حديقة حيوانات أبو ظبي: أهم الأنشطة، اسعار التذاكر، والمزيد!

حديقة حيوانات أبو ظبي واحدة من أهم الحدائق الترفيهية والسياحية الموجودة في إمارة أبوظبي، إذ تتنوع الأنشطة الترفيهية والسياحية الموجودة فيها لتلبي احتياجات جميع الفئات العمرية وتتناسب مع أذواقهم خاصة وأنها تساعد في خلق أجواء ترفيهية، تعليمية، عائلية وغيرها الكثير.

تُعد هذه الحديقة من الأماكن المُفضلة لدى فئة كبيرة جدًا من الأطفال، وذلك لما تتمتع به من حدائق مائية وحدائق عامة تتميز بأشجارها الفارهة ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تساعد على تحسين الحالة النفسية، ولذا ننصحك بزيارة هذه الحديقة لقضاء جولة مُمتعة مع الأصدقاء أو الأهل.

اقرأ أيضًا: المنتزه الجنوبي ابوظبي.

اكتشف حديقة الحيوانات أبوظبي

استمتع بالأجواء الترفيهية الرائعة التي يغلب عليها طابع المرح والسعادة، إذ توفر هذه الحديقة مجموعة من الأنشطة الأكثر من رائعة وتتضح جميعها في الآتي:

أهم الأنشطة في حديقة حيوانات أبو ظبي

أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها وذلك لجميع عشاق الحيوانات والمساحات الخضراء التي تزيد من الشعور بالاستجمام والسعادة مع الأهل والأصدقاء، وذلك لما تمتلكه من مساحات خضراء تنتشر في أرجاءها المختلفة، وتتضح أنشطتها فيما يلي:

الحيوانات النادرة

حديقة حيوانات أبو ظبي
حيوان النمر

تحتضن هذه الحديقة ما يقرب من 1700 نوع من الحيوانات والتي لا يتوافر أغلبها في الكثير من دول العالم، ومنها النمر الأبيض؛ الذي ينتمي إلى فصيلة النمور النادرة، والدب السيبيري؛ والذي يبلغ عمره حوالي 31 عامًا ويزيد وزنه عن 300 كجم، والفيلة كبيرة الحجم التي تقوم بمجموعة مميزة من العروض، والزرافات، والأسُود المفترسة وغيرها الكثير من أنواع الحيوانات الأخرى.

جرب أيضًا: حديقة الخليج العربي ابوظبي.

التنزه في الحديقة

حديقة حيوانات أبو ظبي
التنزه في الحديقة

لم يقتصر الوقت الممتع في حديقة حيوانات أبو ظبي على مشاهدة الحيوانات فقط؛ ولكنها تتيح لك الحديقة أيضًا إمكانية الاحتفال بأعياد الميلاد، وتناول وجبتي الإفطار مع الزرافات والغداء مع الفهود، وكذلك إطعام الحيوانات وملامستها والتقاط الصور الفوتوغرافية معها وذلك بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالحدائق المائية التي تم تصميمها بشكل مميز ومُبهر.

صُممت الحديقة على أعلى مستوى من الأناقة والرقي، حيث تم تقسيم كل منتجع موجود داخلها بطريقة معينة ليحتضن فصيلة محددة من الحيوانات، إذ يمكن الاستمتاع بالبحيرات الضخمة المخصصة لاحتضان البط والأوز، وغيرها الأماكن المخصصة للزرافات، الجمال، الفهود، النمور والتي تتنوع في أشكالها وأحجامها وأعمارها أيضًا.

اكتشف أيضًا: متحف زايد الوطني في ابوظبي.

عروض الدلافين والفيلة

عروض الدلافين والفيلة
عرض الدولفين

خصصت حديقة الحيوانات في أبوظبي منطقة واسعة والتي يأتي إليها السياح من مختلف دول العالم لرؤية عروض الدلافين والفيلة والتي تم تدريبهم على أعلى مستوى ليقوموا بأداء الكثير من العروض والتي تزيد من شعور السياح بالاستمتاع، المرح، السعادة والكثير من المشاعر المميزة الأخرى.

