شواطئ الدار البيضاء : تعرف علي افضل شواطئ الدار البيضاء 2022

الشواطئ مكان جميل جدا يقصده السكان المحليين وكافة السياح ،نظرا لكون الشواطئ مكانا رائعا للإسترخاء والإستجمام وتمضية وقت رائع برفقة العائلة .

وتُعد مدينة الدار البيضاء أكبر مُدن المغرب العربي على الإطلاق على الرغم من عدم كونها عاصمة البلاد، ولكن جوّها الساحر ووقوعها على شاطئ المُحيط الأطلسي جعل منها واحدة من أهم مراكز السياحة في المغرب ، و شواطئ الدار البيضاء المُطلة مُباشرة على ساحل المُحيط الأطلسي تتميز برمالها الذهبية ومياهها الصافية، نُقدم لك مجموعة من أفضل شواطئ الدار البيضاء.

وفي مقالنا هذا نقدم لكم شرحا لأهم شواطئ مدينة الدار البيضاء المغربية والتي تتمتع بإمتلاكها شواطئ مخدمة ورائعة .

شاطئ مدام شول

يقع شاطئ مدام شول عند مخرج مدينة الدار البيضاء باتجاه مدينة أزمور ويُعد مدام شول هو شاطئ الدار البيضاء الأكثر حيوية، الشاطئ يتّسم بكونه من أكثر شواطئ الدار البيضاء استقبالاً للعائلات، يتميز بأمواجه الساحرة ورماله الذهبية التي تصلح لممارسة عدد كبير من الأنشطة مثل إقامة مباريات كرة قدم ودية برفقة الأصدقاء.

يُمكنك أيضاً أن تقوم بالاستمتاع بممارسة صيد الأسماك على الشاطئ، أو إقامة مباراة كرة ماء ممتعة أو وقتًا مميزًا في سباق السباحة.

شاطئ لمريسة

يوجد شاطئ لمريسة بالقرية الصغيرة التي يطلق عليها اسم مريسية دار بوعزة التابعة لمدينة سيدي رحال على ساحل المحيط الاطلسي . الشاطئ قبلة للهاربين من ازدحام الشواطئ الكبرى بمدينة الدار البيضاء والمكتشفين لشواطئ القرى المحيطة بالمدينة.

يبعد شاطئ لمريسة عن مدينة الدار البيضاء بحوالي 30 كيلومتر. الشاطئ يطلق عليه ايضا شاطئ سيدي رحال وتسمية الشاطئ جاءت من تصغير لكلمة مرسى حيث يوجد بالمدينة مرسى صغير يطلق عليه اسم المريسة. المرسى الصغير هو مصدر عيش الساكنة والتي تقتات من مداخيل الصيد البحري.

الطريق البحرية اليت تمر عبر كورنيش عين الدياب تأخذ محبي الشواطئ نحو هذا الشاطئ الذي يمتاز بهدوئه وقلة مصطافيه مقارنة مع شواطئ اخرى بمدينة الدار البيضاء. توجد على مقربة من الشاطئ العديد من وسائل الجذب التي توفر للزائر ما يحتاجه خلال مقامه واستمتاعه بمياه الشاطئ.

شاطئ لالا مريم

يُعد شاطئ لالا مريم من الشواطئ القريبة من مركز مدينة الدار البيضاء، وهو شاطئ كازابلانكا الأجمل على الإطلاق حيث يطل مباشرة على المنارة، يصلح الشاطئ لممارسة العديد من الأنشطة بخلاف السباحة وإقامة مباريات كرة القدم، كما يُمكنك أيضاً الاستمتاع بالتنزه داخل المساحات الخضراء الواسعة المُحيطة بالشاطئ.

يطل الشاطئ على مركز تجاري كبير يُتيح لك شراء المُنتجات والمُعدات التي تحتاجها، بالإضافة إلى الأطعمة والمعلبات اللازمة لقضاء يوماً شاطئياً ممتعًا، عند وصولك إلى شاطئ لالا يُمكنك أن تجد الباعة الجائلين يجوبون المكان بالإضافة إلى الجِمال والأحصنة التي يُمكنك ركوبها والتقاط الصور التذكارية بجوارها

شاطئ دوفيل


يعتبر شاطئ دوفيل من أفضل أماكن التنزه خاصة فى فصل الصيف , يتميز الشاطئ بأجوائه الطبيعية الجميلة من رمال ناعمة و مياه زرقاء , يمكنك السباحة به أو الغوص لمشاهدة الكائنات البحرية كما يتميز بوجوده فى وسط المدينة أما شاطئ سيدى بوزيد فهو الأكثر شهرة و يصنف من أفضل الشواطئ العالمية من حيث النظافة و الخدمات المقدمة .

