السياحة في كومو : دليلك لاجمل الاماكن السياحية في كومو ايطاليا

مدينة كومو إحدى بلديات المنطقة الشمالية من إيطاليا. يبلغ عدد سكانها حوالي 84,000 نسمة. وتُعتبر السياحة في كومو ، أحد أجمل الوجهات الإيطالية. تشتهر المدينة ببحيرة كومو، التي تمتد من الحافة الشمالية للمدينة، وتُعد من أهم عوامل جذب السُياح بالمنطقة. اليوم كومو تُعتبر وجهة سياحية عالمية مشهورة، والآلاف من السائحين يتدفقون إليها، لاستكشاف بحيرة كومو المُثيرة للإعجاب، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية المُحيطة بها.

المدينة نفسها بها العديد من المباني التاريخية،والمطاعم الفاخرة، والمتاحف الهامة. وعلاوة على ذلك، يُحيط بالبحيرة عدد كبير من المُدن والقرى الجميلة مثل سيرنوبيو، ميناجيو وبيلاجيو. فيما يلي أهم المناطق السياحية في كومو ايطاليا…

tourism in Como

اجمل اماكن سياحية في كومو ايطاليا لا يفوتك زيارتها

بلدة سيرنوببيو

town of Cernobbio

قرية ” Cernobbio ” هي بلدة إيطالية، تقع على الشاطئ الغربي لبحيرة كومو. وتُعتبر من أكبر المدن على البحيرة. يُمكنك هناك ممارسة هواية الصيد، ومُشاهدة القوارب الشراعية الجميلة. كما يُمكنك تناول الطعام في إحدى المطاعم أو المقاهي الموجودة بالمنطقة. ومن المعروف أيضًا عن قرية سيرنوبيو، أنها بمثابة نقطة إنطلاق الحج إلى مونتي بيزبينو. وهو طريق يؤدي إلى قمة الجبل، حيث يوفر إطلالة بانورامية للريف من أعلى. المنطقة من أجمل مناطق السياحة في كومو التي يُمكنك زيارتها، و وضعها ضمن برنامجك السياحي.

بحيرة كومو

como lake

بحيرة كومو من أشهر مناطق السياحة في كومو . يبلغ طولها حوالي 50 كيلومتراً، تبدو على شكل Y مقلوبة. تتضمن المنطقة مناظر خلابة ويُحيط بالبحيرة قرى تاريخية، تظهر خلفها جبال الألب السويسرية والإيطالية. البحيرة لها شعبية كبيرة بين السياح. فنجد بها فيلات ومنازل لأشهر نجوم هوليود والأمراء والملوك.

البحيرة بين شواطئها شديدة الانحدار. والمنطقة المُحيطة بها مُشجرة وجميلة بما فيه الكفاية. تتمتع البحيرة بموقع فريد، وعلى جانبيها تجد الجبال الخلابة، مما يوفر لزوارها إطلالة ساحرة. وتدور كومو حول ممشى على ضفاف البحيرة، وساحة كافور مجاورة يُمكنك من خلالها اتباع طريق بلينو القصير، إلى ساحة ديل دومو الشهيرة.

مونتي بارو بارك

parco naturale del monte barro

منتزه مونتي بارو ” monte barro ” واحد من أجمل منتزهات السياحة في كومو ايطاليا. وهو منتزه تاريخي به العديد من المسارات، التي تصل بك لأعلى الجبال على طول البقايا القديمة للجدران والأبراج. وقد كانت هذه المنطقة مستوطنة سكنية بعد العصر الروماني، التي أكتشفت بقاياها مؤخرًا.
يطل المنتزه على وادي متجه نحو بحيرة كومو. ويوجد بالمنطقة مسارات للدراجات. كما يوجد غابة، صخور، وحجارة قديمة وحفريات تنتشر في الحديقة. المكان أجواءه رائعة وطبيعته ساحرة ننصحك بزيارته.

حديقة الوادي

Giardino Della Valle

حديقة الوادي ” Giardino Della Valle ” تقع في منطقة كيرنوبيو. المكان له سحر خاص، حيث الطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء. الحديقة صغيرة ولكن التحول وسط الطرق الصغيرة وسط المساحات الخضرا، ستكون تجربة ممتعة لك. الحديقة تضم مجموعة من النباتات التي تنمو بعيدًا عن خط الإستواء. المنتزه بسيط وجميل، ويأخذك بعيدًا عن صخب المدينة، حيث الهدوء والجمال.

حديقة سبينا فيردي الإقليمية ” الشوكة الخضراء”

Spina Verde Regional Park

حديقة ” Spina Verde Regional Park ” حديقة طبيعية إقليمية، تقع في منطقة لومباردي في شمال ايطاليا بالقرب من مدينة كومو. الحديقة بمثابة منتزه يُغطي سلسلة من التلال المُطلة على مدينة كومو، على الجانب الشمالي مع حدود سويسرا. تأسست الحديقة في عام 1993، وذلك بموجب قانون إقليمي، حيث تُديرها بلدية لومباردي.
ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم، نسبة لاسم التلال المرتفعة التي تمتد عليها، حيث تُسمى “Spina Verde” كما تُعرف بالـ ” الشوكة الخضراء”.
تُعتبر الحديقة واحده من أهم المواقع الطبيعية المحمية في كومو.، وأحد أكثر المنتزهات شعبية. فإن كُنت تنوي السياحة في كومو قريبًا، فلا يفوتك وضعها ضمن برنامجك السياحي.

حديقة حيوان كومو

Como Park Zoo & Conservatory

حديقة “Como Park Zoo & Conservatory” هي حديقة حيوان، سوف تطغى حواسك مع تجارب فريدة من نوعها. تشمل الحديقة العديد من الحيوانات النادرة والغريبة كالغوريلا ،الزرافة، الدببة القطبية، أسود البحر، النمور وذلك ليس على سبيل الحصر، بل هناك العديد والعديد من الحيوانات.
وتشمل الحدائق الشتوية المُذهلة عروض الزهور الموسمية، والحدائق الاستوائية، وبساتين الفاكهة، والسرخس، والبونساي وحديقة يابانية شهيرة عالميًا.
تقدم الحديقة دروسًا وبرامج فريدة لجميع الأعما، كما أنها مكان ميز لإقامة حفلات الزفاف في الهواء الطلق، وحائز على جوائز متعددة. الحديقة تفتح أبوابها 365 يوم بالسنة من 10 صباحًا وحتى 6 مساءً، وذلك في الفترة ما بين 1 أبريل إلى 30 سبتمبر. ومن 10 صباحًا وحتى 4 مساءً بداية من شهر أكتوبر إلى 31 مارس.

فيلا بالبيانيلو

Villa Balbianello

فيلا ” Villa del Balbianello” أحد أهم وأشهر مزارات السياحة في كومو . الفيلا فاخرة تطل على بحيرة كومو، تغطيها المساحات الخضراء الخلابة. تم بناءها في القرن الثامن عشر عام 1787م. أُقيم بها العديد من حفلات زفاف المشاهير حول العام، كما تم تصوير بها مشاهد من فيلم ” كازينو رويال” للنجم جيمس بوند. قد استضاف هذا القصر الأنيق والرومانسي كُتاب وعلماء ومسافرين، بما في ذلك الكونت “غيدو مونزينو” المالك الأخير للفيلا. فإن كُنت تبحث عن وجهة هادئة وطبيعة ساحرة وإطلالة رائعة على بحيرة كومو، ننصحك بزيارة هذا المكان الأكث رمن الرائع.

متحف فيلا كارلوتا

Villa Carlotta

متحف وحديقة ” Villa Carlotta” واحدة من أشهر حدائق ايطاليا. يعود تاريخ فيلا كارلوتا إلى القرن الثامن عشر، وهو قصر مليء بالمنحوتات واللوحات. معظم السياح يأتون إليه، لرؤية سفح التلال الرائع والحدائق. تكون الفيلا في أفضل حالاتها في شهر مايو، عندما يصل طول نباتات الكاميليا إلى 12 مترًا، و تمتلئ حدائق الفيلا بالزهور الملونة طوال الموسم. فإن كنت تبحث عن مكان مميز ورائع لإلتقاط صور رائعة، ننصحك بزياره هذا المكان.

ويقع فندق “Grand Tremezzo” الفاخر بالقرب من حدائق الفيلا الجميلة، التي ترتفع على سفح التل، عبر بساتين الأشجار النادرة إلى بلفيدير ذو المناظر الخلابة. ويوفر إطلالات لا تضاهى على بحيرة كومو والجبل.

فيلا موناستيرو

Villa Monastero

تقع ” Villa Monastero ” في قرية فارينا ” Varenna “، على الشاطئ الشرقي لبحيرة كومو. وهو واحد من المعالم السياحية الأكثر إثارة للإهتمام حول بحيرة كومو. يوجد بها عناصر زخرفية و وظيفية، تم إضافتها خلال التجديدات في القرنين التاسع عشر والعشرين. لم يتغير شكلها كثيرًا عن شكلها السابق. فه مبنى يتميز بتصميم أنيق وفاخر. المكان من مزارات السياحة في كومو التي لا يفوتك زيارته أثناء عطلتك السياحية في ايطاليا.

قرية بيلاجيو

bellagio

قرية بيلاجيو ” bellagio ” تُعرف بأنها أجمل بلدة على بحيرة كومو الإيطالية. القرية تتمتع بطبيعة رائعة، حيث حدائقها الملونة و مبانيها الجميلة. تصطف المتاجر الفاخرة في شوارعها القليلة. ومن أبرز شوارع القرية، شارع يتميز بسلالم حجرية تربط بين المدينة العليا مع مرسى القوارب. يوجد بها حديقتان، إحداهما تمتد على طول البحيرة، والأخرى مرتفعة فوق المدينة. وهما من مناطق الجذب السياحي الرئيسية للمنطقة. فلا يفوتك زيارة القرية ، والإستمتاع بكل مقوماتها السياحية والطبيعية.

حدائق فيلا ميلزي

Villa Melzi

مع اقتراب باخرة من بحيرة كومو من قرية بيلاجيو، سترى رقعة من الأخضر تحد الشاطئ. هي حدائق” Villa Melzi “. و تُعتبر مكان مُفضل للتنزه. المدرجات والحدائق المُحيطة بالفيلا، تتمتع بمناظر طبيعية خلابة كلها أصلية. فقد تم تصميم تلك الحدائق مبكرًا في أوائل القرن التاسع، حيث تتمتع بإطلالة أكثر من رائعة على بحيرة كومو . فلا تفوت زيارتها أثناء عطلة السياحة في كومو ايطاليا.