مطاعم بورصة : افضل مطاعم بورصة تركيا الموصي بها

تركيا بلد سياحي مميز ويمتلك مدن لديها طبيعة خلابه وتمتلك كافة العناصر السياحية التي تمثل عامل جذب سياحي مثل الفنادق والمطاعم والمتاحف وغيرها ومن تلك المدن مدينة بورصة الجميلة.

ومدينة بورصة تتمتع بإمتلاكها مجموعة من المطاعم الرائعة والمتنوعة والتي تقدم أشهى الأطباق من المطبخ التركي العريق والغني عن التعريف ،كما توفر أطباقا من مطاعم عالمية متنوعة .

وبما أن المطاعم عنصر هام جدا لكافة السياح سنقدم لكم في هذا المقال شرحا لأهم المطاعم الموجودة في مدينة بورصة .

مطعم بكر اوسطا

واحد من افضل المطاعم في بورصه ، يوجد للمطعم العديد من الفروع في أرجاء مدينة بورصة، ولكن ينصح بزيارة فرع منطقة تشيكرغة، ويقدم عدد كبير من أطباق اللحوم المشوية والكباب بكافة أنواعه، وبالتأكيد مجموعة من المقبلات والسلطات، ويتميز المطعم بوجبات صدور الدجاج المشوي على الفحم، وبطبق مشهور جداً في بورصة يسمى كوكوريتش.

ساعات العمل من 09:00 ص _ 12:00 م

الهاتف 00902242338818

مطعم اسكندر كباب


مطعم اسكندر كباب هو أحد أشهر مطاعم بورصه التي يقصدها عدد كبير من السياح وذلك لتجربة وجبة اسكندر كباب المميزة والتي لا يمكنك تجربتها إلا في مدينة بورصه الخضراء.

يقع المطعم في مدينة بورصة، في منطقة عثمان غازي في حي سوانلي داخل حديقة بوتانيك بارك وهي من اجمل الاماكن السياحية في بورصة ، وله افرع اخرى موزعة بين مركز المدينة واطرافها

ويتميز مطعم اسكندر في بورصه بالجو المميز الذي يؤمنه داخل صالاته من هدوء وراحة نفسية، وكذلك طاقم العمل الودود والذي يقدم الوجبات بسرعة وبحرفية عالية.

يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني لمطعم اسكندر كباب عبر زيارة الرابط هنا

اوقات الزيارة : كافة ايام الاسبوع من الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 23:00 مساءً

مطعم كفتجي يوسف

مطعم كفتجي يوسف الذي يعتبر من اشهر مطاعم بورصة ويمتلك 27 فرع في تركيا عدا افرعه الموزعة في مدينة بورصة .

المطعم متخصص بالكفتة اللذيذة والمشويات كما انه يتميز بسرعة تنفيذ الطلبات وعدم تأخره وذلك لكثرة العمال التي تعمل بالمطعم اذا كنتم من عشاق الكفتة فهذا المطعم خياركم الاول.

ويعد من افضل المطاعم في بورصة من ناحية جودة الطعام والموقع والخدمات مقارنة بالسعر وغالباً مايكون مزدحماً بالزوار. يوفر المطعم اماكن مخصصة لوقوف السيارات مجاناً.

يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني لمطعم كفتجي يوسف على الرابط الموجود هنا

اوقات الزيارة : كافة ايام الاسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 2:00 ليلاً

مطعم حجي دايه

يقدم مطعم حجي دايه والمعروف لدى العرب باسم مطعم حجي دايخ (Hacı Dayı Kebap Tophane) أفضل و أشهر الوجبات من المطبخ التركي، فتجد وجبات المشاوي المتنوعة، المعجنات، حساء العدس المشهور، الكبة، ومقبلات عديدة. للمطعم حديقة جميلة والجلوس فيها يزيد من روعة الأجواء.

يتميز مطعم حجي داية بموقعه الرائع على تلة مرتفعة بالقرب من برج الساعة الشهير احد معالم السياحة في بورصة ، حيث يوفر باطلالة رائعة على مدينة بورصة، يوفر المطعم مواقف سيارات خاصة مجانية في الموقع.

اوقات الزيارة : كافة ايام الاسبوع من الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 22:30 مساءً

مطعم رجب اوسطا

مطعم رجب اوستا في بورصة هو احد الافرع الرئيسية لهذا المطعم الشهير في تركيا حيث تتوزع افرعه في المدن الرئيسية مثل اسطنبول و انقرة و بورصة ومرسين وازمير غيرها.

يقدم هذا المطعم لائحة طعام كبيرة ومتنوعة وشهية من الاطباق والمأكولات التركية والخرفان المحشية، والدجاج المحشي، وتجد فيه ايضاً المشويات المتنوعة، والسلطات وألذ الحلويات التركية. يتميز المطعم بكونه واسعاً ويوفر إمكانية تناول الطعام في حديقته الجميلة.

يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمطعم من هنا.

 

مطعم حياة بورصة

يعد مطعم حياة بورصة من اشهر مطاعم بورصة المتخصصة بتقديم المأكولات والأطباق التركية المميزة إلى جانب العديد من السلطات والمقبلات والحلويات والمشروبات المتنوعة، كما يقدم المطعم في ايام السبت والاحد بوفيه مفتوح على الفطور والغداء ويشمل اصناف متنوعة ومتعددة ترضي كافة الاذواق

أهم ما يميز مطعم هايات في بورصة هو موقعه الرائع جانب حديقة ميرينوس وعلى مقربة من المركز الثقافي في بورصة ويوفر المطعم لزواره جلسات داخلية وخارجية رائعة وسط ديكورات مميزة واجواء هادئة ومساحات خضراء وطاقم عمل متعاون وسريع في الخدمة

يعتبر تقييم المطعم من قبل زواره العرب جيد جداً من حيث خدمة الزبائن وجودة الطعام ممتازة وهو من المطاعم ذات الاسعار المقبولة

مواعيد الزيارة :المطعم يفتح أبوابه يومياً على مدار الاسبوع: 08:00 ص – 10:00 م

الموقع الالكتروني للمطعم: هنا

 

مطعم ” Selcuk Restaurant “

واحد من أفضل المطاعم الموجودة في مدينة بورصة تركيا، فهو مفتوح منذ ما يقارب نصف قرن، ولكنه لازال يشتهر بين السكان المحليين ويتوافدون إليه السياح من جميع الأنحاء، حيث يقدم المطعم جميع الأكلات التركية التقليدية، كالجبن البايز مع البطيخ أو السلطات الروسية مع الحمص.

ولكن تظل الوجبات الأساسية في قائمة الطعام هي الأفضل، حيث يقدم لحم الغنم مع الباذنجان المشوي المدخن واللبن الرائب، والفلفل المشوي أيضا، فهو من المطاعم المميزة التي يمكنك زيارتها في مدينة بورصة تركيا التي نرشحها لك.

أوقات الدوام : من الساعة 12:00م حتى 1:00ص

مطعم بياز كايالار

يقع المطعم على بعد 32 كيلو متر تقريباً من مدينة بورصة تركيا، المطعم مميز فهو يقع على البحر تماماً، وله إطلاله ساحرة، كما أن المطعم يقدم الكثير من الأطعمة البحرية التي استخرجت من البحر الأبيض المتوسط، وأيضا بعض الأسماك من بحر ايجة، فهي مجموعة مميزة من الأطباق البحرية.

وبرغم تغير قائمة الطعام يومياً، وذلك حسب ما يتم استخراجه من البحر ويصبح متوفر في المطعم، فيمكنك زيارة المطعم في يوم وفير به الطعام، فتتذوق الروبيان وبلح البحر وأيضا كفته السمك المميزة، والكثير من أنواع الأسماك المميزة.

أوقات العمل :من الساعة 12:00ص حتى 12:00م

مطعم اوزان مانغال

يقع المطعم في مدينة بورصة الساحرة، فإذا كنت من محبي اللحوم فعليك زيارة مطعم اوزان مانغال، فهو يقدم مجموعة رائعة في قائمة الطعام تجعلك لا تستطيع التوقف عن الأكل.

فيمكنك أن تتذوق الكباب الرائع وشرائح اللحم الطازجة، كما أن لمحبي الطعام الحار سينال إعجابهم، فالمطعم يقدم أروع سجق حار يمكنك تذوقه، ويقدم أيضا بعض أنواع من الحلويات الرائعة، مثل البقلاوة وغيرها من الحلويات التركية الشهية.

أوقات الدوام :من الساعة 10:00 ص حتى 11:00 م

ديمو جاستروبوب

يمكنك هناك أن تطلب الأكلات التركية وأيضا بعض الأكلات الأخرى كالإيطالية والروسية وبعض الأكلات العالمية. فهو مكان رائع يمكنك أن تستمتع بطعامك وأنت تستمع إلى الموسيقى الهادئة.

المطعم يفتح أبوابه في وقت مبكر من الصباح، ويقدم وجبة إفطار مميزة فيمكنك تناول بعض الفطائر أو العجّة والساندويتشات المحمصة.

وفي الغداء يمكنك تناول أطباق المعكرونة والبيتزا وأيضا شرائح اللحم، وبعض الأكلات البحرية. كما يقدم المطعم خدمة الوجبات السريعة. أيضاً يمكنك بعد الطعام تناول بعض المثلجات الرائعة أو عصائر باردة.

أوقات الدوام : من الساعة 9:00 ص حتى 1:00ص

مطعم حياة لوكانتاسي

المطعم يقع بالقرب من موقع التراث العالمي والمركز الثقافي أتاتورك، فالمكان يسمح لك بتجربة أكلات من المطبخ العثماني والتركي. كما انه يقدم الأكلات الكلاسيكية التركية، كاللحم الضأن المشوي وأيضا يقدم كباب الماعز والخضار, بالإضافة إلى حساء الفاصوليا البيضاء.

ويوجد به أيضا بعض الحلويات مثل الحلزونية، كما أن المطعم يقدم في نهاية الأسبوع بوفيه للإفطار به الكثير من الأكلات التركية مع مجموعة من الجبن المحلية الشهية.

أوقات الدوام : من الساعة 10:00ص حتى 11:00م

مطعم ايج باليك

 

مطعم Ege Balik يقدم مأكولات البحر الأبيض المتوسط. سيقوم طاهي المطعم بإعداد روائع الأسماك: المحار والمعكرونة ومخبوز وأطباق السمك الساخنة وبوزارو لشخصين. للحلوى ، جرب كعكة من ثلاثة أنواع من الشوكولاتة.

و تقدم القائمة مجموعة كبيرة من النبيذ والمشروبات الغازية والشاي والقهوة التركية التقليدية. يأتي الناس إلى هنا لتذوق الأطباق المختلفة ، والتعرف على الأصدقاء ، والراحة بعد يوم عمل أو عقد اجتماع عمل.

المطعم يؤمن جوًا مريحًا . وموظفوه مهذبون المهذبون يوفرون جميع الظروف لقضاء عطلتك. تم تصميم الجزء الداخلي من “Ege Balik” بأسلوب السفر البحري.

سيقدم لك المطعم مواقف حديثة للسيارات وخدمة الواي فاي.

اوقات العمل :من الساعة 11:00ص حتى 12:00 م

مطعم كيتاب ايفي

يمكنك قضاء تجربة مميزة ساحرة داخل المطعم، وتتناول الطعام الشهي على ضوء الشموع مع المدفئة والبيانو فهي تجربة رائعة في فصل الشتاء.

أما إذا كانت عطلتك في فصل الصيف فيمكنك تناول وجبتك في فناء الحديقة المميز لفندق كيتاب ايفي، فهي تجربة مميزة لتناول الطعام التركي في جو ساحر.

أوقات الدوام : من الساعة 10:00ص حتى 11:00م

مطعم باي أخطبوطوس

يقع هذا المطعم في القسم الغربي من مركز مدينة بورصة و هو يبعد حوالي 7 دقائق بواسطة التاكسي عن شجرة بورصة التاريخية كما أنه يبعد حوالي 17 دقيقة عن الجامع الأخضر و حوالي 22 دقيقة عن محطة تلفريك بورصة عند أسفل جبل أولوداغ و الذي تعتبر زيارته من أهم ما يفعله السائح بشكل افتراضي أثناء جولة بورصة السياحية.

يتميز هذا المطعم بطابع تقليدي فهو مطعم شعبي ولا يمكن تصنيفه بأنه راقي و عصري ، إنه مطعم يتسم بالبساطة و الأجواء العائلية و ميزته في لذة الطعام البحري المقدم فيه و هذا ما جعله من أفضل مطاعم المأكولات البحرية في بورصة.

يقدم مطعم أخطبوطوس أفضل الوجبات البحرية التي تشمل حوالي 24 نوعا مختلفا من الأسماك و الكائنات البحرية منها القريدس و السلمون و البلموند و هامسي “سمك صغير الحجم” و أنواع أسماك مختلفة و عديدة أخرى ، كما أنه يتميز كاسمه بأن لديه وجبات ساخنة مشوية و مطبوخة من سمك الأخطبوط جميع هذه الاطعمة تقدم بكل احترافية في المطعم.

أسعار هذا المطعم متوسطة ليست برخيصة ولا باهظة نسبيا ، مع العلم أن وجبات المأكولات البحرية هي بطبيعتها غالية الثمن.

أوقات الدوام : من الساعة 10:00ص حتى 11:00م

مطعم جمال و جميل أسطا

الحقيقة إن موقع هذا المطعم هو من أهم مميزاته فموقعه ممتاز جداً ، حيث يقع على بعد دقائق مشيا عن مول كنت ميدان “Kent Meydani AVM” ، كما أن أقرب فندق 5 نجوم في بورصة لا يبعد أكثر من 7 دقائق بواسطة السيارة ، و أما فندق كارديش هوتيل الذي عتبر واحدا من أفضل فنادق 3 نجوم فهو على بعد دقائق مشياً عن مطعم جمال و جميل أسطا.

هذا المطعم هو واحد من المطاعم الحلال و هو يقوم بتقديم وجبات كباب اسكندر مع المقبلات من المخللات و أنواع السلطات المحلية اللذيذة بشكل جيد جداً.

هذا المطعم لا يبعد أكثر من 15 دقيقة بواسطة التاكسي عن كل من الجامع الأخضر أو عن محطة تلفريك جبل أولوداغ ، و اما بعده عن الشجرة التاريخية في بورصة فهو حوالي 30 دقيقة بالتاكسي

أوقات العمل : من الساعة 8:00ص حتى 11:00 م

مطعم دوبورجا ديريباهشي

يقع هذا المطعم في منطقة عثمان غازي في بورصة ، و إن أهم ما يميز هذا المطعم هو أنه قريب من الشجرة التاريخية في بورصة بحوالي 5 دقائق بالسيارة، حيث أنه بامكانك لو كنت تقود سيارتك الخاصة أو لديك سيارة مع سائق أن تمر على هذا المطعم لتناول وجبة لذيذة و احتساء القهوة أو الشاي في أجواء لطيفة و أسعار رخيصة.

يقدم هذا المطعم أطباق الافطار بشكل أكثر من ممتاز كما انه يقدم العديد من وجبات الغداء المحلية منها وجبات الكباب بأنواعه ، و وجبات المعجنات و البيدي التركية ، الحلويات المميزة ، سلطات الفواكه الرهيبة ، المقبلات المقلية و مقبلات أخرى مقلية كبرك الجبن و غيرها ، البيض المقلي ، و قطع اللحم المطبوخة بطريقة خاصة، الدجاج المشوي على الفحم أو على الغاز.

إن صفات هذا المطعم من حيث نوعية الأطعمة و الموقع الممتاز و الأجواء المريحة جعلته من أفضل المطاعم التي ينصح بها في بورصة.

مواعيد العمل : من الساعة 9:00صحتى 10:00 م

مطعم سيلتشوك

يقدم المطعم مأكولات تركية تقليدية ومشويّات ومقبلات باردة وساخنة، وحلويات، وللمطعم حديقة جميلة يمكن الجلوس وتناول الطعام فيها مما يكسبك متعة خاصة.

– معلومات الاتصال:

العنوان: Kültür Park İçi, Osmangazi Merkez, Osmangazi, Bursa
الهاتف: +902242344951
الموقع الإلكتروني: http://selcukrestaurant.com/
– طريقة الوصول:
اقرب محطة باص: Otobüs Durağı Reyhan Mh. 16030 Bursa

أوقات العمل : من الساعة10:00ص حتى 11:00 م

كايسيري موتفايي

مطعم تركي يقدم وجبات تركية تقليدية بنكهات خاصة كاللحوم، والحساء، والمقبلات والمعجنات، ويتميز بتقديم طبق الدوالي (يلنجي) الرائع.

معلومات الاتصال:

العنوان: Adnan Menderes Mah. Mudanya Yolu 9. Km. Korupark Alışveriş Merkezi No:2 D:203 Emek/Bursa

الهاتف: +902242412601

الموقع الإلكتروني:
http://www.kayserimutfagi.com/

أوقات العمل :من الساعة10:00ص حتى 10:00 م

مطعم أورهان كفتي

يقدم  كغيره من مطاعم بورصة قائمة من الأطعمة التركية الشعبية والسلطات واللحوم المشوية والحلويات اللذيذة، ولكنه يتميز بالبهارات ذات النكهة الخاصة ويقدم الطعام بأسعار متوسطة.

معلومات الاتصال:

العنوان: İnegöl Bursa Yolu 2. Km. İnegöl Merkez/Bursa

الهاتف: +902247142121
الموقع الإلكتروني:

http://www.orhankofte.com/

– طريقة الوصول:
اقرب محطة باص: Otobüs Durağı Süleymaniye Mh. 16400 İnegöl/Bursa

أوقات العمل :من الساعة 9:00 ص حتى 11:30م

مطعم كيا

مطعم مميّز تحيطه الأشجار والطبيعة الخضراء يقدم وجبات فطور لذيذة، ووجبات بحرية شاملة ومشويّات، ومقبّلات عديدة طازجة أجواؤه ممتعة جدًّا.

– معلومات الاتصال:
العنوان: Hüdavendigar Mh. Doburca Caddesi (Dobruca Cd.) No:217 16090 Osmangazi / Bursa

الهاتف: +902242382888

الموقع الإلكتروني: http://kayarestaurant.com/
– طريقة الوصول:

اقرب محطة باص: Otobüs Durağı Doburca Mh. 16090 Bursa

– مواعيد العمل:يوميا من الساعة 10:00 صباحا الى الساعة 10:00مساء

أوزان منغال

إذا كنت من محبي المأكولات التركية الشهية مع اللحم الشهي والكباب الرائع، فضلا عن العصائر اللذيذة، لا تتردد في تناول طعامك بمطعم أوزان إت منغال عند زيارتك بورصة، والذي يتميز بالأجواء العائلية والأطباق المثالية اللذيذة.

قائمة الطعام في هذا المطعم معدة بشكل خاص لمحبي تناول اللحوم، بما في ذلك الكباب والكفتة و كولباستي (شريحة لحم الضأن) إلى جانب (النقانق التركية الحارة)، علاوة على الحلوى التركية اللذيذة أيضا.

ساعات العمل : يفتح المطعم ابوابه من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 11:00 مساء .

العنوان: Kayapa İstiklal Mahallesi, Bursa Cd. 20/3, 16315 Nilüfer/Bursa

الهاتف: (0224) 493 20 45

مطعم سلجوق

مطعم سلجوق هو واحد من المطاعم الأكثر شهرة منذ فترة طويلة في بورصة، فمنذ ما يقرب من نصف قرن وإلى الأن لا يزال الضيوف يتدفقون  إلى هنا للاستمتاع بالمأكولات التقليدية التركية والدولية، التي تبدأ من لحم الضأن مع  الباذنجان المحمص والزبادي، والفلفل المحشو.

علاوة على ذلك تتسع القائمة بمطعم سيلكوك أيضا لتشمل مجموعة لا تقارن من الحلويات المذهلة التي تتنوع ما بين الشيكولاتة والفواكهة اللذيذة.

أوقات العمل :من الساعة 9:00 ص حتى 11:30م

اقرا ايضا عن بورصة