حديقة الملك فهد بالدمام : أجمل 10 أنشطة ترفيهية ننصحك بها

حديقة الملك فهد بالدمام تُعتبر من أشهر وجهات السياحة في الدمام ، لا سيما لعُشاق الطبيعة. فهي تُوفر الأجواء الطبيعية المثالية للتنزه ، ومشاهدة مناظر طبيعية بديعة للنخيل والأشجار المُورقة ، واستنشاق الهواء النقي.

حديقة الملك فهد بالدمام

إذا كُنت تنوي السفر و السياحة في السعودية ، خاصة لمدينة الدمام ، لقضاء إجازة سياحية وترفيهية مثالية. فإليك هذا التقرير لتتعرف على أهم الأنشطة السياحية والترفيهية في حديقة الملك فهد ، علاوة على جميع المعلومات الهامة التي ترغب في معرفتها حول موقعها والفنادق القريبة منها وغيرها…

أفضل الأنشطة في حديقة الملك فهد بالدمام

تمنح حديقة الملك فهد زائريها الاستمتاع بالكثير من الفرص الرائعة ، لقضاء يوم ترفيهي ممتع. وهي أنشطة تتلاءم مع جميع أفراد الأسرة بمختلف أعمارهم. إليك فيما يلي أفضل 10 أنشطة ترفيهية يُمكنك القيام بها ، أثناء عُطلتك في مدينة الدمام بالسعودية.

ممارسة الرياضة الصباحية

التجول في حديقة الملك فهد الدمام

تُعد حديقة الملك فهد مكان مثالي لممارسة الرياضة الصباحية في الهواء الطلق. وذلك كممارسة رياضة المشي أو الركض في الممرات المُخصصة.

وذلك وسط الأجواء الطبيعية الخلابة ، واستنشاق الهواء النظيف. كما يُمكنك الاستمتاع بممارسة بعض الرياضات التي تحتاج إلى التأمل والهدوء كرياضة اليوجا الشيقة.

قضاء وقت في ساحة اللياقة البدنية

ساجة اللياقة البدنية

يتوفر داخل حديقة الملك فهد بالدمام ، ساحة للياقة البدنية بها مجموعة من الأجهزة الرياضية الحديثة. التي يُمكنك من خلالها ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق ، وسط أجواء الطبيعة الجميلة.

الاسترخاء على المقاعد وسط المساحات الخضراء

الاسترخاء في حديقة الملك فهد

تنتشر داخل حديقة الملك فهد العديد من المقاعد المُريحة والمُظللة. وذلك للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية ، وسط المسطحات الخضراء الواسعة والأشجار الخضراء المُورقة. وكذلك الاستمتاع بمشاهدة نوافير المياه الجميلة ، والتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية الجميلة.

التجديف في بحيرة الحديقة الاصطناعية

التجديف فى حديقة الملك فهد

لدى حديقة الملك فهد بحيرة إصطناعة كبيرة للبجع ، تُوفر العديد من الأنشطة الترفيهية الجميلة للعائلة. وذلك مثل استئجار زورق جميل على شكل بجعة ، والتمتع بالتجديف والقيام بجولة مُمتعة في البحيرة.

وذلك حيث الاستمتاع بنسمات المياه المُنعشة ، ومشاهدة المناظر الجميلة المُحيطة ، وطيور البجع البديعة ، والتقاط صور جميلة.

التوجه لمناطق ألعاب الأطفال

منطقة العاب حديقة الملك فهد

هُناك العديد من مناطق ألعاب الأطفال الرائعة بالحديقة ، حيث يتوفر بها حوالي 6 مناطق مُخصصة لألعاب الأطفال ، وبها كافة معايير السلامة والأمان. فيُمكنك ترك الأطفال يلعبون ويمرحون بحُرية مُطلقة ومُتعة. كما يُمكنهم الركض وممارسة المسابقات والتحديات المُثيرة وسط المسطحات الواسعة الخضراء.

ركوب الدراجات الهوائية

ركوب الدرجات فى حديقة الملك فهد

تضم حديقة الملك فهد بالدمام مجموعة من الممرات الممهدة ، المُخصصة للاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية في الهواء الطلق ، وقضاء أوقات ترفيهية مليئة بالمرح والبهجة. فلا يفوتك تجربتها.

مشاهدة العروض المسرحية الشيقة

حفلات حديقة الملك فهد الدمام

يُوجد بحديقة الملك فهد عروض مُميزة ومهرجانات واحتفالات عديدة خلال المناسبات والأعياد. بالإضافة إلى مزيد من المرح من خلال التقنيات الحديثة المتطورة والإضاءات المُبهجة.

المشاركة في الألعاب الجماعية

السباقات فى حديقة الملك فهد

تمنح حديقة الملك فهد زائريها ، الاستمتاع بالمشاركة في الألعاب الجماعية الشيقة في المساحات الخضراء الكبيرة. وذلك حيث يُمكنك الاستمتاع بالمشاركة في سباقات الركض أو اللعب بمضارب التنس وغيرها من الألعاب التنافسية الجميلة.

لعب الكرة في ملعب كرة القدم

ملعب حديقة الملك فهد

يوجد في حديقة الملك فهد ملعب كبير لكرة القدم ، للاستمتاع بممارسة تلك اللعبة الرائعة. وقضاء وقت مُمتع مع الأصدقاء أو أفراد العائلة. كما يُمكنك تناول أشهى الوجبات السريعة الجميلة ، والمشروبات المتنوعة من المطاعم والمقاهي العديدة المنتشرة بالحديقة.

الذهاب إلى مدينة الكوبرا الترفيهية

مدينة الكوبرا الترفيهية

تضم حديقة الملك فهد بالدمام مدينة الكوبرا الترفيهية ، التي يُمكنك زيارتها لممارسة المزيد من الأنشطة الترفيهية. فيُمكنك الاستمتاع بمشاهدة العديد من شاشات العرض ، التي تقوم بعرض الرسوم الكاريكاتيرية المُحببة للأطفال.

أين تقع حديقة الملك فهد

تقع حديقة الملك فهد على طريق الدمام الظهران السريع ، وذلك في منطقة البساتين داخل مدينة الدمام كما مُوضح بالخريطة.

أسعار تذاكر دخول حديقة الملك فهد

تبلغ قيمة تذاكر أسعار دخول حديقة الملك فهد تبعاً للعمر حيث إن :

  • الأطفال أقل من 3 سنوات مجاناً.
  • تبلغ تذكرة الأفراد من 3 سنوات حتى 12 سنة 5 ريال سعودي.
  • قيمة تذكرة الأفراد من 13 سنة فيما فوق تبلغ 10 ريال سعودي.
  • دخول مدينة الكوبرا الترفيهية مجاناً لكل الأعمار.

مواعيد عمل حديقة الملك فهد

تفتح حديقة الملك فهد أبوابها لاستقبال الزوار ، من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساًء طوال أيام الأسبوع.

فنادق قريبة من حديقة الملك فهد

هُناك العديد من الفنادق القريبة من حديقة الملك فهد ، والتي تتمتع بمستويات عالية من الخدمة ، التي تُلبي دائمًا احتياجات الزوار والسياح. فيما يلي إليك 2 من أفضل الفنادق القريبة من حديقة الملك فهد ، وأهم المعلومات عنها :

فندق فندق نوفوتيل بزنس بارك الدمام

فندق فندق نوفوتيل بزنس بارك

يتمتع ذلك الفندق ذي الأربعة نجوم بخدمة عالية المستوى ، ونظافة ، وهدوء مثالي يُوفر لك عُطلة مثالية. يضم الفندق مركز رياضي ، ومسبح داخلي ، والديكورات والأثاث العصري المُريح ، مع غرف واسعة ، وخدمة الواي فاي المجاني.  علاوة على مطعم راقي ، ومقهى مُمتاز ، كما إنه يبعد عن حديقة الملك فهد بمسافة 2.4 كيلو متر تقريبًا. للحجز اضغط هنا.

أورينتال رزيدنس الدمام

أورينتال رزيدنس الدمام

يُوفر ذلك الفندق للنزلاء الاستمتاع بإقامة مُريحة وعُطلة مثالية ، حيث يتمتع ذلك الفندق فئة الثلاث نجوم بإطلالات بانورامية على المدينة بأكملها. بالإضافة إلى خدمة الغرف.

هذا بالإضافة إلى مكتب إستقبال يعمل طوال 24 ساعة ، ومطعم ، ويتم تقديم وجبة إفطار كونتيننتال كل صباح. ويبعد الفندق عن حديقة الملك فهد بمسافة 3.9 كيلو متر ، ويُعد من الفنادق المثالية للأزواج. للحجز اضغط هنا.

لا تفوت زيارة حديقة الملك فهد

أثناء زيارة مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية ، لا تفوت زيارة حديقة الملك فهد ، لقضاء يوم ترفيهي مُمتع مع أصدقائك أو أفراد أسرتك. وممارسة كافة الأنشطة السابق ذكرها.

وفي الختام وبعد أن قدمنا لكم كافة المعلومات حول زيارة حديقة الملك فهد بالدمام ، من حيث الأنشطة الترفيهية المُتاحة ، والموقع على خريطة جوجل ، وأسعار التذاكر ، ومواعيد العمل بها ، وأيضًا أقرب الفنادق إليها ، نتمنى لك عُطلة مُمتعة.

اقرأ المزيد :