السياحة في سان فرانسيسكو وأهم مناطق سياحية تستحق الزيارة 2021

مدينة سان فرانسيسكو هي واحدة من أجمل المدن في الولايات المتحدة، وتُعتبر السياحة في سان فرانسيسكو جوهرة السياحة في ولاية كاليفورنيا‚ تقع سان فرانسيسكو على طول المحيط، وتتمتع بإطلالة رائعة على التلال وجسر البوابة الذهبية الشهير‚ المدينة مليئة بالتاريخ، والأحياء الرائعة، والحدائق، والشواطئ، والمتاحف ومجموعة رائعة من مقومات السياحة و الترفيه التي يبحث عنها أي سائح حول العالم

و من أهم مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة بها جزيرة ألكتراز ورصيف الصيادين، وكذلك الحي الصيني وهو الأكبر من نوعه في أمريكا الشمالية ويستحق بالتأكيد زيارتك أثناء عطلتك السياحية في سان فرانسيسكو. وللحصول على تجربة مثيرة للإهتمام لا تُنسى، يُمكنك تحربة ركوب التلفريك التاريخي والقيام بجولة أكثر من رائعة. اسكتشف المزيد من أهم المناطق السياحية التي يمكنك رؤيتها، والأنشطة التي يُمكنك القيام بها مع قائمتنا التالية لأفضل مناطق الجذب السياحي في سان فرانسيسكو.

tourism in San Francisco

افضل اماكن سياحية في سان فرانسيسكو تستحق زيارتك

شاطئ بيكر

Baker Beach

يقع شاطئ ” Baker ” بالقرب من جسر البوابة الذهبية، حيث يتمتع بإطلالة أكثر من رائعة.  بيكر بيتش هو واحد من أكثر الشواطئ شعبية في سان فرانسيسكو. وهو شاطئ غير آمن للسباحة، ولكن يُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الشاطئة والترفيهية. والإسترخاء للإستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تُحيط بالمكان، وإلتقاط أجمل الصور.

شاطئ الصين

china beach san francisco

شاطئ الصين هو  شاطئ له إطلالة مُذهلة، حيث تواجهه من ناحية الشمال جزيرة هيدلاندز مارين، مع إطلالة رائعة على جسر البوابة الذهبية. يوجد جدران صخرية على كلا الجانبين مما يخلق منه منطقة محمية صغيرة، كانت ذات يوم مُخيمًا للصيادين الصينيين، ولذلك سُمي الشاطئ بهذا الإسم.

الشاطئ به بعض مسارات المشي الممتازة، ويُمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب الشاطئية المختلفة. فهو شاطئ هادئ ومُريح، ويُعتبر من أجمل مناطق السياحة في سان فرانسيسكو صيفًا.

شاطئ فورت فنستون

Fort Funston Beach

شاطئ ” Fort Funston ” هو شاطئ يقع في جنوب ساحل المحيط الهادي في فرانسيسكو. وهو شاطئ يسمع بإصطحاب الخيول والكلاب. المكان رائع إذا كُنت تُحب الفروسية، فيُمكنك التجول بحصان وسط طبيعة ساحرة. ولكن إحذر إذا كان يوجد توقعات لطقس سئ أو عاصف والرياح عاتية، لا ننصحك بزيارته فقد يكون غير آمن بالمرة.

حمامات سوترو

Sutro Baths

منطقة ” Sutro Baths ” هى منطقة تاريخية، حيث إنه في عام 1896م تم عمل حمامات مياه مالحة وبرك مياة عذبة مملوكة للقطاع الخاص، وفُتحت للإستخدام العام. وفي نهاية المطاف، أغلقوا أبوابهم بعد بعض الصراعات المالية. وفي عام 1966م، احترقوا بالكامل. توجد بقايا الحمامات حتى الآن كموقع تاريخي، ولكنها مُحاطة بشاطئ جميل، يتميز بطبيعة خاصة ورائعة يستمتع بها كل زوار المكان.

شاطئ مايل روك

mile rock beach

يقع شاطئ ” mile rock ” في خليج صغير في سان فرانسيسكو، في جزء من منطقة البوابة الوطنية الذهبية. مايل روك بيتش هو شاطئ صغير ومنطقة صخرية، لكنه شاطئ جميل يُمكنك زيارته. يوجد به مسارات للمشي لمسافات طويلة. وستجد طاولات للنزهات، وبقايا سفن غارقة، ومنارة والكثير من معالك الشاطئ يُمكنك إستكشافه إذا قُمت بزيارته أثناء عطلة السياحة في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا.

شاطئ روديو

Rodeo Beach

شاطئ “Rodeo”  هو شاطئ رملي واسع، يقع على الرمال التي تفصل بين روديو لاجون على الجانب الغربي و جزيرة هيدلاندز مارين في منطقة غولدن غيت الوطنية الترفيهية. يتكون الشاطئ من الحصى الملونة الصغيرة، التي تعطيه إطلالة فريدة من نوعها وجمال خاص. يُمكنك المشي إلى الطرف الجنوبي من الشاطئ، لرؤية الصخور المهيبة في ركوب الأمواج. كما يُمكنك إتخاذ المناظير الخاصة بك، حتى تتمكن من رؤية الطيور على صخرة الطيور في مشهد نادر. فهو من أجمل شواطئ السياحة في سان فرانسيسكو التي تتميز بطبيعة خلابة وفريدة، ننصحك بزيارته.

حديقة حيوان سان فرانسيسكو

san francisco zoo

حيوان سان فرانسيسكو واحده من أهم وأجمل معالم السياحة في سان فرانسيسكو . فهي من المزارات المُمتعة لجميع أفراد الأسرة وخاصة الأطفال. فهي واحة حضرية تضم أكثر من 1000 نوع من الحيوانات الغريبو والمهدد بالانقراض. مساحتها تُغطي 100 فدان. فيُمكنك هنا مراقبة ومشاهدة الحيوانات عن قُرب وإلتقاط اجمل الصور معها، فهي حديقة نظيفة وواسعة سيستمتع بزيارها أطفالك.

ستجد هناك الدببة، الزرافات، الحمار الوحشي، النعام، الذئاب الرمادية المكسيكية النادرة، دُب الكوالا، ومجموعة كبيرة من الحيوانات الأخرى. بالإضافة إلى عدد كبير من الطيور الملونة النادرة. فزيارة حديقة حيوان سان فرانسيسكو من التجارب التي ستعد بها للغاية، فلا تفوت زيارتها.

الحديقة البحرية التاريخية الوطنية

San Francisco Maritime National Historical Park

حديقة سان فرانسيسكو البحرية التاريخية الوطنية، من الحدائق الوطنية الاكثر شهرة في سان فرانسيسكو. وهي حديقة تضم أسطولًا من السفن التاريخية، وبها متحفًا بحريًا ومكتبة. الحديقة كان يُشار إليها باسم “متحف سان فرانسيسكو البحري”، ولكن وذلك عام 1951م. ثم تغير الاسم في عام 1978م، عندما تم الحصول على مجموعات من قبل دائرة المتنزهات الوطنية. الحديقة فريدة من نوعها وإطلالتها رائعة ومن أجمل المزارات في كاليفورنيا.

منتزه جولدن جيت

Golden Gate Park

ملايين الزوار تأتي كل عام لزيارة منتزه ” Golden Gate Park “. وهي حديقة تتمتع بالمروج الخضراء، ومسارات لجام، وبحيرات. فهي تحتوي على 7،000 نوع من النباتات الملونة الرائعة. عند زيارتك للحديقة، سوف تستمتع بمعالم سياحية متنوعة، وعدد من أفضل المتاحف. الحديقة تقع على مساحة 1017 فدان “412 هكتار”. تصميمها على شكل مستطيل، وهو مُشابه في الشكل لمنتزه سنترال بارك في مدينة نيويورك. فإن كُنت تنوي السياحة في سان فرانسيسكو قريبًا، فلا تفوت عليك فرصة زيارة جولدن جيت بارك، وإلتقاط أروع الصور التذكارية، وسط مجموعة من أجمل الزهور الملونة.

كذلك يوجد بها عشرات الأنواع من الأشجار، ومنصة الجاموس. تشمل مناطق الجذب الرئيسية متحف دي يونغ، ومتحف أكاديمية كاليفورنيا للعلوم مع شتاينهارت أكواريوم، وحديقة الشاي اليابانية، وحديقة سان فرانسيسكو النباتية.

جسر البوابة الذهبية

Golden Gate Bridge

جسر البوابة الذهبية هو أشهر معالم السياحة في سان فرانسيسكو على الإطلاق. فهو رمز كاليفورنيا، وهو الموقع الأكثر تصويرًا في المدينة. ربط هذا الجسر سان فرانسيسكو مع مُقاطعة مارين وغيرها من المناطق الشمالية. وكان جسر البوابة الذهبية في وقت ما، هو أعظم مشهد من صُنع الإنسان في الولايات المتحدة. افتتح الجسر في 28 مايو 1937م، واستغرق بناء الجسر أربع سنوات، وفي وقت الانتهاء منه كان أطول جسر مُعلق في العالم، حيث كان يصل طوله إلى ما يقرب إلى ميلين.

إذا كُنت ترغب في القيادة فوق جسر البوابة الذهبية، فإن طريق “US Hwy 101، أو SR 1″، والممرات على جانبي الجسر، مفتوحة للمشاة وراكبي الدراجات. يُمكنك البدء بالمشي في بداية الجسر، حتى ينتهي على حدود مقاطعة مارين. يستمتع العديد من السكان المحليين، بركوب الدراجات عبر الجسر إلى مدينة “سوساليتو” القريبة على الواجهة البحرية. يفتح الجسر للمشاة وراكبي الدراجات فقط خلال ساعات النهار.

وللحصول على مشهد رائع للجسر، أو لأي شخص مُهتم بتصوير الجسر، هناك عدد من وجهات التصوير المثالية. من جانب سان فرانسيسكو، وهي منطقة معروفة بالقصور القديمة الفاخرة، ستجد بعض المناظر الجميلة على الجسر. وكذلك على الجانب الآخر من الجسر، في مقاطعة مارين، ستجد منطقة جولدن جيت الترفيهية الوطنية، وهي بقعة جيدة أخرى للتصوير. كذلك يُمكنك القيام بجولة إلى جزيرة “ألكتراز”، فهناك وجهات رائعة للتصوير مفتوحة تمامًا من القارب والجزيرة.

جزيرة ألكتراز

Alcatraz Island

جزيرة ” Alcatraz ” تقع في خليج سان فرانسيسكو، وهي منطقة تاريخية. فقد كانت أحد السجون الأكثر شهرة في أمريكا. عملت لمدة ثلاثين عامًا تقريبًا، وأغلقت في عام 1963م، وتم وإعادة فتحها كمنطقة جذب سياحي في عام 1973م. بعض المُجرمين الأكثر شهرة في أمريكا كانوا نُزلاء فيها. يمكنك أن تأخذ العبارة إلى الجزيرة، والقيام بجولة في الموقع والإستماع إلى تسجيل صوتي إستثنائي، يُقدم لمحة عن الحياة في السجن، بدلًا من مجرد سرد قائمة تاريخية من الحقائق.

الجزيرة الآن منطقة بارزة لعُشاق الطيور البحرية. كذلك يُمكنك عند زيارة الجزيرة، الإستمتاع أيضًا بمشاهدة بعض أبرز معالم السياحة في سان فرانسيسكو الأخرى ، مثل رصيف الصيادين، الحي الصيني، وجسر البوابة الذهبية. فهي جولة شيقة ومُمتعة يُمكنك القيام بها، إذا كان لديك يوم واحد فقط لإستكشاف المدينة.

