السياحة في كوبنهاجن وأهم 13 من الأماكن في العاصمة الدنماركية

تعتبر السياحة في كوبنهاجن، عاصمة الدنمارك فرصة لا يمكن تكرارها في أي مكان بالعالم، فموقع المدينة الأوروبية الذي يربط الدنمارك بالسويد من ناحية وجزيرة نيوزيلندا من ناحية أخرى، جعلها وجهة مميزة لكثير من الأوروبيين.

 تشهد المدينة من تطور حضاري وثقافي قوي وتطوير في مؤسساتها ومراكزها الإقتصادية الترفيهية، فكوبنهاجن هي المركز الثقافي والاقتصادي والحكومي للدنمارك، في البداية كانت كوبنهاجن قرية صغيرة في أواخر القرن العاشر ثم أصبحت العاصمة في القرن الخامس عشر وازدهرت كمركز ثقافي واقتصادي للدول الاسكندنافية لأكثر من 120 عام، لتحظي بكثير من المعالم الاثرية والأماكن السياحية القديمة الرائعة.

 تطورت كوبنهاجن إلى يومنا بشكل مميز أدى إلى احتلالها مركز متقدم في الوجهات السياحية الأكثر طلباً في العالم، فلا تفوتك فرصة الاستمتاع بهذه المدينة وقضاء إجازة رائعة قد لا تعوض.

"<yoastmark

افضل اماكن سياحية في كوبنهاجن تستحق زيارتها

حدائق تيفولي

حدائق تيفولي
حدائق تيفولي

تعد مدينة الملاهي وحديقة Tivoli واحدة من أهم الأماكن السياحية بكوبنهاجن، فهي تتميز بتصميم رائع وساحر للكبار والصغار، فالحديقة يجتمع فيها الهندسة المعمارية القديمة مع المناظر الطبيعية والحدائق الملونة بجانب عديد من الألعاب الترفيهية المميزة.

أصبحت حدائق تيفولي قبلة اساسية للسياح للاستمتاع بألعاب القطار الطائر والاستمتاع بالحديقة الجميلة، كل هذا مع الاستمتاع بالموسيقى الحية في المكان بألوان متعددة تناسب جميع الاذواق.

يمكنك قضاء وقت سعيد في Tivoli Gardens بين الألعاب المناسبة للكبار والصغار والتنزه وسط الحدائق الخلابة وألوانها الساحرة، والاستمتاع بتناول الطعام في عديد من المطاعم المتنوعة، ولا تنسي التجول في قاعات المرايا ودور التمثيل الايمائي ومسارح الهواء الطلق.

قصر كريستيانسبورج

قصر كريستيانسبورج
قصر كريستيانسبورج

استمتع بمشاهدة التاريخ الملكي القديم لكثير من الملوك والملكات لأكثر من 800 عام والى الان، فالعائلة المالكة في الدنمارك عادة ما تستخدم بعض غرف الاستقبال المزينة وغرفة العرش والشرفة التي يُعلن فيها الملوك في الدنمارك.

قصر كريستيانسبورغ المذهل يحتوي على قاعة كبرى ستجد فيها مفروشات الملكة وعديد من الأعمال الفنية القديمة بالإضافة إلى غرف الاستقبال الخاصة برئيس الوزراء في الزيارات الرسمية لتعكس الحضارة القديمة للدولة.

إذا كنت من محبي التاريخ فلا تفوت فرصة مشاهدة هذا القصر الرائع، واحصل على تذكرة للدخول الي غرف الاستقبال الملكية ومشاهدة مقتنياتها، ستحظى بجولة إرشادية مجانية في المبنى لتشاهد بقايا تحصينات المدينة منذ عام 1167.

حديقة حيوان كوبنهاجن

حديقة حيوان كوبنهاغن- السياحة في كوبنهاجن
حديقة حيوان كوبنهاغن

كأحد معالم جذب السياحة في كوبنهاجن، تحتل حديقة الحيوانات في المدينة قائمة الأفضل زيارة، فالحديقة واحدة من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا، وتحتوي على العديد من أنواع الحيوانات بالإضافة إلى بحيرة الطيور مع اللقالق والبجع.

الحديقة تعد أكثر مناطق الجذب في الدنمارك لما تحتويه من بيوت الحيوانات بشكل طبيعي مثل بيت الفيل وغيره، كما احتوت على عديد من الحيوانات المعمرة على مدار الوقت.

احصل على تجربة واقعية في التجول داخل الحديقة، والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات المختلفة وكذلك المباني التاريخية وخاصة برج بومة منذ 1885 والذي يتم اعتباره نصب تذكاري للحديقة.

المتحف الوطني الدنماركي

المتحف الوطني الدنماركي
المتحف الوطني الدنماركي

 يعد المتحف الوطني للدنمارك أحد معالم الجذب السياحي الهامة في كوبنهاجن، فالمتحف يضم مقتنيات عديدة علي مدار التاريخ للدنمارك بجانب مجموعة إثنوغرافية كبيرة للغاية وتجهيزات الكنيسة الرومانية والقوطية.

يقع المتحف في قصر الأمير الذي تم بنائه في 1744، ويعرض المتحف في أقسام متعددة متعلقات عصري الفايكنج والنهضة والعصور الوسطى، والتاريخ الدنماركي الحديث في القرن الثامن عشر.

لمحبي التاريخ، يمكنك مشاهدة معرض العصور القديمة والكنوز الوطنية مثل Sun Chariot التي يزيد عمرها عن 3000 سنة و امرأة Huldremose التي تعود الى القرن الاول وعديد من الاكتشافات الاثرية. ملحق بالمتحف مقهى ومطعم ومتجر للتسوق.

شارع التسوق Strøget

شارع التسوق Strøget- السياحة في كوبنهاجن
شارع التسوق Strøget

أقض وقت سعيد في أحد أطول شوارع التسوق الرئيسية في العالم، وتسوق من أكبر العلامات التجارية العالمية، فالشارع خاص بالمشاة فقط وغير مسموح بدخول السيارات مما يعطيك فرصة رائعة للتنزه والتسوق بحرية.

يمتد الشارع بطول 1.1 كيلومتر في وسط مدينة كوبنهاجن القديمة بمنطقة ستروجيت التي تعرف قديما باسم روتن، ومكون من شبكة طرق تمتد من الطريق الرئيسي، ويتميز بالمباني المزخرفة الأنيقة.

تجربة التسوق من هذه المنطقة التي توسعت بعد نجاح الفكرة لأكثر من 100 ألف متر مربع جعلت السياحة في كوبنهاجن امراً مميزاً، فإحرص على قضاء وقت سعيد في تناول المشروبات أثناء مرورك بين المحال التجارية.

ساحة دار البلدية

ساحة دار البلدية
ساحة دار البلدية

تعد ساحة Town Hall في كوبنهاجن الساحة الرئيسية في المدينة، يتم استقبال الأبطال والرياضيين بها وكذلك التجمعات السياسية والاحتفالات، وبها مربع” Zero Kilometer Stone ” الذي يشير إلى منتصف مدينة كوبنهاجن.

الساحة  من أغلى المناطق الموجودة بالمدينة تعد نقطة بداية لشارع التسوق الشهير في ستروجيت، وتعتمد المباني المحيطة به على تصاميم من عصر النهضة الإيطالية والعمارة الدنماركية.

الساحة بها البرج الأطول في المدينة بإرتفاع 106 متر، ويزينه الزخارف وصورة للاسقف ابسالون من النحاس المطلي بالذهب، وبه قاعة كبيرة تحتوي على تماثيل عديدة لكبار رجال كوبنهاجن في القرنين الماضيين.

حديقة باكن

حديقة باكن
حديقة باكن

يقع منتزه Bakken في شمال كوبنهاجن ويعد أقدم مدينة ملاهي في العالم منذ عام 1583 ، وتتميز بعدد كبير من الألعاب وأماكن الترفيه البدائية، وكذلك مناطق الرقص والتنزة.

يتميز المنتزه بالينابيع العلاجية خلال فصل الصيف، الأمر الذي أدى في وقت لاحق إلى إقامة الخيام والعاب الترفيه، والمكان مناسب للاسرة بالكامل ، فيمكن الاستمتاع بركوب الخيل وزيارة مسرح الأطفال والمطاعم.

احصل على تذاكر المنتزه وتجول بالداخل وسط الأكشاك الخشبية الملونة واستمتع بالتنزه بين الألعاب والأكشاك، واقض وقت سعيد مع اللعبة الأفعوانية الخشبية التي يبلغ عمرها 82 عاماً.

المعرض الوطني للدنمارك

المعرض الوطني للدنمارك- السياحة في كوبنهاجن
المعرض الوطني للدنمارك

امام محطة Nørreport في كوبنهاجن، يقع المعرض الوطني في الدنمارك الذي يعرض العديد من مجموعات الفن الدنماركي القديم منذ القرن الثامن عشر وحتى الآن العديد من الاعمال الرائعة من جميع أنحاء العالم.

يعرض المعرض الوطني لوحات فنية لمشاهير الرسام في التاريخ أمثال إدوارد مونش وبيكاسو وعديد من اللوحات التي يمتد عمرها إلى 150 عاما، بالإضافة إلى المجموعات الملكية وكلاسيكيات عصر النهضة الأوروبية.

احصل على جولة ممتعة وغنية بتاريخ العصر الذهبي للدنمارك، واستمتع بالموسيقى في كل مكان وأعمال ورسومات اثرية ومعاصرة لفنانين عالميين، ويمكنك تناول وجبة مميزة في مقهى المعرض المرفق به.

ميناء نيهافن

ميناء نيهافن
ميناء نيهافن

يعد ميناء Nyhavn أحد الأماكن المميزة في كوبنهاجن، سواء لمشاهدة هذه الشواطئ الأسطورية والخلابة أو الاستمتاع بتناول الطعام في اشهر وافضل المطاعم علي جانب قناة نيهافن.

يتميز الحي والطريق المؤدي إلى الميناء بالمنازل المطلية بألوان رائعة من القرن الثامن عشر وعديد من القوارب الخشبية الأثرية ابتداءً من ميدان الملك الجديد وعبر نصف كيلومتر على ضفاف القناة.

يمكنك مخالطة السكان المحليين والتجول في الحي الخاص بالميناء الذي يعود إلى سبعينيات القرن الماضي والخاص بالبحارة قديماً، وتناول مشروبك أثناء الاستمتاع بمشاهدة القصور الضخمة والفخمة على طول القناة.

برج الجولة الدائري

برج الجولة الدائري- السياحة في كوبنهاجن
برج الجولة الدائري

يعد البرج الدائري احد العلامات الاثرية المميزة في المدينة منذ القرن السابع عشر، تم تصميمه ليكون مرصد فلكي، ويحتوي علي ممر حلزوني كبير يؤدي إلى المنصة في الأعلى على ارتفاع 34.8 متر، بإطلالة مميزة علي أسطح المنازل القديمة في كوبنهاجن.

البرج الدائري يعد نصبا تاريخيا للمدينة، تم بناؤه بالطوب الأحمر والأصفر المصنوع في هولندا بشكل جمالي يعكس تاريخه، وهو جزء من مجمع Trinitatis الاثري، و يتميز بزخارفه الفخمة.

بجانب قاعة المكتبة التي تضم معارض مختلفة للفنون والثقافة والحفلات الموسيقية العالمية، يمكنك الاستمتاع بالارضية الزجاجية التي تقع على ارتفاع 25 متراً والمطلة علي قلب القلعة.

قلعة أمالينبورج

قلعة أمالينبورج
قلعة أمالينبورج

اذا كنت من المعجبين بالتراث الملكي، فلا يفوتك زيارة قصر أمالينبورغ، لتجد طعم خاص ومميز للتاريخ الملكي في الدنمارك، فمن بداية دخولك إلى القصر ستشاهد تمثال الملك فريدريك الخامس الذي يعود للقرن الثامن عشر.

يتكون القصر من اربع مباني متطابقة للملوك ومقر لإقامة الضيوف، ويوجد في أحدهم متحف أمالينبورغ الذي يقدم كل شيء يخص الملوك والملكات والنظام الملكي بتقاليده المتنوعة منذ 150 عاماً.

يمكنك الاستمتاع بالمتحف وغرفة الحديقة الكبيرة وأيضا دخول قاعة غالا والغرف المميزة الأخرى التي مازالت تستخدمها الاسرة الملكية، قبل ان تشاهد العرض الرائع لتغيير الحرس الملكي في الثانية عشرة ظهراً من كل يوم.

قصر روزنبورغ

Rosenborg Palace - السياحة في كوبنهاجن
قصر روزنبورغ

يعد قصر روزنبورج الأثري أحد عوامل السياحة في كوبنهاجن المميزة، لما يحتويه من مجموعات اثرية تعود للقرن الثامن عشر، وتم بناؤه على الطراز الهولندي، وتطور بنائه وتوسعته مرات عديدة ليصبح قبلة للزائرين من كل مكان.

القصر مكون من قاعة كبيرة تحتوي على قطع قماشية تصور انتصارات الملك في حرب سيكانيان في القرن السابع عشر، بسقف من الجص المزخرف وعديد من النقوش لعهد فريدريك الرابع، وبالطبع كرسي تتويج الملوك.

استمتع بجولة عامة داخل القصر وشاهد مجموعات المجوهرات والأحجار الكريمة الملكية على مدار التاريخ، والخزانة التي تعرض جواهر التاج الدنماركي، بجانب الحديقة الملكية أمام القصر كأقدم حديقة ملكية في البلاد.

حورية البحر الصغيرة

حورية البحر الصغيرة
حورية البحر الصغيرة

تعد حورية البحر الصغيرة من أهم معالم السياحة في كوبنهاجن التي لابد من زيارتها، فالتمثال الموجود على الواجهة البحرية من نيهافن إلى كاستيليت تم تصميمه من قبل إدوارد إريكسن عام 1913 ، مستوحى من حكايات هانز كريستيان أندرسن الخيالية.

القصة تعود الى حورية بحر التي خرجت في احدى المرات من البحر ووقعت في حب امير ولكن لم يبادلها الحب، فاضطرت الي العودة مجددا إلى البحر، والتمثال يمثل رمزا سياسياً وحضاريا للمدينة.

التمثال معروض علي صخرة في الماء بجانب منتزه لانجليني ويبلغ ارتفاعه 1.25 متر، واصبح رمزا لكوبنهاجن وعامل جذب سياحي منذ الكشف عنه. 

فريتاون كريستيانيا

"<yoastmark

كريستيانيا بلا شك هي أهم معالم جذب السياحة في كوبنهاجن، فالمنطقة المنفصلة والمختلفة عن المدينة تتميز بنمط وأسلوب حياة فريد جعلها محط أنظار  وزيارة الكثيرين.

تتميز كريستيانيا بعدم السماح للسيارات بالدخول ويعتمد سكانها على الدراجات والخيول، وعديد من القواعد الخاصة بالمنطقة، منها عدم التصوير إلا في منطقة الضوء الأخضر وأيضا عدم الركض حتى لا تسبب ذعر للقائمين هناك.

يمكنك التجول في أنحاء كريستيانيا والحصول على هدايا تذكارية مثل القمصان التي تحمل رمز كريستيانيا والمجوهرات وأنابيب التدخين، ويمكنك تناول الطعام في كافيهات ومطاعم المنطقة التي تناسب جميع الاذواق.