شواطئ انجلترا : دليل افضل شواطئ في انجلترا 2022

بريطانيا دولة تقع في القارة الأوربية وتمتلك جمال وسحر خاص ،وتعتبر وحهة سياحية متميزة ،وتمتلك الكثير من عوامل الجذب السياحي ومنها الشواطئ.

وتعتبر الشواطئ البريطانية شواطئ جميلة جدا ونظيمة ومخدمة بدرجة عالية ،وتؤمت لزوارها أوقات مسلية ومرحة،وفي مقالنا هذا نقدم لكم شرحا لأهم شواطئ بريطانيا .

اهم شواطئ بريطانيا التي يوصى بزيارتها

شاطئ ويتستيبل

تعتبر هذه البقعة الساحلية الشهيرة في شمال كينت ملاذاً ساحلياً جميلاً مع شواطئ مغطاة بالحصى الصغير مدعومة بالبيوت الخشبية والأكواخ الشاطئية الملونة.

يمكنك القيام بنزهة منعشة على طول ممشى الواجهة البحرية قبل استكشاف محلات الهدايا المطلية بألوان الباستيل ، والمقاهي ومحلات الوجبات الجاهزة المصفوفة على جانبي الشارع الرئيسي ذو الطراز القديم.

شاطىء Porthcurno

المياه الخضراء الصافية والرمال البكر تجعل من برثكورنو الوجهة الأفضل لقضاء عطلة على البحر المتوسط. فالمنحدرات الصخرية التي تتلاقى مع المحيط والشاطىء الرملي الذهبي تجعل المشهد أكثر من رائع مما يجعلها ملاذاً للسباحين.

كما يمكن رواد هذا الشاطىء الاستمتاع بمراقبة الدلافين والفقمة التي تظهر بشكل متكرر في هذه المنطقة.

شاطئ والتون اون ذا نيز

يقع شاطئ والتون اون ذا نيز Walton-on-The-Naze الملائم للعائلات على بحر الشمال في إيسيكس Essex ، وهو شاطئ حائز على تصنيف العلم الأزرق من أجل احتوائه على الرمال النظيفة ذات الانحدارات الخفيفة فى الشاطىء الاَمن للسباحة.

سيحب الأطفال بناء قلاع على الرمال الذهبية والبحث عن الحفريات على منحدرات ريد كراج Red Crag ، يمكنك القيام بنزهة على طول الرصيف البحري وتناول وجبة من السمك والبطاطا وركوب الدراجة في الأماكن المزدحمة ، ولا تفوت القيام برحلة إلى برج Naze للاستمتاع بالمناظر الساحلية الخلابة.

شاطىء Durdle Door

يعتبر المكان المثالي لشاطئ، إذ يمكنك السباحة والتجول على طول المنحدرات، والتقاط صور تذكارية بعيداً من الازدحام الصاخب، والموسيقى. وتحلو أيضاً النزهة على الشاطئ والاستمتاع بالمياه الدافئة.

شاطئ ويست وترينج

يقع شاطئ ويست وترينج West Wittering في “منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ” على الساحل الجنوبي لإنجلترا ، وهو عبارة عن شاطئ رملي شاسع يطل على ميناء تشيتشستر Chichester .

حاز هذا الشاطئ على جائزة العلم الأزرق لرماله النظيفة ومياهه الآمنة للسباحة ، و هو أحد أروع الشواطئ في البلاد التي تجذب رواد اليوم الواحد على مدار السنة.

تتدفق العائلات إلى شاطئ ويست وترينج للاستمتاع بنزهة على ضفافه المغطاة بالنجيل ، و للإستحمام في بحيراته الضحلة عند انخفاض المد.يشتهر الشاطئ بالرياح وراكبي الأمواج باستخدام المظلات kite surfers ، و يوجد كوخ استئجار على الشاطئ لتأجير المعدات أو حجز الدروس.

شاطىء Fistral

هو واحد من أفضل المواقع في بريطانيا لالتقاط موجات قليلة. إنه موطن جمعية ركوب الأمواج البريطانية،

يمكنك استئجار مرافق لركوب الأمواج، أو منقذين أو حتى تعلُّم ركوب الأمواج بالنسبة للناشئين. أما في حال لم تكن تفضِّل هذه الرياضة يمكنك السباحة أو الاستمتاع بالحركات البهلوانية لراكبي الأمواج.

شاطئ كامبر ساندز ايست ساسيكس

إن شاطئ كامبر ساندز Camber Sands هو شاطئ شاسع مدعوم بالكثبان الرملية الشاهقة ، حيث تمتد الرمال الذهبية الناعمة لمسافة 7 أميال تقريبًا. و هو موقع تصوير مشهور في الأفلام ، وقد تألق كخلفية رائعة في أفلام مثل The Monuments Men و Theory of Everything.

تعتبر مياه الشاطئ الضحلة مثالية لرياضة التجديف وتعتبر الظروف مثالية لركوب الأمواج شراعياً والتزحلق على الأمواج باستخدام المظلات والإبحار. تحقق من حركة المد والجزر قبل زيارة شاطئ كامبر ساندز إذا كنت تريد أن تعوم فى البحر، حيث يمكنك المشي لمسافة نصف ميل للوصول إلى حافة المياه عند انخفاض المد.

توفر الكثبان الرملية موطنًا طبيعيًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات ، ويعتبر قسماً كبيراً منها موقعًا ذا أهمية علمية خاصة (SSSI). ويقع الشاطئ على بعد حوالي 6.4 كم من راي Rye ،

وهي مدينة رائعة تعود إلى القرون الوسطى و تقع على قمة تل ، مع قلعة من القرن الثالث عشر و ممرات مرصوفة بالحصى يصطف على جانبيها بيوت فريدة مقوسة الشكل.

شاطئ روسيلي

يمتد خليج “روسيلي” على طول Gower Peninsular”” في جنوب ويلز.ويتميز روسيلي، بمزيج سحري من الخلجان ومساحات كبيرة من الرمال الذهبية، وصفت بأنها “عارضة الشواطئ البريطانية”.

ويعتبر خليج روسيلي، عبارة عن ثلاثة أميال من الشواطئ الجميلة، ويتوفر أيضاً به الظروف المثالية للتزلج على الأمواج .

شاطئ برايتون / ايست ساسيكس

إن مدينة ساسيكس هي أروع مدينة ساحلية في إنجلترا، وهي مزيج انتقائي من ساحات ريجنسي الكبرى ، والأزقة الضيقة التي تصطف على جانبيها بوتيكات الإندي ، ومحلات بيع أكلة الأسماك المقلية والبطاطس التقليدية ومشهد مزدهر للنوادي الليلية.

تتميز المدينة بقصر Royal Pavilion المستوحى من تصميم قصر تاج محل والمشيد كجناح ملكي على شاطئ البحر لإقامة الحفلات في عصر الملك جورج الرابع في عام 1787 ، و بالرصيف البارز الممتلئ بركوبات والعاب الملاهى، والذي يعد من المعالم الشهيرة في المدينة.

يمكنك القيام بنزهة على الشاطئ إلى بلدة هوف Hove المجاورة للفرجة على أكواخ الشاطئ متعددة الألوان والمقاهي اللطيفة.

شاطئ مارجيت / كينت

تتمتع شواطئ مارجيت بمشهد ثقافي مزدهر ، وقد ألهمت عدداً من الفنانين المحليين بما في ذلك رسام المناظر الطبيعية JMW Turner والفنان المعاصر Tracey Emin.

شاهد أعمال كلا الفنانين في معرض Turner Contemporary gallery الموجود على الواجهة البحرية ، واتجه إلى Resort Studios و Crate لمشاهدة المعارض والفعاليات الفنية المتغيرة بانتظام.

سيحب الباحثون عن الإثارة الذين يشعرون بالحنين الذهاب  إلى ملاهي دريم لاند Dreamland – وهي عبارة عن منتزه ترفيهي بمساحة 16 اَكر – به ألعاب أركيد قديمة ، وحلبة للتزلج على الجليد وأقدم سفينة خشبية في المملكة المتحدة.

شاطئ بورنموث

يجتذب شريط بورنموث الساحلي الذي يبلغ طوله سبعة أميال من الرمال الذهبية الناعمة مُحبي الشواطئ والعائلات المُحبّة للمرح ، ومشجعي الرياضات المائية طوال العام.

زادت شعبية منتجع الساحل الجنوبي هذا في القرن الثامن عشر ، عندما تدفق الفيكتوريون الأغنياء وأعضاء العائلة المالكة إليه للانتفاع من الفوائد الطبية للبحر. هناك الكثير من معالم العمارة الفيكتورية التي يمكن رؤيتها في هذا المكان ، بما في ذلك معرض ومتحف Russell-Cotes Art clifftop  ، وأروقة التسوق الكبرى المغطاة في وسط المدينة.

Great Bay, St. Martin

على بعد أميال قليلة قبالة ساحل كورنوول، في جزر سيلي، سترى المياه الزرقاء الصافية والشواطئ الرملية البيضاء، والخليج العظيم الذي يحتلُّ الصدارة خصوصاً بالنسبة إلى رواد الشاطئ الباحثين عن العزلة. عدد سكان هذه الجزيرة 120 نسمة، ما سيجعل من الشاطئ ملاذاً هادئاً لتمضية فترة بعد الظهر والاستفادة من حمامات الشمس على الرمال.

خليج ستودلاند في دورسيت

يحتوي خليج “ستودلاند” على أربعة أميال من الشواطئ الذهبية، مع المياه الضحلة المناسبة لفكرة الإستحمام بها.

ويتميز ستودلاند، بوجود أكواخ وكثبان رملية، ووفرة من مظاهر الحياة البرية والمناظر الخلابة

شاطئ هولكام في نورفولك

يعد شاطئ “هولكام” حديث الكثيرين، فهو لوحة جميلة ونجم عدد قليل من الأفلام.

ويعتبر شاطئ هولكام، هو جزء من المحمية الطبيعية الوطنية والمعروفة بمساحاتها الضخمة من الرمال الناعمة، كما يتميز بالمد المنخفض والكثبان الرملية والحدود الصنوبرية.

اقرا ايضاً عن لندن