رصيف الصيادين

fishermans wharf

رصيف الصيادين ” fishermans wharf ” هي واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية في سان فرانسيسكو. إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى للمدينة، وكان لديك يوم أو يومين فقط لمشاهدة معالم السياحة في سان فرانسيسكو ، فإن منطقة رصيف الصيادين، هي واحدة من أفضل الأماكن التي يُمكنك زيارتها. يوجد بالمنطقة محلات تجارية ومطاعم، فهو مكان مُمتع للتنزه والاستمتاع بالمدينة. يمكنك أيضاً القيام برحلة بحرية، لمشاهدة المعالم السياحية والإستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة، أو القيام بجولة لصيد الأسماك.

من أبرز مناطق الجذب الرئيسية في المنطقة، متحف الشمع مدام توسو، متحف ميكانيك، متحف ريبلي صدقوا أو لا!، وساحة Ghirardelli. تصطف السفن المستعادة من القرنين التاسع عشر والعشرين على الواجهة البحرية، في رصيف شارع هايد. الذي أصبح الآن حديقة سان فرانسيسكو التاريخية البحرية.

وتُعتبر الغواصة “يو إس إس بامبانيتو”، وهي معلم تاريخي وطني، غواصة من طراز WWII، جزء من منتزه سان فرانسيسكو التاريخي الوطني.  كذلك يوجد منطقة الرصيف 39، وهي موطن لأكثر من 130 متجرًا وأماكن فريدة لتناول الطعام. كما يوفر إطلالات رائعة على المدينة.

الحي الصيني

Chinatown

ربما يوجد الحي الصيني في مدن أخرى، ولكن الحي الصيني في سان فرانسيسكو هو عالم آخر تمامًا. وهو أكبر حي صيني خارج آسيا، والأقدم من نوعه في أمريكا الشمالية. دُمر بالكامل تقريبًا في زلزال عام 1906، وأعيد بناء الحي الصيني بالكامل على الطريقة الصينية، وسرعان ما كان أكثر جاذبية مما كان عليه قبل الكارثة.

الحي به العديد من المزارات والمعالم السياحية، كالمعابد، والمسارح، وورش العمل،والشركات الصغيرة،والمتاجر، ومحلات التحف والمقاهي، والصيدليات التقليدية. وذلك أصبح الحي الصيني أحد المواقع الرئيسية في سان فرانسيسكو. إذا كُنت مسافراً عبر سان فرانسيسكو خلال عطلة أثناء حدث صيني مهم، يُمكنك أن تتوقع أن ترى احتفالًا صينيًا مُفصلًا فريد من نوعه. وغالبًا ما تعتبر إحتفالات السنة الصينية الجديدة، هى الأفضل في أمريكا الشمالية. الشارع الرئيسي في الحي الصيني للسياح هو شارع غرانت، وكذلك بوابة الحي الصيني في شارع غرانت وشارع بوش.

إذا كًنت تُحب ممارسة القليل من التمارين الرياضية، يمكنك القيام بجولة وممارسة رياضة المشي، بداية من الحي الصيني و القيام بجولة في سان فرانسيسكو سيرًا على الأقدام.

تلال توين بيكس

Twin Peaks

منطقة ” Twin Peaks ” هي منطقة تلال فريدة وغير مأهولة. يصل ارتفاعا لأكثر من 900 قدم تقريبًا. وهي منطقة تتميز بأفضل المناظر على المدينة والخليج، سهل الوصول إليها. يُمكنك أن تقود سيارتك إلى منطقة وقوف السيارات في القمة الشمالية، للحصول على مناظر دقيقة والمشي لمسافات طويلة، على طول المسارات على القمم الشمالية والجنوبية.

القمم التوأم هي التلال الوحيدة في سان فرانسيسكو، التي يتم بناؤها والبقاء في حالتها الأصلية. المنطقة من اجمل مناطق السياحة في سان فرانسيسكو التي يُمكنك زيارتها.