السياحة في هاواي وأفضل 15 مكان يمكن زيارته 

السياحة في هاواي رائعة للغاية حيث تتميز تلك الولاية بمياهها الزرقاء الصافية وبإحتوائها على العديد من الجبال والتلال والمنازل السكنية الرائعة المصنوعة من الخشب والتي تتوسط المياه حيث يمكن للزائرين استئجارها لقضاء عطلة صيفية رائعة في تلك الأجواء حيث الهواء المنعش والمياه الكريستالية كما أنه يتم تقديم الطعام داخل المياه لمنحك تجربة فريدة من نوعها لذلك تُعد هاواي من أفضل الأماكن السياحية المناسبة لقضاء شهر العسل. 

أين تقع هاواي؟

تقع هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في الجهة الغربية، وتتميز تلك الولاية الساحلية باحتوائها على أكثر من مئة جزيرة، ولكن جزيرة هونولولو تعد أهمهم حيث أنها العاصمة الرئيسية لهاواي.

ما هي المسافة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجزر هاواي؟

تُحاط ولاية هاواوي بالمياة من كافة الجهات، وتبعد عن شاطئ الولايات المتحدة الأمريكية بحوالي 3860 كم.

ما هو أقرب مطار لولاية هاواي؟

مطار هونولولو الدولي هو أقرب مطار لولاية هاواي، ولكي تستطيع الدخول إلى ولاية هاواي يجب عليك أولاً الحصول علي تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية فكما علمنا أن ولاية هاواي تابعة للولايات المتحدة الأمريكية ويمكنك الحصول على التأشيرة من خلال الذهاب إلي أي قنصلية أو سفارة أمريكية قريبة منك.

ما هي أفضل أوقات السفر إلى هاواي؟

يُمكنك الذهاب من أجل السياحة في هاواي طوال العام فالجو هناك ملائك لذلك، ولكن يزيد إقبال السياح على السفر إلي هناك من أواخر شهر مارس وحتى شهر ديسمبر كما أن الفنادق تقوم بتقديم العديد من العروض والتخفيضات للسياح خلال تلك الفترة.

ما هي أفضل أماكن السياحة في هاواي؟

تحتوي هاواي على العديد من الأماكن السياحية الرائعة من الشواطئ والجزر والشلالات وغيرها، حيث يتمثل أفضل تلك الأماكن في التالي:

هونولولو 

تشتهر جزر هاواي بولاية هونولولو فتُعد النقطة الأساسية للمرور من الولايات المتحدة الأمريكية والدخول في ولايات جزر هاواي المتنوعة، وتضم تلك الولاية الرائعة العديد من مراكز التسوق والسلع الغذائية المتنوعة والفواكه الاستوائية التي قد تكون أول مرة تراها أو تذوقها فيها هناك، وليس هذا فحسب فتشتهر ولاية هونولولو بشاطئها المميز الذي يقع بالقرب من بركان هيد دايموند الخامد.

كما يوجد بهذه الولاية قصر إيولاني الشهير الذي كان يسكنه ملوك ولاية هاواي قديماً حيث يحب السياح الذهاب إلي هناك لمشاهدة المكان وإلتقاط العديد من الصور التذكارية المميزة بجانب وجود متحف خاص بالفنون يضُم العديد من اللوحات الأثرية ومجسمات لصخور محلية يندُر وجودها كما يوجد بولاية هونولولو العديد من الشلالات المتميزة والشواطئ المفتوحة لذلك تُعد ولاية هونولولو إحدي أفضل أماكن السياحة في هاواي.

 جزر الهاواي

جزر الهاواي هي إحدى أكبر جزر في ولاية هاواي، وتتميز الجزيرة بتدرج لون مياهها فيما بين اللون الأزرق والأخضر كما أن ألوان الشاطئ هناك مختلفة فتتنوع فيما بين الذهبي والأسود كما تُحاط الجزيرة بمنطقة جبلية تكسوها الأشجار والخضرة ومن الجهة الأخرى تٌحاط بالعديد من الأشجار والزهور المتنوعة ويمكنك من خلال السير باتجاها الوصول لحديقة هاواي الاستوائية.

وفيما يتعلق بالأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك فتكون السباحة في مياه الجزيرة الدافئة أو استئجار إحدى المركبات المائيه المتواجد هناك كما أن المكان مناسب للغاية لمحبي التسلق حيث يمكنهم السير علي الصخور المكسوه بالخضرة للوصول لإعلي قمة الجبل أو المشي أو الركض داخل الغابة الإستوائية وسط الخضرة، وليس هذا فحسب فيوجد بجوار جزر الهاوي مكان مخصص لزراعة القهوة يحب عشاق القهوة الذهاب إلى هناك لتذوق أجود أنواع القهوة حيث يتم إصدارها من هذا المركز للعديد من الدول والبلدان لذلك أنصحك بالذهاب إلي هناك عند قدومك من أجل السياحة في هاواي. 

جزيرة ماوي

ماوي هي إحدى أجمل جزر السياحة في هاواي حيث تتكون الجزيرة من العديد من الكتل الصخرية المغطاة بالخضرة والتي تتوسط المياه وتنتشر في كافة الأرجاء مما يمنحها ذلك مظهراً خلاباً محبباً للأعيُن وللأنفس كما أن المياه هناك راكدة وتناسب كافة الأعمار ويوجد بالمكان منطقة مُخصصة تمتلئ بالمراكب السياحية لمحبي مشاهدة الجزيرة من داخل المياه والسير حول الكتل الصخرية الرائعة مما يمنحك ذلك تجربة مميزة للغاية.

وليس هذا فحسب فيوجد بالجزيرة شاطئ مخصص لممارسة السنوركلينج ولمحبي ركوب الأمواج حيث المياه المرتفعة، وهذا هو شاطئ كانابالي كما يمكنك الجلوس على الشاطئ والإستمتاع بالمناظر الطبيعية والسير على الرمال الذهبية الناعمة.

لاهينا 

كانت ولاية لاهينا عاصمة جزر هاواي قديماً وتعد اليوم من أهم الأماكن السكنية المحلية ومن الوجهات الهامة عند القدوم من أجل السياحة في هاواي حيث يمتلئ المكان بالمطاعم والمقاهي والبيوت السكنية الرائعة والمعارض الأثرية، وغيرها كما يمكن التخييم في إحدى المناطق الجبلية هناك وقضاء وقت ممتع والتسابق مع الأصدقاء حول تسلق الجبال.

وولاية لاهنيا منطقة حيوية لشعب جزر هاواي حيث يُقام هناك العديد من العروض الشعبية المتنوعة بجانب وجود العديد من الحيتان في شواطئ الجزيرة حيث يمكنك مشاهدتها وإلتقاط صور لها من خلال الإبحار مع إحدي الصيادين المقيمين بجانب ميناء لاهينا، وليس هذا فحسب فتقام العديد من المسابقات الرياضية التي يحصل الفائزون فيها على أموال نقدية كما يتم إقامة العديد من العروض المسرحية هناك أيضاً لمزيد من المرح. 

كيلوا كونا

تعد ولاية كيلوا كونا من أجمل أماكن السياحة في هاواي حيث تمتلئ بالأشجار الكثيفة التي تحيط بالمنازل والشاطئ كما أن مياهها نقية للغاية وشواطئها تعد من أفضل الشواطئ المعروفة عالمياً والتي تجذب ملايين الزوار سنوياً والشوارع هناك نظيفة للغاية ومجهزه للسير على الأقدام أو ركوب الدراجات لمحبي الرياضة.

وليس هذا فحسب ما تتميز به ولاية كليوا فيوجد بها العديد من الأماكن الأثرية الرائعة التي تعود لمئات القرون من القصور والكنائس، وعلى رأسهم قصر هوليهي الذي كان يقيم فيه العديد من ملوك هاواي قديماً كما توجد كنيسة موكوايكاوا الأثرية المُحببة لسكان كليوا المحليين والسياح على حد سواء ولا تنسي تجربة استئجار القارب لمشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك من خلال مياه البحر الكريستالية أو استئجار إحدي المنازل التي تًطل مباشرتاً على ساحل البحر لضمان قضاء عطلة صيفية رائعة.

شاطئ الرمال السوداء 

 شاطئ بونالو أو شاطئ الرمال السوداء هو إحدي شواطئ هاواي المميزة حيث يفضل السياح زيارته عند قدومهم من أجل السياحة في هاواي ويتميز الشاطئ برماله السوداء الناعمة التي تعود للعديد من القرون.

وقد إكتسب هذا الشاطئ اللون الأسود نظراً لحدوث إحدي النشاطات البركانية قديماً وأفضل ما في الأمر أنك يمكنك مشاهدة العديد من الحيوانات البحرية كالسلحفاة والفقمة من خلال زيارتك للشاطئ، وليس هذا فحسب فيًحيط بالشاطئ غابة استوائية صغيرة حيث يُمكنك الإستمتاع بالتجول بداخلها وتناول العديد من أنواع الفاكهه الشهيه.

شلالات قوس قزح هاواي

شلال هاواي هو إحدى مناطق جذب السياح خلال رحلة السياحة في هاواي حيث يمتاز الشلال بسرعة اندفاع مياهه وبظهور قوس قزح على إنعكاس مياهُه كما أن المياه هناك دافئه وملائمه للسباحة وسط المساحات الخضراء، ويحب السياح الذهاب إلي هناك لمشاهدة تلك الظواهر الطبيعية الرائعة والإستجمام على ضفاف الشلال.

سلالم هايكو

سلالم هايكو هي إحدى أماكن السياحة في هاواي المميزه والمحببه لعشاق التحدي والمغامرة حيث يُمكنك السير فوق إحدى أعلي القمم الجبلية الموجودة في هاواي، ورؤية الولاية من الأعلى والوصول إلي قمة الجبل حيث الهواء الطلق والإستمتاع بتلك التجربة المميزة التي لا توجد في كثير من البلدان مما يجذب ذلك السياح من كافة أنحاء العالم.

  شاطئ الزجاج 

شاطئ الزجاج من أماكن السياحة في هاواي المميزة للغاية حيث يحب السياح الذهاب إلي هناك لإلتقاط الصور التذكارية الرائعة ومشاهدة الشاطئ، وجمع بعض الزجاج الذي قد تم إنشائه بعوامل الجو الطبيعيه من خلال تأكُل النافيات وصخور الشاطئ المُختلف ألوانُها  حيث يقع هذا الشاطئ بالقرب من ميناء ألين وبالتحديد فى المنطقة الصناعية.

ساحل نابالي

ساحل نبالي من شواطئ هاواي المميزة التي تستحق الزيارة بسبب نقاء مياهها وامتلائها بالأشجار الرائعة كما أن الساحل يسُهل الوصول إليه من خلال استئجار إحدي السيارات، ويمكنك قضاء يوم رائع بصحبة العائلة أو الأصدقاء علي رمال الشاطئ الذهبية الناعمة والاستمتاع بالهواء المنعش وشرب إحدى المشروبات المصنوعة من الفواكه الاستوائية الطازجة.

شلالات ماوى

من أهم الشلالات الموجوده في هاواي حيث تقع بالتحديد في جزيرة ماوي، وتتكون تلك الشلالات من مصبين للمياه متدفقين من الصخور الجبلية حيث يقوموا بصب المياه داخل بحيرة ويمكن للزوار السباحة بداخلها والاستمتاع بتلك الأجواء الهادئه وسط الأشجار والخضرة.

 شاطئ الرمال الحمراء

تتميز شواطئ هاواي باختلاف ألوانها فقد تجد عند قدومك من أجل السياحة في هاواي أن بعض الشواطئ تمتاز بلونها الذهبي والبعض الآخر باللون الأخضر وشواطئ أُخري بالوان الأحمر، وهذا الشاطئ هو إحدي شواطئ هاواي المُميزة ذات المياه الزرقاء الكريستالية والرمال الحمراء التي لن تجدها في غيرها من الشواطئ حول العالم لذلك لا تنسي زيارة هذا الشاطئ خلال رحلتك السياحية.

خليج هانوما

هذا الخليج من أجمل خلجان هاواي، ويتميز بأجوائه الساحلية الرائعة واحتوائه على العديد من أنواع الأسماك والشعاب المرجانية الرائعة وسلاحف البحر التي يمكنك مشاهدتها خلال السباحة.

شاطئ باباكوليا

عند السياحة في هاواي يمكنك مشاهدة إحدي شواطئها المتميزة وهو شاطئ باباكوليا والذي يشتهر بلونه الأخضر الذي يشعرك وكأن رمال الشاطئ عبارة عن ساحة خضراء، ويعود السبب في هذا اللون لإحدى الثورات البركانية القديمة التي أدت لوجود معدن الزبرجد على رمال الشاطئ فأكسبه هذا اللون الزيتوني.

سبعة البرك المقدسة 

هي من أكثر الأماكن المعروفة في ولاية هاواي والتي تجذب السياح خلال رحلة السياحة في هاواي، ويتكون المكان من سبعة برك تم إنشاؤها بفعل العديد من الشلالات الموجودة هناك وتشتهر مياه البرك بقدرتها العلاجية على الشفاء من العديد من الأمراض مما يجذب ذلك السكان والسياح على حد سواء.