السياحة في سبليت كرواتيا وأهم 9 اماكن سياحية يُمكنك زيارتها

السياحة في سبليت كرواتيا تحظى بشعبية كبيرة وشهرة واسعة. ويرجع السبب في ذلك لما تتسم به من طبيعة خلابة وشواطئ جميلة. كما تشتهر سبليت أيضًا بأنها موطن قصر دقلديانوس المُدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي ، وهو أحد أكثر المعالم الرومانية إثارة في العالم. وهذا جعل من سبليت واحدة من أشهر مناطق السياحة في كرواتيا التي يقصدها آلاف السائحين سنويًا.

أستكشف من خلال هذا المقال السفر و السياحة في سبليت كرواتيا ، وتعرف على أهم الأنشطة والأماكن السياحية وكذلك أفضل الفنادق التي يُمكنك الإقامة فيها خلال عُطلتك…

افضل فنادق سبليت كرواتيا

افضل فنادق سبليت كرواتيا

هُناك في سبليت كرواتيا مجموعة مُميزة من الفنادق ، التي توفر لك إقامة مُميزة ومثالية خلال عُطلتك السياحية. وتتميز فنادق سبليت بحداثتها وجمال ديكوراتها ومواقعها المثالية القريبة من أشهر المعالم الرئيسية بالمدينة… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق سبليت كرواتيا.

افضل وقت للسفر الى سبليت كرواتيا

أفضل وقت للسفر و السياحة في سبليت كرواتيا يكون خلال شهري ” سبتمبر وأكتوبر “. وذلك حيث الأجواء المناخية الدافئة ، وفرصة للاسترخاء على شواطئها. كما أن تلك الفترة تكون الحشود السياحية أقل ، مما يُتيح لك الإستمتاع باستكشاف الجزيرة بحُرية.

اين تقع سبليت

تقع سبليت على الساحل الدلماسي الرائع في كرواتيا ، ويمتد ساحل البحر الأبيض المتوسط منها على ثلاث جهات الجنوبية والشمالية والغربية. وتبعد مدينة سبليت عن مدينة زغرب بمسافة 407.5 كيلو مترًا.

اللغة في سبليت كرواتيا

اللغة الكرواتية هي اللغة الرسمية المُستخدمة في سبليت كرواتيا.

اهم اماكن السياحة في سبليت كرواتيا

يوجد العديد من الأماكن السياحية في سبليت كرواتيا ، ننصحك بزيارتها إذا كنت تنوي قريبًا السفر و السياحة في سبليت كرواتيا. تعرف فيما يلي على 9 منها :

شاطئ باكفيس

شاطئ باكفيس سبليت كرواتيا

تشتهر سبليت بشواطئها الجميلة المثالية للاسترخاء ، وممارسة العديد من الأنشطة المائية المُمتعة ، ويُعد أشهرها شاطئ باكفيس.

هو شاطئ كبير يقع في عمق خليج صغير ، يتميز بمياهه الضحلة المثالية للسباحة للأطفال. كما يُمكنك الاستلقاء على الرمال للتشمس أو التنزه وغيرها الكثير من الأشياء الممتعة.

حديقة المرجان في سبليت

حديقة المرجان كرواتيا

تحتل حديقة غابة المرجان شهرة واسعة ومكانة عالية في سبليت ، فهي تعود إلى القرن الرابع ، وتُعد ملاذًا رائعًا للزوار والسكان المحليين على حد سواء.

تتميز الحديقة بأشجار الصنوبر الشاهقة التي تؤوي مسارات المشي الهادئة ، وأماكن الجلوس الوفيرة للتأمل في المناظر الطبيعية. علاوة على المغامرة في تسلق درج مرجان الشهير على ارتفاع 314 درجة ومسافة 174 مترًا ، وكذلك تسلق الصخور على المنحدرات. فهي مكان يستحق الزيارة.

شاطئ زنجان الرملي

شاطئ زنجان الرملي كرواتيا

يُعد شاطئ زنجان الرملي أحدث شاطئ مبني في سبليت ، وأكبر مكان بها حتى الآن للاستمتاع بالبحر والشمس ، ولقضاء نزهة عائلية جميلة.

