مطاعم تبليسي : افضل مطاعم تبليسي في 2021

تْبِلِيسِي كما تُعرف باسم تفليس هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها تقع علي ضفاف نهر كورا ،تحتل موقع متميز بين قارتيّ آسيا وأوروبا.

مدينة رائعة معروفه بتاريخها العريق، وتحيط بها مناظر طبيعية جميلة وعلى الرغم من صغر حجمها فان لديها الكثير لتقدمه للمستكشفين والمغامرين من اماكن ممتعة ليستمتعوا بقضاء اوقات جميله لا تنسي وسط اروع المناظر الطبيعية فى تبليسي.

ولا يقتصر جمال تبليسي على طبيعتها الساحرة وحسب بل تمتلك الكثير من المواقع الجاذبة للسياح ومنها المطاعم والتي سأتحدث عنها في هذا المقال .

أفضل مطاعم تبليسي التي يوصى بزيارتها 2020

مقهى غابريادز

يقع هذا الفندق في الجزء التاريخي من تبليسي، في مبنى غابريادز ، ولا ينبغي أن يفوته الزوار المهتمون باكتشاف الجانب الثقافي للعاصمة أثناء الاستمتاع بالأطباق المحلية. وعلى غرار مسرح غابريادز بالمدينة.

المقهى يحمل لمسة واضحة من ريزو غابريادز، وهو أحد أهم الفنانين المعاصرين في جورجيا، فقد قام ريزو غابريادزي وهو كاتب سيناريو، ومخرج مسرحي، ورسام بتصميم كل عنصر من عناصر هذه البقعة الرائعة، بما في ذلك الملصقات والكراسي والطاولات.

مطعم بيروت باشا

مطعم بيروت باشا Beirut Pasha Restaurant من افضل مطاعم عربية في تبليسي وهو مطعم لبناني.

يقدم اشهى المازات والماكولات اللبنانية على انواعها مع بعض الحلويات اضافة الى المعجنات.

مطعم سلطان سوفراسي

واحد من مطاعم في تبليسي التي تقدم ألذ أطباق الأطعمة التركية التقليدية، والتي تتميز بنفس الطعم التركي الأصيل، كما ويقدم العديد من المقبلات التركية الشهية، ويعد طبق الدولما من أطيب أطباق المطعم.

مواعيد العمل: يومياً 08:00 ص – 10:30 م

الهاتف:

00995514262262

مطعم فايتون

فايتون هو أحد المطاعم الأكثر شعبية في تبليسي وخيار كبير للمغتربين أو السياح الذين يرغبون في الحصول على طعم المطبخ الجورجي في وضعه الأصلي.

إذ يقع خارج وسط المدينة، ويدعو المسافرين الغريبين إلى الخروج عن النمط التقليدي من خلال تناول الطعام في طاولات منخفضة نموذجية تعود بالأصل إلى الريف الجورجي.

وتبدو القائمة هنا رائعة شأنها في ذلك شأن الأجواء الرائعة التي تسود المكان، وننصحك بتجربة طبق فيليه سمك السلمون المرقط مع صلصة الرمان والأطباق التقليدية للحوم المشوية.

 

مطعم دينيز

من بين مطاعم حلال في تبليسي التي تقوم بتقديد عدد متنوع من أطباق الأطعمة والمقبلات التركية المعروفة، ورغم وجود العديد من الأطباق الشهية في قوائم الطعام إلا أن طبق الشاورما التركية من أفضل أطباق المطعم.

مواعيد العمل: يومياً 08:00 ص – 11:30 م

مطعم فونيكولار

فونيكولار مطعم مثالي لا ينبغي تفويته للزائرين ممن يفضلون الأطباق العصرية خاصة مع موقعه المميز على هضبة متاتسميندا.

ويعود تاريخ موقع هذا المكان إلى أوائل القرن العشرين عندما تم بناء السكة الحديد المعلقة، حتى أنه معلم شهير ظهر في العديد من الأفلام الجورجية خلال وجود الاتحاد السوفييتي السابق.

وتكتمل القائمة هنا بروعة المناظر البانورامية مع الأطباق الجورجية الكلاسيكية التي أعدت من أجود المكونات والتخصصات مثل حساء المأكولات البحرية أو اللحوم مع الطماطم والجزر.

مطعم مهراجا

واحد من المطاعم الهندية المعروفة في تبليسي، ويقدم المطعم عدد كبير ومتنوع من الأطباق الخاصة بالمطعم الهندي والتي تتميز بطعمها الشهي، ويعد طبق البرياني الهندي من أفضل أطباق المطعم التي ينصح بتجربتها.

مواعيد العمل:

يومياً 11:30 ص – 11:30 م

الهاتف:

00995579069555

مطعم بيانو إيتاليان

بيانو إيتاليان هو خيار جيد لمحبي البيتزا وعشاقها، فهنا ستستمتع بتناول الباستا محلية الصنع على أنغام موسيقى البيانو الحية أثناء زيارة تبليسي.

يشتهر هذا المطعم بالجوائز وتقديمه بعض من أفضل البيتزا في المدينة إلى جانب حساء الطماطم الطازج مع الخبز، وحساء الفطر، والمعكرونة مع الروبيان والكوسة أو الريبولي المحشوة بالسبانخ.

مع العلم أن جميع المكونات الطازجة التي تدخل في إعداد الأطباق، تم شرائها من المزارع المحلية أو “من إيطاليا للحفاظ على الطعم الإيطالي قدر الإمكان”.

مطعم راتشا تافيرن

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

يقع راتشا تافيرن في نفس الشارع منذ الحقبة السوفيتية، حيث الجدران الحجرية الرائعة، الطاولات والكراسي الخشبية المميزة.

مع مجموعة من المقتنيات والأدوات القديمة على الطراز السوفيتي والتي تعطي المطعم شعورًا أصيلًا، فضلا عن ذلك يقدم المطعم تشيكلة واسعة من أطباق المطبخ الجورجي ، مثل khinkali ، khachapuri ، mtsvadi ، kharcho..

مطعم بور بور

يتميز بور بور وهو مطعم صغير في وسط مدينة تبليسي، على مقربة من ساحة الحرية، بأسلوبه الانتقائي والأجواء الأصيلة المفضلة بالنسبة لكثير من المغتربين والسكان المحليين.

ويعد هذا المطعم خيار مثالي للاستمتاع بحفلات الجاز الحية ولمن يرغب في تجربة جانب آخر من الحياة في تبليسي.

قائمة المطعم هي انتقائية مع أطباق تتباين من سمك السلمون المرقط المحلي الجميل مع الرمان إلى أنواع مغرية الآيس كريم.

MAFSHALIA

يعتبر مطعم MAFSHALIA هو مكان آخر رخيص جدا لأولئك الذين يحبون تذوق المأكولات الجورجية الأصيلة.

بما في ذلك الطبق الرئيسي، وهو طبق وجبة الذرة مع الجبن الجورجي الخفيف، والذي يعد خيار مثلي إن كنت تبحث عن تناول وجبة خفيفة.

وإلى جانب طبق  Elarji، هناك أيضا أطباق أخرى معروفة في جميع أنحاء المنطقة.

مقهى لينفيل

مع أجواء أنيقة ورائعة، يلبي مقهى لينفيل احتياجات ومتطلبات الأذواق الخاصة من السائحين والسكان المحليين، حيث يقدم تجربة لا تنسى وبديلة في تبليسي.

فأثاث المقهى وثرياته العتيقة وخلفياته المزخرفة وأغطية المائدة تصنع أجواء لا تقارن في جميع الغرف الثلاث الصغيرة في هذا المقهى الرومانسي.

هذا إضافة إلى موسيقى الجاز المحيطة وقائمة الطعام الجورجية الأوروبية، بما في ذلك الكريب اللذيذ، وفي العام يعد مقهى لينفيل المكان الذي يمكنك من خلاله اكتشاف الحياة المحلية النابضة بالحياة في تبليسي.

CHEMO KARGO

هذا المطعم خيار مثالي للغاية للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، أضف إلى ذلك أن القائمة هنا متنوعة جداً وتقدم وصفات جورجية وأوروبية رائعة.

فحتى إذا كنت مسافرًا مع مجموعة من الأصدقاء، سيمكنك هنا تجربة مجموعة من الأطباق المثالية للمجموعات.

بما في ذلك طبق الدجاج مع النقانق والخضروات وشرائح البطاطس، والتي يبدأ سعرها من 25 لاري (9.71 دولار) ويصل إلى 58 (22.52 دولار).

مطعم اميرة

من أشهر مطاعم عربية في تبليسي التي تقدم عدد كبير ومتنوع من الأطباق الشهية الخاصة بالمطبخ اللبناني العريق، ورغم تنوع الأطباق ضمن قوائم الطاعم الخاصة بالمطعم، إلا أن طبق شرائح اللحم هو من أفضل أطباق المكان.

تقييم المطعم:

تم تقييمه بشكل جيد جداً من حيث النظافة والخدمة.

مواعيد العمل: يومياً 11:30 ص – 11:45 م

الهاتف:

00995599179699

مطعم سبايس غارن

أحد افضل مطاعم حلال في تبليسي التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات التابعة للمطبخ الهندي، كما ويقدم العديد من أنواع المقبلات الشهية، ويعد طبق الكاري مع الأرز من أفضل أطباق المطعم التي ينصح بتجربتها.

مواعيد العمل: يومياً 11:00 ص – 11:50 م

الهاتف:00995539000786

اقرا ايضا عن تبليسي