مطاعم بيروت : دليل افضل مطاعم بيروت لبنان 2022

بيروت تلك المدينة الرائعة التي تجد في بقعة فيها فرصة للتمتع وابتزة والتسلية ، انها تستحق أن تلقب باريس الشرق نظرا لجمالها وسهولة الحياة فيها .

وتمتلك بيروت كافة المقومات السياحية المتميزة ومنها المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق من المطبخ اللبناني الغني عن التعريف ،إضافة لتقديمها أطباق من أعرق المطابخ العالمية الشهيرة .

وفي مقالنا هذا سنقدم لكم شرخا لأشهر وأفضل مطاعم بيروت لتكون دليل بين يديكم عند رغبتكن بزيارة هذه المدينة الساحرة.

مطعم اوتار بيروت

يعتبر مطعم اوتار بيروت من افضل مطاعم بيروت الفخمة وهو واحد من عدة فروع في لبنان، يقع المطعم وسط بيروت بالقرب من المرفأ ويشتهر بتقديم الاطباق اللبنانية التقليدية الى جانب المأكولات الغربية

المطعم تقام فيه عروض راقصة ويقدم المشروبات الروحية لذا قد يكون غير مناسب للعائلات المحافظة

ساعات العمل:

01:00 م – 03:20 ص

الموقع الالكتروني: هنا

 

Feluka Seafood Restaurant

يعد هذا المطعم وجهة مفضلة للسكان المحليين خاصة من الذواقة من محبي تناول المأكولات البحرية في بيروت، حيث يقدم باستمرار مجموعة وفيرة من الأسماك الطازجة التي يتم صيدها مباشرة للمطعم، والتي تعد بطريقة صحية رائعة. ويقع هذا المطعم في نادي سبورتينغ في منتزه المنارة، ويرحب بالنزلاء مع عرض السمك الطازج الذي يمكنك أن تراه على طاولة من الجليد، ويتم تقديمه في وقت لاحق في أجواء ودية ومميزة، وديكور جميل.

. +961 1742200

مطعم عنب

 

واحد من افضل مطاعم بيروت التي تقدم عدد من الطبخات اللبنانية المعروفة، ضمن اجواء لبنانية مميزة في صالاتها، وكذلك العديد من انواع الحلويات والمشروبات، ويعد طبق الفريكة من افضل الاطباق التي يقدمها المطعم.

تقييم المطعم:

تم تقييمه بشكل جيد جداً من حيث السعر والنظافة

مواعيد العمل:

يومياً من 12:00ص – 01:00ص

هاتف المطعم:

009611444441

مطعم طاولة سوق الطيب

من افضل مطاعم بيروت وهو تابع لسوق الطيب ويقدم تشكيلة واسعة من المأكولات اللبنانية التقليدية والتي يتم تحضيرها من الخضار الطازجة والمكونات الطبيعية

يتميز المطعم بأسعاره المناسبة وخدمته الجيدة والنظافة الممتازة

ساعات العمل:

01:00 م – 04:00 م

برج الحمام

 

 

أسس مطعم برج الحمام الأصلي الياس خوري في عام 1958 وسرعان ما أصبح واحدا من أكثر المطاعم الرائعة في المدينة. اليوم، أعاد جيل آخر من نفس العائلة إرث الطهي الممتاز عبر عدد من الأماكن داخل لبنان، ويتميز هذا الفرع الواقع داخل فندق موفنبيك بتراس في الهواء الطلق يطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في بيروت، ويقدم الأسماك الطازجة واللحوم المشوية اللبنانية فضلا عن مجموعة متنوعة من المزة اللبنانية.

مطعم باي روك

من اشهر مطاعم بيروت عالبحر التي تقدم مجموعة عديدة من اطباق المأكولات البحرية التي يتم طبخها على الطريقة اللبنانية، ويؤمن جلسات مميزة على البحر، ويعد طبق السمك المشوي من افضل الاطباق التي يقدمها المطعم.

مواعيد العمل: يومياً على مدار 24 ساعة

هاتف المطعم:

009611796700

الموقع الالكتروني: هنا

 

مطعم بربر

من افضل مطاعم بيروت الشعبية يتميز بخدمته السريعة واجوائه المميزة، يقع في الحمرا بيروت ويقدم تشكيلة من الاطباق اللبنانية التقليدية اضافة الى الوجبات السريعة كما انه يقدم الشيشة

 

مطعم مايرينغ

من مطاعم في بيروت التي تتميز بتقديم العديد من الأطباق الارمنية التقليدية، والتي تتنوع ما بين الأطباق الرئيسية المطبوخة والمشوية، وكذلك العديد من اطباق المقبلات، ويعد طبق اللحم المشوي من الاطباق الممتازة التي يقدمها المكان.

مواعيد العمل: يومياً من 12:00ص – 11:30ص

هاتف المطعم:

009611572121

الموقع الالكتروني: هنا

مطعم الروشة


تأسس هذا المطعم الرائع عام 1926، ويعد شاهد على الكثير من تاريخ لبنان الحديث، إذ استضاف تحت سقفه الكثير من الشخصيات السياسية، فضلا عن تلك المميزات، يطل التراس الخارجي في المطعم على صخور الروشة ، ويوفر واحة من الهدوء مما يتيح لك الإستراحة لفترة وجيزة من صخب المدينة ذلك جنبا إلى جنب مع القائمة التي تفتخر بقائمة طويلة من الأطباق اللبنانية التي تقدم في بيئة ودية.

 

. +9611860233

 

مطعم ديبو

من افضل مطاعم بيروت عالبحر يقدم تشكيلة واسعة من الاطباق بما فيها الاسماك بأنواعها ولحوم الستيك والمشاوي الى جانب المقبلات اللبنانية الباردة والساخنة والمشروبات والحلويات

يعتبر من مطاعم بيروت الروشة المميزة من حيث الجلسات والخدمة والطعام

ساعات العمل:

08:00 ص – 02:00 ص

 

كرند كافيه

 

يميل هذا المطعم إلى جذب العديد من السياح الباحثين عن وجبة لبنانية نموذجية، مع فرص الترفيه المتنوعة، بما في ذلك لعب الطاولة، والتمتع ببعض الوقت الاسترخاء مع إطلالة على أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة.

هاتف009617923901

 

Bay Rock

 

يؤكد الكثير من الزائرين على أنه يمكن القول أنه لا توجد طريقة أفضل للاستمتاع بمشاهد الروشة من  طاولة في هذا المطعم الذي يتمتع بإطلالة جميلة على الشكيلات الصخرية الرائعة، مع العلم أن هذا المطعم يفتح أبوابه منذ عام 1986، وهو مطعم عائلي يقدم المأكولات التقليدية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وعدد من الأطباق العالمية، وخاصة شرائح اللحم والسلطات الطازجة، ذلك فضلا عن الآيس كريم الإيطالي وتشكيلة من الكعك محلي الصنع.

هاتف : +9611796700

مطعم أبو حسن

يقع أبو حسن حاليا على بعد بضعة بنايات بعيدا عن الطرف الغربي من شارع الحمرا، ويحظى هذا المطعم الصغير الذي يديره أفراد العائلة بشهرة عالية خاصة من قبل السكان المحليين، لاسيما مع كونه يقدم الطعام اللبناني الأصيل بما في ذلك المزة واللحوم المشوية بأسعار معقولة جدا. كما يتم إعداد الخبز الطازج على الفور. وبالنظر إلى أن المكان، فهو صغير إلى حد ما ولا يستوعب أكثر من 20 شخصا في وقت واحد، ولذا فمن الأفضل لك الحجز مقدما.

. +962 71234969

مطعم الدار

يعد مطعم الدار أحد أفضل المطاعم في الروشة بيروت، حاصة مع كونه يقدم مجموعة واسعة من الأطباق المحلية التقليدية المحببة للكثيرين وذلك على أنغام أغاني فيروز الرائعة، فضلا عن ذلك يمتاز هذا المطعم بكونه يقدم لزائريه قيمة جيدة مقابل المال وخاصة بالنظر إلى مستوى عال من الخدمة المقدمة هنا.

Grand Café

يميل هذا المطعم إلى جذب العديد من السياح الباحثين عن وجبة لبنانية نموذجية، مع فرص الترفيه المتنوعة، بما في ذلك لعب الطاولة، والتمتع ببعض الوقت الاسترخاء مع إطلالة على أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة.

هاتف : 009617924901

 

Lamb House

يتخصص هذا المطعم في المشاوي التي تنال استحسان الزائرين، حيث يتم جلب الكثير من لحوم الخروف المذبوحة حديثا إلى لامب هاوس مرات عديدة في الأسبوع، كما يقدم أيضا مجموعة واسعة من أطباق السمك الطازجة.

 

Petit Café

اففتح هذا المطعم أبوابه في أواخر التسعينات على طول كورنيش بيروت، وكان فرعه الأول في الروشة، حتى بات واسع الانتشار في جميع أنحاء الشرق الأوسط ودول الخليج، حبث يقدم مزيج انتقائي من الأطباق الرائعة التي تتنوع ما بين المواد الغذائية الإيطالية إلى اللبنانية التقليدية، مع الشيشة.

هاتف : 009611808017

 

عبد الوهاب

 

مطعم للذواقة، أنيق على الطريقة اللبنانية، مطعم عبد الوهاب الذي يقع في شارع عبد الوهاب الانكليزي، وهو المفضل لدى أهل بيروت. قائم في منزل عثماني عتيق جميل، يتضمّن شرفات مذهلة، مع سقف مركّب، يحتوي على ديكورات وزخرفات بالأسلوب الشرقي الشهير، مع الكثير من الأنتيكات الزجاجية اليدوية المزينة بالنحاس الأصفر. ويشتهر مطعم عبد الوهاب بالسُّفر العامرة والشهية التي يقدمها، وتتضمن قائمة الطعام أصنافاً متنوعة من أشهى الأطباق والسلطات والحلويات.

الدينتيه

ربما هو أفضل مطعم إيطالي في بيروت ، ويقع في منزل لبناني تقليدي قديم في شارع الأشرفية، في منطقة تشتهر بالمحلات الراقية وصالات العرض. استهر هذا المكان لعقود من الزمن، مطعم الدينتيه هو المكان الذي تذهب إليه بحثا عن الجو الهادئ و الديكور الفخم والأجواء الحميمية حيث الجميع أصدقاء. أفضل أنواع الريزوتو والمعكرونة الشهيّة  المصنوعة محلياُ ، هي من اختصاص هذا المطعم الايطالي، الأمر الذي يجعل زبائنه  يعودون لتذوقها مراراً وتكراراً.

طاولة سوق الطيب

لعله أفضل المطاعم اللبنانية (إن لم يكن جميع المطاعم) في بيروت، وهو تجربة يجب ألا تفوت. جاء إنشاء مطعم طاولة سوق الطيب على يد كمال مزوق، الذي قدم فكرة أسواق المزارعين إلى بيروت، ويقدم المطعم أطباقه من المزرعة إلى المائدة، أو بكلمات أخرى، كل ما ستأكله مصنوع من خضروات طازجة للغاية.

توقع أن تجد الكثير من الطباخين والطهاة اللبنانين الموهوبين هنا، خاصة وأن قائمة الطعام تتغير كل يوم، وهذا يعتمد على من سيطبخ اليوم، وعلى المتوفر من الخضروات والفاكهة الطازجة في هذا يوم.

يقع المطعم (أو المطبخ، كما يسميه مؤسسه كمال مزوق) في شارع سوق الطيب، وتحديداً في منطقة سوق المزارعين في منطقة مار ميخائيل النهر، منذ عام 2009. وتتوفر الوجبات يوميا حسب الطلب  حتى الساعة الرابعة مساءُ فقط، ولذلك عليك الحجز مسبقاً.

مطعم ام ناظم

من اشهر مطاعم بيروت التي تقع في الجميزة، والتي تقدم العديد من الأطباق اللبنانية التلقيدية، وكذلك العديد من اطباق المقبلات اللبنانية الشهية، ويعد طبق شيخ المحشي من افضل الاطباق التي يقدمها المطعم.

تقييم المطعم:

تم تقييمه بشكل ممتاز من حيث الموقع والخدمة

مواعيد العمل:

يومياً من 08:00ص – 12:00ص

هاتف المطعم:

009611562509

مطعم مخايل

يقع مطعم مخايل في شارع مونو شرق وسط بيروت. تأسس المطعم في عام 1929، ولم يتغير موقعه حتى اليوم، إنّما عمل مؤسسه مخايل عون على توسيعه فقط. يقدّم المطعم الصحون اللبنانية التقليدية مثل كبة البطاطا، المجدرة، كبة لبنية، شيش برك، ورق عنب، فتة لبن وبرغل مع لبن، بسعر 8 دولارات للصحن الواحد. ويقدّم أيضاً صحون الفول، الحمص، البليلة، الشنكليش، البيض بالقاورما والمعجنات، بسعر يصل إلى 5 دولارات.

تتوفر أيضاً تشكيلة متنوعة من الساندويتشات مثل الجبنة على أنواعها، اللبنة، البيض، ورق العنب، وقريشة مع عسل أو مربى التين بسعر 3 دولارات. أمّا الحلويات، فيقدّم مخايل المهلبية، السحلب، القشطة مع العسل، والدبس بـ4 دولارات للصحن الواحد أيضاً.

يتميز المطعم ببيعه للمنتوجات البلدية مثل قناني خل التفاح وخل العنب، زيت الزيتون، دبس الرمان، ماء الورد، ماء زهر البرتقال والعرق، ويبيع كل أنواع الكبيس، ومنتوجات اللبنة والجبنة البلدية، والزيتون والزعتر. يفتح مخايل من الاثنين الى الجمعة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر، ويوم السبت من التاسعة صباحاً حتى الواحدة بعد الظهر.

فلافل أبو نبيل

تأسس مطعم أبو نبيل في وسط بيروت في عام 1958، ثم انتقل الى منطقة عائشة بكّار في منتصف السبعينات مع بداية الحرب الأهلية ومؤخراً افتتح فرعاً جديداً في كورنيش المزرعة. يدير المحل الآن أبناء أبو نبيل، الحاج نبيل والحاج محمد. تعتبر فلافل أبو نبيل الأفضل في بيروت. يحضّر الساندويتش بسرعة فائقة من أقراص الفلافل الساخنة الطازجة، وتوزع فوقها الخضار، مثل البقدونس والفجل والنعناع والبندورة والكبيس، ثم يضاف الطرطور والحر حسب الرغبة. يشهد المطعم ازدحاماً دائماً، ويعتبر الآن من معالم المنطقة القديمة. لا يتعدّى سعر الساندويتش الواحد الدولارين، ويمكن أن تباع أقراص الفلافل بالدزينة.

كبابجي

للاستمتاع بتجربة الطعام اللبناني النموذجي وبأسعار معقولة، عليك الذهاب عند السفر إلى بيروت إلى مطعم كبابجي، والذي افتتح أول فرع له في بيروت في عام 1993، ليتوسع بعد ذلك بسلسلة من المطاعم التي تغطي جميع المدن الكبرى في لبنان، مع بعض المدن أيضا في جميع أنحاء العالم.

ويعد مطعم كبابحي مكان مفضل لمحبي تناول الوجبات السريعة البسيطة، إلى جانب كونه الوجهة المفضلة للراغبين في تناول اللحوم المشوية (والكباب) الذي يتم تقديمه في السندويشات مع المكونات الطازجة، وهي الوجبة التي تلقى شعبية كبيرة بين السكان المحليين.

ساعات العمل

الإثنين – الأحد:

8:00 صباحا – 12:00 صباحا

انديجو

إنه مطعم قائم على سطح  فندق البوتيك الفاخر فندق لو جراي في بيروت. انديجو مطعم أنيق يقدم المأكولات الراقية البريطانية مع لمسة من مطبخ دول البحر الأبيض المتوسط، ويقدم الوجبات الثلاثة، الفطور والغداء والعشاء، في الداخل وفي الهواء الطلق، على الشرفة المورقة حيث يمكنك الإستمتاع بأبرز الإطلالات على البحر المتوسط ​​وأفق مدينة بيروت.

تشمل قائمة  المطعم الكثير من الأطباق الشهية واللذيذة، والتي تناسب الجميع على مختلف أذواقهم، من محبي اللحوم والستيك بمختلف طرق طهيها، وحتى النباتيين.

كرم بيروت

يقع في وسط بيروت، في شارع سوق البزركان، واحد من أقدم مطاعم بيروت، ولكنه مع ذلك حديث للغاية. الطعام جيد جداُ في مطعم كرم بيروت، يعكس أصالة المطبخ اللبناني المشهور بأطباقه الشهية، كما أن الخدمة ممتازة كما تتوقعها من أي مطعم لبناني، خاصة مع أجواء الترحيب الحار، مما يجعله المطعم المفضل لدى رجال الأعمال والسياح على حد سواء.

بالطبع يقدّم هذا المطعم العديد من المقبلات المتنوعة للاختيار ما بينها، فضلا عن ثلاثة خيارات يومية لطبق اليوم، محضّرة بالمكونات الطازجة اللبنانية النموذجية، بما في ذلك زيت الزيتون والأعشاب وقطرات الليمون والثوم والتوابل.

مطعم المياس

يقع مطعم المياس في قلب الأشرفية ببيروت، ويقدم مجموعة لذيذة من الأطباق اللبنانية والأرمنية والسورية في بيئة مريحة، ويمكنك هنا تناول اجمل أطباق الغداء الجيد بسعر خاص، فمقابل 25 دولارا فقط يمكنك اختيار ثلاثة أطباق من تشكيلة رائعة من السلطات وأطباق اللحوم. كما تقدم قائمة العشاء المتميزة مجموعة متنوعة من المقبلات أو المشهيات على حد سواء الساخنة والباردة، فضلا عن أوراق العنب الملفوف بالأرز والخضروات.

أبيتيتو تراتوريا

يعد هذا المطعم الرائع أحد أفضل الأماكن لمحبي تناول المأكولات الإيطالية في بيروت، فالمكان يتميز بالأجواء المريحة والكلاسيكية، حتى أن جميع السمات المميزة للمطعم الإيطالي التقليدي موجودة هنا، من مفارش المائدة الحمراء والبيضاء إلى لوحات الريف التوسكاني التي تزين الجدران، جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات اللبنانية الشهية، بما في ذلك، البيتزا والمعكرونة وغيرها من الأطباق المميزة.

اقرا ايضا عن بيروت