شواطئ اسبانيا : دليل افضل شواطئ في اسبانيا 2021

تعتبر اسبانيا من أجمل البلدان الأوربية ،وتشتهر بالسياحة حيث يزورها عدد ضخم من السياح سنويا ،وتمتلك اسبانيا كافة المقومات السياحية التي تجعلها تتفرد بين المدن السياحية.

ومن تلك المقومات المتعددة الشواطئ ،حيث تمتلك مجموعة رائعة من تلك الشواطئ ،المخدمة والبالغة النظافة ،والتي تقدم خدمات متميزة ،وفي مقالنا هذا نقدم لكم شرحا لأهم شواطئ إسبانيا.

أهم شواطئ إسبانيا التي ينصح بزيارتها

شاطىء سيس

إن هذا الشاطئ الرائع يتميز برماله البيضاء الناعمة التي يحبها الكبار والصغار. فيا لها من رحلة ممتعة جدا وخاصة في فصل الصيف, حيث تستمتع بالسباحة في البحر مع بعض الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والتزحلق عليها. إن السائحين يفضلون هذا الشاطئ حيث أن له إطلالة مهيبة على البحر الأبيض المتوسط.

شاطىء كونيل دي لا فرونتيرا

هذا الشاطىء من الوجهات  الأكثر جمالا وسحرا فى شواطئ إسبانيا، كونيل هو المكان الذي لا يمكن أن تفوت زيارته اثناء السياحة في إسبانيا حيث أنها مدينة صغيرة لديها الجمال الفريد. ويشار أيضا لها باسم “القرية البيضاء” لأن جميع المنازل والمبانى رسمت باللون الأبيض مما جعلها تبدو رهيبة مع خط الشاطئ الرملي الطويل الساحر.

شاطىء كونيل يجذب المئات من السياح التى تأتي اليه للتمتع بالشمس والبحر والطعام الفاخر. يمكن للسياح البقاء في أي فندق حسب ميولهم وميزانيتهم الخاصة حيث ان المكان يقدم مجموعة متنوعة و واسعة من أماكن الإقامة.

شواطئ تينيريفى

يطلق على هذا الشاطئ اسم “جنة البحر الأبيض المتوسط” حيث انه يحمل اسم الجزيرة التي حولها. ومن فرط جمال هذا الشاطئ فيزوره سنويا حوالي 5 ملايين سائح. كما أن على هذه الجزيرة يوجد جبل  هو تيد الذي يعد أعلى جبل في إسبانيا.

ويوجد أيضا على هذه الجزيرة أكبر بركان في العالم حيث أن قاعدته 3718 متر فوق مستوى سطح البحر.

شاطىء سالو

إذا كنت تخطط لقضاء اجازة هادئة والانخراط في المرح، سيكون أفضل مكان بالنسبة لك هو شاطئ مدينة جميلة تسمى سالو، وتقع بالقرب من تاراغونا.

وتقع بلدة في منطقة كوستا دورادو ويتوافد السياح على مدار السنة الذين يأتون  هنا لقضاء وقشات الاسترخاء. إذا كان لديك ما يكفي من الوقت لا تفوتها ويمكنك أيضا زيارة تاراغونا، المدينة المعروفة جيدا بمبانيها الجميلة.

شاطىء بويرتو بانوس

يقع على الساحل الجنوبي لاسبانيا شاطىء بويرتو بانوس. المكان ملاذا للسياح وطريقة أخرى للاستمتاع بالحياة  والكثير من الترف. الشاطئ جميل وساحر مع الرمال الفضية وموجات ربانية خلابة مما يجعله وجهه سياحية مميزة.

شاطىء بويرتو بانوس هو المكان المثالي حيث يمكنك نسيان همومك والانغماس في الأنشطة المليئة بالمرح مثل التنزه باليخت وغيرها من الانشطة الممتعة.

شاطىء اشبيلية

المعروف أيضا باسم جوهرة من جنوب اسبانيا، اشبيلية هو جنة سياحية تنتظر من يكتشفها. مدينة الشاطئ تشتهر بالكهوف الطبيعية، فضلا عن شرفة لأوروبا، والمعروفة من قبل باسم اشبيلية الرومانية قناطر، وهو المكان من حيث يمكن للمرء الحصول على مناظر رائعة للبحر الأبيض المتوسط.

