السياحة في القنفذة: أين تذهب في مدينة القنفذة السعودية ؟

القنفذة هي واحدة من أكبر محافظات مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. تتمتع محافظة القنفذة بموقع جغرافي إستثنائي، فهي تطل غربًا على ساحل البحر الأحمر، الأمر الذي جعلها تتمتع بمناخ معتدل طوال العام. تجذب السياحة في القنفذة الكثير من الزوار والسائحين، وذلك نتيجة لموقعها ومقوماتها السياحية المختلفة.

تشتهر محافظة القنفذة بشواطئها الساحلية، والجزر السياحية الخلابة. هذا فضلًا عن الحدائق والمنتزهات الترفيهية المتنوعة. كذلك تتميز القنفذة بمبانيها الأثرية القديمة، والجبال العالية، والسهول الخضراء النضرة، والأودية، وجداول المياة الجارية على مدار العام.

علاوة على ذلك يوجد بمحافظة القنفذة العديد من المقاهي، والفنادق، والمطاعم، والمنتجعات السياحية الفاخرة، والأسواق الشعبية التي توفر بها جميع المنتجات التقليدية القديمة ، والمأكولات الشعبية الأصيلة. فهي فهي تُعد من المدن السياحية الرائعة بالسعودية. فيما يلي مجموعة من أهم اماكن سياحية في القنفذة يُمكنك زيارتها أثناء عُطلتك السياحية.

السياحة في محافظة القنفذة بالسعودية

افضل اماكن سياحية في القنفذة السعودية ننصحك بزيارتها

شواطئ القنفذة

شواطئ محافظة القنفذة

تشهد شواطئ محافظة القنفذة إقبالًا كبيرًا من قِبل السياح والزوار من جميع الأنحاء. ويرجع السبب في ذلك لما تمتاز به من شواطئ ساحلية صافية ونظيفة. لذلك يقصدها الكثير من مُحبي السباحة والصيد والغوص.

كذلك تشتهر شواطئ القنفذة الساحلية بوجود الكثير من أسراب الطيور المهاجرة، على سبيل المثال طائر الفلامنجو، والبجع الأبيض وغيرها، حيث تمكث لفترة من الزمن، وهذا يُزيد من جمال الشواطئ ويجذب إليها السائحين للإستمتاع بمشاهدة تلك الطيور الفريدة من نوعها، وإلتقاط أفضل الصور التذكارية معها.

علاوة على ذلك تقدم شواطئ القنفذة كافة المرافق الخدمية التي يحتاجها المصطافين، فهي تُعد المكان المثالي لقضاء عطلة ترفيهية ممتعة. فإن كُنت تنوي السفر و السياحة في القنفذة صيفًا، فلا تفوت عليك فرصة زيارة شواطئها الجميلة.

جزيرة جبل الصبايا

جزيرة جبل الصبايا في محافظة القنفذة

تُعتبر جزيرة جبل الصبايا واحدة من المعالم الأثرية البارزة، في محافظة القنفذة بالمملكة العربية السعودية. كما أنها من الوجهات السياحية الشهيرة، التي تحظى بإقبال كبير سنويًا. تبلغ مساحة جزيرة جبل الصبايا حوالي 13 كيلو مترًا على ساحل البحر الأحمر، وتتمتع الجزيرة بجمالًأ فريدًا من نوعه. وذلك حيث التضاريس المتنوعة كالجبال، والسهول، والبحر، والرمال الناعمة ويتخللها الأرض الخصبة الصالحة للرعي والزراعة . كل ذلك في مشهد طبيعي خلاب.

كذلك تضم الجزيرة مجموعة متنوعة من الكائنات الحية المميزة، وتعتبر الجزيرة ملاذًا ترفيهيًا للعائلات من أجل قضاء عطلة مميزة، حيث السباحة في المياة الفيروزية النقية والشواء في الهواء الطلق.

جزر أم القماري

جزيرة أم القماري في القنفذة

جزر أم القماري هي عبارة عن محمية طبيعية خيالية. فهي تعد أجمل الجزر الساحلية في محافظة القنفذة على الإطلاق. تتمتع جزر أم القماري برمال بيضاء ناعمة وأحجار، فضلًا عن الشُعاب المرجانية الجميلة المتنوعة، التي توجد على عُمق نصف متر فقط تحت سطح الماء، فيستمتع الزوار بمشاهدتها.

تضم الجزيرة غابة كثيفة من أشجار الأراك، وبعض النباتات المُزهرة مثل السواد، والرغل، والصبار وغيرها. وكذلك تُعتبر الجزيرة موطنًا للمئات من الطيور المُهاجرة، حيث ينتشر بها طيور الفلامنجو، وطيور القماري المطوقة الإفريقية بكثرة، لذلك أُطلق عليها أسم جزر أم القماري. وتضم الجزيرة أيضًا السلاحف خطافية المنقار، والسلاحف الخضراء. فهي مكان ترفيهي مثالي للإستمتاع بجمال الطبيعية الساحر، بعيدًا عن الزحام لقضاء وقت مُمتع وإلتقاط أروع الصور التذكارية.

منتزه حنيش في القنفذة

منتزه حنيش في القنفذة

يُعد منتزه حنيش بمحافظة القنفذة بمنطقة شبه الجزيرة العربية، واحد من مناطق السياحة في القنفذة الجاذبة للسُياح. وذلك حيث يمتاز بمياهه الزرقاء النظيفةـ التي تُتيح لك الإستمتاع بممارسة السباحة في أمان تام.

شهد المنتزه العديد من التطويرات من سلطات البلدية، وذلك حيث تم تزويده بالمظلات، والحمامات، والمياة الصالحة للشُرب، وألعاب الأطفال الشيقة، وذلك لضمان قضاء يوم ترفيهيي عائليي مُمتع في الهواء الطلق. فإن كُنت تنوي السياحة في القنفذة مع عائلتك، فلا تفوت عليك زيارة هذا المنتزه الجميل.

جبل القنع

جبل القنع محافظة القنفذة

جبل القنع هو عبارة عن مزيج من إمتداد صخري ومُرتفع رملي من الرمال البيضاء الناعمة، على ساحل البحر الأحمر بمحافظة القنفذة بالمملكة العربية السعودية. ويوجد بين الشاطئ والجبل مساحات خضراء كبيرة من أشجار النخيل العالية، وأشجار الباشدوم الجميلة، والكثير من الحشائش والنباتات العشبية الرائعة.

يُعتبر منتزه شاطئ القنع من المنتزهات الترفيهية المُفضلة لدى السكان المحليين وكذلك السائحين على حد سواء. فهو يُعتبر من الأماكن الهادئة، التي توفر لك الإستمتاع بالهدوء والإنسجام بين أحضان الطبيعة الخلابة، والسباحة في مياة الشاطئ النقية، وممارسة صيد الأسماك إذا كُنت من هواه الصيد.

كذلك يُمكنك القيام بحفلات الشواء العائلية الممتعة، فهو من الوجهات السياحية الرائعة التي تجذبك لزيارتها في محافظة القنفذة، لا سيما بعد الجهود المبذولة من قِبل سُلطات بلدية المحافظة، في تطوير المنتزه وتزويده بكافة المرافق الخدمية والمقاهي والمطاعم وغيرها.

شاطئ المظيلف

شاطئ المظيلف بالقنفذة

شاطئ المظيلف بمحافظة القنفذة بالمملكة واحد من الأماكن السياحية الهامة التي يفضلها الزوار، خاصة هواة صيد الأسماك. وذلك حيث أنه يشتهر بضمه العديد من قوارب الصيد الرائعة، التي تتيح للزائر إمكانية القيام بجولة بحرية مُمتعة وممارسة الصيد، والحصول على ألذ وأشهى الأسماك الطازجة والغريبة.

شاطئ المرجان

 شاطئ المرجان القنفذة

شاطئ المرجان بالقنفذة واحد من أجمل وجهات السياحة في القنفذة ، وأحد الوجهات البحرية العصرية المتطورة في العالم. وذلك حيث انه يتمتع بتصاميم حديثة وعصرية، ويعمل على إستقطاب العديد من الزوار من مختلف البقاع. تبلغ مساحة شاطئ المرجان ما يقرب من 60 ألف متر مربع، من المساحات الواسعة الخضراء، والمظلات ذات الأشكال الرائعة المتطورة، التي تمنح للزوار والعائلات الخصوصية التامة.

كذلك يوجد به مواقع مفروشة بالرمال البيضاء الناعمة، ومناطق مُخصصة لألعاب الأطفال الشيقة، التي تضفي عليهم جوًا مليء بالبهجة والسعادة والمغامرة. أيضًا يضم الشاطئ العديد من المرافق الخدمية المتنوعة، التي يحتاجها الزوار. فهو واحد من الشواطئ الساحلية المثالية في محافظة القنفذة، لا يفوتك زيارته وتمتع بقضاء يوم مُميز.

منتزه الجميعات 

منتزه الجميعات القنفذة

يمتد منتزه الجميعات بمحافظة القنفذة على طول ساحل البحر الأحمر. وهو واحدًا من المنتزهات البحرية الرائعة بالقنفذة. يتميز المنتزه برماله الصفراء الناعمة، والمياة الزرقاء اللامعة، لذلك يجذب الكثير من السائحين في المملكة العربية السعودية سنويًا.

يوجد على جانبي الشاطئ الكثير من أشجار النخيل الجميلة، والعديد من أماكن الجلوس ذات المظلات للحماية من آشعة الشمس الحارقة. بالإضافة إلى ذلك يوجد به مجموعة من  المرافق الخدمية الأخرى، كممرات التنزه أو الركض وغيرها الكثير.

منتزه وادي قنونا

منتزه وادي قنونا القنفذة

يتميز منتزه وادي قنونا بمحافظة القنفذة، بالمياة الجارية و وفرة وجود المياة العذبة به طوال العام هذا فضلًا عن المساحات الخضراء الواسعة، التي تبعث الشعور بالراحة والهدوء. فهو واحد من أهم منتزهات السياحة في القنفذة .

يشتهر وادي قنونا بالبساتين المُزهرة، ذات الالوان الزاهية، والروائح العطرة الذكية، والمحاصيل المتنوعة كالسمسم والقمح وغيرها الكثير. كل هذا جعل منه لوحة فنية بديعة من الطبيعة الساحرة، تجذب الكل إليه لقضاء أمتع العطلات الترفيهية التي لا يمكن نسيانها أبدًأ. كذلك يتيح منتزه وادي قنونا لزائريه الإستمتاع بالقيام بالمغامرات المثيرة مثل ممارسة رياضة الهايكنج ” التسلق ” الشيق، وغيره الكثير من الانشطة الترفيهية الأخرى، فلا تفوت زيارته أثناء عُطلتك السياحية.