مطاعم مسقط : دليل افضل مطاعم مسقط سلطنة عمان 2021

مدينة مسقط اهم مدن عمان السياحية ، تضم الكثير من الاماكن التاريخية من مباني اثرية وبوابات واسواق قديمة جنباً الى جنب مع المعالم العصرية والاسواق الحديثة والعديد من المنتزهات بالاضافة الى اجمل المطاعم والاسواق.

وتتميز مطاعم مسقط بتقديمها الطعام العماني الشهير بالإضافة لتقديم الأطباق الخليجية والعمانية ،وفي مقالنا هذا سنقدم لكم شرحا لأهم مطاعم مسقط .

مطعم الكهف مسقط

يعتبر مطعم الكهف من افضل المطاعم في مسقط يتميز بديكوراته وجلساته الجميلة وهو مناسب للعائلات ويوفر جلسات لشرب الشيشة

يقدم المطعم قائمة طعام متنوعة من الاطباق العربية والغربية ويتميز بخدمته الجيدة نظافته وطاقمه المتعاون

مواعيد العمل: يومياً من 11:00ص _03:30م / 07:00م – 01:00ص

الهاتف:

0096899019805

مطعم سلايدر

مطعم يتبع سلسلة مطاعم كويتية شهيرة وهو يشتهر بتقديمه للمأكولات الأمريكية وخاصة شطائر البيرجر، وبالرغم من حقيقة أن الأطعمة الأمريكية بشكل عام وشطائر البيرجر بشكل خاص ليست من الأطعمة الأكثر انتشارا في سلطنة عمان، إلا أن طريقة تقديم المطعم للأطعمة كانت أحد أسباب تزايد الإقبال على المطعم، حيث يقدم الطعام بطريقة حزام السوشي المستخدمة في مطاعم السوشي اليابانية بحيث يتمكن ضيوف المطعم من الاختيار بسهولة وسرعة من بين مجموعة الشطائر الشهية المقدمة في المطعم، يشتهر هذا المطعم أيضا بتقديمه لمجموعة مميزة من حلوى الشوكولاتة.

مطعم 360 مسقط

يعتبر مطعم 360 درجة من افضل مطاعم مسقط الراقية حيث يقدم تشكيلة واسعة من المأكولات من اطباق عالمية متنوعة اضافة الى المشروبات الساخنة والباردة مع جلسات رائعة داخلية وخارجية مطلة على افق المدينة

المطعم يتميز بخدمته الراقية ونظافته وتعتبر الاسعار لديه مرتفعة

ساعات العمل:

12:00 م – 11:00 م

مطعم الشاطئ

تجربة تناول الطعام في هذا المطعم الرائع أقرب إلى نزهة رائعة على الشاطئ في الهواء الطلق في مدينة مسقط، مطعم ” The Beach” هو واحد من أفضل مطاعم المأكولات البحرية في مدينة مسقط وهو يطل على خليج عمان ويشتهر بتقديمه للأطعمة البحرية عالية الجودة والمستوحاة من المطابخ العالمية مثل المحار مع الليمون الكفيري وجوز الهند، شرائح رقيقة من لحم الأسماك مع سرطان البحر والصوص على الطريقة الإيطالية، والأسماك المشوية الكاملة بالطريقة التقليدية. هذا المطعم مفتوح من شهر سبتمبر حتى شهر مايو للعشاء فقط.

مطعم البيت التركي

من افضل مطاعم الخوير مسقط وهو مميز لعشاق الاطباق التركية حيث يتخصص بتقديم المأكولات من المطبخ التركي تشتمل على المشويات واطباق السمك وغيرها بالاضافة الى المشروبات والحلويات التركية اللذيذة

مطعم نظيف ويعد من مطاعم مسقط الراقية والاسعار لديه معقولة

ساعات العمل:

12:00 م – 12:00 ص

مطعم أبهر

هذا المطعم الرائع الذي يشترك في اسمه مع اسم مدينة “أوبار” التاريخية القديمة (والتي يعتقد أنها مدفونة في الجزء الجنوبي من مدينة مسقط)، مصمم خصيصا بحيث يجعل ضيوفه يختبرون لمحة من أجواء الماضي الملكي الساحر لسلطنة عمان، المطعم متخصص في تقديم الأطعمة الشرق أوسطية والأطعمة العمانية المحلية، يشتهر هذا المطعم بتقديمه للحلوى الشرقية وخاصة المصنوعة من الحلاوة الطحينية، وللأطباق التقليدية المصنوعة من اللحوم، ضيوف المطعم من الذواقة والمغامرين يمكنهم تجربة طبق البرياني باللحم الجملي.

Fusion

يقدم مطعم Fusion أطباق اللحوم المختلفة، بما في ذلك مشاوي اللحوم على الطاولة التي تجلس عليها، لأولئك الذين لا يرغبون في تناول اللحوم فحسب، بل وطهي أطباق اللحوم الخاصة بهم، أمام أعينهم.

إن اختيار المأكولات الآسيوية في الغالب، والمشاوي، والحلويات اللزجة، والحلوة في القائمة الانتقائية يجعل من الوجبة أكثر من شهية.

ولكن لا يوجد منافسة على متعة وجود شواية مصغرة بين الأصدقاء على مائدة الطعام الخاصة بك.

مطعم بن عتيق

هذا المطعم هو مزيج مدهش بين التقليدي والحديث، وهو يحمل الطابع العماني التقليدي الذي يتمثل في ديكور المطعم الذي يغلب عليه الزخارف والألوان والجلوس على مستوى الأرض أمام طاولة وتناول الطعام على طاولة منخفضة ومن حولك عدد من الوسائد المريحة على طريقة المجلس، ويقدم المطعم لضيوفه مأكولات عالمية بالإضافة إلى المأكولات الشرقية والعمانية الأصيلة مثل أطباق لحم الضأن والحلاوة الطحينية والهريس (البرغل مع اللحم).

البيجوم

عندما تصبح الرغبة شديدة في تناول اللحوم، والتوابل أكثر من اللازم، عليك بتجربة مطعم البيجوم، حيث يقدم مطعم Begum أطباق دسمة، ومبهجة، ومرطبة، ومأكولات مغولية من biriyanis إلى kormas.

الحشود التي تملأ هذا المطعم، بشكل منتظم هي محبة لهذا المطعم، ومتحمسة، وتثبت أن المطبخ الهندي خيار شعبي عريق في مسقط.

بيت البوبان

أنت تعرف أنك في مكان فريد عندما يكون الوعاء الخاص بالبخور مملوءًا بالبخور، وتتصاعد منه رائحة البخور أمامك، لتملأ المكان بنكهة الفن العماني العريق.

يقع هذا المطعم المبهج في خان تم تجديده (ليصبح دار ضيافة)، تم بناؤه منذ 140 عامًا، وكان يستخدم للشحن، هو أفضل خيار الشرق الأوسط في مسقط.

مطعم ” Duke’s Bar”

إذا كنت ترغب في تناول طعام رائع ومشروبات باردة منعشة بعد يوم من التجول وسط الطقس الحار، يمكنك الذهاب إلى مطعم ” Duke’s Bar” في فندق كراون بلازا في مسقط والذي يعد أحد المطاعم المفضلة لدى الجالية البريطانية في مسقط، يشتهر هذا المطعم بقائمة طعامه المميزة والتي تتبدل شهريا، وبتقديمه للأطعمة السريعة والخفيفة ذات الجودة العالية كما يقدم أيضا مجموعة مميزة من أطباق المقبلات.

مطعم بلو مارلن

يقدم Blue Marlin طاولات خفيفة لذيذة باستمرار في وقت الغداء، وهو مثالي بعد رحلة بالقارب من المرسى، مع طاولات مبهجة مغطاة بالقماش، تحت عربات جنبًا إلى جنب مع المرفأ، للهواة أفضل إفطار، وكما يقال عُماني في مسقط.

لا براسيري

يقدم مطعم La Brasserie الطعام الفرنسي اللذيذ في عرين خشبي صغير، في مطعم مقابل سوق السمك في مطرح، وهو المكان المثالي لتناول القهوة، والمعجنات وأنت تتجول مشيًا على الأقدام في مسقط.

مركز فاست فودز للعصائر

يقود المدخل الرئيسي، إلى سوق مطرح على كورنيش مطرح، هذا المطعم النموذجي المصمم على الطراز المحلي، مع طاولات على الرصيف، هو المكان المثالي للأشخاص الذين يريدون التمتع بمشاهدة البلد، ويتمتعون بطعم الشاورما، مع كأس من اللبن المملح، وكأس من شاي ليبتن.

الأنغام

يجب أن تحظى بليلة من الثقافة العُمانية الرفيعة المستوى، بالذهاب إلى دار الأوبرا الملكية بمسقط، والتمتع بوجبة لذيذة في مطعم أنغام.

يقدم المطعم خدمة جيدة، وأطباق عُمانية مثل الهاريس، ولحم الضأن، وطبق جراد البحر العماني.

على عكس العديد من المؤسسات الراقية، لا يتوفر لدى شركة أنغام رخصة لتقديم الكحول، وهي حقيقة يتم تعويضها بالعديد من الكوكتيلات المتنوعة للعديد من الفواكه، والعصائر الطازجة المتوفرة.

يمكنك إنهاء الوجبة مع آيس كريم اللبان، وإذا أمكن، زيارة إلى غرفة الطعام الخاصة لمشاهدة ثريا المطعم المذهلة والمصنوعة بأحلى صناعة.

يقدم هذا المطعم الرائع بجوار دار الأوبرا الملكية نوعًا من المأكولات الراقية التي تتطلب إقامة مناسبة خاصة، مثل ليلة في الأوبرا، من خواتم منديل الفضة، إلى السقف الخشبي المنحوت.

Firefill Grill

إذا كنت من محبي الوجبات السريعة والبرجر بالأخص فلا تبحث كثيرا واتجه صوب هذا المطعم المميز والذي يتميز بالنظافة العالية وسرعة تلبية المطلوب حاول أن تطلب التشيكن وابر والتشيكن سالاد فهذه وجبات رائعة للغاية في هذا المطعم المميز ، الخدمة على أروع ما يكون  ، يوجد هذا المطعم في سلطنة عمان و تحديدا في العاصمة مسقط منطقة القرم

مطعم تشيه تشي

ما بدأ كمقهى أردني مميز منذ 10 سنوات تحول إلى سلسلة من المقاهي الثقافية ومطاعم الوجبات الخفيفة المنتشرة في أنحاء الوطن العربي، وأحد أفرعها هو مطعم ” Tché Tché” في مدينة مسقط ويشتهر بتقديمه للأطعمة الخفيفة ووجبات الإفطار والشطائر وأنواع متعددة من السلطات.

ذا كريب كافيه

مطعم زو مكان رائع ومميز للغاية ويصلح للجو العائلي والعزومات العائلية ، فهو يقدم أشهى الوجبات السريعة المميزة ويوجد جلسات مميزة للعائلات ، العمالة في المطعم ماهرة وكلك الطهاة ، النظافة على أعلى ما يكون  ، هذا المطعم فروعة الأساسية في استراليا وله فروع في المنطقة العربية ومن أشهرها هذت الفرع المتواجد في مسقط العمانية

اوسولو ميو

انه مطعم ايطالي متواجد في العاصمة العمانية مسقط ويتميز جدا في تقديم الوجبات الايطالية وخاصة البيتزا ، فإذا كنت من محبي البيتزا  أو الوجبات الايطالية المشهورة فلا تضيع وقتا طويلا واتجه نحو هذا المطعم المميز ، وعلى الرغم من أن المطعم مزدحم بشكل مستمر إلا انه يتمتع بالهدوء والاحترافية في تقديم الوجبات وسرعة التنفيذ.

جراند لاونج

يمكن الشعور بالوجود التركي الأكثر قوة في مسقط في مطعم جراند لونج، حيث يتم تقديم أطباق الخبز، والبطاطس، والكباب، والزبادي التركية، في مطعم كبير مثير للإعجاب، يمكنه تقديم الطعام لعدد لا يحصى من الحشود في أي ليلة من الأسبوع.

كما ستتمتع بالقهوة التركية الإلزامية، في الكؤوس الفضية المزخرفة، هي لمسة ترحيبية رائعة، لتناول وجبة في المدينة الصحراوية العُمانية الخانقة، بثقافة ونكهة تركية.

برجر كنج

هذا المطعم في مسقط بالفعل ملك البرجر ، العمالة المتواجدة في المطعم في غاية الاحترام والذوق الرفيع وسريعا ما تجد وجبتك المطلوبة جاهزة ، يوجد بالمطعم خدمة التوصيل للمنازل وأيضا يتسم بالسرعة الفائقة في توصيل الوجبات للمنازل ، الأسعار في متناول الجميع.

‪Al Khiran Terrace

مطعم مميز وفيه كافة المواصفات التي يبحث عنها محب الراحة والجمال وأيضا محبي الوجبات اللذيذة والفاخرة ، تقديم الطعام في الساحة الساحلية للمطعم يعطي شيء من الجمال والحيوية بشكل فريد تحت أجنحة النخيل الوفيرة  ، فالمطعم يقع بمنقطة البستان بمسقط.

مطعم كرجين

من افضل مطاعم في مسقط وهو مطعم عماني تقليدي يتميز بديكوراته الشرقية والكلاسيكية، يقع في مدينة السلطان قابوس بمسقط، يقدم تشكيلة فريدة من الاطباق الشرقية وبالاخص من المطبخ العماني الاصيل، يقدم المطعم افطار عربي وافطار عماني شهي كما يقدم الشيشة

مواعيد العمل: يومياً من 07:00ص – 12:00ص

الهاتف:0096899253351

اقرا ايضا عن مسقط