السياحة في ماربيا: إستكشف الاماكن السياحية في ماربيا الاسبانية

تقع مدينة ماربيا في منطقة كوستا ديل سو، في حوض البحر الأبيض المتوسط بإسبانيا. وهي من أشهر مدن اسبانيا السياحية، المفضلة للكثير من السائحين. تتميز السياحة في ماربيا بمناخ معتدل طوال العام، فضلًا عن تمتعها بمعالم سياحية قيمة وفريدة.

تشتهر ماربيا بشواطئها الجذابة، والموانئ الرائعة، والفنادق والمطاعم الفاخرة، والنوادي الرياضية الفخمة، وملاعب بطولات الجولف، والمتاجر العالمية، واليخوت والحدائق الترفيهية، ومدن الملاهي الفخمة. كما أن كوستا ديل سو هي موطنًا لمشاهير الفن والأثرياء. وتضم ماربيا العديد من الآثار الإسلامية، لذلك تعد وجهة سياحية مميزة ولها شعبية في اسبانيا.

tourism in marbella

اهم اماكن سياحة في ماربيا اسبانيا

شاطئ بلايا ديل أليكات

Playa del Alicate beach marbella Spain

شاطئ ” Playa del Alicate ” أحد أجمل الشواطئ في ماربيا. وعلى الرغم من ضيقه، إلا أنه يتمتع بطول يصل إلى 850 مترًا تقريبًا.

يتميز الشاطئ برماله الخشنة والناعمة الممتزجة أسفل قدميك، ذات اللون الذهبي. يوفر الشاطئ جميع المرافق الخدمية للزوار، كدورات المياة، وتأجير مُعدات الرياضات المائية المختلفة، وكراسي الإستلقاء والمظلات. يُمكنك أن تستمتع بيوم لطيف على شاطئ بلايا ديل أليكات مع العائلة أو الأصدقاء.

شاطئ بلايا دي بويرتو بانوس

Playa de Levante beach Marbella Spain

يقع شاطئ ” Playa de Levante ” في منتجع بويورتو بانوس الرائع، غرب مدينة ماربيا. أهم ما يميزه رماله الناعمة، ومرساه الرائع، ومياهه الهادئة الضحلة بفضلحاجز الأمواج الكبير. لذلك يُعتبر من الشواطئ المُفضلة للعائلات والأطفال، لما يتمتع به من أمان تام.

يضم شاطئ بلايا دي بويورتو بانوس كافة المرافق الخدمية المتنوعة. كذلك يوجد به منطقة مُخصصة لألعاب الأطفال، وسوق صغير للحرف اليدوية الصيفية. كما يوجد به رجال إنقاذ ماهرين، وهذا ما جعله من أهم شواطئ السياحة في ماربيا .

شاطئ بلايا دي لا فونتانيلا

Playa de la Fontanilla beach Marbella Spain

يلقى شاطئ ” Playa de la Fontanilla ” إقبالًا شديدًا من قِبل السائحين، وكذلك السكان المحليين. ويرجع السبب في شعبيته، موقعه المميز في مدينة ماربيا الإسبانية، حيث أنه يوجد في قلب المدينة.

يوجد بالشاطئ جميع المرافق الخدمية اللازمة للزوار، كالكراسي والمراحيض وأماكن للإستحمام بعد السباحة، ورجال إنقاذ وغيرها. كما يوجد به العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر. ويُتيح لك الشاطئ الإستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، لتحظى بيوم مليء بالإثارة.

شاطئ باونتي

Bounty beach Marbella Spain

يعد شاطئ ” Bounty ” من أشهر شواطئ السياحة في ماربيا . فهو من أكثر الشواطئ الإسبانية عصرية، ويجذب إليه كثير من السائحين كل عام. يتميز شاطئ باونتي برماله الذهبية الناعمة، ومياهه الزرقاء الصافية، التي تجعل تجربة السباحة أكثر مُتعة وهدوء.

يُمكنك أيضًا ممارسة جميع الألعاب المائية، مثل تأجير الزوارق والتمتع بجولة بحرية مثيرة، والألعاب الرياضية على الرمال مثل كرة الشاطئ والكرة الطائرة وغيرها. كذلك يُمكنك الإستلقاء على الكراسي الموجوده على الشاطئ للتشمس والتأمل. يوجد به أيضًا حفلات شاطئية تقام كل يوم أحد طوال شهور الصيف.

شاطئ كابوبينو

Cabopino Beach Marbella Spain

شاطئ ” Cabopino ” عبارة عن خط ساحلي رائع بمدينة ماربيا الإسبانية. وهو من الشواطئ السياحية، ويوجد به ميناء كابوبينو الشهير ،الذي يزدحم باليخوت الفاخرة المتمايلة بهدوء في الماء.

يوجد بشاطئ كابوبينو كُثبان أرتولا الرملية. وينتشر على أمتداد الشاطئ المقاهي والمطاعم، لتناول وجبة شهية أو مشروب لذيذ. كذلك يوفر لك الشاطئ إمكانية إستئجار كافة أنواع المُعدات الرياضية المائية، والإستمتاع بمشاهدة الدلافين في جو مليء بالمغامرة والإثارة.

شاطئ بلايا هيرموسا

Playa Hermosa Beach Marbella Spain

يتميز شاطئ ” Hermosa ” بضحولة مياهه وهدوءها، مما جعله واحدًا من الشواطئ السياحية المُفضلة للسياح في ماربيا لا سيما للعائلات. يتميز الشاطئ بنظافته ، وتوافر جميع المرافق والخدمات اللازمة، كدورات المياة وأماكن للإستحمام، والمطاعم والمقاهي، لتناول أفضل المشروبات والمأكولات. كذلك يوجد أماكن لتأجير مُعدات الألعاب المائية الممتعة.

يمكنك الإستمتاع في شاطئ بلايا هيرموسا، بالإستلقاء والإسترخاء على رماله الناعمة، التشمس، السباحة، والغطس واللعب مع أفراد العائلة أو الأصدقاء بالكرة الطائرة. الشاطئ وجهة مثالية لقضاء يوم مميز ومُمتع مع أسرتك.

شاطئ بلايا دي لا فيبورا

Playa de la Vibora beach marbella spain

يعد شاطئ ” Playa de la Vibora ” أحد أهم شواطئ السياحة في ماربيا . فهو يتمتع بطبيعة هادئة وخلابة، حيث أشجار النخيل المتاميلة، والرمال المرصوفة بالحصى. وهذا ما جعله يلقى إقبالًا كبيرًا، من قِبل السياح والزوار سنويًا خلال شهور الصيف.

أهم ما يميز هذا الشاطئ هو ” نيكي بيتش ماربيا “، وهو عبارة عن نادي شاطئي يتسم بفخامة خاصة، حيث يرتاده الأثرياء ورجال الأعمال وكبار المشاهير. كذلك يوجد بالشاطئ الكثير من كراسي الإستلقاء المنتشرة على امتداده. كما يُمكنك القيام بحفلات الشواء وتناول المشروبات اللذيذة، والإستمتاع بالأجواء الطبيعية الخلابة. فهو يُعد الوجهة المثالية لقضاء يوم مُشمس ومميز أثناء عطلتك السياحية في ماربيا صيفًا.

شاطئ بلايا دي أرتولا

Playa de Artola beach marbella spain

أهم ما يميز شاطئ ” Playa de Artola ” أنه بعيد كل البعد عن ضجيج المطاعم، والمتاجر، والمقاهي والفنادق. فهو شاطئ ينفرد وحيدًا في أحضان طبيعة خلابة، حيث الكثبان الرملية الوعرة ليُتيح لك فرصة للإنسجام والهدوء التام. هو أحد الشواطئ السياحية الهامة في ماربيا اسبانيا.

يوجد بالشاطئ موقف صغير للسيارات، ويتميز بنظافته، ويتوافر جميع الخدمات والمرافق. كما يوجد به بُرج مراقبة تاريخي قديم، يعود للعصر الروماني.

شاطئ بلايا ريال دي سرقسطة 

Playa Real de Zaragoza beach marbella spain

شاطئ ” Playa Real de Zaragoza ” من شواطئ ماربيا السياحية المميزة. فهو شاطئ هادئ وذو طبيعة خاصة لمُحبي الاسترخاء والهدوء. فهو وجهة مثالية للعائلات. يوفر الشاطئ للزوار جميع الخدمات والمرافق الهامة، كأماكن خاصة للإستحمام، ومراحيض، و وجبات ومشروبات خفيفة ومثنعشة.

كذلك يُمكنك تأجير كراسي الإستلقاء، والمظلات. ويوجد خدمة رجال الإنقاذ في فصل الصيف، وذلك لمزيد من الأمان. فإن كُنت تنوي السياحة في ماربيا صيفًا، فلا يفوتك زيارة هذا الشاطئ الجميل، لقضاء يوم مُضمش ومُمتع.

شاطئ بلايا ناغيليس

Playa Nagüeles beach marbella spain

يوجد شاطي ” Playa Nagüeles ” بفندق بلايا ناغيليس بمدينة ماربيا بإسبانيا. وهو مُحاط بمجموعة من المطاعم والنوادي والفنادق الشاطئية الفاخرة. وهذا ما جعله من الشواطئ السياحية الاكثر شهرة بين السائحين. كما إنه يُتيح لك فرصة لمشاهدة المشاهير عن قرب، حيث يزوره كثير من مشاهير العالم

يتمتع شاطئ بلايا ناغيليس بجميع المرافق الخدمية الضرورية، ورجال الإنقاذ الماهرين للسباحة في أمان. هذا فضلًا عن مياهه الزرقاء النقية الضحلة، فهي آمنة لسباحة الصغار والكبار. كما يتمتع الشاطئ برماله الناعمة، التي يُمكنك الإستلقاء عليها والتشمس وقضاء يوم لطيف.

ألاميدا بارك

alameda park marbella Spain

تُعد حديقة ” Alameda ” من أشهر الحدائق في مدينة ماربيا الإسبانية. يُطلق عليها الرئة الخضراء التاريخية. فهي من أجمل الاماكن السياحية في ماربيا، وتستقطب عدد كبير من الزائرين المحليين والاجانب.

يوجد بالحديقة نافورة مركزية جميلة، والعديد من النوافير الضخمة الأخرى المصنوعة من السيراميك والفسيفساء. كما يوجد ممرات رخامية ممتلئة بالأشجار، فضلًا عن مجموعة هائلة من الأزهار الملونة والنباتات والأشجار النادرة، ومجموعة مميزة من المنحوتات الفنية.

يُمكنك الإستمتاع بالجلوس على المقاعد الخشبية المُظللة، والتأمل بما حولك من مناظر طبيعية خلابة. يوجد بالحديقة قسم مُخصص للأطفال، يضم العديد من الألعاب الآمنة. يقام بالحديقة العديد من المهرجانات والفعاليات والإحتفالات الشعبية. وينتشر بها مجموعة من المقاهي والمطاعم، كما يُمكنك تإجير حصان للتجول به في أركان الحديقة. فهي من أجمل اماكن السياحة في ماربيا التي نقترح عليك تجربتها.

حديقة أرويو دي لا ريبسا

ARROYO DE LA REPRESA PARK marbella Spain

تقع حديقة ” ARROYO DE LA REPRESA PARK ” الرائعة في وسط مدينة ماربيا. وهي حديقة طويلة جدًا، وتُعتبر من الحدائق الترفيهية المفضلة لدى السكان المحليين والزوار من مختلف الأنحاء.

تتميز الحديقة بوجود بركتين صناعيتين، يوجد بهما البط والسلاحف والأسماك. فيُمكنك ممارسة هواية صيد الأسماك وقضاء وقت ممتع. كذلك يوجد بالحديقة منتزه للتزلج، ومسارات رياضية، وملعبًا، ومتحف بونساي الرائع، وجناحًا للجمباز الإيقاعي. فهي مكان رائع ننصحك بزيارته.

بحيرة السلحفاة

turtle lake marbella Spain

بحيرة السلحفاة في ماربيا هي عبارة عن بحيرة ضخمة، تضم العديد من النباتات والأشجار، ويُحيط بها الجبال العالية وعدد كبير جدًا من أشجار الأوكالبتوس، التي توفر الظل للزوار في الأيام شديدة الحرارة.

وتُعتبر الحديقة موطنًا للبط والعديد من الطيور المائية المختلفة والسلاحف. كما تُتيح لك البحيرة الإستمتاع بحفلات الشواء مع العائلة، وتناول أشهى المأكولات في الهواء الطلق وسط أجواء الطبيعة الخلابة.

حديقة الدستور

constitution park marbella Spain

تعتبر حديقة ” constitution park ” من أهم الحدائق الترفيهية والسياحية في مدينة ماربيا الإسبانية. يوجد بالحديقة العديد من المناظر الطبيعية الساحرة، حيث الأشجار الخضرة والنباتات المُزهرة العطرة مثل النباتات الإستوائية، والجهنمية، والزيتون والياسمين وغيرها.

تضم حديقة الدستور ملعبًا مخصصًا للأطفال، به ألعاب شيقة وأراجيح متعددة، ومرصد فلكي صغير، ومقاعد للجلوس، وقاعة للإحتفالات تتسع ل600 شخص تقريبًا. كما يُقام بها العديد من العروض والمهرجانات المُمتعة.

بينار دي ناجيليس بارك

Pinar de Nagüeles park marbella Spain

حديقة ” Pinar de Nagüeles park ” هي حديقة مليئة بكل وسائل الراحة اللازمة التي يحتاجها النزلاء، فهي عبارة عن بستان كبير من الصنوبر، وتلاقي إقبالًا كثيرًا من الزوار حيث أنها تتيح لهم إمكانية إقامة حفلات الشواء المميزة مع العائلة أو الأصحاب.

يوجد بالحديقة مراحيض، ومواقف للسيارات، ومقاعد وطاولات، ومسارات المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات وغيرها الكثير من الأنشطة الترفيهية الرائعة، فهي تعد المكان المثالي للنزهة العائلية.

حديقة فيجل دي كوينيونيس

vigil de quiñones park marbella spain

حديقة ” vigil de quiñones park ” هي إحدى الحدائق العامة المجانية، التي يُفضلها العديد من الزوار والسكان المحليين. فهي من أماكن السياحة في ماربيا البارزة والأكثر شعبية، لقضاء يوم عائلي مميز في الهواء الطلق.

توفر الحديقة لزوارها العديد من الخدمات والمرافق الضرورية، كما يوجد بها ملعبًا لكرة القدم، وملعب خاص بالأطفال. يُمكنك الإسترخاء تحت ظلال الأشجار بالحديقة أو الشواء في جو ممتع للغاية.

حديقة تيفولي وورلد

 Tivoli World Park in Marbell Spain

حديقة ” Tivoli World Park ” هي أكبر منطقة ملاهي ترفيهية في مدينة ماربيا بإسبانيا. وهي واحدة من أهم أماكن السياحة في ماربيا للعائلات والاطفال. تتيح للزوار إمكانية مُمارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة، التي تتلائم مع جميع الأعمار المختلفة.

تُتيح الحديقة فرصة للزوار بالإستمتاع بأجمل العروض الشيقة، وسط الأجواء الطبيعية. كما أنه يمكنك ممارسة ركوب الخيل مع الاطفال في جو مليء بالإثارة والتشويق. ويوجد بها أيضًا العديد من المقاهي والمطاعم لتناول الوجبات الخفيفة والسريعة والمشروبات اللذيذة.

حديقة المغامرات أمازونيا

Aventura Amazonia park in marbella spain

تعتبر حديقة ” Aventura Amazonia park ” هذه الوجهة المثالية للعائلات. فإذا كُنت تسطحب معك أسرتك وأطفالك، ننصحك بزيارة هذه الحديقة اللطيفة. هي حديقة مليئة بالأنشطة الترفيهية، وتضم العديد من التحديات الآمنة وسط الأجواء الطبيعية.

تتميز الألعاب في الحديقة بتلائمها مع جميع الفئات العمرية، سواء الأطفال أو الكبار ليحظى الجميع بيوم ممتع للغاية. كما تُتيح لهم إختيار تحدياتهم بين السرعة والمرونة والتوازن البيئي. الحديقة بها العديد من الأنشطة التي ستنال إعجابك فلا تتردد في زيارتها.

حديقة سفاري سيلو أفينتورا

Aventura Cielo Safari Park in Marbella, Spain

تكمن المُتعة الحقيقية في ماربيا، إذا كُنت بصحبة الأطفال في حديقة ” Aventura Cielo Safari Park ” الرائعة. فهي تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة، التي تم جلبها من مختلف أنحاء العالم.

وتُتيح لك الحديقة فرصة رائعة لمشاهدة الفيلة ، القرود ، الأسود ، الزرافات ، النمور ، والباندا وغيرها الكثير من الحيوانات الاخرى. ويُمكنك أيضًا القيام بالعديد من المغامرات والأنشطة الترفيهية الممتعة مع الأطفال. فهي أحد اجمل مناطق السياحة في ماربيا التي ننصحك بزيارتها.