السياحة في ليماسول: دليلك لأهم مناطق سياحية في ليماسول قبرص

تمتد مدينة ليماسول على حوض البحر الأبيض المتوسط، في أقصى جنوب غرب جمهورية قبرص. وهي مدينة ساحلية رائعة، كذلك تُعتبر ثاني أكبر مدينة في قبرص وأكثرها أهمية ، وذلك حيث تمزج بين التطور الحديث والماضي العريق. كل هذا جعل من السياحة في ليماسول واحده من أهم الوجهات السياحية حول العالم.

تمتاز ليماسول بمناخ معتدل طوال العام، كذلك يوجد بها الجبال العالية، والشواطئ الرملية النظيفة الناعمة، فهي مُنتجع سياحي بقبرص. تتمتع ليماسول بالعديد من الفنادق الفاخرة، والمطاعم والمقاهي العصرية، كذلك يُمكنك هناك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الليلية الممتعة، ومجموعة متنوعة من المهرجانات، والكرنفالات، والإحتفالات المُفعمة بالحيوية. كل هذا بالإضافة إلى عدد من الأماكن الأثرية البيزنطية، لإستكشاف تاريخ المدينة العتيق. نتيجة لذلك أصبحت مدينة ليماسول وجهة سياحية مثالية في قًبرض، لقضاء أجمل العطلات السياحية. فيما يلي إليك أجمل أماكن سياحية في ليماسول.

tourism in Limassol

افضل اماكن سياحية في ليماسول لا تفوت زيارتها

بيسوري بيتش

pissouri beach limassol

شاطئ ” pissouri beach ” السياحي، هو من الشواطئ الأكثر شعبية في ليماسول. وذلك حيث يتمتع بمناظر طبيعية رائعة، ويمتاز بهدوئه نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك يتمتع بمياة قرمزية نقية ونظيفة، ورمال ذهبية ناعمة، وحصى صغيرة مُتعددة الألوان، ولذلك يشهد إقبالًا سياحيًا شديدًا. يوفر شاطئ بينتسوري جميع المرافق الخدمية المتنوعة، على سبيل المثال دورات المياة، وأماكن للإستحمام، وأسرة مُريحة للتشمُس، وخمسة ممرات للمشاة من بينهما ممران لذوي الإحتياجات الخاصة.

علاوة على ذلك تم تعزيز الشاطئ بالمنحدرات البيضاء، التي جعلت مياه الشاطئ منبسطة، تجعل السباحة للأطفال أكثر أمان. كذلك يوجد غرب الشاطئ الصخرة البيضاء، التي توفر لك أفضل الإطلالات البانورامية من الأعلى. ومن أجمل الأشياء التي يُمكنك القيام بها، إلتقاط أروع الصور التذكارية مع الطيور البرية. يحاط بالشاطئ العديد من المقاهي والمطاعم والمحلاتت التجارية للتسوق.

جوفيرنول بيتش

Governor's Beach limassol

شاطئ جوفيرنول بيتش ” Governor’s Beach ” هو شاطئ من الرمال الداكنة والصخور البيضاء “صخور الطباشير”، التي تمتد إلى أعماق البحر الأزرق. ويثعتبر من أشهر شواطئ السياحة في ليماسول. يتكون الشاطئ من قسمين، أحدهما ذات رمال داكنة وأسطح غير متسوية، والآخر يتميز بإمتدار ضيق من الساحل الرملي وأسطح مستوية. بينما كلاهما يتمتعان بمياة البحر الزرقاء النظيفة الهادئة، التي تتيح لك السباحة بإنسجام.

بالإضافة إلى ذلك يوجد ممرات رائعة تُمكنك من التجول وسط الطبيعة الساحرة. لذلك فهو يُعتبر شاطئ مثالي للعائلة لا سيما الأطفال يتميز جوفيرنول بيتش بوجود كافة الخدمات الضرورية مثل المراحيض، أماكن خاصة للإستحمام، كراسي للتشمس، مظلات أماكن لتغيير الملابس وإمكانية للتخييم. كذلك يُتيح لك الشاطئ الإستمتاع بتناول ألذ المأكولات البحرية الطازجة، في العديد من المطاعم التقليدية المحاطة به. الشاطئ من الشواطئ الرائعة التي تستحق الزيارة.

زابالو بيتش

zapalo beach limassol

زابالو بيتش ” zapalo beach ” هو عبارة عن خليج بري خفي، يقع في قرية إبيسكوبي بجزيرة ليماسول. تم العثور على هذا الشاطئ الخيالي، بعد مدينة كوريوم الأثرية. وهو من الشواطئ الساحلة الرائعة، التي تتميز بالهدوء لمُحبي الإستجمام.

من أجمل الأشياء التي يُمكنك الإستمتاع بها هناك، مشاهدة مشهج غروب الشمس وسط أجواء طبيعية خلابة، فضلًا عن السباحة في مياة نقية شفافة، ورؤية مراقبي الطيور الذين يرتادون الشاطئ بإستمرار. بالإضافة إلى ذلك يُتيح لك الشاطئ ممارسة هواية صيد الأسماك، في ميناء الصيد الصغير، والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى الشيقة.

سانتا باربرا بيتش

santa barbara beach limassol

يشتهر شاطئ سانتا باربرا ” santa barbara beac “بهدوئه وجماله. ويُعتبر من شواطئ السياحة في ليماسول الهامة والأكثر شعبية بين السائحين. تم تعزيز الشاطئ بمجموعة كبيرة من الشُعب المُرجانية الإصطناعية، التي جعلت مياهه ضحلة وهادئة، بشكل يضمن لك ولصغارك الإستمتاع بالسباحة الآمنة.

يتوفر بالشاطئ جميع الخدمات الضرورية للزوار، على سبيل المثال غرف تغيير الملابس، دورات المياة، وأسرة التشمس والمظلات، والعديد من المقاهي والمطاعم والأكشاك المنتشرة على طول إمتداد الشاطئ. علاوة على ذلك يضم ميناء أماثونتا القديم، الذي يوفر لك فرصة رائعة للغطس في أعماق البحار، والإستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية البديعة.

كوريون “كوريوم” القديمة

Ancient Kourion

كوريون القديمة واحدة من أهم المواقع التاريخية الأثرية، في ليماسول بقبرص. و نتيحة لذلك أصبحت من أهم مزارات السياحة في ليماسول، التي يقصدها الاف السائحين. تضم كوريوم مجموعة من الآثار التاريخية، التي تعود إلى عصور زمنية مختلفة من العصر الحجري الحديث. والكم الأكبر منها، يعود إلى الفترة اليونانية الرومانية.

بالإضافة إلى ذلك يوجد بها المسرح الكبير، الذي يتسع لما يزيد عن 3500 مُتفرج. ذلك المسرح يُتيح لك الإستمتاع بمشاهدة مناظر رائعة للمنحدرات الساحلية الخشنة، وجميع ساحل حوض البحر الأبيض المتوسط. ولعل أهم ما يميز مدينة كوريون القديمة، هو بيت يوستوليوس المجاور لها، الذي يوجد به مركز ترفيهي عام. كذلك يوجد حمامات عامة تعود للعصر البيزنطي، وجميعها مُزينة بأرضيات الفسيفساء القيمة.

قلعة ليماسول

Kolossi Castle

قلعة ليماسول هي من أشهر معالم السياحة في ليماسول . وذلك حيث تتمتع بشهرة تاريخية، فضلًا عن كونها المبنى الدفاعي الحصين في قبرص. فقد كانت مقر إقامة اللوزينيون خلال الحروب الصليبية، وانتشرت الأساطير الكثيرة حول القلعة، كونها المكان الذي تزوج فيه الملك ريتشارد قلب الأسد من بيرينجاريا النافرية، وتوجها ملكة لإنجلترا.

تقع القلعة بقلب المدينة القديمة، وشهدت القلعة العديد من الإعتداءات من قِبل مُختلف الغُزاه. وقاومت هجمات من جنوا وسلطان المماليك من القاهرة، قبل تعزيزها خلال الفترة العُثمانية في القرن السادس عشر. وكانت المستويات الدُنيا من القلعة سجنًا في حالة عدم وجود صراع أو نزاع، وظلت كذلك حتى خمسينات القرن الماضي. وتحوي قلعة ليماسول الآن على مجموعة متنوعة من العُملات المعدنية، الفخار، الأسلحة تعود لمراحل مختلفة من تاريخ المدينة. هي حقًا بمثابة مكان تاريخي حافل يستحق الزيارة.

قرية بيدولاس

Pedoulas Village limassol

تقع قرية بيدولاس في وادي ماراثاسا، في منطقة ترودوس ماسيف في ليمايول بقبرص. وتُعد القرية موطنًا لمجموعة مميزة من المعالم الثقافية، ومن أهمها كنيسة القديس أرخانجيلوس ميخائيل، التي تم إدراجها في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. فهي تُعد المكان الأشهر لجذب السياح للقرية، لما تتمتع به من لوحات جدارية جميلة.

كذلك يوجد بها المتحف البيزنطي، المُخصص للرموز الدينية، ويحوي الكثير من القطع المزخرفة. والمتحف الشعبي الذي يُعرض فيه المعروضات التاريخية، وسرد الحياة اليومية للسكان المحليين لوادي مارثاسا قديمًا. فإذا كُنت من مُحبي التاريخ والبحث العلمي، ننصحك بزيارة قرية بيدولاس خلال عطلة السياحة في ليماسول .

صخرة أفروديت

Aphrodite's Rock

صخرة أفروديت من أشهر معالم ليماسول على الإطلاق. فهي من المزارات السياحية الأكثر شعبية لدى السائحين. المكان حول الصخرة يتمتع بمناظر طبيعية خلابة، تجذب إليه الزوار من كل مكان. أرتبطت الكثير من الأساطير حول صخرة أفروديت، ومنها أن هذا هو المكان الذي ظهرت فيه الإلهة أفروديت من الأمواج، نتيجة لذلك تشهد إقبالًا شديدًا من الزوار سنويًا.

أهم ما يتسم به المكان، هو وجود صخرتان كبيرتان بارزتان في البحر. وهذا يتيح لك الإستمتاع بإلتقاط أفضل الصور التذكارية بها لا سيما وقت غروب الشمس المذهل. وقد كان هذا المكان قديمًا مصدرًا لإلهام العديد من الشعراء والرسامين، ولعل أشهرها هي لوحة ولادة فينوس لـ بوتشيلي في فلورنسا. تمتع بالتجول بإمتداد الساحل في جو هادئ يريح البال والنفس، ولا تفوت عليك فرصة زيارة هذه الصخرة الشهيرة.

مولوس بارك

molos limassol

يمتد منتزه مولوس من غرب شاطئ أكتي أوليمبيون، إلى ميناء ليماسول القديم. يبلغ طوله كيلو مترًا واحدًا. ويعد المكان الأكثر شعبية وشهرة للإسترخاء والتجول وسط المدينة. يعتبر مولوس بارك من المنتزهات الترفيهية الرائعة، المحاطة بالعديد من أشجار النخيل الرقيقة. ويضم المنتزه حديقة بحرية رائعة على شاطئ البحر، وهي واحدة من أجمل الحدائق في ساحل البحر المتوسط على الإطلاق.

يوفر لك مولوس بارك العديد من المرافق الخدمية والرياضية على الكورنيش، على سبيل المثال ممرات للمشي، وأرصفة خشبية، وتأجير الدراجات الهوائية المُمتعة. كذلك يوجد بالمنتزه مجموعة مميزة من المنحوتات والتماثيل المُذهلة بحديقة المنحوتات، ونوافير، وملاعب، وحديقة للتزلج صغيرة. المنتزه من أجمل حدائق السياحة في ليماسول الترفيهية.

ملاهي فاسوري ووتر مانيا

Fasouri Watermania

ملاهي ” Fasouri Watermania ” هي عبارة عن حديقة مائية، ذات شعبية وشهرة كبيرة جدًا في قبرص. تتمتع بمساحة كبيرة تصل إلى 100000 مترًا مربعًا. تضم الملاهي العديد من الألعاب المائية المثيرة، وما يصل إلى 30 منزلقًا مائيًا مختلف الإرتفاع والسرعات، ليتلائم مع جميع الأعمار ليحظى الجميع بالمتعة والمرح.

على سبيل المثال يوجد منزلق كاميكازي، الذي تبلغ سرعته 50 كيلو مترًا في الساعة. ومنزلق بلاك الهول الذي يقوم بتغريق الزوار في الظلام الداكن. ومنزلق أكوا تيوب المكون من ستة طوابق وغيرها الكثير من الألعاب المثيرة. كذلك يوجد بالمنتزه أرجوحات للأطفال حتى سن ثلاث سنوات. وتضم فاسوري ووتر مانيا أيضًا أنشطة ترفيهية أخرى، على سبيل المثال منتجع صحي للأسماك، وصالون تدليك، وأكبر مسبح أمواج في البلاد، ومسبح للأطفال. علاوة على ذلك العديد من المطاعم، التي تقدم أشهى الوجبات الخفيفة. فهي المكان المثالي لقضاء يوم ممتع مليء بالمرح والإثارة والمغامرة.

أوليسترو أوليف بارك

Oleastro Olive Park & Museum

حديقة ومتحف أوليسترو أوليف أحد مناطق السياحة في ليماسول الأكثر شعبية. فهي أكبر منتج لزيت الزيتون في الجزيرة، وكما نعلم جميعًا أن الزيتون وزيت الزيتون، عنصرًا أساسيًا للمطبخ القبرصي بشكل عام.

تتيح لك أوليسترو أوليف التعرف على كيفية إنتاج زيت الزيتون، بدايةً من التربة و وصولًا إلى الزجاحة. فهي الأفضل في ثقافة الطعام المحلية من معصرة الزيتون. وتكمن أهمية زيت الزيتون الذي تنتجه هذه الحديقة، وتقوم بضغطه من صنف واحد فقط من الزيتون وهو ” كورونيكي “، هو أنه مليء بالأساطير والفولكلور المحلي. ويقوم المتحف بتثقيفك بالعلوم، فضلًا عن أساطير الأشجار وزيتها. المكان جميل وشيق ويستحق الزيارة.

بحيرة أكروتيري سولت

Akrotiri Salt Lake

بحيرة ” Akrotiri Salt ” هي أحد المناطق ذات الأراضي الرطبة، الغير منتشرة كثيرًا في شرق البحر الأبيض المتوسط. تتميز البحيرة بمساحتها الكبيرة والغير عميقة، حيث لا يزيد عمق المياة بها عن متر. ونتيجة لذلك إزداد تدفق الكثير من الطيور البحرية إليها، خاصًة وقت مواسم الهجرة.

يتسم فصل الشتاء ببحيرة أكروتيري سولت، بوجود العديد من طيور الفلامنجو الرومانسية البديعة. لذلك إذا كُنت تنوى السياجة في ليماسول وزيارة البحيرة، ننصحك بزيارتها في فصل الشتاء. لتلتقط أورع الصور مع ظائر الفلامنجو الجميل.

أنوغيرا و باستيلي

Anogyra and Pastelli

قرية ” Anogyra and Pastelli ” في مدينة ليماسول، واحده من المناطق الخلابة في ليماسول. أشتهرت بزراعة أشجار الخروب لفترة طويلة من الزمن، ولذلك تُعتبر إحدى الأماكن الجاذبة للسُياح بالمدينة.

تضم القرية العديد من المواقع الأثرية الجميلة، حيث يوجد بها ثلاث متاحف. ستتعرف من خلالها على زراعة الخروب، وكيفية صنع مشروب الخروب اللذيذ يدويًا. وينتشر الخروب فوق المنحدرات القاحلة التي تنحدر إلى البحر. المكان جميل يستحق الزيارة.