المكان مثالي لأخذ التنزه مع عائلتك وقضاء وقت ممتع معا. اشبيلية هي موطن لمجموعة مذهلة من الشواطئ الفضية التي هي محور لجميع أنواع الرياضات المائية. ويعتبر من اجمل شواطئ إسبانيا.

شاطئ بولونيا كاديز

إن الوصول إلى هذا الشاطئ متعة كبيرة حيث يوجد به الكثير من الكثبان الرمل. أن مجرد رؤيته متعة في حد ذاتك. فمالك لو قمت بالجلوس على الشاطئ والاستحمام في مياهه الصافية, فهو يعد من افضل شواطئ اسبانيا.

شاطىء طريفة

مكان رائع لاشباع شهوة المغامرة، طريفة يقدم مسافرين جميع أنواع الرياضات المائية المتوفرة هناك بأعداد كبيرة. مثل تصفح طائرة ورقية و ركوب الأمواج والرياح، هذه البلدة و الشاطئ تقدم كل شيء للسائح وفرصة التمتع بأنفسهم في مختلف الشواطئ المثيرة والمدهشة.

بالنسبة لأولئك عشاق الطبيعة الذين يحبون مشاهدة الطيور، وهناك جولات مراقبة الطيور التي أجريت للغاية. بالتاكيد زيارتك لهذا الشاطىء احدى اجمل شواطئ إسبانيا سيكون مغامرة وتجربة لا تنسى.

شاطئ لا كونشا

إذا كنت من المقيمين بمدينة سان سيباستيان فيمكنك رؤية هذا البحر الرائع من بهو الفندق. انه منظر رائع حيث إن هذه المدنية موجودة على قمة احد التلال ويكون منظر البحر من تحتك.

فيا له من وقت رائع سوف تمضيه هناك. والجمال من هذا كله أن الشاطئ نفسه على شكل هلال صغير. إنها فعلا من أحد أجمل الوجهات السياحية التي تستحق أن تبذل الوقت والمال لزيارتها

اقرا ايضاً : اجمل منتزهات وحدائق في مدريد

شاطئ Es Pujols, Formentera

إن الجلوس على هذا الشاطئ والاستمتاع بهذا المنظر الخلاب سواء المياه الصافية أو الرمال الناعمة أمر لا تجد الكلمات وصفا له. إن هذا الشاطئ موجود في فورمنترا المواجهة لجزيرة جنوب ايبيزا.

وكل هذه المناظر الطبيعية البديعة تجعل هذا الشاطئ من أهم الوجهات السياحية وافضل شواطئ اسبانيا وخاصة للعائلات.

كما انه يوجد الكثير من الخدمات عليه ويمكنك القيام بالكثير من الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج. ومن انسب الأوقات التي يمكنك القيام بهذه الرحلة هي فصل الربيع حيث اعتدال درجات الحرارة إلى حد كبير.

شاطىء شلوبينية

تشتهر شلوبينية بآثارها الرومانية، ويقع على شاطئ بلدة صغيرة من شلوبينية على طول الساحل الجنوبي لاسبانيا وكما هو معروف عن شواطئها البكر.

معظم المسافرين التي تأتي هنا هي عشاق نموذجية من التاريخ والهندسة المعمارية مع قلعة البلدة مغاربي أن معلما لا يستهان بها. إنه نصب رائع وبني على قمة صخرة من حيث يمكن للمرء الاستمتاع  بمنظر شروق الشمس وغروبها.

شاطئ بلايا بلانكا، لانزاروت

أن الشاطئ الخاص بمنتج بلايا بلانكا يتميز بأنه منخفض إلي حد ما ولهذا تجد الجبال من حولك تعانق البحر والرمال الصفراء تجعله وجهة هامة للعائلات في العطلات. ومن الجميل بالأمر انه يمكنك بحجز إقامتك في فندق منتجع برينسيسا ييزا سويت وهو ذات خمس نجوم.

ويوجد في هذا الفندق المطاعم وحفلات للأطفال وحمامات للسباحة كما يمكنك القيام ببعض الأنشطة الرياضية الترفيهية.

شاطىء إيبيزا

هل تتطلع للاستمتاع  ولم تكن متأكدا من المكان الذي يمكن أن يقدم لك هذه المتعة من بين شواطئ إسبانيا؟ حسنا، تعال إلى إيبيزا، والجنة التي يتجمع فيها الأندية أن يكون يملئها المرح.

وهي واحدة من بين أفضل المدن الساحلية فى إسبانيا وهي جزيرة بمثابة موطن لبعض الشواطئ الشهيرة في العالم مثل شاطىء بورا بورا وغيرها الكثير من الشواطىء الممتعة. المدينة يمكن الوصول اليها عن طريق العبارات التي يمكن أن تأخذك إلى أماكن أخرى مجاورة مثل برشلونة.

شاطئ كاتا

وهو واحد من أجمل الشواطئ التي يجب ألا تفوتك زيارتها حيث أن مياهها الصافية والهادئة في نفس الوقت تضفي على الروح البهجة والسرور. وخاصة انه يوجد على الشاطئ بعض من موسيقي الجاز بصوت ناعم ورقيق.

وفي النهاية نأمل أن نكون قد قدمنا لكم لمحة سريعة عن أهم المزارات لأجمل و افضل شواطئ اسبانيا التي لا يجب تفويتها حيث أن قضاء العطلة على الشاطئ هي من أمتع الأشياء التي يمكنك القيام بها.

شاطئ أستورياس

اذا كان لديك اطفال وتريد أن تأخذهم  إلى شاطئ مذهل وممتع وبه كل أنواع الالعاب الترفيهية مثل الارجوحة  وركوب قارب الموز وغيرها من الأنشطة المماثلة؟ إذا كان الجواب نعم، انها فكرة جيدة لتصل إلى شاطئ بو الشهير، والذى يقع في منطقة أستورياس إسبانيا. بالتأكيد فى هذا الشاطئ سوف تجد ما تبحث عنه.

شاطىء شلوقة

ربما هو الشاطئ الوحيد في العالم الذي يجرى به السباق هو شاطئ شلوقة.  وبصرف النظر عن كونه مياه نظيفة  يجذب أيضا عدد لا بأس به من ملاك الخيل والمتسابقين أن يأتو إلى هنا للمشاركة في السباقات المذهلة .

عندما تشاهد الكراسي على الشاطئ و المياه الزرقاء واشعة الشمس الذهبية ستكون تجربة ممتعة.

شاطىء Aiguablava

شاطىء Aiguablava من اجمل شواطئ إسبانيا, حيث اشعة الشمس الواضحة المنعكسة على مياة الشاطىء الزرقاء الهادئة . فرقعة تقع في ما بين الخلجان،

وهذا المكان الذى يشبهونه بالجنة به عدد قليل جدا من الأكواخ التي تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات. وهو واحد من أكثر شواطئ إسبانيا جمالا لا يصدق.

شاطئ لا كونشا، سان سباستيان

يوصف بأنه “مبنى كرايسلر” شواطئ العالم، كما يعد الشاطئ الأكثر جمالا في إسبانيا، يمكنك رؤية جزيرة سانتا كلارا الشهيرة إذا أمعنت النظر قليلا،

وينقسم لا كونشا إلى شاطئين أصغر حجما هما شاطئ “أونداريتا” الذي يتجه نحو الغرب وينتهي بتماثيل “ويند كومب” التي نحتها إدواردو تشيليدا، وشاطئ “زوريولا” خلف قصر كورسال في جروس ويشتهر بركوب الأمواج.

يمكنك الإقامة في فندق La Pensión del Mar حيث يبدأ سعر الغرفة المزدوجة من 45 يورو، أو في فندق Sansebay الذي يبدأ سعر الغرفة المزدوجة فيه من 70 يورو، ويتميز بطراز أنيق معاصر وواجهات على لا كونشا.

شاطئ أيجيلابلافا، بيجور، جيرونا

من الشواطئ الصغيرة ذات المياه النقية ذات اللون الأزرق المائل إلى الاخضرار والرمال البيضاء، ويتضمن العديد من المطاعم التي يمكن تناول الطعام أو المشروبات فيها، فضلا عن أن ممارسة الغطس مناسبة جدا في هذا الشاطئ بفضل الخلجان الصغيرة.

يمكنك الإقامة في فندق Hostal Sa Barraca وتبدأ أسعار الغرف المزدوجة من 67 يورو للغرفة فقط، وتتميز الغرفة والحديقة والتراس بإطلالات على البحر، ما يجعله مثاليا للاسترخاء.

اقرا ايضاً علي مدريد