يُتيح الشاطئ لك الإستمتاع بالسباحة والمشي لمسافات طويلة ، والتجديف والغطس والقفز على الجرف.  كذلك يوفر جميع أنواع أنشطة الأطفال مثل القفز على الترامبولين أو على القلاع النطاطة ، وقوارب التجديف للانزلاق ، ومنطقة رملية بها ألعاب للأطفال الصغار.

متجر شوكولاتة نادالينا ” Nadalina chocolate “

متجر شوكولاتة نادالينا سبليت كرواتيا

متجر شوكولاتة نادالينا هو المتجر الأكثر شهرة في إنتاج الشوكولاتة في كرواتيا ، وذلك بعد تقديم الجراموفون بالشوكولاتة في عام 2013م ، وتقديمه لموسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر قطعة شوكولاتة في عام 2015م.

يُمكنك تذوق منتجات تلك العلامة التجارية الحصرية من الشوكولاتة الداكنة ، الممزوجة بمكونات البحر الأبيض المتوسط ​​مثل التين المجفف والخروب واللوز والقرفة وغيرها. وذلك جعله من أشهر مزارات السياحة في سبليت كرواتيا .

جبل بيوكوفو

جبل بيوكوفو

بيوكوفو هو أكبر وأعلى جبل في دالماتيا ، وهو يُعتبر من أروع الأماكن التي يُمكنك زيارتها في سبليت كرواتيا .

يُمكنك التنزه صعودًا إلى أعلى الجبل ، حيث تُوفر قمة بيوكوفو مناظر مُهيبة على جميع الجزر الدلماسية ، بالإضافة إلى جزء كبير من الساحل الدلماسي الرائع.

سبليت أكواريوم

سبليت أكواريوم

سبيليت أكواريوم تم افتتاحه في عام 2014م ، وهو أكبر حوض مائي في المنطقة. وهو من أجمل الأماكن السياحية المثالية للعائلات والأطفال ، حيث اكتشاف عالم البحر الأدرياتيكي الجميل تحت الماء.

تمتع باستكشاف الكائنات البحرية المُثيرة للدهشة والاعجاب في سبليت ، مثل أسماك القرش ، وأسماك الراي اللساع ، والثعابين الضخمة ، وثعابين موراي ، والكركند وغيرها الكثير.

حديقة سوستيبان

حديقة سوستيبان

حديقة سوستيان هي حديقة ريفية جميلة وهادئة ، تطل على ميناء سبليت ، وتُعد من أشهر مناطق السياحة في سبليت كرواتيا .

قم بالتنزه في الحديقة وشاهد أحد أجمل المناظر الطبيعية بالمدينة. وتستضيف الحديقة كل صيف الحدث الموسيقي “ليالي سوستيان” حيث يجلس الجمهور على العشب تحت أشجار الصنوبر ، ويستمعون إلى مجموعة متنوعة من الموسيقى الحديثة.

حديقة زفونكاك في سبليت

حديقة زفونكاك كرواتيا

حديقة زوفنكاك أيضًا هي واحدة من أفضل الحدائق في سبليت للأطفال ، حيث تضم ملعبًا كبيرًا على طراز الديناصورات.

هي مكان مثالي للمشي والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة والأجواء النقية. كما أن هُناك جزءًا من الحديقة مُخصص للحيوانات الأليفة.

ماجيكال سيتي سبليت ” Magical City – Carobni Grad “

ماجيكال سيتي سبليت

ماجيكال سيتي كاروبني جراد هي غرفة ألعاب داخلية ضخمة،  تقع في استاد بولجود ، وهي من أفضل الأماكن التي يُمكنك زيارتها أثناء السياحة في سبليت كرواتيا مع أطفالك.

يبدأ السحر بمجرد دخولك غرفة اللعب في فم حوت عملاق ، وتختار من بين مجموعة من الأنشطة الترفيهية المُثيرة كل واحدة في غرفة ألعاب كبيرة مزينة وفقًا لموضوعها الخاص. كما يوجد هُناك غرفة هجوم القراصنة ، ومكان كرة القدم ، وبيت الدمى ، ومنطقة المطبخ ، وليغو ضخمة ، ومنزل التسلق وغيرها. وكذلك يوجد قاعة تمارين تتضمن دروسًا في الرقص للنساء وللآباء بشكل ممتع.

اقرأ المزيد: