم الحديقة على الطراز الفرنسي بشكل مسدس غير منتظم. يُزين الحديقة العديد من الأشجار المختلفة ، بالإضافة إلى النوافير والتماثيل، ويحيط بالحديقة سور مرتفع.

يوجد بمنتزه باسيو بوبليكو نافورة الحب الشهيرة، وكانت تحتوي قديما علي حوض مزين بالنباتات والتماثيل البرونزية. يمكنك الذهاب في جولة مميزة داخل الحديقة والاستمتاع بمعالمها وخاصة نافورة الصبي وعليها شعار Viceroy.

حديقة باركي لاجي

حديقة باركي لاجي

توجد Parque Enrique Lage في ريو دي جانيرو في حي جارديم بوتانيكو، وتبلغ مساحتها 52 هكتار. تم تصميم الحديقة علي الطراز الأوروبي في 1840 وهي تشبه غابة ماتا أتلانتيكا.

الحديقة تحتوي علي العديد من المعالم المميزة، مثل شجرة النخيل الإمبراطورية وعديد من الأنهار الصناعية واحواض السمك. الحديقة في الأصل كانت تعمل كقصر لأحد رجال الصناعة، وأعيد تصميم المكان ليصبح حديقة عامة مميزة.

يوجد بالحديقة أماكن خاصة بألعاب الأطفال والتنزه، ويقام داخل القصر مدرسة فنية تعرض مجموعة من المعارض الفنية للزوار. استمتع بجولة رائعة من القصر وعبر الحديقة الي قمة كوركوفادو، أسفل المسيح الفادي ثم الشلالات.

حديقة فلامنجو

حديقة فلامنجو السياحة في ريو دي جانيرو

تعتبر حديقة Flamengo واحدة من الحدائق المميزة في البرازيل، واحد أماكن السياحة في ريو دي جانيرو الهامة. الحديقة أكبر منطقة ترفيهية وحديقة عامة في المدينة، وتقع على طول خليج جوانابارا.

تبلغ مساحة الحديقة 296 فداناً وتم الانتهاء منها في 1965، وتعتبر متحف للفن الحديث خاص بالمدينة. تحتوي الحديقة على النصب التذكاري لموتي الحرب العالمية الثانية ومتحف كارمن ميراندا بالإضافة إلى منحوتات تذكارية عصرية.

حديقة فلامنجو هي موقع بداية سباقات الماراثون المتنوعة وكذلك سباقات الدراجات، بالإضافة إلى ألعاب عموم أمريكا. استمتع بالتجول والتنزه خلال مساحات كبيرة من العشب واشجار النخيل التي تسكنها الببغاوات، وكذلك بأماكن تقديم الوجبات الخفيفة.

حديقة كينتا دا بوا فيستا

حديقة كينتا دا بوا فيستا

اسمها Quinta da Boa Vista، وهي من أشهر الحدائق التاريخية في البرازيل. كانت الحديقة جزء من حدائق قصر ساو كريستوفاو، مقر إقامة الأباطرة البرازيل في القرن التاسع عشر، وبها ما يقرب من 2000 نوع من الحيوانات.

تبلغ مساحة الحديقة 155 ألف متر مربع، وتحتوي الحديقة على مبنى القصر القديم الذي تم استخدامه كمتحف وطني. يوجد بالحديقة العديد من المعالم الاثرية مثل معبد أبولو والبوابة الضخمة كمقتنيات العائلة المالكة وقتها.

استمتع بإطلالة خلابة من علي قمة التل بالحديقة القديمة، واستمتع بجولة في المساحات الخضراء الكبيرة. استقل قارب الدواسة الكبير بداخل البحيرة الرئيسية في الحديقة وتعرف على الكهوف الاصطناعية، ولا تنس حديقة حيوان ريو دي جانيرو.

المسيح الفادي

المسيح الفادي السياحة في ريو دي جانيرو

يعد تمثال المسيح الفادي رمزا لمدينة ريو دي جانيرو، ويطل على المدينة من كوركوفادو على ارتفاع 709 متر. تم تدشين التمثال في الفترة بين 1922 و 1931، وتم تمويله من الكاثوليك البرازيليين.

التمثال مصنوع من الخرسانة المسلحة بإرتفاع 30 متراً، ويمتد ذراعيه بطول 28 متر ويزن 635 طن. يوجد بالقاعدة كنيسة صغيرة بإرتفاع ثمانية أمتار، ويبلغ طول المسار الخاص به 3.5 كيلومتر من Rua do Cosme Velho.

يمكنك زيارة التمثال والاستمتاع بركوب التلفريك الى جبل شوغرلوف ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة. يعتبر التمثال واحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة ويعتبر التمثال بيديه المفتوحتين رمزاً للسلام.

قمة شوغر لوف الصخرية

قمة شوغر لوف الصخرية

تعد قمة Sugarloaf اشهر معالم السياحة في ريو دي جانيرو، ويبلغ ارتفاعها 394 متراً وتقع على ساحل البحر. القمة تقع في نقطة داخل خليج جوانابارا وتلتف حول الميناء، ويمكنك الوصول لها عبر التلفريك من قمة مورو دا أوركا.

قمة Sugarloaf تم تسميتها بهذا الاسم لتشابهها مع شكل سكر الرغيف المرر، وهي عبارة عن جبل من الجرانيت والكوارتز، وتم تصنيفها كموقع تراث من اليونسكو.

يمكن للزوار ركوب التلفريك في رحلة ممتعة او العربات السويسرية، للاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة ومتسلقي الجبال على القمم الجبلية المجاورة. شاهد المركز التاريخي للمدينة وشواطئها الشهيرة وعديد من المعالم السياحية من أعلى قمة شوغر لوف الرائعة.

كوباكابانا

كوباكابانا السياحة في ريو دي جانيرو

تقع Copacabana على امتداد أربعة كيلومترات من المدينة وهي إحدى أشهر المناطق التي تتميز بها السياحة في ريو دي جانيرو. يقع في مواجهة الشاطئ العديد من المباني القديمة الساحرة والفنادق الفاخرة، وبالطبع قصر كوباكابانا الشهير.

يتميز الشاطئ بالرمال الذهبية الرائعة والمياه الصافية، ويقع على طرف الشاطئ حصن كوباكبانا القديم. شواطئ كوباكابانا وجهة مميزة ورائعة لراكبي الأمواج ولاعبي الكرة الشاطئية، وكانت احد مناطق دورة الألعاب الأوليمبية في 2016.

يمكنك زيارة المنطقة والاستمتاع بعطلة رائعة على شواطئها والاحتفال بليلة رأس السنة هناك، في المكان الرسمي لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية. يمكنك مشاهدة أطفال فافيلا واستعراضاتهم الرائعة بكرة القدم.

إيبانيما

إيبانيما

منطقة Ipanema واحدة من المناطق المميز في ريو دي جانيرو، ويفصلها عن شواطئ ليبلون قناة جارديم دي ألا. تتميز المنطقة بجانب شواطئها الرائعة والجاذبة للسياح بحيويتها وأنشطتها الثقافية، في المعارض ودور السينما والمسرح.

الحي يقع في جنوب المدينة، ويتميز الشاطئ برياضة ركوب الأمواج والاستحمام الشمسي. يمكن استخدام الدراجات والتنزه بحرية اغلب الوقت، وتعتبر من أغلى مناطق المدينة معيشة لتواجد عديد من الخدمات والأماكن الترفيهية الفارهة.

تشتهر إيبانيما بدورها الثقافي في المدينة ، من خلال الجامعات والمعارض الفنية والمسارح. تقدم المنطقة موكب كرنفالي منفصل في احتفالات ريو دي جانيرو يجذب آلاف الزوار اليه، فإحرص على مشاهدته والتقاط الصور التذكارية.

كرنفال ريو

كرنفال ريو السياحة في ريو دي جانيرو

يقام في كل عام قبل الصوم الكبير في ريو دي جانيرو كرنفال احتفالي مهيب، وهو من اهم وجهات السياحة في ريو دي جانيرو. يعتبر اكبر كرنفال في العالم، حيث يجمع حوالي مليوني شخص بالشوارع للاحتفال والتقاط الصور التذكارية.

أول كرنفال يعود إلى 1723، وهو عبارة عن موكب يمتلئ بالزينات والزخارف والمحتفلين من مختلف مدارس السامبا. تقوم كل مدرسة بتقديم عرض فني برقصات وازياء مختلفة وتحكي قصة قصيرة مميزة ، ومضاف اليها الموسيقي.

يتم تنظيم الكرنفال كإحتفال تنكري داخل المدينة ، مع مزيج من موسيقى البولكا وفالس وبالطبع السامبا. بسبب زيادة أعداد المدارس المشاركة، تم تقسيم العرض على فئتين، فاحرص على زيارة المدينة في هذا الوقت والاستمتاع بالعروض الرائعة.

ماراكانا

ماراكانا

يعد ملعب Maracanã احد اهم معالم السياحة في ريو دي جانيرو، وكان أكبر ملعب بالبرازيل، ارض كرة القدم الممتعة. افتتح الملعب في 1950 لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وتم تجديده في 2014 من أجل كأس العالم ويتسع لنحو 78 ألف مشجع.

تتم إقامة المباريات الكبيرة بين الفرق البرازيلية عليه، وكذلك الحفلات الموسيقية. تم استخدامه في في ألعاب عموم أمريكا 2007، واستعاد جزء من رونقه في كأس القارات في 2013 ويضمن مضمار وميدان رئيسي.

اسم الملعب مشتق من نهر ماراكانا الذي يعبر المنطقة الشمالية من المدينة، ويرجع بناؤه بسبب استضافة كأس العالم في 1950. استمتع بمشاهدة اكبر مباريات البرازيل وكذلك الاحتفالات في الأعياد وأوقات الكرنفال وعديد من المناسبات الرائعة.

كنيسة ودير ساو بينتو

كنيسة ودير ساو بينتو

يقع دير وكنيسة ساو بينتو في احد ارقى المجمعات البينديكتية بالبرازيل وتم بنائها في 1617 وتوسعتها في النصف الثاني من القرن السابع عشر. صممت الكنيسة على الطراز البرتغالي وتضم صرحا مركزيا عند المدخل.

 الكنيسة تتميز بالزخرفة المذهلة باللون الذهبي الرائع والعديد من تماثيل القديس بنديكتوس والقديس سكولاستيكا. تشتهر الكنيسة بالبلاط المرسوم لحياة القديسين وأيضا مجموعة من الثريات الرائعة والمميزة.

يمكنك الذهاب في جولة ارشادية للتعرف على الكنيسة ومشاهدة معالمها وزخارفها المدهشة، بالإضافة إلى التعرف على تاريخ الكنيسة وتطورها. التقط الصور التذكارية في احد اقدم الكنائس في مدينة ريو دي جانيرو.