مرافق متنوعة

مرافق متنوعة
منتجع الألعاب

تضم حديقة حيوانات أبو ظبي مجموعة كبيرة من المرافق الخدمية والترفيهية التي تُساعد الزائر في قضاء وقت رائع، ومن بينها:

 منتجع الامارات بارك
منتجع الامارات بارك
منتجع الامارات

يقع داخل الحديقة وهو منتجع متكامل يُقدم كافة الخدمات والمرافق اللازمة لإقامة رائعة، فأنت لست بحاجة للبحث كثيرًا عن أماكن أخرى للإقامة وبخاصة ما إذا كان لديك عائلة وأطفال، فسوف يستمتعون بقضاء وقت ترفيهي مميز.

يتمتع المنتجع بوجود مطعم، وسبا، ومركز صحي، وكذلك يوفر واي فاي مجاني، بالإضافة إلى توافر عدد 2 مسبح، لذا؛ تم تصنيفه ضمن أفضل فنادق أبوظبي فئة 3 نجوم. اقرأ المزيد.

مطاعم ومقاهي

مجموعة من أفضل المطاعم والمقاهي تجدونها بالحديقة، ومنها؛ فويد كافيه، مطعم بيتزا إيطاليانو، وهايد للمأكولات، وأخيرًا مقهى ومطعم الدار.

حضانة بارني هوم

تُقدم الحضانة خدمة الاستضافة، وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال.

نادي الألعاب الإلكترونية

يوجد داخل الحديقة نادي خاص بالألعاب الإلكترونية التي يُفضلها الصغار والشباب، كما يُقدم أسعار مُناسبة لكل الفئات.

جرب أيضًا: جزيرة السعديات ابوظبي.

مواعيد حديقة حيوانات أبو ظبي

حديقة الحيوانات أبوظبي من المواقع المثالية للأصدقاء والعائلة لقضاء وقت مميز وممتع، وتتضح مواعيد عمل هذه الحديقة فيما يلي:

  • تبدأ ساعات العمل من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً.
  • تبدأ ساعات العمل من يوم الخميس إلى يوم السبت من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً.
  • وخلال شهر رمضان تبدأ ساعات العمل من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 10 مساءً.

رسوم دخول حديقة حيوانات أبو ظبي

وضعت إدارة هذه الحديقة قائمة بأسعار دخولها وقائمة أخرى بأسعار الأنشطة الموجودة فيها، وتتضح هذه الرسوم فيما يلي:

  • سعر تذكرة دخول الحديقة للأشخاص من 3 سنوات وحتى 16 عام هو 30 درهم إمارتي فقط.
  • سعر تذكرة دخول الحديقة للأشخاص البالغين فيما فوق 16 عام هو 35 درهم إمارتي.
  • الدخول مجاني لجميع الأطفال دون السنتين.
  • ممارسة ثلاث نشاطات داخل الحديقة بسعر 55 درهم إمارتي.
  • ممارسة خمس نشاطات داخل الحديقة بسعر 80 درهم إمارتي.

وإلى جانب هذه الأسعار الرمزية والتي تتناسب مع أغلب المستويات، توفر حديقة حيوانات أبو ظبي أيضًا بعض الوجبات الغذائية والتي تتضح فيما يلي:

  • سعر وجبة الإفطار مع حيوان الببغاء للأطفال من 4 إلى 12 عام هو 84 درهم إمارتي.
  • سعر وجبة الإفطار مع الببغاء للأشخاص البالغين هو 104 درهم إمارتي.
  • سعر وجبة الغداء مع الفهود لعدد شخص واحد هو 156 درهم إمارتي.
  • سعر وجبة الغداء مع التماسيح هو 78.78 درهم إمارتي.

لا يفوتك أيضًا تجربة: ويف بريكير بيتش ابوظبي.

أين تقع حديقة الحيوانات في أبوظبي

تقع حديقة حيوانات أبو ظبي في منطقة الباهية الإماراتية تحديدًا في شارع أبوظبي دبي، وتقع على بُعد 35 كم تقريبًا من قلب هذه المدينة العريقة، ويمكن الوصول إليها من مدينة دبي بعد حوالي 45 دقيقة بالسيارة، ويُمكنكم الاطلاع على الخريطة التالية لمشاهدة الموقع بشكل أكثر تفصيلًا.

إقرأ المزيد عن: