شواطئ انطاليا : دليل افضل شواطئ انطاليا في تركيا 2021

ما هى افضل شواطئ انطاليا؟

تحتوى انطاليا على شواطئ ساحرة وجميلة وتتضمن خدمات عالية المستوى كما أنها من أنظف الشواطئ في العالم ،وتستقطب سنويا عدد ضخما من السياح ،وفي هذا المقال سنقدم لكم شرحا لأهم شواطئ انطاليا.

وتعتبر تركيا مقصدا هاما لكافة السياح نظرا لجمالها الخلاب وأمتلاكها طبيعة ساحرة وفريدة من نوعها ،ومن أهم المدن السياحية التركية مدينة انطاليا ذات الجمال الخلاب والتي تمتلك مقومات سياحية متميزة ومنها الشواطئ الممتدة على طول 640 كم تقريباً.

فاسليس بيتش

شاطئ فاسليس هو شاطئ ممتع وجميل في مدينة تيكيروفا شمال أنطاليا في منطقة كيمر، ويتمتع بالمياه الواضحة وضوح الشمس والرمال الذهبية، إلى جانب ذلك أيضا يفتخر بالتاريخ والجبال والبحر والغابات، مع إطلالة خلابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، لذا من الأفضل أن تضعه على قائمتك للزيارة خلال رحلتك بمدينة أنطاليا.

شاطئ كونيالتي

شاطئ انطاليا الاول والاكثر شهرة، شاطئ كونيالتي Konyaalti Beach الحائز على جائزة الراية الزرقاء العالمية يقع في حي كونيالتي و يمتد بطول 10كم و يتميز بجوه الرطب مقارنة بغيره من الشواطئ.

يعتبر المقصد الاول للزوار والسياح في انطاليا نظراً لجماله وسحره، يعد متنفس لسكان  المنطقة خلال الموسم السياحي في الصيف خاصة وهو نبض السياحة في انطاليا .

شاطئ سيرالي

بعد أكثر من ساعة بالسيارة جنوب غرب من أنطاليا، تشتهر بوجود شاطئ منعزل بطول 3.5 كم، والذي يعد وجهة مثالية لمحبي الانسجام مع الطبيعة في هدوء، بفضل مشاهده الطبيعية الخلابة وقلة الحشود السياحية التي تقبل على زيارته، فضلا عن ذلك يعد شاطىء سيرالي المكان الأمثل في أنطاليا لاكتشاف السلاحف البحرية كاريتا كاريتا المهددة بالانقراض.

حيث تأتي السلاحف إلى الشاطئ ليلا من مايو حتى أغسطس لوضع بيضها، وفي منتصف يوليو وفي مشهد جميل لا يقارن تخرج السلاحف الصغيرة من البيض إلى الشاطىء في لقطة تحظى بمتابعة الكثير من محبي الحياة البحرية حول العالم، فإن كنت ترغب في مشاهدتها ننصحك بالسفر إلى سيرالي في هذا الوقت من العام والحرص على الوصول إلى الشاطىء مبكرا.

شاطئ اوليمبوس

من انقى و اجمل شواطئ انطاليا، شاطئ اوليمبوس Olympos Beach الذي يتميز بمياهه الشفافة حيث يمكنك رؤية الحصى في قاع المياه على عمق ثماني امتار تقريبا وكأنها قريبة من سطح الماء.

يحيط بالشاطئ مناطق تاريخية عديدة كما أنه يوجد شقق سكنية للايجار منتشرة حول الشاطئ.

شاطئ داملاتاش

شاطئ داملاتاش Damlatas Beach شاطئ رملي يقع غرب شبه الجزيرة القديمة في انطاليا امام كهف داملاتاش Damlatas Cave

من شواطئ انطاليا الجميلة ايضاً حيث يسمى قسم منه باسم شاطئ كليوباترا. تتميز مياه الشاطئ بوضوحها حيث يمكنك رؤية الاسماك والاحياء البحرية تسبح امام ناظريك، كما ان الدخول إلى الشاطئ مجاني.

ولعل ما يزيد من روعة هذا الشاطىء هو قربه من الكثير من المعالم السياحية التاريخية والأثرية بالمدينة، لذلك يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين والسكان المحليين.

أدراسان بيتش

المناظر الطبيعية التي تعد أقرب إلى الخيال والتي ترسم خلفية لعجائب مدينة كيمر التاريخية، يمكنك هنا في شاطئ أدراسان الساحر اكتشافها، ولا عجب في ذلك، فهذا الشاطىء الذي يقع بالقرب من كوملوكا، على بعد حوالي 50 كم من كيمر، هو واحد من كنوز أنطاليا الخفية، إذ يوفر لزائريه الهادئ من صخب الحياة في المدينة، ويحتوي على ترفيه خاص به مع بنغلات جميلة تعد ملاذا ودودا وبسيطا للضيوف الباحثين عن الراحة في أحضان الطبيعة الخلابة.

شاطئ لارا

يعتبر شاطئ لارا في انطاليا (المسمى بالتركية: Lara Plaji) احد اشهر شواطئ انطاليا بعد شاطئ كونيالتي الرائع، وهو من اهم اماكن الجذب السياحي في انطاليا حيث يمتد على مساحات واسعة تبدأ من الجرف الحاد ويستقطب أعداداً كبيرة من سكان المدينة وسياحها

يبعد شاطئ لارا في انطاليا قرابة 20 كيلومتر عن مركز المدينة، ويتميز برمال ناعمة الملمس كالحرير ومياه صافية بشكل كبير، حيث تستطيع من خلالها مشاهدة أسراب الأسماك وهي تسبح فيه

يوفر شاطئ لارا انطاليا الكثير من وسائل المتعة والترفيه حيث يوجد العديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة والكبيرة إضافة لوجود المطاعم والمقاهي المنتشرة على الشاطئ وملاعب لكرة القدم ناهيك عن المناطق العديدة المختصة لترفيه الأطفال

شاطئ باتارا

المدينة القديمة من باتارا الليسيه كأحد أفضل الشواطئ في العالم من قبل تايمز أون لاين في عام 2005، وليس من المستغرب أن يحظى بهذا التصنيف وغيره من التصنيفات العالمية عاما بعد أخر، فباتارا بيتش هو أوسع شاطئ على شمال البحر الأبيض المتوسط ويمتد بطول 11 كم مع المياه النظيفة الرقراقة والشواطىء الجميلة الناعمة.

ويعتبر أيضا هذا الشاطىء من الشواطىء المحمية في تركيا لكونه من أهم شواطىء تعشيش السلاحف في مدينة أنطاليا إلى جانب شاطىء سيرالي، ويحظى بشعبية كبيرة ما بين الأزواج والعائلات من الباحثين عن بقع مثالية آمنة للاسترخاء، خاصة مع وجود عدد من الفنادق والمرافق الخدماتية القريبة.

شاطئ كليوباترا

الشهيرة في انطاليا، وهو واحد من أكثر الشواطئ زيارة في المدينة، حيث يقصده الكثير من السائحين للاستمتاع بالمياه الزرقاء الواضحة، والرمال الجميلة والأجواء الممتعة والنظافة الملحوظة، خاصة أن الشاطىء حاصل على شهادة العلم الأزرق، فضلا عن كونه مجاني ومفتوح للجمهور.

وتقول الأساطير أن الشاطىء سمى بهذا الاسم نسبة إلى الملكة كليوباترا المصرية التي توقفت للسباحة به خلال رحلتها في البحر الأبيض المتوسط، حيث تأثرت بروعه مياهه الصافية ومشاهده الجميلة.

وما يزيد من روعة الشاطىء هذا، مياهه الواضحة والضحلة المثالية لاستمتاع الأطفال الصغار ممن يجدون به مكانا رائعا للهو والسباحة وحتى اللعب على الشاطىء بين الصخور الجميلة والمياه النظيفة ذات اللون الأزرق المذهل.

شاطئ كابوتاش

في محافظة أنطاليا جنوب غربي تركيا على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، شاطئ كابوتاش ذي الرمال البيضاء. وفيها المدينة القديمة التي تقع بين كاش و كلكان و تعد من أجمل الشواطئ على الساحل التركي.

شاطئ فوغلا – أفسلار

يقع الشاطئ في منطقة أفسلار و يمتاز برماله الذهبية ، كم إن المنطقة محاطة بفنادق و المجعات الفاخرة على طول الشاطئ، و نذكر هنا إن الدخول علىها بالمجان.

شاطئ كادينلار المخصص للنساء

يقع شاطئها بالقسم الاخير من كونيالتي و الذي هو مخصص للنساء فقط، وعملت بلدية أنطاليا بتوجيهات خاصة من الحكومة بفتح شاطئ نسائي خاص و يتوفر بداخله جميع المستلزمات من مقاهي و مطاعم حيث إن جميع العاملين بها من النساء.

شاطئ كيمير

في قرية كيمير الساحرة بجمالها الطبيعي حيث الجبال المكسوة بأشجار الصنوبر ومياهها الزرقاء الصافية واجوائها الهادئة الجذابة يتواجد شاطئ كيمير في انطاليا ويعتبر احد اجمل شواطئ تركيا انطاليا ، تتميز كيمير بمناخها البحري حيث الجو الحار صيفاً الدافئ شتاءً والذي يفضله أكثر السياح حيث الرمال الرائعة والمياه الدافئة والانشطة المتعددة من ملاعب وميناء للقوارب وألعاب أخرى وكذلك العديد من المطاعم والمقاهي والخدمات.

شاطئ بيليك

يقع شاطئ بيليك في واحدة من اجمل المناطق الساحة في انطاليا حيث غابات الصنوبر الرائعة وأشجار الفستق إضافة إلى البحر الجميل والرمال المتناثر، يوفر الشاطئ العديد من الانشطة المتسلية والممتعة كالسباحة وركوب الأمواج والغوص والتزلج على المياه وغير ذلك العديد من الأنشطة والمقومات التي السياح وسط اجواء من المتعة والتسلية، يبلغ عمق شاطئ بيليك انطاليا الرملي حوالي 80 إلى 150 متر كما أن متوسط درجة حرارة البحر 22 درجة ومتوسط الرطوبة 55 % وهذا ما جعله احد اجمل شواطئ انطاليا

اقرا ايضا عن انطاليا