جبل جيس راس الخيمة: أهم الأنشطة، الأسعار، والمزيد!

يُصنف جبل جيس راس الخيمة بأنه أعلى جبل في دولة الإمارات، حيث يتميّز بارتفاعه عن سطح البحر مما يجعله مُنخفض الحرارة طوال أيام السنة، ويستمتع الكثير من الزوّار بزيار الجبل حيث أنه مُدعّم بالكثير من المرافق الغير اعتيادية ما جَعله من أهم مناطق السياحة في رأس الخيمة.

يتسلق الزوّار الجبل لمُشاهدة المناظر الطبيعية من أعلى نُطقة، كما يمكنهم ركوب التلفريك، ويضمُ الجبل 16 استراحة توفر إطلالات بانورامية ساحرة على منحدرات جبال الحجر.

اكتشف جبل جيس راس الخيمة

أعلى قمة في الإمارات العربية، حيث يصل ارتفاعه إلى 1934 متر فوق سطح البحر، ويبعد عن قلب المدينة حوالي 25 كم، وهو أحد فروع سلالسل جبال الحجر الشاهقة الارتفاع.

كما أن به منحدارات ساحرة اهتمت بها الإمارة وأرفقت بها المرافق والخدمات الترفيهية، وفيما يلي توضيح الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها أثناء زيارة الجبل.

أهم الأنشطة في جبل جيس

فيما يلي مجموعة مُميّزة من الأنشطة التي يمكن مُمارستها عند الزيارة:

زيارة جيت فلايت

جبل جيس راس الخيمة
جيت فلايت

استمتع بمُغامرة حُرة لم يسبق لك تَجربتها، إذا كنت من عُشاق المُغامرة وتجربة مميزّة تحبس الأنفاس عليك بركوب أطول مَسار انزلاقي في العالم وذلك وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهو عبارة عن مَسار يجعلك تُحلّق فوق الجبال المسنّنة والوديان العميقة بسرعات عالية تصل إلى 150 كلم في الساعة.

وينقسم المُنزلق إلى مسارَين متّصلَين بمنصّة هبوط معلّقة في الجو على ارتفاع 80 متر، ثم ينطلق في المسار الثاني القصير الذي يمتدّ على مسافة كيلومتر واحد ليصل إلى اليابسة عند سفح الجبال.

ويُشرف على التجربة مُشرفين مُحترفيين، مع الحفاظ على كافّة معايير الأمن والسلامة ومنها إلباس كلّ مغامر الطقم المناسب لمَقاسه وعلى تثبيته بأحزمة أمان أفقية.

اقرأ أيضًا: الجزيرة الحمراء راس الخيمة.

مُشاهدة المناظر الطبيعية

جبل جيس راس الخيمة
المناظر الطبيعية

التسلق هواية مُمتعة تنتهي بالوصول إلى قمة جبل جيس راس الخيمة وتنفرد بالطبيعة الحقيقية دون تدخل من البشر، وستحظى بالكثير من المتعة والراحة وصفاء الذهن بمُشاهدة المناظر الطبيعية كالجبال وإطلالة بانورامية على المدينة.

بالإضافة إلى الاسترخاء والاستجمام على الجبل واستنشاق الهواء البارد سواء الزيارة في الصيف أو الشتاء، كما يُفضل زيارة الجبل في أوقات النهار حيث تُصبح الطُرق مُظلمة ليلًا.

شاهد أيضًا: جزيرة المرجان راس الخيمة.

زيارة منتزه منصة المشاهدة

المنظار بالمنتزه
المشاهدة بالمنتزه

لا تُفوّت زيارة مُنتزه منصة المُشاهدة الذي يضم مُعدات مراقبة حديثة ومُتاحة لجميع الزوّار، وهي عبارة عن 7 طوابق للمشاهدة، و12 مِنظاراً تُمكّنك من رؤية مناظر على الخليج العربي ووديان جبال الحجر، ومُشاهدة الطيور المُختلفة.

إلى جانب مجموعة مختلفة من النباتات والحيوانات التي تزخر بها المنطقة، فضلاً عن الاستمتاع بمُراقبة غٌروب الشمس منذُ لحظاته الأولى.

التخييم

التخييم على الجبل
التخييم أعلى الجبل

أحضر أفراد عائلتك أو مجموعة من أصدقائك مع إحضار الخيم ونَصبها على قمة جبل جيس راس الخيمة لقضاء يوم ترفيهي مُختلف وسط الطبيعة.

يساعد التخييم على تصفية الذهن وتغيير أجواء الروتين المُعتادة، ويوفّر الجبل أيضًا مواقعًا مُميّزة للتخييم وبجانبها دورات مياه نظيفة، واستمتع بتناول الوجبات الشهية والمشروبات المُفضلة مع إطلالة ساحرة، أيضًا يمكنك الشواء وتناول الوجبات الساخنة.

تعرف أيضًا على: شاطئ الفلامنجو راس الخيمة.

جولة جيس المعلقة

حلّق فوق مَظاهر الطبيعة الخلابة من المُنحدرات والوديان الفيروزية التي ستراها بوضوح أثناء التحليق من مَنصة إلى أخرى على امتداد مسافة 5 كيلو متر في جولة جيس المُعلقة.

الجولة عبارة عن 7 مَسارات انزلاقية تتراوح مَسافتها من 337 متر إلى ما يزيد قليلاً عن 1 كيلو متر، ومن خلالها ستشاهد مناظر وإطلالات ساحرة على سلسلة جبال الحجر الشاهقة.

تناول الطعام

مطاعم بالجبل
مطاعم جبل جيس

لا يفوتك فرصة تناول الطعام الشهي مع إطلالة بانورامية مُميّزة من أعلى جبل جيس راس الخيمة والاستمتاع بالهواء البارد، وأيضًا التقاط الصور التذكارية الاحترافية للذكرى.

من المطاعم والكافيهات يوجد مطعم ميوز ويقع في منتزه منصة المشاهدة، وأيضًا مطعم برو إكسيبرس ويقدم مجموعة من الوجبات الخفيفة.

اقرأ أيضًا: مطاعم ميناء العرب راس الخيمة.

التسلق في منشأة فيا فيراتا

استمتع بمُمارسة هواية التسلق بشكل آمن ومُمتع في منشأة فيا فيراتا المُتخصّصة في توفير كافّة السبل والمُعدات للتسلق، حيث تَتوفر ثلاثة حِبال انزلاقية رائعة تُمكّنك من اجتياز أكثر من واحد كيلومتر على امتداد الطريق الجبلي، إذ يتم ربط المُتسلقين بالحبل الفولاذي للتسلق بأمان.

موقع جبل جيس في راس الخيمة

يقع الجبل في شمال إمارة رأس الخيمة، ويبعد عن المدينة حوالي 25 كيلو متر، ويُمكنكم الاطلاع على الموقع من خلال الخريطة التالية.

تعرف أيضًا على موقع: حديقة حيوانات رأس الخيمة.

أسعار مرافق جبل جيس راس الخيمة

تبلغ قيمة أسعار الدخول للمرافق كما يلي:

  • جيس فلايت: 300 درهم إماراتي.
  • جولة جيس المُعلقة: 200 درهم إماراتي.

مرافق خدمية مُتوفّرة في جبل راس الخيمة

تتوفّر بعض المرافق التي تهدف إلى خدمة الزوّار وهي:

  • دورات مياه نظيفة.
  • مطاعم وكافيهات.
  • منصات للمراقبة.
  • متاجر للهدايا.
  • مواقف للسيارات.
  • مسارات للمشي.
  • أماكن للتخييم.

اقرأ المزيد: