حدائق بانكوك : دليل افضل منتزهات بانكوك تايلاند

تتميز بانكوك بطبيعتها الجميله وهي الصفة المميزة لتايلاند بشكل عام ،ومن أجمل ما تجده في بانكون الحدائق والمتنزهات التي تترك لديك انطباعا لا ينسى.

والكثير من حدائق بانكوك نالت تصنيفات عالمية نظرا لجمالها ولجودة الخدمات التي تقدمها ،وفي هذا المقال سنعمل على تقديم شرحا لأهم حدائق ومنتزهات بانكوك.

نهر تشاو فرايا Chao Phraya River

إن نهر تشاو فرايا يعتبر بمثابة شريان الحياة في العاصمة بانكوك، كما أنه هو السر وراء حصولها على لقب ” فينيسيا الشرق”، فهو النهر الرئيسي بالمنطقة، حيث يشكّل أهمية كبيرة لسكان العاصمة ولدولة تايلاند بشكل عام.

استغلت حكومة تايلاند موقع النهر الاستراتيجي لتجعله من معالم المدينة الرئيسية، حيث وفرت القوارب والعبارات للسيّاح؛ من أجل استكشاف أبنية المدينة من فنادق فخمة، ومباني سكنية متتعدة الأنماط، بالإضافة إلى مشاهدة القصر الكبير من منظور مختلف، تلك العوامل هي التي جعلت نهر تشاو فرايا من أهم معالم السياحة في بانكوك.

لومبيني بارك

إن كنت من محبّي الراحة والاستجمام وسط الطبيعة، ففي بانكوك سوف تجد ما تتمناه، خاصةً في لومبيني بارك، تلك الحديقة الساحرة، التي سوف تعزلك عن صخب المدينة، وتفصلك عن العالم لبضع ساعات، إنها الملاذ المفضّل للعائلات، فهي من أشهر اماكن سياحية في بانكوك للأطفال، نظراً لتميُزها بالمساحات الخضراء، والبحيرات الهادئة، بالإضافة إلى توليفة من أجمل النباتات الاستوائية.

تستطيع بهذه الحديقة الرائعة التقاط أروع الصور بصحبة الطبيعة الخلابة، والتمثال المهيب لمؤسس تلك الحديقة الملك راما السادس، الذي قام بتأسيسها في عشرينات القرن الماضي، الجدير بالذكر أن الدخول إلى الحديقة مجاني، لذا فهي ملاذاً دائماً للسيّاح والسكان المحليين للعاصمة بانكوك، خاصةً في الأيام التي تشهد بها الحديقة إقامة الحفلات الموسيقية.

مواعيد العمل : يوميا من 4:30 صباحاً حتى 10:00 مساءاً

عالم سفاري وورلد

السياحة في بانكوك لا تقتصر فقط على مراكز التجارة والبيع والشراء، بينما السياحة هنا ستأخذك أيضاً إلى المغامرة، ففي سفاري وورلد ستتمكن من خوض تجربة جديدة وسط الحيوانات، فهذه الحديقة ليست كأي حديقة حيوان عادية، ففي عالم سفاري ستجد الحيوانات غير مقيدة داخل الأقفاص، إذ يمكنك التجول بين الحيوانات الأليفة والتقاط الصور بصحبتهم.

أما إذا كنت ترغب في التعرف على الحيوانات المفترسة كالنمور والأسود والدببة، فستنال هذه الفرصة بشكل آمن، فبواسطة السيارات المصفحة ستستطيع الدخول إلى هذا العالم المفترس، والتجول بين أرجائه بصحبة الحراس المتخصصين.

داخل سفاري وورلد ستتمكن من مشاهدة أنواع كثيرة من الطيور والزواحف، وبعد إنهاء جولتك الاستكشافية يمكنك التوجه إلى القسم الثاني من الحديقة، حيث المطاعم وأماكن الاستراحة ومحال بيع الهدايا التذكارية، كذلك ستتمكن من مشاهدة العروض الممتعة التي يحبّها الأطفال كثيراً، كل هذه العناصر هي ما جعلت عالم سفاري من أفضل اماكن الترفيه في بانكوك

حديقة سيام بارك سيتي

قضاء يوم مميز بصحبة العائلة هو أمرٌ رائع، خاصةً إن كان هذا اليوم داخل الملاهي، حيث الألعاب المتنوعة التي تُسعد الأطفال والكبار، لذلك إن كنت في تايلاند؛ فلا تفوّت فرصة التوجه إلى سيام بارك سيتي، هذه الملاهي التي تستقطب الآلاف بصورة سنوية، نظراً لامتلاكها مجموعة من الألعاب الخطيرة التي تناسب الكبار من محبّي المغامرات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الألعاب التي تناسب الأطفال.

يوجد بالملاهي قسم خاص لمحبّي الألعاب المائية، كما توجد بحيرة اصطناعية تمنحك فرصة للتجول بين مجسمات مبهرة للحيوانات، إذ يمكنك التقاط الكثير من الصور المميزة بصحبتها، لذا فحديقة سيام بارك سيتي تعد من أجمل الاماكن السياحية في بانكوك التي على العائلات زيارتها

حديقة زانوك المائية

تعد حديقة زانوك المائية أفضل مكان للنزهات العائلية في وسط مدينة بانكوك.سواء كانت هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها ركوب الأمواج أو كنت من المتسابقين ذوي الخبرة، فإن زانوك بانكوك هو أفضل مكان لك , فهو مناسب لجميع المستويات و القدرات

حديقة بينتشاسيري بارك

تعتبر حديقة بينتشاسيري بارك من أجمل حدائق في بانكوك التي تقع في طريق سوكومفيت من منطقة كلونج توي في بانكوك.

يقع متنزه Benjasiri في منطقة Phrom Phong في Sukhumvit ، حيث ستجد الناس يمارسون رياضة الجري ويمارسون اليوغا ، وكرة الطائرة ، وكرة السلة.

بنيت الحديقة في عام 1992. هناك بحيرة مركزية والعشب والأشجار محيطة بها ،والمرافق الرياضية نحو النهاية الخلفية للمتنزه وهناك مسار الجري.

هناك أكشاك الطعام والمشروبات التي تبيع الآيس كريم والمشروبات والوجبات الخفيفة البسيطة ،يشتهر متنزه Benjasiri أيضًا بالاسترخاء على العشب مع الأصدقاء تحت ظل الشجر ، ومن السهل رؤية السناجب تقفزبين أغصان الأشجار ، كما ستجد في البحيرة المركزية العديد من الأسماك والسلاحف.

Benjakiti Park

تطل Benjakitti Park على واحدة من أكثر المناظر الخلابة على أفق مدينة بانكوك وتغطي مساحة مستطيلة من (208،000 متر مربع) مقابل مركز Queen Sirikit الوطني للمؤتمرات.

تشكل الحديقة مساحات خضراء ضيقة حول بحيرة راتشادا الواسعة ، مع مسارات مخصصة للدراجات والركض تحيط بالحديقة بأكملها.

Chatuchak Park:

تقع Chatuchak Park بجوار سوق Chatuchak مباشرةً ، ويعد ملاذاً للأشخاص الذين يعيشون شمال وسط مدينة بانكوك ، هناك شيء للجميع في هذه الحديقة. قد يمشي البعض أو يركض على طول خط المسارات الخضراء أو يقدرون جمال الطبيعة.

ويفضل آخرون النظر إلى الأسماك من الجسور فوق البركة ،في الآونة الأخيرة تحول ملعب الجولف القديم للسكك الحديدية الملاصق للنهاية الشمالية للمتنزه إلى حديقة عامة أيضًا ،حيث تتوفر العديد من ملاعب التنس وملاعب كرة القدم للاستخدام من قبل أي شخص.

Santichaiprakarn Park

بنيت حول واحدة من عدد قليل من الهياكل المتبقية من تحصينات المدينة القديمة، ثم أصبحت هذه الحديقة شعبية جدا وخصوصا في المساء عندما تمتلئ بالعائلات وكذلكالشباب التايلانديين والأجانب.
تقع على ضفاف نهر , تعد الحديقة واحدة من الأماكن القليلة التي يمكنك فيها رؤية مشهد غروب الشمس بشكل خلاب في تايلاند.

مواعيد العمل : يوميا من 5:00 صباحاً حتى 10:00 مساءاً


حديقة الملكة سيريكيت

حديقة الملكة سيريكيت هي حديقة نباتية في منطقة تشاتوشاك ، بانكوك ، تايلاند. تبلغ مساحتها 0.22 كيلومتر مربع ، وهي جزء من مجمع Chatuchak Park الأكبر. تم بنائها في عام 1992 وسميت باسم سيريكيت ، ملكة تايلاند للاحتفال بعيد ميلادها الستين. يحتوي على العديد من النوافير والبرك حيث تتفتح أزهار اللوتس.

Dusit Zoo

حديقة Dusit Zoo أو Khao Din هي حديقة حيوانات مكتملة المرافق مثل مستشفى الحيوانات ، ومتحف حديقة الحيوانات والمركز التعليمي. تضم الحديقة حوالي 1600 حيوان محلي وعالمي ، بما في ذلك غزلان البينو ونمور البنغال البيضاء. تغطي حديقة حيوانات دوسيت مساحة إجمالية قدرها 188،800 متر مربع ، وهي أول حديقة حيوانات في تايلاند و موجودة منذ أكثر من 60 عامًا.

مواعيد العمل : يوميا من 5:00 صباحاً حتى 6:00 مساءاً

حديقة الملك راما التاسع King Rama IX Park

​شيدت عام 1987 , تقسم إلى مناطق مختلفة منها حديقة الملك العظيم والحديقة النباتيةالتي تضم مختلف النباتات والأعشاب ثم حديقة Rommanee التي تقلد المناظر الطبيعيةلكل منطقة من تايلاند فضلا عن حديقة الكائنات المائية , وغيرها الكثير.

مواعيد العمل : يوميا من 5:00 صباحاً حتى 6:00 مساءاً.

Romaneenart Park

بنيت في موقع سجن سابق وسط المدينة القديمة , لازالت تحتفظ بجدار واحد و بعض من الأبنية المعمارية القديمة.
تنتشر فيها النوافير التي تساعد على تبريد الطقس.
مواعيد العمل : يوميا من 5:00 صباحاً حتى 10:00 مساءاً.

Santiphap Park

قد تكون أصغر من الحدائق الأخرى في بانكوك، لكنها معبأة بالأنشطة، ومعظمها ذات صلة بالموسيقى.
الناس يجلسون ويتمتعون بسماع الموسيقى بينما يراقبون أطفالهم وهم يلعبون في المساحات الشائعة في هذه الحديقة.
مواعيد العمل : يوميا من 5:00 صباحاً حتى 9:00 مساءاً.

Rot Fai Park

City park at Vachirabenjatas Park (Rot Fai Park) Bangkok, Thailand

تبلغ مساحتها 148 فدان , توفر مسارات للركض ولركوب الدراجات فضلا عن ملاعب كثيرة لكرة القدم و الغولف والتنس.تحتضن أيضاً حديقة الفراشات (تفتح من الثلاثاء إلى الأحد 8:30 صباحا حتى 16:30 مساءا) التي تتيح لك رؤية المخلوقات الجميلة وهي تتغذى على عصائر النباتات الاستوائية المختلفة.

مواعيد العمل : يوميا من 4:30 صباحاً حتى 9:00 مساءاً.

Bangkok Butterfly Garden

كن وسط الآلاف من الفراشات الملونة التي توجد تحت قبة عملاقة يبلغ طولها 15 مترًا ، تغطي مساحة 1100 متر مربع في حديقة بانكوك للفراشات ، وتقع داخل حديقة Vachira Benchatat المعروفة أيضًا بإسم Rodfai Park) ) ضمن المساحة الكلية البالغة 2.4 فدان ، يتألف المنتزه من كل شيء للتعرف على الفراشات والحشرات وغرف العرض التي تعرض دورة حياة الحشرات.

حديقة التماسيح

هذه هي أكبر مزرعة تماسيح في العالم وتستحق الزيارة لمشاهدة عروض “مصارعة التماسيح” و “الفيل البهلواني” المذهلة التي تقام كل ساعة. هو أيضا مركز التعليم والأبحاث للحفاظ على الحياة البرية. يوجد كذلك في الحديقة الأفيال والأسود والثعابين .

Snake Farm:

تعتبر مزرعة الثعابين موطن الآلاف من الثعابين من جميع أنحاء العالم ، تسعى مزرعة الثعابين إلى فهم ودراسة الثعابين المحلية ،والعمل كمركز لتربية الثعابين السامة وتطوير مضادات السموم المستخدمة لعلاج اللدغات من الثعابين في جميع أنحاء البلاد.

يضم المركز المؤلف من طابقين العديد من العروض المثيرة للاهتمام ، ويقدم شرحًا مفصلاً لتطور الثعابين ودورة حياة الثعابين .

اقرا ايضا عن بانكوك