جزيرة دلما ابوظبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

تتميّز جزيرة دلما ابوظبي بأنها من المناطق التاريخية التي تُعد من أهم أماكن السياحة في أبوظبي، وهي عبارة عن جزيرة صحراويّة تمتاز بشكل عام بالهدوء والسكينة التي تمنح زائريها فُرصة رائعة للهروب من صخب المدينة والاستجمام على أراضيها وفي رحاب الطبيعة الغنّاء.

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المميّزة أبرزها الرياضات المائية والجولات البحرية، وأيضًا الحصول على معلومات ثقافية حول منطقة دلما التراثية من خلال الأماكن القديمة حيث يوجد 20 موقعاً أثرياً يعود معظمها للعصور القديمة.

اكتشف المزيد عن: سوق الذهب ابوظبي.

اكتشف جزيرة دلما ابوظبي

قديمًا كانت تعتبر الجزيرة مركزًا لاستخراج اللؤلؤ، ومع مرور الزمن اختلف الأمر لتصبح بعد ذلك موطنًا لصيد الأسماك، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة التي يوفرها سُكان المنطقة.

الجدير بالذكر أن الجزيرة بها العديد من الأماكن الصحراوية والأثرية؛ ما جعل البعض يستغل الأمر لتقديم الأنشطةالمختلفة مُستعينًا بتلك الأماكن، علاوةً على أن الوصول للجزيرة يحتاج إلى القوارب والطائرات، وهو ما ساعد أيضًا فيتقديم العديد من الأنشطة المختلفة التي سنتعرف عليها في التالي.

اقرأ أيضًا: جزيرة السعديات ابوظبي.

أهم الأنشطة في جزيرة دلما

فيما يلي مجموعة من الأنشطة المميزة التي يمكن ممارستها عند زيارة الجزيرة:

زيارة الشاطئ

جزيرة دلما ابوظبي
شاطئ الجزيرة

استمتع بقضاء نزهة مميزة في أحضان الطبيعة، حيث أفضل ما تتميز به جزيرة دلما ابوظبي هو الهدوء والبُعد عن التلوث البيئي، لذا فإن زيارة شواطئها بمثابة رحلة استجمام وراحة.

يمكنك أيضًا الاستلقاء فوق الرمال البيضاء والسباحة في المياه الزرقاء الفيروزية، ومشاهدة حركة القوارب واليخوت، كما يمكنك مُشاهدة الغروب وانعكاس ألوانه على صفحة المياه.

التخييم

جزيرة دلما ابوظبي
جزيرة دلما

أحضر خيمتك الخاصة واختر البقعة المُناسبة وابدأ برحلة تخييم برفقة الأهل والأصدقاء في المنطقة المُخصصة للتخييم في الهواء الطلق.

يمكنك أيضًا قضاء ليلة كاملة آمنة في وسط مشاهد طبيعية، والاستمتاع بتناول الطعام والمشروبات، حيث البعد عن صخب المدينة وتصفية الذهن، والسباحة سواء بالنهار أو بعد غروب الشمس.

جرب أيضًا: متحف زايد الوطني في ابوظبي.

جولة بحرية

جلات عبر البحر
جولات بحرية

استمتع بقضاء يوم رائع متعدد الأنشطة الترفيهية، وأفضلها قضاء يوم في البحر، سواء قررت الخروج مُنفردًا في قارب صغير لاستكشاف جزيرة دلما ابوظبي ومشاهدة المناظر الطبيعية، أو احضار أفراد عائلتك وأصدقائك وتأجير يخت خاص وقضاء يوم كامل في البحر والاستمتاع بتناول الوجبات الشهية والمشروبات على متن اليخت.

ممارسة الأنشطة البحرية

الأنشطة البحرية
أنشطة بحرية بالجزيرة

لا تفوّت الأجواء الرومانسية الهادئة في جزيرة دلما، ومارس الأنشطة المختلفة وخصوصًا في فترات الصيف الدافئة، ومنها الأنشطة البحرية الأكثر طلبًا لدى السُيّاح، وبجانب السباحة والاستلقاء على الرمال، يمكنك مُمارسة الغوص وهواية الصيد المُمتعة في بحر الخليج.

المزيد من الترفيه في: الراحة مول ابوظبي.

تناول الطعام

تناول وجبات من مطابخ مختلفة ستتعرّف عليها في مناطق الجزيرة، ومنها مطعم محارة دلما للأكلات البحرية، أيضًا عليك زيارة سكروبيون كافيه الذي يوفّر جلسات في الهواء الطلق ومع إطلالة ساحرة على البحر، ولعُشاق البرجر يوجد مطعم آمازون برجر.

زيارة الأماكن التاريخية

بيت المريخي
بيت المريخي بالجزيرة

عليك بالتأكيد زيارة الأماكن التاريخية التي تحظى بها أرض جزيرة دلما ابوظبي التاريخية، وأبرزها بيت المريخي الذي يُعد من معالم العمارة الإسلامية والعربية، وزيارة متحف دلما الذي يعرض الآثار المكتشفة ويقع في بيت المريخي.

كما يجب أخذ جولة داخل المباني الدينية الأثرية ومنها منها مسجد المريخي ومسجد الدوسري ومسجد المهندي، والمقابر الأثرية وهي مجموعة من المقابر الدائرية والطولية، التي تُلقي الضوء على تاريخ الجزيرة.

اقرأ المزيد عن: حديقة ريم سنترال ابوظبي.

أقم في الجزيرة

يمكنك قضاء إجازة طويلة في شاليهات ومساكن جزيرة دلما التي توفّر إطلالات خلابة على البحر، كما يوجد موتيل صغير يوفر بعض غُرف الإقامة كما أنه يقع على واجهة بحرية، ولكنها بشكل عام تفتقر لأماكن الإقامة كالفنادق والشقق الفندقية، ويتم انشاء المشاريع السكنية لتطوير السياحة بها.

موقع جزيرة دلما ابوظبي

تقع جزيرة دلما في الخليج العربي، قبالة سواحل المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، ويُمكنكم مُشاهدة الخريطة التالية لمعرفة الموقع.

فنادق قريبة من جزيرة دلما ابوظبي

المزيد من الفنادق وأماكن الإقامة سوف نذكرها، للتيسير عليكم في اختيار المناسب منها، ومن بين أفضلها ما يلي:

منتجع وسبا جزر الصحراء أنانتار
منتجع وسبا جزر الصحراء

منتجع وسبا جزر الصحراء أنانتار

فندق مُميز يُصنف من فئة ال5 نُجوم، يبعد مُجرد خَطوات عن إحدى مَحميات الحياة البرية، وتتميّز الغرف بإطلالة بحرية، ويضم مرافق منوّعة منها حمّامين سباحة، مركز عافية وسبا، ومنطقة شاطئ خاص، اقرأ المزيد.

فندق شاطئ الظفرة

فندق متواضع في المدينة من فئة ال3 نُجوم، يطل على المياه الدافئة للخليج العربي، ويوفر للنزلاء أجواء هادئة ومريحة، وتحيط به الحدائق ذات المناظر الطبيعية وأشجار النخيل والشاطئ الرملي الأبيض، اقرأ المزيد

اقرأ المزيد: