شواطئ ماليزيا : دليل افضل شواطئ في ماليزيا 2021

لا يكمن الجمال في ماليزيا على المطاعم والملاهي والفنادق وحسب بل يتخطاها إلى الشواطئ الساحة التي تمتاز بها ماليزيا وتعتبر مقصدا لكافة السياح وخاصة السياح العرب.

وشواطئ ماليزيا ساحرة وخلابة و مخدمة ونظيفة وتؤمن الراحة والتسلية لكل من يقصدها حيث يمكنهم التمتع بالمناظر الخلابة وممارسة بعض الرياضات المائية والشاطئية، وفي هذا المقال سنقدم لكم شرحا لأهم الشواطئ في ماليزيا.

شاطئ بورت دكسون

هو شاطئ قريب من ولاية كوالالمبور وولاية سيرمبان ويفرق بينه وبين كوالالمبور 100 كيلو متر فقط , ومن اهم الشاليهات به هو شاليهات منتجع لكزس وهي شاليهات تقوم فوق المياه في حوض سباحة خاص وهو تابع لفندق لكزس بورت دكسون , هذا الشاطئ يتميز بأسعاره الرخيصة والهدوء .

ومن أهم الفنادق والمنتجعات القريبة من الشاطئ ( فندق جلورى , فندق تيارا , منتجع كوستال ريسورت , منتجع سيستل , منتجع دوا ) وهذا الشاطئ يمتاز بأنه أطول شاطئ رملي بماليزيا , وينتشر بها الكثير من أشجار جوز الهند والكازورينا.

جزيرة تيومان

وهي جزيرة هادئة ذات المياه الصافية وعادة ما يفضلونها العرب عن غيرها ولكن لا يوجد بها أكلات عربية , مياه جزيرة تيومان تتميز بصفائها ولذلك عادة يمارس بها رياضة الغطس ويوجد بها دورات متقدمة للغطس وهناك القارب الزجاجي الذي يسمح لك باكتشاف الحياه في أعماق المياه الماليزية ويوجد بها الكثير من أشجار جوز الهند اللذيذة.

شاطئ سيبا دان

يقع على جزيرة سيبا دان ويتمتع بوفرة ملامح الحياة البحرية من الشعاب المرجانية والأسماك في المناطق الضحلة القريبة مثل الباركودا والمانتا ووجود السلاحف الخضراء وأنواع من الصقور المحلقة، بالإضافة إلى وجود المحار المستخدم في استخراج اللؤلؤ، ولكثرة الكائنات الحية فيه عُدّ هذا الشاطئ محمية ماليزية طبيعية.

شاطئ سابي

ويمثل الشريط الساحلي من جزيرة جميلة يقصدها السياح والسكان بحثًا عن المتعة والصخب والكثير من المرح، إذ تزدحم المطاعم والمنتجعات بالسكان في أيام العطلات الأسبوعية والأعياد، وتبلغ مساحة الشاطئ 25 فدانًا، ويوفر مختلف أشكال المغامرة من التخييم والرياضات الشاطئية والمائية وإمكانية الغوص ومشاهدة التنوع الطبيعي للحيوانات والأشجار فيها.

شواطئ ترينجانو ماليزيا

ترينجانو هى ولاية فى شرق ماليزيا تطل على بحر الصين الجنوبى وغالبية السكان من المسلمين ويمكن زيارة جزيرة ريدانج أثناء زيارة ترينجانو لأنها تقع قبالة شواطئ الولاية , ما يميز ترينجانو هو أن اسعار الفنادق هناك رخيصة جدا ومن اشهر فنادقها هو فندق بريمولا وهو فندق 4 نجوم يقع على البحر مباشرة وخدماته ممتازة وسعره ممتاز .

شواطئ بينانج

بينانج تعتبر من أشهر الجزر بماليزيا حيث أنها تبعد ساعة واحدة عن مطار كوالالمبور ومن أشهر وأحسن الشواطئ بها هو شاطئ باتو فرنجى لتوفر الكثير من المطاعم والفنادق به مثل فندق هوليداى ان بينانج , فندق هارد روك بينانج , فندق جولدن ساندس بينانج , فندق بارك رويال بينانج , فندق باى فيو بينانج وهنا يعتبر من أجمل الأمكان المناسبة للقامة في بينانج ويتميز هذا الشاطئ بتوفير جميع خدماته ومطاعمه وأماكن صرف العملات , ومن أجمل ما يوجد بجزيرة بينانج هو فندق بايفيو وهو الذي يطلع ع البحر وأسعاره مناسبة لجميع السائحين.

جزيرة بانكور في ماليزيا

جزيرة بانكور هى جزيرة تقع فى خليج ملكا وهو نفس الخليج الذى تقع به جزيرة لنكاوي و جزيرة بينانج في ماليزيا ويمكن الذهاب اليجزيرة بانكور عن طريق طيران برجايا من مطار صوبانج في كوالالمبور أو الذهاب اليها برا عن طريق ميناء لوموت البحرى ثم الذهاب اليها بالقارب السريع.

وهى تشبه الى حد كبير منتجعات المالديف خاصة جزيرة بانكور لاوت حيث انها جزيرة معزولة ووحيدة داخل البحر وهى ذات ملكية خاصة وبنى عليها منتجع بانكور لاوت وهو الفندق الوحيد في جزيرة بانكور لاوت وهى جزيرة قريبة من الجزيرة الأم وهى جزيرة بانكور والتى يوجد بها فنادق عديدة منها فندق بانكور ريسورتو فندق تيلوك دالام بانكور . وهذه صورة من جزيرة بانكور.

شواطئ لنكاوي

يوجد فى جزيرة لنكاوي الكثير من الشواطئ منها العام ومنها الخاص لكنى انصح العرب المسافرون ماليزيا بالبقاء فى شاطئ فى الفندق الذى يقيمون فيه أكثر أمانا ونظافة فمثلا فندق ويستن لنكاوي له شاطئ خاص لا يرتاده الا المقيمين في الفندق بعكس شاطئ فندق فندق بلانجي بيتش الذى يرتاده كل من على الشاطئ.

كما توجد في لنكاوي فنادق بشواطئ خاصة بها فقط لبعدها عن الفنادق الأخرى وبذلك لا يوجد على شواطئها الا المقيمين بها ومن هذه الفنادق فندق فورسيزون لنكاوى ,فندق داتاي لنكاوي , فندق اندمان لنكاوي , فندق تانجون روهلذلك تجد معظم هذه الفنادق في شمال الجزيرة لكنها غير مشهورة أيضا للزائر العربي في ماليزيا .

شواطئ كوانتان ماليزيا kuantan beaches

اهم ما يميز شواطئ كوانتان هو عرض الشاطئ وطوله اللامتناهى وبنفس درجة النظافة كما أن فنادق كوانتان رخيصة جدا مقارنة بفنادق جزيرة لنكاوى و جزيرة بينانج ألا أن عدم توفر الخدمات هناك مثل المطاعم العربية والمولات لا يجعل الزائر العربي يفكر فى زيارتها رغم رخصها وشواطئها الجميلة .

شاطئ تانجونج رو

تتزين السماء فوق هذا الشاطئ باللون الوردي الأرجواني الذي ينعكس على ضفاف الساحل خاصة في ساعات المساء، إذ يبدو غروب الشمس أشبه بلوحة طبيعية من صنع الخالق، كما يحتوي شاطئ تانجونج رو على خيارات متعددة من الفنادق والنُزل المجهزة بأحدث الخدمات لتتناسب ورغبات الزوار، ويمكن ممارسة العديد من الألعاب المائية والرياضات فيه مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج.

شاطئ بورنيو

يقع هذا الشاطئ في شمال ماليزيا ويمكن الوصول إليه بالطائرة والحافلة، إلا أنه يتطلب وقتًا طويلًا عند استخدام وسائل النقل البرية العامة، ويتميز برمال ساحرة بيضاء ونظيفة وعدد من بيوت الضيافة البسيطة والمطاعم التي تقدم لائحة من الأطباق البحرية والأرز.

باسير تنجوراك بيتش

يقع هذا الشاطئ المخفي في الجانب الشمالي من لنكاوي وتحيط به منطقة الغابات. وخلال يوم هادي، قد تكون أنت الوحيد على الشاطىء، وعلى الرغم من عدم وجود مرافق حول الشاطئ ، يمكنك الاستمتاع بسهولة طوال اليوم مع إحضار مشروباتك وطعامك خلال هذه الزيارة.

هناك بعض الأشجار على الشاطئ حيث يمكنك الاستلقاء عندما يكون الجو دافئًا، مع فرص الاستمتاع بالمشاهد الخلابة مع روعة المياه الكريستالية النقية، الأمر الذي يجعل من هذا الشاطىء احد اجمل شواطىء لنكاوي للغوص والسباحة.

شاطئ آدم وحواء

يقع في جزر بيرينتيان الماليزية ويمكن الوصول إليه من شاطئ لونغ القريب إذ يقع على بعد ساعة منه، ويتميز شاطئ آدم وحواء بقلة التواجد السكاني مما يجعله خيارًا مميزًا للراغبين بالخلوة والاستمتاع بالهدوء والسكينة مع أصوات أمواج المياه الساحرة، وتتميز رماله البيضاء بنعومة الملمس وتنتهي بصف طويل من الأشجار الباسقة ذات الظلال الوارفة.

شاطئ ريدانج

هو الأطول من حيث المساحة بين الشواطئ الماليزية، ويتميز بخلوه من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية الساحلية مما يجعله الأفضل لممارسة الرياضات مثل كرة اليد، ويمكن للسياح الاستمتاع بتجربة الغوص بالأعماق القريبة منه بإشراف مختصين وبحارة.

شاطئ جورا

يختلف عن بقية الشواطئ بارتفاع الحرارة فيه مما يجعل رماله أقرب للون الذهبي، وهو الأفضل من حيث الحصول على السُمرة للبشرة كما يمكن ممارسة العديد من النشاطات مثل السير على ضفافه والسباحة في الجزء الجنوبي ومشاهدة السلاحف البرية الصغيرة.

شاطئ راوا

يقع على جزيرة راوا صغيرة المساحة ويمكن الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس من سواحلها بمشهد نادر لم يُرَ من قبل، ويحتوي على منتجع مجهز بأفضل الخدمات من التدليك والعناية بالبشرة و الساونا وغيرها ويعد الأعلى ثمنًا بالمقارنة مع المنتجعات الماليزية الأخرى.

شواطئ كوانتان ماليزيا

فهي من أجمل وارخص أنظف الشواطئ بماليزيا ولكن لا يتوافد عليها الكثير بسبب عدم توافر المطاعم والمحلات ومن أهم فنادقها ومنتجعاتها هو منتجع امبيانا شراتينج كوانتان وهو فندق مناسب لجميع الزوار رغم عدم توافد الكثير من السائحين عليه

شواطئ ترينجانو

وهي ولاية من ولايات ماليزيا حيث تقابل بحر الصين وتتميز هذه الولاية بأسعارها الرخيصة حيث الفنادق الرخيصة والخدمة الممتازة ومن أشهرهم هو فندق بريمولا وغالبية سكان هذه الولاية من المسلمين.

شاطئ الرمال السوداء

إذا كنت تبحث عن شيء فريد من نوعه ، فلماذا لا تقرر زيارة شاطىء الرمال السوداء والذي يعد أحد أشهر شواطىء لنكاوي ، حيث يمكنك قضاء يوم لا ينسى ما بين المياه والرمال، فضلا عن ذلك ستجد أمام الشاطئ ، بعض المتاجر حيث يمكنك شراء الضروريات الشاطئية أو الوجبات الخفيفة. يوجد أيضًا ملعب صغير ، لذلك هذا الشاطئ مناسب جدًا للعائلات.

شاطئ بانتاي سينانج

من المحتمل أن يكون هذا الشاطئ الأكثر شهرة في لنكاوي، فحول الشاطئ ، يمكنك العثور على العديد من والمطاعم والمحلات التجارية ، لذلك ليس من المستغرب أن هذا هو يعد هذا الشاطىء واحدا من أكثر الشواطئ ازدحاما في لنكاوي. بالإضافة إلى ذلك، سيمكنك بسهولة أن تفسر سبب إقبال الزائرين على شاطئ بانتاي سينانج، إذ إنه شاطئ رملي جميل حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة الرائعة بفضل المياه الهادئة.

وإذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك استئجار سرير تشمس أو يمكنك القيام ببعض الأنشطة المائية. وخلال النهار ، يمكنك الاستمتاع بمشروب أو غداء في أحد مطاعم الشاطئ العديدة ، وإذا كنت في بانتاي سينانج يوم الخميس ، يمكنك الذهاب إلى السوق المسائي بعد يوم الشاطئ، فهناك يمكنك أن تجد جميع أنواع الطعام الماليزي الذي يمكنك تجربته

بانتاي كوك

يقع شاطئ بانتاي كوك شمال غرب المطار ، وهو في الاتجاه المعاكس لأكثر المناطق السياحية. إنه غير متطور نسبيًا ويتألف في معظمه من منتجعات راقية مثل فيراندا وتراس وشيراتون.

يشتهر الشاطئ بمياهه الصافية ورماله البيضاء، وبمنارة اليخوت الجميلة والفريدة من نوعها من الناحية المعمارية ، والتي تضم قوارب مثيرة للإعجاب ومباني قبة مستوحاة من الطراز المغربي.

بالمقارنة مع الشواطئ الأخرى الأكثر شعبية ، فإن بانتاي كوك أكثر هدوءا ، حتى على طول قطاع المتاجر والمطاعم والبارات الفخمة والعصرية بالقرب من نادي اليخوت.

شاطئ السلاحف ، بيرينتيان

يقع أحد الشواطئ الأكثر غرابة في ماليزيا في جزيرة Perhentian-Besar. هناك مياه الفيروز الصافية ، والرمال البيضاء الجميلة والعديد من أشجار النخيل ، ولكن الميزة الرئيسية هي أنه “دار للولادة” للسلاحف – حيث يولد مئات الزواحف الصغيرة والطيبة هنا كل عام. يكاد يكون من المستحيل رؤية هذه الحيوانات على الشاطئ (أثناء وضع البيض يتم إغلاق جزء من الشاطئ ، عادة في شهري يناير ويوليو) ، لكنها ، مثل مئات الأسماك الصغيرة ، لن تمانع في التعرف عليك بعمق.

تينغا

شاطئ جميل ذو كثافة سكانية منخفضة مع رمال بيضاء خشنة وأحد الأماكن القليلة في ماليزيا حيث يمكنك القفز على الأمواج. في وسط تنجة يوجد صخرة صغيرة بها سلطعون وسلاحف بحرية. في الصباح والمساء ، توجد مد وجزر قوية تجلب قنديل البحر والطحالب ، لذلك فإن أنسب وقت للاسترخاء هو من 11 إلى الغروب.