السياحة في خاركوف اوكرانيا وأفضل 10 اماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في خاركوف اوكرانيا لها طابع خاص. فتلك المدينة العصرية والمتطورة ، تتميز بمجموعة من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية الرائعة ، التي تجذب إليها الآلاف السائحين من مختلف أنحاء العالم سنويًا. كما تتميز بالعديد من الحدائق والمنتزهات الترفيهية الخضراء المُورقة ، ومدن الملاهي الشيقة.

كذلك تُتيح لك اكتشاف الحياة البرية والبحرية المُثيرة للإعجاب. مما جعلها من أشهر وجهات السياحة في اوكرانيا . استكشف السياحة في خاركوف اوكرانيا بنفسك من خلال هذا الدليل الشامل ، حول أفضل المزارات والأماكن السياحية المثوصي بزيارتها خلال عُطلتك السياحية في خاركوف…

افضل فنادق خاركوف اوكرانيا

افضل فنادق ألسياحة في خاركوف اوكرانيا

يوجد العديد من فنادق السياحة في خاركوف أوكرانيا ، التي تعمل على توفير كافة الخدمات والمرافق لمزيد من الرفاهية وللحصول على إقامة مثالية. وذلك من خلال أحدث التجهيزات ، وأرقى خدمات الترفيه والراحة التي تُلبي إرضاء النزلاء دائمًا. هذا بالإضافة إلى كونها أماكن إقامة حديثة وعصرية ، وذات إطلالات رائعة ، وأسعارها متفاوتة لتختار من بينها الأنسب لك ولاحتياجاتك… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق خاركوف أوكرانيا.

افضل وقت للسفر الى خاركوف اوكرانيا

أفضل وقت للسفر و السياحة في خاركوف اوكرانيا من حيث الطقس الجيد ، والمثالي للتنزه والقيام بالأنشطة السياحية المختلفة. يكون في الفترة من “مايو إلى سبتمبر”. فهي الأشهر الأكثر دفئًا ، والأنسب لقضاء عُطلة سياحية مثالية.

اين تقع خاركوف

تقع خاركوف في الشمال الشرقي من جمهورية أوكرانيا ، وهي ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ، وذلك بعد العاصمة كييف من حيث المساحة وعدد السكان. وتبعُد خاركوف عن العاصمة كييف بمسافة 479.6 كم تقريبًا.

اللغة في خاركوف

اللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية في أوكرانيا ، وفي خاركوف تُعد اللغة الروسية هي اللغة الأكثر انتشارًا. وذلك حيث يتحدث بها أكثر من 90% من سكانها.

اهم اماكن السياحة في خاركوف اوكرانيا

إليك فيما يلي 10 من أجمل الأماكن السياحية في مدينة خاركوف الأوكرانية ، والتي ننصحك بوضعها ضمن برنامجك السياحي القادم :

حديقة مكسيم غوركي ” Maxim Gorky Park “

حديقة مكسيم غوركي

حديقة مكسيم غوركي هي حديقة مدنية متطورة ، تم صيانتها جيدًا. تبلغ مساحتها حوالي 130 هكتارًا ، وهي تضم الكثير من وسائل التسلية والترفيه المثالية للأسرة

يوجد بالحديقة عجلة فيريس التي تُهيمن على الأفق ، وتتمتع بإطلالة بعيدة المدى على المدينة. وكذلك جبل يصطف على جانبيه الأشجار ومروج شاسعة ومنحوتات البرك ، وبيت للرعب ، وقطار إفعواني لمُحبي المغامرة. هذا بالإضافة إلى عروض حية للأطفال على المسرح في الصيف.

حديقة تاراس شيفتشينكو ” Taras Shevchenko Garden “

حديقة تاراس شيفتشينكو

تقع هذه الحديقة الكبيرة في قلب المدينة ، وبها شبكة من الممرات والأزقة. كما تحيط بها أشجار البلوط الشاهقة ، ومجموعة من النوافير والمنحوتات المُثيرة للإعجاب. وهي من أفضل مناطق جذب السياحة في خاركوف اوكرانيا .

تمتع بمشاهدة النصب التذكاري لتاراس شيفتشينكو واضع أساس اللغة الأوكرانية الحديثة. علاوة على متعة التجول في المنتزه ، وسط أشجار البلوط المُعمرة.

نافورة المرآة ” Mirror Stream Fountain “

نافورة المرآة اوكرانيا

تم إنشاء نافورة المرآة في عام 1947م ، لإحياء ذكرى الانتصار السوفيتي في الحرب العالمية الثانية. وتتميز النافرة بتصميمها الرومانسي ، وتقع بين حدائق مُورقة ، وهذا جعلها واحدة من عجائب أوكرانيا السبع.

يُمكنك قضاء بعض الوقت في تلك البقعة الحالمة، حيث ستشهد عرضًا للأشكال والضباب الاصطناعي ، الناتج عن العديد من تيارات المياه. وبعد حلول الظلام ، يُصاحب الشاشة عرض ضوئي.

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية خاركوف اوكرانيا

يعود تاريخ الحديقة النباتية إلى عام 1804م ، وهي أقدم حديقة نباتية في أوكرانيا. وهي تُعتبر من أهم الحدائق الترفيهية المُفضلة لسكان خاركوف.

تضم الحديقة 15 نوعًا من النباتات المُدرجة في القائمة الحمراء الأوروبية. وذلك حيث يوجد بها ما يزيد عن 2000 نوع من النباتات المزهرة ، و 1000 نوع من الأشجار والشجيرات. فضلاً عن ثلاثة آلاف نوع من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية.

حديقة حيوان خاركوف

حديقة حيوان خاركوف

يعود تاريخ حديقة حيوانات خاركوف إلى عام 1896م ، وهي الأقدم في أوكرانيا ، وتقع على الحافة الجنوبية لميدان الحرية. تغطي مساحة كبيرة تبلغ 22 هكتارًا ، وهي من أشهر مزارات السياحة في خاركوف اوكرانيا وأكثرها زيارة.

تمتع باستكشاف ما يقرُب من 400 نوع من الطيور والحيوانات الغريبة والفريدة. ويوجد هناك جناح الطاووس ، والقفص الجبلي ، وسلسلة الغزلان ، ومنزل الصيادين ، وجناح الدب. هذا بالإضافة إلى مشاهدة السلاحف والتماسيح في الصيف في أقفاص خارجية بها حمامات سباحة.

متنزه دولفيناريوم نيمو ” Nemo Dolphinarium “

دولفيناريوم نيمو خاركوف اوكرانيا

يقع دولفيناريوم نيمو على الحافة الغربية لحدائق تاراس شيفتشينكو ، وهو إحدى أفضل المناطق الترفيهية للتنزه مع العائلة والأطفال في خاركوف. يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة عرض الدلافين ، والبيلوغا ، وفقمات الفراء ، والأسود التي يتم عرضها يوميًا.

وهُناك جلسات نهارية وليلية ، وإمكاينة التقاط أفضل الصور الفوتوغرافية. وكذلك إمكانية ركوب الدلافين تحت إشراف المدربين. كما يوجد أيضًا حوض مائي مُصمم على شكل غواصة للمشي بامتداده ، وشاهد التماسيح والثعابين والسلاحف والإغوانا والأسماك الغريبة والضفادع ، علاوة على مطعم وفندق رائعين.

فيلدمان إيكو بارك ”  Feldman Eco-Park “

فيلدمان إيكو بارك

حديقة حيوانات فليدمان البيئية هي مشروع واسع النطاق وفريد ​​من نوعه. فهي منطقة ترفيهية عائلية ، بها وسائل ترفيه وحديقة حيوانات. تهدف إلى خلق بيئة نشطة اجتماعيًا لكل من البالغين والأطفال ، حيث لا يوجد مكان للعدوان.

يُمكنك مُشاهدة مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل الحيوانات القزحية ، والمهور ، والأغنام ، والطيور والتماسيح والألبكة وغيرها. مع إمكانية شراء طعام للحيوانات من المتنزه وإطعامهم. كذلك يُمكنك الاستمتاع بركوب المهور صيفًا.

قبة خاركوف السماوية ” Kharkov Planetarium  “

قبة خاركوف السماوية

تم إنشاء قبة خاركوف السماوية في عام 1975م ، وما زالت واحدة من أكثر الأماكن غرابة وإثارة للاهتمام في المدينة. وذلك حيث تُعتبر مكان تعلمي وترفيهي في آن واحد ، مما جعلها من أروع اماكن السياحة في خاركوف اوكرانيا .

عنند زيارتك للقُبة ، ستتعلم بالتأكيد شيئًا جديدًا عن كوننا الرائع ، ونظامنا الشمسي والمجرات والمذنبات والكواكب. وسترى المناظر الطبيعية للقمر والنجوم وبانوراما خاركوف ، والعديد من الأشياء الأخرى المُذهلة من خلال تلسكوب حقيقي. كذلك تمتع بالتقاط صورتك مع كائنات فضائية ، واستكشف متحف كوزمس للتعرف على حقائق مُثيرة للاهتمام حول الكواكب.

منتزه الغابة المائي ” jungle aqua park “

منتزه الغابة المائي

متنزه الغابة المائي هو مجمع ترفيهي مُتعدد الوظائف ، وهو من بين أكبر الحدائق المائية الداخلية في أوكرانيا. يتسم بتصميمه المعماري الفريد ، ذو المناظر الطبيعية الاستوائية كالشلالات والأنهار والنباتات المُورقة والصخور والمنحوتات الثقافية الرائعة.

ستجد في هذا المجمع تجهيزات ترفيهية عديدة مُناسبة لجميع أفراد الأسرة ، فهُناك أحدى عشر ملاهي مائية للأطفال والكبار ، وسبعة حمامات سباحة منها رياضية ، ومموجة ، وحمامات سبا ، ومسبح تجديف للأطفال ، وغرفتي ساونا ، وجاكوزي. كذلك يوجد تشمس اصطناعي في أراضي الحديقة المائية ، وبرامج الرسوم المتحركة الرائعة.

فلاي كيدز

فلاي كيدز

فلاي كيدز هو المكان المثالي لأطفالك أثناء السياحة في خاركوف اوكرانيا . فهو مكان يُوفر العديد من الألعاب المُمتعة والمتنوعة والتي تتميز بأمان تام. تتميز ألعاب فلاي كيدز بتصاميمها الرائعة ، وألوانها المُبهجة التي يُفضلها الأطفال.

يوجد بها ألعاب التسلق والزلاجات الإسفنجية والترامبولين ، علاوة على غرف مُخصصة لموضوعات مُحددة مثل غرفة المطبخ ، والأدوية ، وغرفة أميرة ديزني ، وغرفة الفن والموسيقى ، وغرفة تصميم الأزياء وغيرها العديد للاختيار من بينها. وهُناك أيضًا مطعم رائع للجلوس به وتناول أشهى المأكولات والمشروبات.

اقرأ المزيد :