شواطئ ابوظبي : دليل افضل شواطئ ابوظبي الامارات في 2021

تحتوي أبو ظبي على شواطئ رائعة ولها سحر من نوع خاص ،وتتضمن خدمات رائعة لزوارها ، وتعتبر مقصدا لكافة السياح القادمين بغرض السياحة في ابوظبي ، وأيضا مقصدا للسكان المحليين والمقيمين.

تصبح العاصمة أبوظبي، بداية من شهر أكتوبر وحتى نهاية ابريل، قبلة للسياح العرب والأجانب، الذين يأتون من كل حدب وصوب نحوها للتمتع بشواطئها الخلابة وسمائها الزرقاء الصافية ومياهها الفيروزية المتلألئة بعيداً عن صخب وزحام المدن.

ومن أهم مميزات أبو ظبي إمتلاكها عددا من الشواطئ المبهرة، ذات الخدمات المتطورة، التي أنجزتها الإمارة وفق أحدث معايير ومقاييس المناطق الترفيهية والصحية، وزودتها بمجموعة كبيرة من الخدمات الترفيهية والرياضية لإسعاد الجمهور ورسم البسمة باستمرار على وجوههم.

وشواطئ ابو ظبي ذات مياه هادئة ورمال نظيفة ونشاطات لا تنتهي للأطفال واليافعين.  وهناك دائماً شيء تقدمه شواطئ ابو ظبي الجميلة للجميع سواء من يبحث عن بقعة رملية لنزهة بين أهل البلد أو أندية شاطئية تزخر بالرياضات المائية.  

افضل شواطئ في ابوظبي الموصي بزيارتها

شاطئ الكورنيش

يمتد شاطئ الكورنيش من فندق هيلتون الكائن في طريق الكورنيش الغني بعقارات للإيجار في شارع الكورنيش، وصولاً إلى شارع الخليج العربي وما بعده. تم العناية بهذا الشاطئ وإجراء صيانة دورية له على مدار السنوات، وقد حاز هذا الموقع البحري على العلامة البيئية المعروفة ” بلو فلاغ بيتش” لإثبات التزامه بالمعايير البيئية المطلوبة.

يتألف شاطئ الكورنيش أبوظبي من بوابات دخول رئيسية علاوة على أكثر من 1100 موقف مجاني للسيارات، وأقسام منفصلة للعائلات والأفراد، وأماكن للاستحمام ولتغيير الملابس إضافة إلى شاليهات خاصة. كما ويتمتع هذا المكان بإطلالة خلابة على جزيرة اللؤلؤ ويتميز بمجاورته لمارينا مول.

شاطئ السعديات

ينعم شاطئ السعديات برمال بيضاء ذهبية، ويشتهر بكونه الشاطئ الأكثر استقطاباً للزوار في دولة الإماراتسيتمكّن الزوار من ممارسة رياضة اليوغا والاستمتاع بأنشطة رياضية مائية مراعية للبيئة مثل التزلج على المياه والإبحار، بالإضافة إلى الاسترخاء على الشاطئ مع توفر فريق خدمة محترف والعديد من المرافق الترفيهية.

يتميّز هذا الشاطئ بجمعه ما بين رقي المنتجعات العصرية عالمية المستوى وجمال المناظر الطبيعة، لذا تتولى السلطات المحلية المحافظة على البيئة الطبيعية، وحماية الكثبان الرملية حيث وُضعت بعض القيود على البناء، بحيث يمكن العبور إلى الشاطئ عبر ممر خشبي.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه المنطقة غنية بالحيوانات البرية المحلية على مثال السلاحف صقرية المنقار التي تستخدم هذا الشاطئ للإباضة. هذا ووُضعت بعض التدابير البيئية الصارمة لحماية أماكن تواجد بيض السحالف، ويقوم بعض الموظّفين المدرّبين بدوريات لمراقبة تكاثر السلاحف.

شاطئ ياس

يعد شاطئ ياس من أهم شواطئ أبوظبي ، يقع في جزيرة ياس المصنعة من قبل الإنسان والتي تضم عقارات للبيع في جزيرة ياس، مما جعله بعيداً عن صخب المدينة ليستمتع الزوار بالأجواء الهادئة مع الرمال البيضاء ومياه البحر الزرقاء الصافية،

وكغيره من الشواطئ يستضيف هذا المكان مجموعة من الرياضات البحرية، كالتزلج على مياه البحر، والذهاب برحلة بحرية بواسطة القارب مع العائلة والأصدقاء وغيرها الكثير.

وهناك مجموعة من المطاعم والمقاهي الموزعة في هذا المكان والتي تقدم أشهى المأكولات البحرية والإيطالية وما إلى ذلك.

شاطئ أبوظبي

أحد أهم وأعرق معالم العاصمة. وعلى امتداد تاريخ أبوظبي، كان الشاطئ ملتقى الأحبة الذي تجتمع فيه الناس لقضاء أجمل الأوقات سواء على الرمال الصفراء أو في المياه الدافئة، ويمتد الشاطئ على طول شارع كورنيش أبوظبي.

وتكون فرصة الزوار والسياح للظفر بمكان مميز في هذا المكان أوفر خلال أيام الأسبوع، حيث تكتظ جنباته بالمصطافين خلال نهاية الأسبوع بدرجة ترتسم معها لوحة بديعة قوامها آلاف البشر الذين جاؤوا للاستمتاع بالسباحة والرياضة بل والقراءة أحياناً.

وحصل شاطئ أبوظبي على “العلم الأزرق” وهو شهادة جودة بيئية معروفة دولياً، تُمنح للشواطئ والمراسي التي تضمن نظافة وسلامة مياه السباحة، كما يتوفر في الشاطئ حواجز لعدم التعمق بعيداً في المياه، علاوة على وجود منقذين باستمرار لمساعدة الناس في أية حالة طارئة خلال السباحة.

شاطئ البطين

يمثل شاطئ البطين في العاصمة أبوظبي، والذي يصل طوله إلى 391 متراً تقريباً، أحد البصمات الوضّاءة لمشاريع الترفيه والاستجمام، حيث يضم ممشاً لممارسة رياضة الجري والمشي، إلى جانب احتوائه على أرقى المرافق الخدمية والترفيهية والصحية.

ويتكون المشروع من ثلاث مناطق رئيسة، هي: شاطئ السيدات، والشاطئ المفتوح، والممشى، وأحدثت عملية تطوير هذا الشاطئ دمجاً حيوياً للمرافق الجديدة للشاطئ مع مناطق الجذب المائية الرئيسة والعناصر التجارية الجديدة من مطاعم ومقاهٍ ومحال تجزئة وفقاً لمساحة تجارية تصل إلى 6062 متراً مربعاً.

ويقبل على هذا الشاطئ عدد كبير من أهالي ضواحي أبوظبي والزوار الراغبين في الخروج من قلب العاصمة بغرض الاسترخاء والراحة وعدم التفكير إلا في المشهد البديع الذي ترسمه المياه في تلاحمها مع الشاطئ الخلاب.

شاطئ السيدات

افتتح شاطئ السيدات الجديد بعد إنجاز مشروع تطويره ليكون بمثابة أيقونة الشواطئ ذات المعايير العالمية التي تقدم خدماتها للجمهور وفقاً لأرفع المستويات، في بيئة صحية آمنة وضمن إجراءات تحفظ الخصوصية، وتراعي قيم وعادات وتقاليد مجتمع الإمارات الأصيل، وبالوقت ذاته يتيح الشاطئ للسيدات فرصة الاستمتاع بمكوناته ومرافقه بكل حرية واطمئنان، إذ حرصت الجهات المشرفة عليه على توفير كل متطلبات الأمن والسلامة لمرتادات الشاطئ وأطفالهن.

ويستوعب شاطئ السباحة المخصص للسيدات بالبطين أكثر من 5000 شخص على امتداه الرملي، وأكثر من 1100 سيدة وطفل داخل مياهه الآمنة، كما أن بلدية أبوظبي حرصت على تزويد الشاطئ بالمستلزمات الضرورية، مثل كراسي البحر والكبائن ومنافذ بيع الأطعمة الخفيفة بالإضافة إلى وجود السينما الشاطئية ومنطقة مثالية للعب الأطفال وكذلك مناطق الرياضات المائية وألعاب الشاطئ والكرة الشاطئية ومساحات لممارسة اليوجا.

ويتميز شاطئ السيدات بأنه متكامل الحماية، حيث شيدت البلدية الحواجز والأسيجة المرتفعة المحيطة بجميع جوانب الشاطئ لتوفير الحماية والخصوصية للسيدات، وكذلك شيدت حاجزاً مرتفعاً من جهة البحر يمنع أي رؤية من جهة البحر بأي شكل من الأشكال.

شاطئ المرفأ

يستضيف  شاطىء المرفأ العام سنوياً مهرجان الغربية للرياضات المائية الذي يعد الحدث الرياضي الأبرز في المنطقة الغربية، ويعد هذا الشاطئ المكان المفضل للزوار الذين يبحثون عن فرصة الاستمتاع بالأجواء الهادئة على شاطىء المرفأ، حيث يمكنهم شراء لوازم التخييم لقضاء أوقات ممتعة على الشاطىء.

وتتوفر في الشاطئ مساحات واسعة للعب الأطفال، بالإضافة إلى السوق الشعبي الذي يمنح الزائرين فرصة التعرف على العادات والتقاليد المحلية، والمنتجات الأكثر شعبية التي تعكس التاريخ العريق لدولة الإمارات.

ويعتبر مهرجان الغربية السنوي للرياضات المائية حدثاً هاماً يتمكّن من خلاله الزوار من اكتشاف معالم المنطقة الغربية حيث يجتمع عشاق الرياضات البحرية من مختلف أنحاء العالم ليخوضوا غمار منافسات بطولات الكايت سيرف وقوارب الكاياك الخفيفة.

شاطئ الراحة ابوظبي

هو مدخل مدينة أبوظبي للقادمين من دبي والإمارات الشمالية ويعد من أسرع الأماكن نمواً في المدينة وفي الوقت الحالي يشهد حراكاً عمرانياً كبيراً ومشاريع ضخمة أنجز منها والعمل جار على إنجاز غيرها

شاطئ الراحه عالم من الرفاهية والهدوء فهو يُبعد زواره عن صخب المدينة وضغط العمل والسبب أنه يتمتع بموقع استراتيجي يطل على الخليج العربي ويجاور الجزر المميزة مثل جزيرة المايا والسمالية وجزيرة ياس

عند زيارتك له يمكنك القيام برحلات بحرية بواسطة المراكب الشراعية التراثية والتي تنطلق من شاطئ مجمع البندر باتجاه جزيرتي المايا والسمالية

_اذا كنت من عشاق رياضة الشراع التقليدي يمكنك الالتحاق بمدرسة الإمارات للشراع التابعة لنادي تراث الإمارات والحصول على التدريبات اللازمة

_ممارسة السباحة والمشاركة بالالعاب المائية المختلفة على الشاطئ كما يوجد منطقة للعب الاطفال فهي توفر الالعاب والانشطة المرحة والمبهجة للاطفال

_الجلوس والاستمتاع بأحد المقاهي المطلة على الشاطئ 

شاطئ الحديريات

يضم شاطئ جزيرة الحديريات، الوجهة الجديدة في قلب العاصمة، ملاذاً ترفيهياً ورياضياً ممتعاً للعائلات الباحثة عن التغيير بالخروج إلى البحر والرمال، ويسجل الشاطئ، منذ افتتاحه مؤخرا، نسبة استقطاب عالية من رواده الباحثين عن المتعة.

يضم شاطئ جزيرة الحديريات، الوجهة الجديدة في قلب العاصمة، ملاذاً ترفيهياً ورياضياً ممتعاً للعائلات الباحثة عن التغيير بالخروج إلى البحر والرمال، ويسجل الشاطئ، منذ افتتاحه مؤخرا، نسبة استقطاب عالية من رواده الباحثين عن المتعة.

وتطل شاحنات الطعام الجوالة التي تقدم أصنافاً متنوعة من الوجبات، لتجعل الرحلة أكثر استمتاعاً للصغار والكبار، ولا تنقطع عن المكان عربات الآيس كريم التي ترطب أجواء الصيف، وتمنح الرواد طاقة متجددة لاستكشاف المزيد من الرياضات المستوحاة من باحات الشاطئ وإطلالاته، ومنها حديقة مفتوحة ومضمار للعجلات ومسار للجري وملاعب لكرة القدم والطائرة والسلة والتنس، بمعدل 4 ملاعب لكل نوع.

ويشكل شاطئ جزيرة الحديريات إضافة مهمة ضمن منظومة المناطق الترفيهية والسياحية التي تتفرد بها أبوظبي، وهو ليس عنواناً عادياً ينضم إلى سلسلة الجزر المحيطة، وإنما مكان لا يشبه سواه إذ يتمتع بمقومات طبيعية تجعل منه خياراً مفضلاً للترفيه والاصطياف وجذب الرواد من سكان أبوظبي وزوارها

نوادي شاطئية في أبوظبي

 إذا كنتم ترغبون في البقاء بعيداً عن الشواطئ العامة والتمتع بأجواء أكثر خصوصية، فهناك عدة نوادي شاطئية في أبوظبي، مثل نادي شاطئ ريفيرا الوطني الذي يعتبر مركز الاسترخاء المثالي للعائلات، يضم مسبح يمكن التحكم بدرجة حرارته.

أما لعشاق الرياضة، فيقدم نادي فندق الشاطئ روتانا أبوظبي رياضات مائية وملاعب اسكواش وتنس وغيرها. كما نوصيكم بالتحقق من فيرمونت باب البحر الذي يتيح ممارسة رياضة التجديف وغيرها من الرياضات الشاطئية.   

اقرا ايضا عن ابوظبي