السياحة في القنفذة: أين تذهب في مدينة القنفذة السعودية ؟

القنفذة هي واحدة من أكبر محافظات مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. تتمتع محافظة القنفذة بموقع جغرافي إستثنائي، فهي تطل غربًا على ساحل البحر الأحمر، الأمر الذي جعلها تتمتع بمناخ معتدل طوال العام. تجذب السياحة في القنفذة الكثير من الزوار والسائحين، وذلك نتيجة لموقعها ومقوماتها السياحية المختلفة.

تشتهر محافظة القنفذة بشواطئها الساحلية، والجزر السياحية الخلابة. هذا فضلًا عن الحدائق والمنتزهات الترفيهية المتنوعة. كذلك تتميز القنفذة بمبانيها الأثرية القديمة، والجبال العالية، والسهول الخضراء النضرة، والأودية، وجداول المياة الجارية على مدار العام.

علاوة على ذلك يوجد بمحافظة القنفذة العديد من المقاهي، والفنادق، والمطاعم، والمنتجعات السياحية الفاخرة، والأسواق الشعبية التي توفر بها جميع المنتجات التقليدية القديمة ، والمأكولات الشعبية الأصيلة. فهي فهي تُعد من المدن السياحية الرائعة بالسعودية. فيما يلي مجموعة من أهم اماكن سياحية في القنفذة يُمكنك زيارتها أثناء عُطلتك السياحية.

السياحة في محافظة القنفذة بالسعودية

افضل اماكن سياحية في القنفذة السعودية ننصحك بزيارتها

شواطئ القنفذة

شواطئ محافظة القنفذة

تشهد شواطئ محافظة القنفذة إقبالًا كبيرًا من قِبل السياح والزوار من جميع الأنحاء. ويرجع السبب في ذلك لما تمتاز به من شواطئ ساحلية صافية ونظيفة. لذلك يقصدها الكثير من مُحبي السباحة والصيد والغوص.

كذلك تشتهر شواطئ القنفذة الساحلية بوجود الكثير من أسراب الطيور المهاجرة، على سبيل المثال طائر الفلامنجو، والبجع الأبيض وغيرها، حيث تمكث لفترة من الزمن، وهذا يُزيد من جمال الشواطئ ويجذب إليها السائحين للإستمتاع بمشاهدة تلك الطيور الفريدة من نوعها، وإلتقاط أفضل الصور التذكارية معها.

علاوة على ذلك تقدم شواطئ القنفذة كافة المرافق الخدمية التي يحتاجها المصطافين، فهي تُعد المكان المثالي لقضاء عطلة ترفيهية ممتعة. فإن كُنت تنوي السفر و السياحة في القنفذة صيفًا، فلا تفوت عليك فرصة زيارة شواطئها الجميلة.

جزيرة جبل الصبايا

جزيرة جبل الصبايا في محافظة القنفذة

تُعتبر جزيرة جبل الصبايا واحدة من المعالم الأثرية البارزة، في محافظة القنفذة بالمملكة العربية السعودية. كما أنها من الوجهات السياحية الشهيرة، التي تحظى بإقبال كبير سنويًا. تبلغ مساحة جزيرة جبل الصبايا حوالي 13 كيلو مترًا على ساحل البحر الأحمر، وتتمتع الجزيرة بجمالًأ فريدًا من نوعه. وذلك حيث التضاريس المتنوعة كالجبال، والسهول، والبحر، والرمال الناعمة ويتخللها الأرض الخصبة الصالحة للرعي والزراعة . كل ذلك في مشهد طبيعي خلاب.

كذلك تضم الجزيرة مجموعة متنوعة من الكائنات الحية المميزة، وتعتبر الجزيرة ملاذًا ترفيهيًا للعائلات من أجل قضاء عطلة مميزة، حيث السباحة في المياة الفيروزية النقية والشواء في الهواء الطلق.

جزر أم القماري

جزيرة أم القماري في القنفذة

جزر أم القماري هي عبارة عن محمية طبيعية خيالية. فهي تعد أجمل الجزر الساحلية في محافظة القنفذة على الإطلاق. تتمتع جزر أم القماري برمال بيضاء ناعمة وأحجار، فضلًا عن الشُعاب المرجانية الجميلة المتنوعة، التي توجد على عُمق نصف متر فقط تحت سطح الماء، فيستمتع الزوار بمشاهدتها.

تضم الجزيرة غابة كثيفة من أشجار الأراك، وبعض النباتات المُزهرة مثل السواد، والرغل، والصبار وغيرها. وكذلك تُعتبر الجزيرة موطنًا للمئات من الطيور المُهاجرة، حيث ينتشر بها طيور الفلامنجو، وطيور القماري المطوقة الإفريقية بكثرة، لذلك أُطلق عليها أسم جزر أم القماري. وتضم الجزيرة أيضًا السلاحف خطافية المنقار، والسلاحف الخضراء. فهي مكان ترفيهي مثالي للإستمتاع بجمال الطبيعية الساحر، بعيدًا عن الزحام لقضاء وقت مُمتع وإلتقاط أروع الصور التذكارية.

منتزه حنيش في القنفذة

منتزه حنيش في القنفذة

يُعد منتزه حنيش بمحافظة القنفذة بمنطقة شبه الجزيرة العربية، واحد من مناطق السياحة في القنفذة الجاذبة للسُياح. وذلك حيث يمتاز بمياهه الزرقاء النظيفةـ التي تُتيح لك الإستمتاع بممارسة السباحة في أمان تام.

شهد المنتزه العديد من التطويرات من سلطات البلدية، وذلك حيث تم تزويده بالمظلات، والحمامات، والمياة الصالحة للشُرب، وألعاب الأطفال الشيقة، وذلك لضمان قضاء يوم ترفيهيي عائليي مُمتع في الهواء الطلق. فإن كُنت تنوي السياحة في القنفذة مع عائلتك، فلا تفوت عليك زيارة هذا المنتزه الجميل.

جبل القنع

جبل القنع محافظة القنفذة

جبل القنع هو عبارة عن مزيج من إمتداد صخري ومُرتفع رملي من الرمال البيضاء الناعمة، على ساحل البحر الأحمر بمحافظة القنفذة بالمملكة العربية السعودية. ويوجد بين الشاطئ والجبل مساحات خضراء كبيرة من أشجار النخيل العالية، وأشجار الباشدوم الجميلة، والكثير من الحشائش والنباتات العشبية الرائعة.

يُعتبر منتزه شاطئ القنع من المنتزهات الترفيهية المُفضلة لدى السكان المحليين وكذلك السائحين على حد سواء. فهو يُعتبر من الأماكن الهادئة، التي توفر لك الإستمتاع بالهدوء والإنسجام بين أحضان الطبيعة الخلابة، والسباحة في مياة الشاطئ النقية، وممارسة صيد الأسماك إذا كُنت من هواه الصيد.

كذلك يُمكنك القيام بحفلات الشواء العائلية الممتعة، فهو من الوجهات السياحية الرائعة التي تجذبك لزيارتها في محافظة القنفذة، لا سيما بعد الجهود المبذولة من قِبل سُلطات بلدية المحافظة، في تطوير المنتزه وتزويده بكافة المرافق الخدمية والمقاهي والمطاعم وغيرها.

شاطئ المظيلف

شاطئ المظيلف بالقنفذة

شاطئ المظيلف بمحافظة القنفذة بالمملكة واحد من الأماكن السياحية الهامة التي يفضلها الزوار، خاصة هواة صيد الأسماك. وذلك حيث أنه يشتهر بضمه العديد من قوارب الصيد الرائعة، التي تتيح للزائر إمكانية القيام بجولة بحرية مُمتعة وممارسة الصيد، والحصول على ألذ وأشهى الأسماك الطازجة والغريبة.

شاطئ المرجان

 شاطئ المرجان القنفذة

شاطئ المرجان بالقنفذة واحد من أجمل وجهات السياحة في القنفذة ، وأحد الوجهات البحرية العصرية المتطورة في العالم. وذلك حيث انه يتمتع بتصاميم حديثة وعصرية، ويعمل على إستقطاب العديد من الزوار من مختلف البقاع. تبلغ مساحة شاطئ المرجان ما يقرب من 60 ألف متر مربع، من المساحات الواسعة الخضراء، والمظلات ذات الأشكال الرائعة المتطورة، التي تمنح للزوار والعائلات الخصوصية التامة.

كذلك يوجد به مواقع مفروشة بالرمال البيضاء الناعمة، ومناطق مُخصصة لألعاب الأطفال الشيقة، التي تضفي عليهم جوًا مليء بالبهجة والسعادة والمغامرة. أيضًا يضم الشاطئ العديد من المرافق الخدمية المتنوعة، التي يحتاجها الزوار. فهو واحد من الشواطئ الساحلية المثالية في محافظة القنفذة، لا يفوتك زيارته وتمتع بقضاء يوم مُميز.

منتزه الجميعات 

منتزه الجميعات القنفذة

يمتد منتزه الجميعات بمحافظة القنفذة على طول ساحل البحر الأحمر. وهو واحدًا من المنتزهات البحرية الرائعة بالقنفذة. يتميز المنتزه برماله الصفراء الناعمة، والمياة الزرقاء اللامعة، لذلك يجذب الكثير من السائحين في المملكة العربية السعودية سنويًا.

يوجد على جانبي الشاطئ الكثير من أشجار النخيل الجميلة، والعديد من أماكن الجلوس ذات المظلات للحماية من آشعة الشمس الحارقة. بالإضافة إلى ذلك يوجد به مجموعة من  المرافق الخدمية الأخرى، كممرات التنزه أو الركض وغيرها الكثير.

منتزه وادي قنونا

منتزه وادي قنونا القنفذة

يتميز منتزه وادي قنونا بمحافظة القنفذة، بالمياة الجارية و وفرة وجود المياة العذبة به طوال العام هذا فضلًا عن المساحات الخضراء الواسعة، التي تبعث الشعور بالراحة والهدوء. فهو واحد من أهم منتزهات السياحة في القنفذة .

يشتهر وادي قنونا بالبساتين المُزهرة، ذات الالوان الزاهية، والروائح العطرة الذكية، والمحاصيل المتنوعة كالسمسم والقمح وغيرها الكثير. كل هذا جعل منه لوحة فنية بديعة من الطبيعة الساحرة، تجذب الكل إليه لقضاء أمتع العطلات الترفيهية التي لا يمكن نسيانها أبدًأ. كذلك يتيح منتزه وادي قنونا لزائريه الإستمتاع بالقيام بالمغامرات المثيرة مثل ممارسة رياضة الهايكنج ” التسلق ” الشيق، وغيره الكثير من الانشطة الترفيهية الأخرى، فلا تفوت زيارته أثناء عُطلتك السياحية.

أفضل فنادق القنفدة

إذا كنت من زوار مدينة القنفدة فسوف نقدم لكَ قائمة بأفضل أماكن إقامة في المدينة والحاصلة على تقييمات عالية من قبل الزوار السابقين.

فندق بيتش إن

فنادق القنفدة
فنادق القنفدة

يعتبر فندق بيتش إن من أفضل فنادق القنفدة ذات الثلاث نجوم، ويتمتع بموقع أنيق على طريق الملك فيصل بن عبد العزيز داخل حي الكورنيش الجنوبي.

يوفر الفندق المرافق المميزة للزوار من أهمها بار أنيق يقدم المشروبات المميزة للزوار على حسب رغباتهم؛ حيث يوفر باقة متنوعة من المشروبات والعصائر والمعلبات الجاهزة وغيرها، ومطعم فاخر يقدم الوجبات الشهية والأطباق الرئيسية للزوار، ومنطقة شاطئ خاصة.

يوفر الفندق خيارات متنوعة لوجبة إفطار فقد تكون انتقائية من خلال قائمة متنوعة أو وجبة كونتيننتال داخل الغرف، ويُمكن زواره من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة ومن أهمها الغوص والسباحة وممارسة العديد من الرياضات المائية الرائعة في منطقة الشاطئ، والمشي أو التجول لمسافات طويلة والتعرف على معالم القنفدة المختلفة.

حصل الفندق علي تقييم عام 8.1 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر، اقرأ المزيد.

منتجع قرية البحر

منتجع قرية البحر
منتجع قرية البحر

يعتبر منتجع قرية البحر واحد من أهم المنتجعات السياحية ذات الثلاث نجوم التي تمتلكها مدينة القنفدة، ويمتاز بموقع رائع في حي الكورنيش الجنوبي.

يوفر المنتجع أماكن إقامة راقية للزوار مع باقة رائعة من المرافق الداخلية من أهمها غسالة ملابس وشاشة تلفاز ومكيف، وتحتوي جميع الوحدات على منطقة جلوس وحمام خاص، وتقدم جميعها إطلالات غاية في الجمال، فالبعض يطل على المدينة، والبعض الآخر يطل على الحديقة.

يوفر المنتجع باقة كبيرة من المرافق الخارجية من أهمها حديقة مميزة مع مرافق مخصصة لاسترخاء الضيوف وسط المساحات الخضراء، وممرات للسير والتجول وسط الطبيعة الساحرة في الهواء الطلق، وملعب مخصص للأطفال، وحديقة مائية رائعة تحتوي على الألعاب المائية المُفضلة لدى كلٍ من الكبار والصغار مع مرافق للرياضات المائية، وتراس شمسي مع مقاعد للجلوس من أجل التشمس وغيرها.

حصل المنتجع علي تقييم عام 7.3 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر، اقرأ المزيد.

شقة فندقية ليالي الأندلس

فنادق القنفدة
فنادق القنفدة

عند التحدث عن أفضل فنادق القنفدة وأهم أماكن الإقامة بها لا يجب أن نغفل عن ليالي الأندلس، والتي تعد من أهم الشقق الفندقية ذات الثلاث نجوم التي تقع في المدينة، وتتمتع بموقع جيد على طريق الملك عبد العزيز داخل حي الغربي، بجوار متجر زين الشهير في القنفدة.

توفر الشقق أماكن ووحدات سكنية راقية للزوار قد تحتوي على غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم، وزُودت جميعها بمنطقة مخصصة للجلوس وحمام خاص مع مقصورة دش للاستحمام، وتكييف لتبريد الهواء، وغلاية، وتلفاز ذو شاشة مسطحة لمشاهدة القنوات الفضائية المختلفة.

توفر الشقق مواقف خاصة مجانية للسيارات، ومصعد للصعود والهبوط بسهولة، ويقدم خدمات الواي فاي العالية الجودة في جميع أنحاء الإقامة وغيرها.

حصلت الشقق علي تقييم عام 7.4 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر، اقرأ المزيد.

مرافئ النُّخبة للشقق الفندقية

مرافئ النُّخبة للشقق الفندقية
مرافئ النُّخبة للشقق الفندقية

تعتبر مرافئ النُّخبة للشقق الفندقية من أهم الشقق الفندقية في مدينة القنفدة والمُصنفة ضمن الثلاث نجوم، وتتميز بموقع أكثر من رائع في شارع الملك فيصل داخل حي الخالدية.

توفر الشقق مكتب استقبال متميز يعمل على مدار 24 ساعة لخدمة الزوار المقيمين داخل مكان الإقامة، واستقبال الزوار الجدد في أي وقت خلال اليوم، كما يقوم بتقديم المشورة والمعلومات الحقيقة للنزلاء حول المعالم السياحية الواقعة في المدينة، ويعمل به الموظفين اللبقين الحسنين المظهر الذين يجيدون التحدث ويحسنون التصرف مع ضيوف الفندق، ويتحدثون باللغات المختلفة ومن أهمها العربية الفصحى، والإنجليزية وغيرها.

توفر الشقق تراس شمسي رائع مع مرافق للاسترخاء من أجل التشمس، ومرافق مخصصة لرجال الأعمال مثل خدمة الفاكس وماكينة تصوير المستندات وتوفير جرائد عند الرغبة وغيرها.

حصلت الشقق علي تقييم عام 7.3 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر، اقرأ المزيد.

منازل الساهر

منازل الساهر للوحدات السكنية فرع 1
منازل الساهر للوحدات السكنية فرع 1

عند التحدث عن أهم فنادق القنفدة وأفضل أماكن الإقامة التي تقع بها فلا بد أن نذكر منازل الساهر للوحدات السكنية فرع 1، والتي تعتبر من أهم الشقق الفندقية ذات الثلاث نجوم، وتتمتع بموقع ممتاز في شارع الرياض، داخل حي الخالدية، في منطقة مكة المكرمة.

توفر الشقق منطقة شاطئ رائعة للزوار لممارسة السباحة والغوص والرياضات المائية المختلفة مثل ركوب الماء، مع مرافق مخصصة للاستجمام والاسترخاء من أجل التشمس، والتي تنتشر أما الشاطئ بشكل أنيق، ومواقف خاصة مجانية للسيارات، وتقدم خدمات الواي فاي المجانية الجيدة في جميع أنحاء الإقامة.

حصل الشقق علي تقييم عام 7.1 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر، اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد: