أفضل 7 من شواطئ ستوكهولم نرشحها لك

يحب الناس الصيف كثيرًا حيث يمكنُهم الذهاب إلى الشواطئ للاستمتاع بالمياه والرمال، تحت أشعة الشمس الساطعة، خاصًة إذا كانوا في دولة من الدول التي يطول فيها الشتاء والثلوج مثل السويد، لذلك عندما يأتي الصيف يخرج الجميع إلى الشواطئ خاصًة شواطئ ستوكهولم.

تتميز شواطئ ستوكهولم بجمالها الخلاب وطبيعتها الساحرة، فهي تمثل مصدر جذب سياحي مهم للمدينة، حيث يذهب إليها الكثير من الأشخاص عند ذهابهم من أجل السياحة في ستوكهولم في فصل الصيف.

أجمل شواطئ ستوكهولم

يوجد العديد من الشواطئ في العاصمة السويدية ستوكهولم، وجميعها توفر كافة الخدمات التي يحتاجها الأشخاص على الشاطئ، وإليك أفضل هذه الخيارات.

إيكاجين ستراندباد Ekhagen strandbad

إيكاجين ستراندباد

هذا الشاطئ هو عبارة عن ساحل للبحيرة، يذهب إليه الكثير من سكان المدينة لقضاء وقت ممتع في المياه، وركوب القوارب وصيد الأسماك، ولعب بعض الألعاب المائية أيضًا مثل الكرة والسباحة إلى داخل المياه، فهذا المكان عبارة عن لوحة فنية مرسومة يجتمع فيها الطبيعة الخضراء مع السماء الصافية ومياه البحيرة معًا.

توفر الإدارة هناك كافة الخدمات مثل معدات الصيد والزوارق الصغيرة، أيضًا هناك مطاعم ومقاهي لتقديم المأكولات والمشروبات الباردة ليستمتع الناس بأوقاتهم مثلما يحبون، بالإضافة لوجود فرق خاصة للإنقاذ للتعامل مع الأشخاص الذين لا يجيدون السباحة، أيضًا تحافظ الإدارة على نظافة الشاطئ باستمرار للمحافظة على جماله.

الذهاب إلى هناك سهل جدًا، فتستطيع الذهاب بالسيارة عن طريق خرائط جوجل من هنا.

سولفيكسباديت Slovik’s Badet

سولفيكسباديت

هذا الشاطئ من أفضل شواطئ ستوكهولم الطبيعية، حيث تسير وسط المدينة لتصل إليه بين الحدائق والمناطق الخضراء الكثيفة الأشجار، فهو يمتلك رمال ذهبية لامعة، ومياه نقية وصافية، ويوجد منه جزء خاص أيضًا للنساء فقط بجانب الجزء الرئيسي، بالإضافة لغرف تبديل الملابس، وأيضًا يوجد أماكن مخصصة لأصحاب الكراسي المتحركة ليستطيعوا المشاركة في الفعاليات التي تقام على الشاطئ.

هناك في هذا الشاطئ تستطيع التجديف بالزوارق والمشاركة في المسابقات مع الآخرين، أو ممارسة السباحة، ولعب كرة الشاطئ على الرمال، والاستلقاء تحت أشعة الشمس مع تناول مشروبك المفضل حيث تستطيع أن تطلبه من المقهى القريب من الشاطئ.

للذهاب إلى هناك عبر خرائط جوجل، اضغط هنا.

برونزفيكسباديت Brunswick’s Badet

برونزفيكسباديت

إذا كنت تتجول بين أفضل حدائق ستوكهولم، ووصلت إلى حديقة منطقة هاسكاتي فستجد هناك شاطئ برونزفيكسباديت، الذي يتصل مباشرة بالحديقة الخضراء، حيث يستمتع الأشخاص هناك بالمياه الباردة وسط الطبيعة، فهو بمثابة حمام سباحة كبير ومفتوح حيث يستقبل الزوار كافة أيام الأسبوع.

شاطئ المياه هناك ليس رملي كثيرًا، فالأرض صلبة قليلًا، لذلك تستطيع الجلوس واللعب والجري وإقامة حفلات الشواء، أو التخييم ليلًا دون أي مشاكل، وهناك أيضًا ممشي كبير يمتد وسط المياه، حيث تستطيع الاستمتاع بها دون السباحة والنزول للماء، لذلك هذا المكان مناسب للأطفال للعب وللعائلة أيضًا لقضاء عطلة ممتعة.

تبعد أقرب محطة المترو عن الشاطئ مسافة 500 م تقريبًا، وتستطيع الوصول إليه من هنا.

ساتراستراندسباديت SmartStrand’s Badet

ساتراستراندسباديت

يوجد هذا الشاطئ عند بحيرة مالارين، حيث يُعد أشهر شاطئ في المدينة والأكثر جذبًا للسياح، فهناك يستطيع الأشخاص الاستمتاع بجو الشاطئ والبحيرة معًا، أيضًا تستطيع استئجار مركب صغير والنزول إلى داخل البحيرة واصطياد الأسماك، أو المشاركة في الحفلات الموسيقية والرقص على الشاطئ طوال الوقت.

يوجد العديد من الخدمات التي يوفرها الشاطئ، مثل وجود غرف خاصة لتبديل الملابس، وأيضًا هناك مراحيض كبيرة ونظيفة دائمًا، ويوجد أدوات للتجديف لمن يريدها، أيضًا هناك تستطيع التخييم وسط العشب والاستمتاع بالشاطئ دون أي مشاكل، فالإدارة تحافظ على أمان المكان وتوفر دائمًا لوحات استرشادية للحفاظ على أمن وسلامة الجميع.

يمكنُك الوصول إلى هناك عبر خرائط جوجل من هنا.

سميدسودسباديت Smedsrud’s Badet

سميدسودسباديت

يقع هذا الشاطئ في منتزه سميدسودين، هناك حيث تستطيع المكوث بين الأشجار والاستمتاع بنسمات الهواء العليل التي تهُب من جهة الشاطئ، واللعب مع الحيوانات الصغيرة مثل السناجب، أو الطيور المائية التي تسبح في المياه هناك، بالإضافة لوجود أماكن لشراء المأكولات والمشروبات.

هناك بالقرب أيضًا يوجد العديد من محلات المثلجات التي تستطيع أن تأخذها معك أثناء دخولك للمنتزه، ويمتد هناك أيضًا ممشى كبير داخل المياه، وبعض القوارب التي تقوم برحلات عبر هذه البحيرة الصغيرة، لذلك المكان وجهة مناسبة إذا كنت تريد قضاء عطلة صيفية ممتعة مع أسرتك أو أصدقائك.

للوصول هناك عبر خرائط جوجل اضغط هنا.

لانغولمسباديت Langholm’s Badet

لانغولمسباديت

يوجد هذا الشاطئ في منطقة لانغولمس، فهي تحتوي على أماكن أثرية تستطيع زيارتها أثناء تجولك بين أماكن المدينة السياحية، وبها حديقة خضراء كبيرة أيضًا، تنتهي بهذا الشاطئ، أيضًا إذا كنت تود تجربة أفضل مطاعم ستوكهولم، فستجد هناك الكثير من المطاعم المتنوعة قبل الشاطئ مباشرة، وهي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات.

يوجد عند هذا الشاطئ بعض البيوت الصغيرة التي تستطيع استئجارها والمكوث بها للاستمتاع بالشاطئ، بالإضافة إلى عدد كبير من الزوارق السريعة لتتجول بها وسط البحر مع أصدقائك، وتستطيع أيضًا إقامة الحفلات عليها، لهذا يعتبر هذا الشاطئ من أفضل شواطئ ستوكهولم، حيث نال إعجاب الكثير ممن ذهبوا إليه.

تستطيع الوصول إلى هذا الشاطئ عن طريق خرائط جوجل من هنا.

Tanto strandbad تانتو ستراندباد

تانتو ستراندباد

يقع هذا الشاطئ الرملي بالقرب من حديقة دراكنبيرج، حيث يذهب إليه الناس بعد تجولهم في الحديقة والاستمتاع بها، لأخذ جولة على الشاطئ واللعب بالرمال مع الأطفال، والسباحة، وركوب الأمواج والصيد واستخدام القوارب ذات المجاديف أيضًا للإبحار.

حصل هذا لشاطئ على أعلى التقييمات حسب آراء الزوار لكونه من أفضلهم في تقديم الخدمات، بالإضافة لوجود العديد من الفنادق الراقية بالقرب منه، حيث يفضله السياح والمقيمين في هذه الفنادق أكثر من غيره، لذلك إذا وجدت فرصة لتجربة الاستمتاع بهذا الشاطئ الرملي النادر في ستوكهولم فلا تضيعها.

الوصول إلى الشاطئ سهل للغاية، حيث تستطيع استخدام المواصلات العامة في المدينة، أو السيارة، ويمكنُك الوصول إلى هناك عبر خرائط جوجل من هنا.

يمكنك أيضًا قراءة: