مطاعم القاهرة : دليل افضل مطاعم القاهرة مصر 2022

القاهرة المدينة التي تجد فيها كل شيء ،متميزة بكافة مقوماتها السياحية التي جعلت منها قلة لكل السياح ،ومن تلك المقومات المطاعم ،حيث تمتلك مجموعة رائعة من المطاعم التي تقدم شتى أصناف الطعام لتستمتع بها اثناء السياحة في القاهرة .

تناول الطعام المصري الأصيل فرصة لا تعوض  في أحد مطاعم القاهرة الجميلة والتي تتنوع لترضي كافة أذواق الزائرين ،وإلى جانب الأطباق المصرية يوجد في القاهرة مطاعم تقدم طعام آسيوي رائع ومن أشهر المطابخ العالمية

وفي هذا المقال سنشرح لكم عن أهم وأفضل مطاعم القاهرة .

مطعم أبو السيد

مطعم أبو السيد هو أحد أشهر المطاعم المصرية فى القاهرة. يقدم المأكولات المصرية الأصيلة التي تعود إلى الدولة الفاطمية، وتضم قائمة الطعام مقبلات متنوعة. جو المطعم ساحر مع الأعمال الخشبية، والإضاءة العلوية، وموسيقاه المصرية الكلاسيكية. توجد طاولات كبيرة للمجموعات. لديه فروع عديدة.

ما بين الأجواء التراثية والشكل الفولكلوري للتصميم والديكور، سيبهرك مطعم أبو السيد وهو أحد أجمل مطاعم القاهرة، ويقع في عدد من مناطق العاصمة المصرية القاهرة، والذي يتميز بأجمل الأجواء التي تعيدك إلى عصور مصر القديمة مع الاثات والتحف الجميلة، ناهيك عن الموسيقى والأغاني المصرية الأصيلة، والتي تعطي للمكان سحر خاص.

مطعم أسماك قدورة

مطعم قدورة اسم شهير في عالم المطاعم المصرية التي تقدم أفضل وجبات السمك. عند دخولك إلى المطعم، تتجه إلى مكان يشبه سوق السمك، وتنتقي ما يحلو لك من أسماك، ثم تختار طريقة طهو السمك التي تفضلها، مشويًا أو مقليًا أو طاجنًا، دون قائمة طعام وكأنك في منزلك.

إن كنت من هواة المأكولات البحرية والأسماك الطازجة، لا تتردد عزيزي المسافر عن زيارة مطعم أسماك قدروة خلال زيارتك للعاصمة المصرية القاهرة، حيث يقدم لك هذا المكان المميز والذي يحظى بشعبية بين الزائرين أجود أطباق الأسماك بمختلف أنواعها، على أن يكون لك حرية الاختيار أيضا في طريقة إعدادها بأجود الطرق.

مطعم زيتونة

استمتع بأجمل أطباق المطبخ المصري في مطعم “زيتونة” الذي يفتح على مدار 24 ساعة في فندق فور سيزونز القاهرة، بما في ذلك المسقعة والتبولة والملوخية والمشويات، في أجواء أنيقة وعصرية على نهر النيل ، في حين أن البوفيه الواسع الموجود بجوار المطبخ المفتوح يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء والغداء البهيج المثير للإعجاب.

يضمن التنوع الواسع للأصناف المميزة ، بما في ذلك مجموعة مختارة من المقبلات الساخنة والباردة ، وجود شيء ما للجميع.

كافيه نجيب محفوظ خان الخليلي

خان الخليلي من المناطق السياحية الشهيرة جدًا في القاهرة. وتحظى بالزوار يوميًا، سواء أجانب أو مصريين، وبه يقع مطعم ومقهى نجيب محفوظ ، استغرق إعداده وتجهيزه حوالي 5 سنين.

يستحق هذا المقهى والمطعم المصري الأصيل في خان الخليلي بالتأكيد الزيارة، ليس فقط لقائمة الطعام لذيذ الذي يقدمه للزائرين، وخاصة أطباق الفطير المصري الرائع، ولكن يمتد الأمر أيضا إلى روعة الديكور والتصاميم الجميلة والأجواء المحيطة الرائعة، ناهيك عن فرقة العود التي تعطي هذا المكان أيضا جو أصيل وحيوي للغاية.

كشرى ابو طارق

للحصول على أجمل تجربة لاكتشاف طبق الكشري المصري، توجه إلى مطعم أبو طارق في وسط المدينة، فمنذ عام 1950، تم تصوير أبو طارق على شبكة CNN، وهو الآن مشهور في جميع أنحاء العالم في إعداده هذا الطبق الشهير، والذي يتكون من مزيج من الأرز والمعكرونة والعدس، مع صلصة الطماطم الحارة المزينة بحمص وبصل مقلي مقرمش، مع خل الثوم أو صلصة الفلفل الحار.

مطعم تبولة

يعتبر مطعم تبولة من أفضل مطاعم القاهرة ،يتميز تبولة بأجواء محلية دافئة في قلب العاصمة المصرية القاهرة، ويقدم لزائريه الضيافة العربية التقليدية وأفضل المأكولات الشهية من الشرق الأوسط ، ولعل أشهر تلك الأطباق هو السلطة اللبنانية، جنبا إلى جنب مع غيرها من الأطباق التي تشمل المشاوي والسلطات مع المزة المصرية.

يمكنك بعد ذلك اختتام المساء من خلال الاستمتاع بالحلويات التقليدية في الشرق الأوسط والاستماع إلى الألحان العربية الكلاسيكية، مع أغاني أم كلثوم وفيروز التي يمكنك سماعها في المكان.

شوغن

يقدم «شوغن» أعلى جودة سوشي، حيث النكهات المميزة والقوام الطري، مع اختيارات كثيرة من المقبلات ومجموعة تابانياكي والشعرية والساشيمي واللفائف التقليدية إلى جانب الحلويات. وتبرز منها «التبانياكي إلا كارت» التي تضم خيارات من اللحوم والدجاج والأسماك، ويتم تقديمها مع شوربة ميسو والسلطة الخضراء والخضراوات الموسمية المشوية والأرز المقلي والفواكه الطازجة في الموسم والشاي الأخضر.

ومن بين الأطباق الأخرى نرشح «بلاك هورس سبيشال رولز» عبارة عن لفائف محشوة جمبري وأرز، و«فولكانو رول» وهي لفائف مقلية مع كريمة وجبن شيدر وسلمون مدخن وجمبري مسلوق وتقدم مع مايونيز حار، و«ياكي أودون» وهي نودلز يابانية سوتيه وخضراوات موسمية وفطر شوباكي ولحم البقر، أو المأكولات البحرية، و«كاتسو رايس رايس» كاري على الطريقة اليابانية وهو خضار وأرز مطبوخ على البخار مع اختيارك من لحم البقر المقدد أو دجاج.

مطعم دار جدودنا

مطعم سوري متميز يختص بتقديم الاطباق السورية الاصيلة كالكبة والمحاشي والمشويات بالاضافة الى قائمة واسعة من المأكولات والمقبلات الشهية من المطبخ الشامي، يتميز المطعم بأجوائه الشامية من ديكورات وموسيقى سورية جميلة، يعتبر من افضل المطاعم في القاهرة.

المطعم الدوار في فندق جراند حياة

هو احد مطاعم القاهرة الشهيرة التي تعانق السماء بارتفاعها العالي لتستكمل هناك استداراتها التي تبلغ الـ 360 درجة في كل 75 دقيقة مع عقارب الساعة، تنعكس خلالها اضواءه على مياه النيل لترسم اللوحة الأخاذة مع الاهرامات الثلاث بسحر لا يضاهى فتكون الإطلالة البانورامية الفريدة لأفق القاهرة الواسع ما يجعلها تجربة مميزة تمتلئ بالمتعة والمغامرة.

ويقع المطعم الدوار في الطابق الـ 41 من فندق جراند حياة (جراند نايل تاور Cairo) والذي يعد أحد أفخم فنادق القاهرة التي مثلت جزء مهم في قطاع السياحة في مصر، ويعد المطعم الدوار من أوائل المطاعم المعلقة في الشرق الأوسط والذي حاز على أفضل أداء لعام 2012 وتُوج به وفق موقع TripAdvisor الذي منحه تلك الشهادة بعد الاستطلاع  بين مرتاديه ليكتسب بذلك مكانه الذي يستحق بين مطاعم القاهرة الخمس نجوم.

ومما أضاف للمطعم الدوار بالقاهرة هو مستوى الخدمة العالي القائم على راحة المرتادين، بالإضافة لمساحته الشاسعة التي تتسع لـ 120 زائر، وقوائم الطعام الفرنسية الشهية، والديكورات الفاخرة في أرض المطعم وسقفه، مع الإضاءة الخافتة والموسيقى المختارة بعناية لتحيط المكان بجو الدفئ والاحتواء.

أندريا المريوطية

يقدم هذا المحل قائمة طعام صغيرة، ولكنه واحد من أفضل مطاعم القاهرة وأكثرها شعبية منذ زمن طويل. كان المحل القديم في المريوطية ولكنه انتقل إلى موقع جديد فوق تلة عالية تطل على منظر خلاب للقاهرة في نيو جيزة.

الديكور بسيط لكنه أنيق وراقي، والمنظر رائع والطعام لذيذ. يقدم المطعم قائمة محدودة مكونة من الدجاج المشوي، والبطاطا المقلية والأرز بالكبد. بالإضافة إلى بعض السلطات والمقبلات، ولم تتغير هذه القائمة منذ سنوات، ولم تتغير جودة الطعام اللذيذ أيضاً. نصيحة الخبراء: يجب أن تجرب الكفتة المقلية التي يقدمونها مع المقبلات، مع الخبز الطازج وسلطة الطحينة.

مطعم السيكويا

من افضل مطاعم القاهرة التي تقدم العديد من الأطباق الشرقية والآسيوية المختلفة، وكذلك مجموعة من اطباق المقبلات الشهية، ويعد طبق الممبار من افضل الاطباق التي يقدمها المطعم.

مطعم بيردكيج

وإذا كنت من هواة المطبخ التايلاندي وترغب في تجربته بجودة عالية، فإن مطعم «بيرد كيج» Bird Cage، سيكون خياراً رائعاً لما يتميز به من جودة الطعام ونظافة المكان والأجواء والموسيقى الهادئة والخدمة المريحة، وهو ما جعله في هذه النوعية من المطاعم بحسب (تريب أدفايزر).

ويقع المطعم داخل فندق «إنتركونتيننتال القاهرة سميراميس»، ويتميز بديكورات جنوب شرقي آسيا حيث تماثيل بوذا والأجواء الكلاسيكية التي تدل على الفخامة والأناقة.

وبجانب الأجواء المريحة والخدمة المحترفة، تعطيك قائمة المطعم خيارات متعددة، ومن بينها قائمة Degustation التي تلبي جميع الأذواق، فمن خلالها يمكن تجربة الأطباق التايلاندية بشكل مثالي.

سيغون

إذا كنت تبحث عن مطعم آسيوي متكامل، فسيكون «سيغون» هو خيارك الأمثل، لأنه يضع زائريه أمام خيارات متعددة من الأطباق الصينية والتايلاندية والإندونيسية والسنغافورية والماليزية واليابانية.
ويقع المطعم في فندق «فيرمونت نايل سيتي»، وملحق به صالة فخمة أنيقة «لاونج» ذات إطلالة رائعة على نهر النيل.

وتضم قائمة الطعام تشكيلة كبيرة من المقبلات والحساء والسلطات والأطباق والحلويات، والبداية مع المقبلات، ذات النكهة المميزة، ومن بينها يمكن تجربة بيف تاكاكي أو قطع تونة تاكاكي أو سالمون تاكاكي، وجميعها طازجة، وأعدت بمهارة لكونها المدخل إلى المطبخ الآسيوي.

مطعم فيلفيلا

من افضل مطاعم القاهرة التي تقدم العديد من الأطباق المصرية التقليدية ومجموعة من أطباق المقبلات والحلويات والعديد من انواع المشروبات، ويعد طبق الريش المشوية من اطباق المطعم المميزة.

مطعم “صبحي كابر”

اشتهر هذا المطعم بعد إقفال مطعم “البرنس” المشهور. يقع في روض الفرج في حي شبرا الشهير. أفضل ما يقدمه “صبحي كابر” هو طبق الكبدة والسجق المشوي، وطبق الملوخية. يقدمها أمام الزبون ويضيف “الطشة”، كمن يقوم بعرض في السيرك، وهذا ما أعجب حلمي، الذي يقول إن “المكان سيئ نوعاً ما نظراً لضيقه، والخدمة ضعيفة، إلا أن لذة الأكل تنسي الزبون كل ما هو سيئ”. أما الأسعار فهي في متناول الجميع، تبدأ من عشرات الجنيهات وتصل إلى 50 بحسب الأصناف المطلوبة، (ما يعادل 3 إلى 6 دولارات(.

مطعم بتاو مصر الجديدة

جميع ما يقدمه هذا المطعم متميز ولذيذ، بداية من الأكلات المصرية التقليدية وحتى الأصناف المتميزة وكذلك بعض الإختراعات التي أضافها المطعم للأكلات التقليدية. اسم بتاو وحده يوحي بالطعام المصري الأصيل، بتاو هو العيش الذي يقوم الناس في جنوب مصر بخبزه في البيوت.

وكما يدل الاسم، المطعم يمثل بساطة وروعة الطعام المصري الأصيل. الديكور أنيق وبسيط، يشبه بيت ريفي مصري أنيق، التركيز الأساسي في الديكور هو الإعتماد على ضوء الشمس والخشب مع ديكور بألوان الأبيض والأزرق، وبعض اللمسات من التراث المصري.

نصيحة الخبراء: يقدم المطعم فطير مصري (فطير مشلتت) على الإفطار في عطلة نهاية الإسبوع، جرب أن تطلب معه طبق (تشيز آند تشاتني) واستمتع بصباح رائع.

مطعم سي جل

طعام بحري طازج معد بإتقان في موقع رائع الجمال وسط النيل، ماذا يمكن أن يطلب المرء أكثر من ذلك؟ سي جل بلا شك واحد من أفضل مطاعم القاهرة، خاصة لمحبي الأسماك. يمكنك رؤية السمك قبل إعداده واختيار ما تفضله من ثلاجة العرض، ثم طلب بعض السلطات والمقبلات لكي تؤنسك بينما يتم إعداد الطعام. يوجد مكان للجلوس مغلق وآخر مفتوح، يمكنك الإختيار طبقاً للجو. جميع السلطات جيدة والأسماك طازجة لدرجة انك تشم رائحة البحر ما أن تدخل إلى المكان. نصيحة الخبراء: يجب أن تجرب السمك المشوي (سنجارى) على الطريقة المصرية، وكذلك الكاليماري المقلي.

اقرا ايضا عن القاهرة