و لذا يذهب إليه الكثير أما شاطئ الحوزية فيتميز بأن طريقه ملئ بالغابات و هو مكان مناسب للسير و الجرى لمسافات طويلة حوله , نؤكد لك أنك ستستمتع بالتنزه به و عليك بإلتقاط الصور التذكارية فيه وأيضا شاطئ سيدى عابد يعتبر من أجمل شواطئ المدينة و حوله البحيرات التى تعتبر محمية طبيعية للطيور لوجود المئات من الطيور بها فمن المؤكد أنك ستستمتع به .

شاطئ عين ذياب

يُعد شاطئ عين ذياب من شواطئ الدار البيضاء المركزية والتي تستقطب عدد كبير من الزوّار المحليين بالإضافة إلى السائحين، يقع بطول الشاطئ عدد كبير من المنتجعات والفنادق السياحية الفاخرة، كما يطل على الشاطئ كورنيش عين ذياب الساحر.

الشاطئ يصلح لممارسة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية مثل السباحة، الغطس، ركوب الأمواج، الصيد وغيرها، الشاطئ مُناسب لجميع الأعمار ويتميز بتنوع ثقافي وعرقي كبير، يضم الشاطئ إلى جوار جميع ما سبق عدد كبير من المقاهي والمطاعم التي تمدك بالطعام اللازم لقضاء يوماً مُمتعاً في الشاطئ.

شواطئ آسفى

إستمتع بالشواطئ فى آسفى مثل شاطئ فاطمة فهو من أجمل الشواطئ نظرا لنعومة الرمال و المياه الصافيه و لأنه نظيف و تقدم به خدمات جيدة .

شواطئ “دار بوعزة” الخاصة

توفر شواطئ “دار بوعزة” الخاصة، التي تصطف جنبا إلى جنب في شريط ساحلي ساحر، لمرتاديها، جميع أنواع المتعة والترفيه منذ الصباح إلى ساعات متأخرة من الليل. بعضها يقدم، بدءا من منتصف النهار، عروضا راقصة ل”السالسا” و”التانغو” و”اللاتينو” أو “الروك”، يشترك فيها جل المصطافين صغارا وكبارا، شيبا وشبابا… الجميع يرقص على نغمات “الديدجي” أو فرقة موسيقية “لايف”، في أجواء شبيهة بتلك الموجودة في جزيرة “إيبيزا” الإسبانية .

تفتح الشواطئ الخاصة ب”دار بوعزة” أبوابها على مدار السنة (مع استثناءات قليلة)، لكن أعداد روادها يتضاعف ثلاث أو أربع مرات في الموسم الصيفي، خاصة في عطلة نهاية الأسبوع. في تلك الفترة، يصبح من الصعب أن تجد لنفسك مكانا داخل الشاطئ، سواء على الرمال حيث ينتشر عدد كبير من “الرولاكس”، أو على الموائد والطاولات.

شاطئ ميامي في الدار البيضاء

شاطئ ميامي المتواجد بكورنيش عين الدياب واجد من أهم الشواطئ الجميلة بمدنية الدار البيضاء. الشاطئ قبلة المصطافين خلال فصل الصيف من مختلف الجهات الداخلية والسياح الباحثين عن سياحة الشواطي من مختلف مناطق العالم.

شاطئ ميامي إيحاءا بجمال شواطئ ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية ويستقطب الزوار الوافدين على شواطئ عين الدياب حيث تتواجد العديد من وسائل الترفيه والمتعة. الشاطئ يوفر مياها نقيا جعلت منه قبلة  مهمة بامتياز.

غير بعيد عن الشاطي تتواجد العديد من المنتجعات والفندق الفخمة والتي تشكل إقامة لمرتادي الشاطئ كما انه يتواجد بالقرب من العديد من الملاهي الليلية والحانات الساهرة خلال الليل.

اقرا ايضا عن الدار البيضاء