أفضل 10 من اسواق سان فرانسيسكو موصى بها

استطاعت اسواق سان فرانسيسكو أن تجذب آلاف الزوار من أجل شراء الاحتياجات الشخصية والمنزلية والهدايا التذكارية بأسعار منافسة، وتأتي جميع الاقتراحات الموصى بها بطيف واسع من المرافق ووسائل الراحة المثالية.

أفضل فنادق سان فرانسيسكو

اسواق سان فرانسيسكو
فنادق سان فرانسيسكو

أضافت فنادق سان فرانسيسكو قيمة سياحية مميزة لكل من يبحث عن خيارات إقامة مريحة وهادئة مقابل تكلفة مقبولة، وإلى جانب ذلك استطاعت توفير قائمة خدمات طويلة وذات فوائد عظيمة بالنسبة إلى النزيل، على سبيل المثال يوجد خدمة التنظيف الجاف للملابس والنقل مجاناً و … اقرأ المزيد.

أفضل اسواق سان فرانسيسكو

تحتوي سان فرانسيسكو على مناطق تجارية عديدة، لذلك هذه لمحة عن أفضل 10 خيارات:

سوق اليماني

اسواق سان فرانسيسكو
سوق اليماني

يقصد أهالي سان والمناطق المحيطة بها اليماني كل يوم سبت من أجل شراء المكسرات النيئة والفواكه الموسمية والمنتجات المصنوعة يدوياً وغيرها من الأشياء الكثيرة المتداولة بين السكان، والمميز في هذا السوق أنه عائد بنشاطه التجاري إلى منتصف القرن الفائت.

في الجهة المقابلة يستغل بعض السياح التنزه في اليماني للتعرف على تقاليد الشعب الأمريكي عن قُرب ولا سيما أن الباعة مستعدون لإجراء أحاديث طويلة مع الزبائن، ولحسن الحظ يأتي السوق مدعوماً بمواقف سيارات مجانية ولكنها تزدحم في أوقات الذروة.

سوق بي ريت

اسواق سان فرانسيسكو
سوق بي ريت

بلا شك تخسر معظم اسواق سان فرانسيسكو أمام بي ريت الذي أرسى دعائمه وافتتح أبوابه في أحد شوارع المدينة منذ ستينات القرن الماضي، ويمتاز هذا السوق المتكامل بالتجار الودودين وتنوع البضائع والحرص على تقديم المنتجات عالية الجودة مقابل أسعار منافسة من شركات محلية وعالمية.

نتيجة لذلك يحظى بإعجاب الملايين من السياح الوافدين إلى المدينة، ولا سيما أن بعض المطاعم اللائقة قد افتتحت فروعاً لها في قلب السوق وبدأت بإعداد عشرات الوجبات السريعة التي يعرف بها الأمريكيون، لهذا لا تفوت عند زيارته تناول أجنحة الدجاج المقرمشة وأصابع البطاطا المقلية والفطائر الساخنة.

سوق فيري بلازا

اسواق سان فرانسيسكو
سوق فيري بلازا

على بُعد خطوات قليلة من مبنى فيري وتحديداً في الساحة الأمامية التابعة له هناك سوق مزارعين مشهور يستحق الزيارة بالفعل، وقد تأسس منذ فترة التسعينات كي يكون وجهة رائعة للأشخاص الراغبين بامتلاك محاصيل زراعية طازجة ومستخرجة من أراضي كاليفورنيا، ولكنه للأسف مفتوح أمام الزوار بمعدل 3 أيام فقط في الأسبوع.

باختصار لا بد لرب الأسرة المقيم في هذه الولاية الأمريكية أن يجرب شراء الفاكهة والخضار من أحد الأكشاك البسيطة المتوزعة في أنحاء الساحة، ولا بأس من اصطحاب صديق العائلة من أجل تذوق مأكولات الشارع المستوحاة من المطبخ المحلي، وفي بعض الأحيان قد تجتمع بأحد صناع المنتجات اليدوية.

سوق سيتي

اسواق سان فرانسيسكو
سوق سيتي

هو أحد اسواق سان فرانسيسكو التي ترجع ملكيتها بشكل أساسي إلى فئة المزارعين الأمريكيين، حيث يقع في وسط ساحة سيفيس سنتر بلازا ويمتلئ بالأكشاك الشعبية التي تلبي متطلبات المنزل من المواد الغذائية، ويسهل الوصول إلى هذه السوق لأنها قريبة للغاية من محطة ترام سيفيس.

على أي حال موعد الافتتاح الأسبوعي هو يوم الأحد فقط، بينما تبدو المنتجات طازجة دائماً ومتنوعة حسب الموسم ومن أكثرها رواجاً بين الزبائن هي الفواكه والخضروات واللحوم الطرية والأسماك والمخبوزات، وبعد الانتهاء من التسوق لا بد قضاء وقت ممتع في احتساء الكابتشينو داخل أحد المقاهي.

سوق فورت ماسون

اسواق سان فرانسيسكو
سوق فورت ماسون

يمتلك سوق المزارعين فورت ماسون شعبية واسعة بين أهالي المنطقة المنحدرين من أصول آسيوية، لأنه ببساطة جاهز من أجل بيع المنتجات المفضلة لديهم يومياً بأسعار مقبولة ومنها المانجو والسبانخ والدجاج الحي، كما يبدو الاهتمام التام بطريقة عرض المنتجات أمام الزبائن لتشجيعهم على شراء المزيد من الأشياء.

علاوة على ذلك يتضمن هذا السوق الشعبي أكشاك مختصة بتحضير الأطعمة الفيتنامية على الطريقة الأصلية، بالإضافة إلى انتشار المطاعم المهتمة بإعداد الأكل التايواني الشهي والغني بالتوابل الحارة، ومن أكثر الاقتراحات الموصى بها عادة هي حساء معكرونة لحم البقر والأرز المطهو بجوار لحم الضأن المشوي.

سوق أوف ذا جريد

اسواق سان فرانسيسكو
سوق أوف ذا جريد

بالرغم من التشابه الكبير بين أوف ذا جريد واسواق سان فرانسيسكو من ناحية البضائع المعروضة والشكل العام، ولكن يبقى هذا السوق مميزاً بأجوائه التفاعلية وروائح الطعام المنتشرة في الهواء الطلق، وذلك كله بجوار افتتاح عربات جديدة بين الحين والآخر من أجل توسيع نطاق المنتجات المتوفرة.

يبلغ عدد البائعين أكثر من 200 وهم متخصصون بإعداد الأكلات الشتوية المحبوبة لدى شريحة واسعة من سكان المدينة وزوارها وسط أصوات الموسيقى الحية، على سبيل المثال يمكنك تجربة الطعام المستوحي من المكسيك أو الشوربة الإيطالية المنكهة بالخضار أو الأكل المأخوذ عن المطبخ اﻷمريكي.

سوق ألاميدا

اسواق سان فرانسيسكو
سوق ألاميدا

تشير الأصابع مباشرة إلى ألاميدا بمجرد السؤال عن سوق للمنتجات الفلكلورية في قلب مدينة سان، ويبدو أن الشروط المفروضة مؤخراً على البائعين مثل الالتزام بالهدوء والنظافة قد جعل هذه المنطقة التجارية أكثر جمالاً وزاد من نسبة المبيعات بشكل واضح وخاصة بعد زيادة أعداد السلع المتاحة للبيع.

الأهم من ذلك كله أن جميع الأشياء القديمة هي متوفرة هنا بأسعار تتراوح بين المتوسطة حتى باهظة الثمن، ويساعد انتشار ما يصل إلى 800 تاجر تقريباً في زيادة فرص الحصول على كنوز نادرة، على سبيل المثال يضم قطع مفروشات كلاسيكية ومسجلات أثرية وألبسة مستعملة.

سوق جزيرة الكنز

مطاعم سان فرانسيسكو
مطعم جزيرة الكنز

يسعى بعض الأشخاص إلى توفير المال عبر التوجه نحو شراء السلع المستعملة من المناطق التجارية المختصة بهذه النوعية من البضائع ومن أبرزها سوق جزيرة الكنز، ويبدو أن الإقبال على هذا المكان في تزايد مستمر بسبب الجو الاحتفالي وتعدد الأنشطة الجانبية المصاحبة للتسوق.

تتنوع المنتجات التي يعثر عليها المتجولون في أنحائه وأهمها وفق التقييمات الأخيرة هي الألبسة القديمة واللوحات الفنية ومستلزمات المنزل والأثاث العتيق والأعشاب الطبيعية وغير ذلك، ولا تكمن أسباب تفضيل جزيرة الكنز على اسواق سان فرانسيسكو في نوعية المنتجات المعروضة فقط، وإنما تتعدى ذلك إلى وجود مناظر خلابة مطلة على الخليج وأكشاك بيع الطعام المحلي.

سوق نوي فالي

اسواق سان فرانسيسكو
سوق نوي فالي

تسيطر متاجر الأغذية الطبيعية المحلية على نسبة ضخمة من سوق نوي فالي المشهور على صعيد الولايات الأمريكية، كما أن القسم الآخر منه مصحوب بالأطعمة العضوية والصحية التي تباع بتكاليف اقتصادية للغاية بالمقارنة مع مولات سان فرانسيسكو المتواجدة داخل الأحياء الراقية والشوارع الرئيسية.

يستمتع الضيوف بشراء مجموعة سخية من أهم المنتجات الطازجة من المزارعين الأصليين مباشرة وهذا ما يجعل مسألة التفاوض على السعر أكثر مرونة، وبالإضافة إلى ذلك يمكن للسياح الوصول بسهولة إلى بعض المتاجر الحرفية المتوزعة على الأطراف من أجل شراء الهدايا للأصدقاء والأهل.

سوق ميسون

اسواق سان فرانسيسكو
سوق ميسون

هو أحد الأسواق النابضة بالحياة التي تحتل مساحة واسعة من شارع بارتليت المعروف بين السكان الأصليين، وبالتالي إنه قريب من شواطئ سان الأكثر زيارة خلال العام الحالي، ويتخصص السوق بشكل عام ببيع البضائع المأخوذة مباشرة من المزارع المحلية بجانب بعض المنتجات الطبيعية منخفضة التكلفة.

يشتمل هذا السوق على أكثر من 30 بائع ومئات السلع المعروضة بطريقة جذابة منها الجبن محلي الصنع واللحم المقدد والعسل الجبلي وألواح الصابون، ويحرص التجار هنا على تشغيل الموسيقى الأمريكية الصاخبة وهذا ما يمنح الزائر مزيداً من الإحساس بالحيوية ويشجعه على السير في الممرات المتعرجة لمدة أطول.

اقرأ المزيد: