شواطئ باريس : دليل افضل شواطئ باريس فرنسا 2022

باريس هي عاصمة فرنسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان. تقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس.

وتلقب باريس بعاصمة النور ومن أجمل مدن العالم وأكثرها جذبا للسياح من كافة اصقاع الأرض ،وتمتلك باريس الكثير من الجمال والسحر والرفاهية التي تجعل من زيارتك لها زيارة لا تنسى.

ومن إحدى أماكن الجمال فيها الشواطئ رغم أنها قليلة ولكنها تمتلك جمال خاص ، وهناك اربعة شواطئ بمدينة باريس .

افضل شواطئ باريس الموصى بزيارتها

شاطئ مدينة دوفي

دوفي مدينة صغيرة تقع بالقرب من مدينة باريس حيث تبعد حوالي ساعتين عنها ويفضل الذهاب بالقطار فهو أسرع وأفضل يمكنك أن تستقل القطار من محطة سانت لاذار،

شاطئ مدينة دوفي شاطئ تقليدي ستجد المظلات الشمسية ممتدة على طول الشاطئ بالإضافة إلى كابينات يمكنك أن ترتاح بها. تحتوي مدينة تروفي على الكثير من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها كحضور سباقات الخيل لعب الجولف أوتجربة الطعام في أحد مطاعم المدينة.

شاطئ دي داي

واحد من أشهر الشواطئ القريبة من باريس شاطىء أوهاما  يبعد الشاطئ عن مدينة باريس حوالي ساعتين وأفضل وسيلة للذهاب القطار حيث تستقل القطار إلى ‘كاين’ أو ‘بايو’ بعد أن تصل يمكنك أن تستقل حافلة أوسيارة أجرة لتوصلك إلى الشاطئ.

هناك بعض الشواطئ التي تقع بالقرب من أوهاما بيتش ويطلق عليها اسم دي داي بيتشز مثل أوتاه بيتش جولد بيتش جونو بيتش وسورد بيتش.

اقرا ايضاً : الدليل الشامل عن افضل اماكن سياحية في باريس

شاطئ لا روشيل

يعتبر شاطئ لا روشيل من أفضل الشواطئ التي تقع بالقرب من باريس فهناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها على الشاطئ بالإضافة إلى رماله الرائعة. يمكنك أن تستقل القطار من باريس وسيستغرق هذا حوالي ثلاث ساعات علي بعد ثلاث كيلومترات من لا روشيل تقع وجهة سياحية أخري ‘إيل دو ري’

يمكنك أن تستقل حافلة من من لا روشيل لتأخذك إلى إيل دو ري. إيل دو ري عبارة عن جزيرة صغيرة تحتوي على عشر قرى ساحلية العديد من المنتجعات السياحية وأماكن التخيم لذا يمكنك الاستمتاع بوقتك أينما تذهب.

اقرا ايضاً: افضل مدن الملاهي في باريس

شاطئ دييب

يعتبر دييب بيتش أقرب الشواطئ إلى مدينة باريس حيث يبعد عن باريس أقل من ساعتين بالقطار وهناك تغير سريع في مدينة روين، يقع شاطئ دييب بالقرب من القناة الإنجليزية في الحي الفرنسي ‘نورماندي’ أكثر ما يميز دييب بيتش تلك المنحدرات الكلسية الخلابة التي تختلط مع مياه الشاطئ لتعطي منظر يخطف الأنفاس،

لعب دييب بيتش دور في الحرب العالمية الثانية كما أنه مكان محبب للكثير من الفنانين كديلاكروا مونيه وجواجين حيث استمدوا منه بعض من أعمالهم الفنية. ربما تنزعج من الحصا الذي يملا المكان فالرمال ليست ناعمة لكن مازال يمكنك التمتع بهذا المنظر والتنزه على طول الشاطئ.

لا تتمتع شواطئ باريس بموجات عالية لذا ربما لا يمكنك الركمجة كما أن الرمال ليست ناعمة والمياة ليست شفافة وصافية كتلك الموجودة في الكاريبي وجزر المالديف لكن مازال بإمكانك التمتع بالشمس واكتساب سمرة طبيعية بالإضافة إلى التنزة وقضاء أفضل الأوقات مع الأصدقاء والعائلة.

شاطئ باريس الاصطناعي

يهدف اقامة هذا الشاطئ (الاصطناعي) ليكون ملجأ للعائلات الفقيرة والعاطلين ،تم استعمال 6 آلاف طن من الرمال لصنع هذا الشاطئ في باريس.

وتلاحظ في الشاطئ رمال وشماسي وكبائن ونخيل وسط العاصمة الفرنسية باريس ويقدم الشاطئ ترفيه موسيقي وغنائي والعروض المسرحية وحفلات غنائية وقرأت شعرية، هناك أيضا حيز كبير لممارسة الرياضة في الهواء الطلق مع مدربين «الفولي بول» والجولف والسباحة وكذلك حصص الرقص.

اقرا ايضاً عن باريس