السياحة في مايوركا وافضل 12 اماكن سياحية يمكن زيارتها

تعتبر مايوركا أكبر جزر البليار الواقعة في البحر المتوسط، وهي جزء من اسبانيا. اللغة الرسمية في مايوركا الكاتالونية، وعاصمتها بالما. السياحة في مايوركا تجربة جذابة ورائعة، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمياة الصافية الرائعة.

مايوركا كلمة لاتينية تعني الجزيرة الكبرى. تشتهر جزر البليار عامة، ومايوركا بشكل خاص بأنهم وجهات سياحية مميزة لقضاء العطلات الصيفية. يستقبل مطار مايوركا ملايين  الزوار سنويا، .

 مناخ مايوركا الرائع جعلها وجهة مميزة في الشتاء، بالرغم من هطول الثلوج إلى أن الطقس جميل أغلب أوقات العام.

السياحة في مايوركا

افضل اماكن سياحية في مايوركا تستحق زيارتها

كهوف دراش

كهوف دراش

تعد كهوف Drach من اجمل وجهات السياحة في مايوركا، والتي تشكلت بقوة دفع مياه البحر المتوسط. تحتوي الكهوف علي بحيرة رائعة تحت الأرض تسمى مارتل ويبلغ طولها 115 متر. تمتد الكهوب حوالي 1200 متر وتعد الأكثر شهرة في الجزيرة.

الكهوف الأربعة الكهف الأسود والأبيض ولويس سلفادور والفرنسيين متصلين ببعض، وتستغرق الرحلة بينهم حوالي ساعة. تنتهي الجولة عادة بمجموعة من الموسيقيين على ضفاف البحيرة يعزفون اجمل المقطوعات الموسيقية.

استمتع بجولة ساحرة في الكهوف الأربعة، وقم بالتجول مع أسطول القوارب الصغيرة داخل البحيرة. يمكنك زيارة قرية بورتو كريستو على جانب الكهوف، والتي تتميز بالميناء الكبير ومجموعة المطاعم والشاطئ الرائع.

كاتدرائية بالما

كاتدرائية بالما السياحة في مايوركا

كاتدرائية بالما هي كاتدرائية قوطية كاثوليكية تقع في بالما، وتم بناؤها على أنقاض مسجد من العصر الإسلامي. تم بناء الكاتدرائية في عهد تاج أراغون، ويبلغ طولها 121 متر ويبلغ ارتفاع الصحن حوالي 44 متر.

تم تصميم الكاتدرائية على الطراز القوطي، وتم الانتهاء من بنائها في القرن التاسع عشر. تطل الكاتدرائية على البحر المتوسط وما يسمى حديقة دي لا مار، وتعد رمزا خاصا بالمدينة.

تمتع بجولة إرشادية داخل الكاتدرائية بصحبة مرشدين للاستمتاع بالعمارة والمنحوتات والزخارف علي جدران كاتدرائية النور كما يطلق عليها. وشاهد القطع الفنية من الزجاج الملون والزخارف النباتية من القرن الرابع عشر.

بوابات الميناء

بوابات الميناء

تعد Puerto Portals أحد أشهر أماكن السياحة في مايوركا، واشتهرت بكونها وجهة  المشاهير والأثرياء لرسو يخوتهم. يتسع الميناء إلى ما يقرب من 600 يخت كبير بشكل محترف وسلس.

يقع الميناء في الجانب الغربي للجزيرة، ويوجد به متاجر لبيع المجوهرات والساعات وهدايا عديدة. يحتوي الميناء على مجموعة من المطاعم المميزة، وبجانب حوض بناء السفن، ستجد شاطئ بورتالس الساحر بمحميته الطبيعية.

قم بقضاء وقت ممتع في Puerto Portals، وتسوق من ارقى محلات المدينة، وقم بتناول الطعام في أحد مطاعمها المفضلة. استمتع بشواطئ ساحرة وبالعاب المياة في احد النوادي الشاطئية أو استئجر يخت في جولة، قم بلعب الجولف في احد الملاعب.

بولينكا

بولينكا السياحة في مايوركا

تعد مدينة Pollença احد افضل وجهات السياحة في مايوركا، وتقع في الجزء الشمالي  من الجزيرة. تبعد المدينة علي بعد 6 كيلومترات الميناء، تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى مستوطنة بولنتيا الرومانية.

معظم منازل المدينة تم بناؤها في القرن السابع عشر والثامن عشر، وتحتوي الساحة المركزية على عديد من المقاهي وكنيسة كبيرة من القرن الثالث عشر تسمى سيدة الملائكة.

يوجد بالمدينة سلم كبير مكون من 365 درجة يقود إلى كنيسة قديمة، يقام بها الاحتفالات الكنسية في أوقات معينة. نوصي بقضاء وقت لطيف في أحد المقاهي هناك والاستمتاع بالتسوق وزيارة متحف ديونيس بنصر و دير سانت دومينغو.

كاب دي فورمينتور

كاب دي فورمينتور

يعد Cap de Formen من أهم عوامل جذب السياحة في مايوركا، ويقع في شمال جزيرة مايوركا البليار. تحتوي المنطقة على العديد من المنحدرات، كما تحتوي على منارة أثرية شهيرة بارتفاع 22 متر.

يوجد بالمنطقة كهف مع فتحة في البحر بطول 90 متر ويعد مصدر معلومات هام لثقافة تالايوت ما قبل التاريخ. والمكان مميز بعديد من الشواطئ الخلابة مثل شاطئ Formentor وخليج Murta وعديد من مظاهر الحياة البرية.

يمكنك الاسترخاء على شاطئ Formentor الساحر أمام أشجار الصنوبر و المياه الصافية. يمكنك الذهاب في جولة بالسيارة اوالدراجة على طول الطريق الرئيسي والتقاط الصور التذكارية لعدد من المنازل التي بُنيت وسط الطبيعة الساحرة هناك.

قلعة بيلفير

قلعة بيلفير

تقع قلعة بيلفير على بعد 3 كم من وسط بالما بجزيرة مايوركا، وتعد من النقاط الهامة في جذب السياحة في مايوركا. تم بناء القلعة على الطراز القوطي في عهد الملك جيمس الثاني في القرن الرابع عشر.

القلعة دائرية الشكل مصممة من عدة أرضية واسعة ومجموعة أبراج ملحقة، مع التحصينات الخاصة بالقلعة. في الأصل، كانت القلعة موطن لملوك مايوركا، تم استخدامها كسجن لفترة من الوقت.

القلعة تحولت الى متحف في عام 1932، ويستقبل حاليا العديد من الزوار. استمتع بالاحتفالات العامة داخل الفناء الرئيسي، وعديد من الفعاليات الثقافية. شاهد الجزء الداخلي للقلعة وتمتع بروعة التصميم كمقر إقامة ملكي مزخرف بشكل مدهش.

سيرا دي ترامونتانا

سيرا دي ترامونتانا السياحة في مايوركا

تعد Serra de Tramuntana واحدة من سلاسل الجبال التي تمتد عبر جزيرة مايوركا، والتي تشكل عمود فقري للجزيرة. حرصت اليونسكو على حمايتها كمنطقة التراث العالمي، أيضا كمحمية طبيعية رائعة.

يوجد مجموعة قرى على سفوح التلال، يوجد بها غابات الصنوبر والزهور البرية والزيتون. تغطي الجبال مساحة 1100 كم مربع، وهي خالية  من مجاري المياه على السطح وغنية بالمياه الجوفية.

احصل على جولة بطول السلسلة الجبلية، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، رؤية البيوت الريفية والجدران الحجرية القديمة. استمتع بمشاهدة أنظمة الري القديمة التي تعود إلى العصر الإسلامي بالمنطقة.

القصر الملكي في Almudaina

القصر الملكي في Almudaina

يُطلق عليه القصر المحصن، وهو واحد من اهم معالم السياحة في مايوركا، ويقع في بالما العاصمة. أعيد بناء القصر في 1309، بتصميم روماني كتعديل للكازار الإسلامي، في عهد جيمس الثاني. كانت المدينة مقرا لمملكة مايوركا.

يعود تاريخ القصر إلى القرن الرابع عشر، حيث كان القصر المقر الصيفي للملك اثناء اقامتهم في مايوركا. عمل القصر كمقر للمحكمة العليا منذ عهد الملك فيليب الثاني ويتميز القصر بالأنماط الفنية الرائعة.

استمتع بقضاء وقتك في ساحة الشرف الموجودة بداخل القصر وقم بزيارة الحمامات التي ترجع للمسلمين الأوائل. تعرف على القاعة الرئيسية أيضا التي استخدمت لاقامة الاحتفالات واستقبال السفراء في عهد فيليب الثاني.

قرية بنيالبوفار

قرية بنيالبوفار السياحة في مايوركا

تعتبر قرية بنيالبوفار واحدة من أهم القرى الحيوية لجذب السياحة في مايوركا، والتي يقصدها الزوار بشكل خاص من كل العالم. القرية تقع على البحر المتوسط، وتملك خليج صغير من الأحجار الناعمة الملونة تنبثق منه المياه بشكل رائع.

القرية تقع على تل منحدر على حافة جبال سيرا دي ترامونتانا، يجعل من منظر الغروب سحراً لا يُقاوم. تحتوي بنيالبوفار علي بعضة فنادق ومعرض فني وبعض المقاهي، ما يجعل المكان بعيدا عن أشكال السياحة التقليدية.

القرية تملك العديد من الأماكن الأثرية المميزة مثل لا ناتيفيتات دي سانتا ماريا والتي تضم روائع من الاورغن الباروكية. قم بزيارة برج Torre del Verger الذي يعود إلى 1579 الذي يوفر لك نظرة بانورامية رائعة للقرية.

جزيرة دراجونيرا

جزيرة دراجونيرا السياحة في مايوركا

تقع جزيرة دراجونيرا على الساحل الغربي لمايوركا، وتعد من المحميات الطبيعية الخلابة. تم تسميتها بهذا الاسم لشكلها الذي يشبه التنين في الليل، يوجد بالجزيرة مقبرة رومانية قديمة، ولكن لا اثار لاستقرار تاريخي بالجزيرة.

في 1987 تم إعلان الجزيرة منتزه طبيعياً بجانب بعض الجزر الأخرى، بعد رفض استخدام الجزيرة في مشروع تجمع سياحي. يبلغ طول الجزيرة 4.2 كم، وتعد موطن لمجموعات كبيرة من الطيور.

يمكنك الذهاب في جولة مميزة بالقارب بصحبة مرشد سياحي لاستكشاف الجزيرة لمدة 3 ساعات، ومشاهدة منارة Far Vell المرتفعة. التقط الصور التذكارية في أهم معالم الجزيرة، وهي أرخبيل Balearic، الجنة العذراء.

كابريرا ، جزر البليار

كابريرا ، جزر البليار

تعد Cabrera أكبر جزيرة في الأرخبيل الصغير، وواحدة أهم معالم السياحة في مايوركا، واستولي عليها  الأسطول العثماني عام 1530. عملت الجزيرة كقاعدة لوجستية للأسطول، ثم استخدمت كسجن في خلال حروب نابليون.

ظلت الجزيرة منطقة عسكرية حتى أواخر القرن الماضي، وتم إعلانها كمنتزه وطني في 1991، وتدار الآن من بلدية بالما دي مايوركا. يمكن الذهاب في جولة بالقارب حول كابريرا للاستمتاع بالطبيعة الخلابة لها والجزر المحيطة بها.

احصل على جولة في الجزيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في الادغال، والكهوف وسلسلة الجبال المارة بها. تمتع بجولة رائعة الى الكهف الأزرق اثناء العودة الى مايوركا.

ميناء سان تيلمو

ميناء سان تيلمو السياحة في مايوركا

يعتبر ميناء سان تيلمو واحد من الأماكن التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالطبيعة من حولك. الميناء يضم منتجع في جنوب غرب مايوركا، ويعد ميناء صيد مميز وبداية انطلاق رحلات اليخوت اليومية.

تتميز سان تيلمو بالمرافق الأساسية الجيدة، كالتسوق من الجزر المجاورة، بالإضافة إلى عديد من المنتجعات الساحلية الهامة. يحيط بالمدينة بعض الجبال كدرع حماية ضد الأعداء، بالإضافة الى الاطلالات الرائعة من علي البحر وجبال ترامونتانا.

استمتع بمنظر ضوء الشمس الساقط على سان تيلمو، خاصة على المياه الصافية التي تعد مكان مثالي للتنزه عند الغروب. يوجد بالمدينة شاطئان رمليان رائعان هو “سان جران” و “سا بيتيتا” وعيدي من مسارات المشي.

يمكنك مشاهدة الصيادين اثناء اصطياد سرطان البحر والاسماء الطازجة بشكل مثير، والقيام بجولات لمحبي الطبيعة الخلابة للمنطقة. يشتهر الميناء بمياهه الصافية التي تعد مكانا مميزا للسباحة والغوص، بالإضافة إلى رحلات قوارب الصيد الخشبية .