السياحة في طبرقة تونس و 12 من الاماكن السياحية الاكثر جذبًا

السياحة في تونس من الوجهات السياحية العربية، التي تتمتع بمكانة سياحية مميزة في أفريقيا. وتتمتع تونس بالعديد من المدن السياحية الخلابة، حيث تتمتع بثروات طبيعية وجمالية متنوعة. وتُعتبر السياحة في طبرقة ، واحدة من أجمل مدن السياحة التونسية. فحين نجد تدفق السُياح من مختلف بقاع العالم، إلى مدن تونس السياحية الشهيرة مثل جربة و سوسة وغيرها.

إلا أن مدينة طبرقة لها سحر خاص، حيث المنتجعات الشاطئية، وساحلها الصخري، وشواطئها الرملية والمياه الفيروزية، وغابتها الكثيفة، وروعة أماكنها الجبلية النائية. كل هذا جعلها مركزًا سياحيًا هامًا في تونس وله شعبية سياحية كبيرة. فيما يلي أجمل مناطق سياحية يُمكنك زيارتها في طبرقة تونس…

أفضل فنادق طبرقة

تتميز فنادق طبرقة بالعديد من المميزات التي جعلتها واحدة من أهم الفنادق التي تقع في تونس على الإطلاق، مثل أسعارها التي تتناسب مع مختلف المستويات، والمرافق ووسائل الراحة والترفيه المتميزة، والخدمات الفندقية الراقية، وللتعرف على أفضل هذه الفنادق اقرأ المزيد.

افضل اماكن سياحية في طبرقة تونس يمكنك زيارتها

شاطئ بركوكش

Barkoukech Beach

شاطئ بركوكش واحد من أجمل شواطئ السياحة في طبرقة. يقع الشاطئ بين جبال خضراء خلابة، والبحر الأبيض المتوسط. يتمتع الشاطئ بمياه نظيفة فيروزية، تجذب إليه السياح من مختلف بقاع العالم. يُتيح لك الشاطئ ممارسة العديد من الأنشطة الشاطئية، مثل ممارسة رياضة الغوص، أو ممارسة هواية الصيد. الشاطئ يقع على ساحل طبرقة، الذي يصل طوله إلى 25 كم تقريبًا. فلا تفوت عليك فرصة زيارة هذا الشاطئ الرائع، أثناء عطلتك السياحية في طبرقة التونسية، خاصة في فصل الصيف.

حصن جنوة

Genoese Fort

يُعتبر حصن جنوة من أهم المعالم السياحية في طبرقة، بل وفي تونس بأكملها. وهو عبارة عن بقايا حصن قديم، ويقع على مساحة 400 متر تقريبًا. يعود تاريخ الحصن إلى منتصف القرن السادس عشر، عندما خضعت طبرقة لحكم جنوة. كما أن طبرقة تضم أيضاً بعض الحصون الأخرى اللاحقة، التي بناها العثمانيون فيما بعد.

إبر طبرقة

Les Aiguilles

تُعتبر إبر طبرقة أحد أهم معالم السياحة في طبرقة تونس. تقع في الطرق الشمالي الغربي لتونس، بالقرب من الحدود الجزائرية. تتشكل من سلسلة من الأعمدة الرملية الخشنة الضخمة، التي يبلغ طول كل منها حوالي عشرة أمتار، وتفصلها أمشاط طين أكثر ليونة نسبياً. المكان جميل وله شعبية سياحية كبيرة في طبرقة. فهو من المزارات السياحية الهامة، التي تجذب السائحين، لإستكشاف المنطقة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

جزر جالطة

La Galite Islands

جزر جالطة هي جزيرة ضمن ما بُعرف بـ ” أرخبيل جالطة”، أحد أروع وأجمل الجزر التونسية على البحر المتوسط. تقع جزر جالطة على بعد 60 كم عن مدينة طبرقة. تبلغ مساحة جزيرة جالطة حوالى 7 ونص كم تقريبًا، وطولها 5 كم، وعرضها 3 كم تقريبًا. ويبلغ إرتفاع الجزيرة حوالي 391 مترًا فوق سطح البحر. تتميز الجزيرة بطبيعة وعرة، حيث يصعُب التنقل بها بسهولة، حيث التضاريس والسفوح الحادة.

يُمكنك قضاء وقت رائع بالجزيرة، والتمتع بطبيعة خاصة فريدة من نوعها. فإن كُنت تبحث عن طبيعة ساحرة، وأجواء هادئة، ومناخ معتدل ننصحك بزيارتها أثناء عطلتك السياحية في تونس.

قلعة طبرقة

tabarka castle

لا يُمكنك إتمام السياحة في طبرقة دون زيارة قلعتها الشهيرة. قلعة طبرقة هي قلعة جنوة، يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر، وكلاهما قلعتان يجذبان السياح لروعتهما. تقع قلعة طبرقة على قمة جزيرة منذ عام 1940، وهي متصلة بالبر الرئيسي الواقع في شمال غرب تونس، بالقرب من الحدود مع الجزائر.

وقد أُقيمت تلك القلعة المُهيبة، من قبل عائلة “لوميليني” النبيلة. وتنتمي إلى عائلة جنوة من 1540 إلى 1742. وكانت القلعة بمثابة حماية للمنازل والميناء للسكان الليغوريين. ويمكن القول أنه من عام 1541، وحتى منتصف القرن الثامن عشر، كانت معقلًا مسيحيًا في وسط الإمبراطورية العثمانية. القلعة من أبرز معالم السياحة في طبرقة وتونس بأكملها، وتتميز المنطقة بجمال الطبيعة والأجواء الساحرة، فلا يفوتك زيارتها.

مدينة دوجا

Dougga

يمكننا القول أن أروع موقع روماني في أفريقيا، هو بقايا مدينة دوجا القديمة. وتُعتبر المدينة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1997. المدينة كاملة بشكل مُذهل، مما يعطي لمحة عن حياة الرومان قديمًا. فنجد بالمدينة  الحمامات الرومانية، ومبنى الكابيتول المهيب، ومسرح يتسع لـ 3500 مقعد، ومعابد مختلفة.

بُنيت المدينة على موقع مستوطنة نوميديان القديمة و تُسمى “Thugga”. وهو ما يُفسر لماذا شوارعها مُتشابكة بشكل غير معهود. يوجد أيضًا ضريح “ليبيكو-بونيك” الذي يرجع للقرن الثاني قبل الميلاد، هو أفضل نصب تذكاري في البلاد قبل الرومان. يُمكنك زيارة المنطقة وإستكشاف المزيد عن الحضارة الرومانية، وإلتقاط أروع الصور وسط تلك البقايا التاريخية النادرة.

الحدائق المعلقة بطبرقة

Les jardins splendides Tabarka

الحدائق المعلقة بطبرقة، بها دار ضيافة عائلي، يشمل العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة. يوجد به حمامات سباحة، فندق والعديد من الخدمات والمرافق الأخرى. يتميز الموقع بطبيعة خلابة على منطقة جبلية خضراء ساحرة، فهو دار ضيافةنظيف وهادئ بعيد عن المدينة، وأجمل ما يتمتع به هو إطلالته المميزة. أثاث الدار يجمع بين التقليدية والحداثة، وقد نال إستحسان أغلب زوار المكان. فإن كُنت تبحث عن منتزه عائلي أو دار ضيافة، نقترح عليك زيارته وتجربته.

شواطئ طبرقة

tabarka beaches

يقصد الكثير من السائحين طبرقة، حيث طبيعتها المتميزة ما بين البحر والجبال. ومن أجمل ما يُميزها شواطئها ذات الرمال الذهبية، المحاطة بنتوءات صخرية وغابات الصنوبر والبلوط. تتميز شواطئ طبرقة بمياة فيروزية صافية، تخفي في أعماقها المرجان الأحمر الثمين. يُمكنك الغوص إلى الأعماق، والتجول على شواطئها لمسافات طويلة، والإستماع بطبيعتها الساحرة.

ستجد طبرقة مُحاطة بما يقرب من عشرة منتجعات و فنادق على طول الشاطئ. فيمكنك الإستمتاع بإقامة فندقية على حافة الغابة، أو في فندق صغير ساحر وسط المدينة. ويوجد حول عين دراهم العديد من الفنادق الجيدة، وفنادق للصيادين ذات طراز ريفي. كذلك يوجد فندق كبير للعلاج بالمياه المعدنية وسط الغابة. لذلك إذا كُنت تنوي السياحة في طبرقة صيفًا، ستكون عطلة مُمتعة.

ونجد العائلات التونسية تتوافد إلى الشواطئ المُحيطة بطبرقة لقضاء إجازات الصيف، حيث الشمس والرمل، لكن الشواطئ على طول هذا الامتداد من الساحل لا تزال أكثر شعبية بين الزوار الأجانب.

فعاليات طبرقة

مهرجان طبرقة

يُقام سنويًا العديد من الفعاليات والمهرجانات في مدينة طبرقة، وخاصة في فصل الصيف. ومن أبرز المهرجانات التي تُقام في طبرقة، مهرجان
الموسيقي اللاتينية، ومهرجان الجاز، ومهرجان العالم، ومهرجان الموسيقي العالمي. وجميعها مهرجانات تلقة إقبالًا كبيرًا، سواء من سكان طبرقة وتونس أو السائحين من جول العالم.

منطقة شيمتو

chemtou tunisia

تقع مدينة ” chemtou ” عند تقاطع طريقين مُهمين بين قرطاج وفرس النهر ريجيوس في الجزائر، وبين سيكا فينيريا وثابراكا في طبرقة. ورغم أن المنطقة بمثابة أطلال، إلا أتها منطقة جميلة وتستحق الزيارة وإستكشافها بنفسك.

أهم نقطة جذب سياحية بالمنطقة، هي محمية قمة التل في قمة جبل شمتو. يوجد جنوب المنطقة بقايا ضخمة من جسر روماني راقد على ضفاف نهر ميدجيردا، انهار خلال فيضان في القرن الرابع.

مارينا طبرقة

Marina tabraka

منطقة مارينا طبرقة هي موقع مميز، يقع شمال شرق تونس في طبرقة. يُمكنك هناك القيام بمجموعة من الأنشطة الترفهية، كالتنزة والمشي. كما يوجد هناك العديد من المراسي للقوارب للقيام بجولات شيقة.

تمثال الحبيب بورقيبة

تمثال الحبيب بورقيبة

يثعتبر تمثال الحبيب بورقيبة من أشهر معالم السياحة في طبرقة . وهو تمثال لأول رئيس تونسي،وقد تم انشائه من قِبل الفرنسيين، وذلك في بداية الخمسينيات. يوجد التمثال في شارع الحبيب بورقيبة.