السياحة في بريشتينا كوسوفو وأهم 10 اماكن تستحق زيارتك

السياحة في بريشتينا كوسوفو واحدة من أجمل وأرخص الوجهات السياحية ، في شبه جزيرة البلقان وأوروبا عامة. وتشتهر بريشتينا بآثارها التاريخية كالمساجد والمتاحف وجمالها المعماري الفريد. فضلًا عن أجواءها المناخية الرائعة ، والمطاعم والفنادق والمقاهي والمعارض الفنية ، التي جعلت من بريشتينا واحدة من أهم وجهات السياحة في كوسوفو .

استكشف من خلال هذا المقال السياحة في بريشتينا كوسوفو ، تلك العاصمة الصغيرة وتعرف على أفضل مناطق الجذب السياحي بها وكذلك أفضل الفنادق للإقامة…

افضل فنادق بريشتينا كوسوفو

افضل فنادق بريشتينا كوسوفو

تضم بريشتينا كوسوفو مجموعة فريدة من الفنادق ، التي تتوسط الحقول الشاسعة والتلال الخضراء ، وبالقرب من المعالم التاريخية الهامة. يتميز بعذها بطراز أمبراطوري وأعمال من الرخام الإيطالي. وجميعها تتميز بكافة الخدمات والمرافق التي يحتاجها النزلاء… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق بريشتينا موسكو.

افضل وقت للسفر الى بريشتينا كوسوفو

أفضل وقت للسفر و السياحة في بريشتينا كوسوفو ، يكون خلال أواخر فصل الربيع في الفترة من “أبريل إلى مايو”.  أو خلال أوائل فصل الخريف في الفترة من “سبتمبر إلى أكتوبر”. وذلك لأن الطقس في تلك الفترات يكون مِثَالِيًّا للسياحة في بريشتينا.

المدة المثالية للسياحة في بريشتينا كوسوفو

المدة المثالية للسفر و السياحة في بريشتينا كوسوفو هي تقريبًا يومان. يُمكنك بدء يومك الأول في أحد مقاهي بريشتينا الشهيرة وتناول أفطارك ، ثم توجه إلى إلى الشارع الكبير والتنزه في المدينة ، حتى تصل إلى مكتبة كوسوفو الوطنية. أو الذهاب إلى مدينة بريشتينا القديمة ، حيث الشوارع الضيقة والمساجد والمتاجر القديمة ، والمنازل القديمة ، أو زيارة متحف أمين جيكو ، والمسجد الإمبراطوري ، ومن ثم تناول العشاء وتجربة أطباق المطبخ الكوسوفي الأصيل.

وفي اليوم الثاني يُمكنك زيارة متحف كوسوفو ، ورمز بريشتينا  نصب الوليد التذكاري ، ومسجد سنان باشا. كذلك يُمكنك تجربة الحمام التركي في غازي محمد باشا ، والقيام بنزهه في حديقة جبال شار الوطنية ، وأخيرًا التسوق في بازار برشتينا قبل العودة.

اين تقع بريشتينا

تقع مدينة بريشتينا في جمهورية كوسوفو ، وهي العاصمة الوطنية والإدارية للبلاد. وذلك في الركن الشمالي الشرقي من كوسوفو بالقرب من جبال جولجاك.

تطل المدينة من الجهة الجنوبية على كل من بحيرة بادوفاتش ، وجبال سار ، وترتفع بمقدار 652 متر فوق مستوى سطح البحر. وتبلغ المسافة بين بريشتينا و بريزرن حوالي 85.3 كيلو متر.

اقرب مطار الى بريشتينا كوسوفو

مطار بريشتينا الدولي
مطار بريشتينا الدولي

مطار بريشتينا الدولي ” آدم جاشاري ” هو المطار الأقرب إلى مدينة بريشتيا عاصمة الجمهورية الكوسوفية. يخدم المطار بريشتينا كوسوفو ، وهو منفذ الدخول الوحيد للمسافرين جواً إلى كوسوفو. ويبعد المطار عن العاصمة بريشتينا بمسافة 20.1 كيلو متر.

اللغه في بريشتينا

اللغة الألبانية واللغة الصربية هما اللغتان الرسميتان في بريشتينا كوسوفو.

اهم اماكن سياحية في بريشتينا كوسوفو

تضم بريشتينا كوسوفو العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة. إليك فيما إليك 10 من أجمل أماكن السياحة في بريشتينا كوسوفو تستحق الزيارة أثناء عُطلتك في بريشتينا كوسوفو :

المسجد الإمبراطوري

المسجد الإمبراطوري في بريشتينا كوسوفو

الجامع الكبير في بريشتينا كوسوفو ، هو مسجد عثماني بناه السلطان “محمد الثاني الفاتح” عام 1461م. وتم إعلانه معلمًا ثَقَافِيًّا ذو أهمية استثنائية في عام 1990م. يُطلق عليه اسم المسجد الإمبراطوري.

أستكشف مباني العمارة الإسلامية في أوروبا الشرقية ، حيث تم بناؤه بالحجارة الرملية الصفراء المنحوتة. وتمتع بمشاهدة التصاميم الهندسية الخارجية والجدران الداخلية وزخارفها الرائعة وألوانها المتباينة. وتعتبر قبة المسجد واحدة من أكبر قباب مباني القرن الخامس عشر في أوروبا الشرقية. فلا تتردد في زيارته.

متحف كوسوفو

متحف كوسوفو

متحف كوسوفو هو المتحف الرئيسي في بريشتينا ، وهو واحد من أفضل مناطق السياحة في بريشتينا كوسوفو . يتسم المتحف بموقعه داخل مبنى رائع تم بناؤه عام 1889م من قبل النمساويين للجيش التركي. وقد تم افتتاحه كمتحف في عام 2014م.

يُتيح لك المتحف فرص رائعة لاستكشاف تفاصيل الحياة في المنطقة ، في الفترات الإليرية والدردانية والرومانية مع نصوص ممتازة باللغة الإنجليزية ، وكلها مصحوبة بموسيقى فيليب جلاس البسيطة. فضلًا عن مجموعة من أندر القطع الفنية والأثرية الفريدة من مختلف العصور ، كما يتميز المتحف أيضًا بجماله المعماري الذي يجعله مكان جذب رئيسي بالمدينة.

نصب حديثي الولادة

نصب حديثي الولادة بريشتينا كوسوفو

يُمثل ذلك النصب التذكاري أحد أهم المواقع السياحية ، التي يُمكنك زيارتها واستكشافها في بريشتينا كوسوفو . تم بناؤه في 17 فبراير 2008م ، حيث أعلنت حكومة جمهورية كوسوفو إستقلالها عن صربيا بهذا النصب المُثير للإعجاب.

يرجع أسم ذلك النصب التذكاري نسبة إلى ولادة دولة جديدة ، ودلالاتها الإيجابية. وإمكانية قيام كوسوفو حديثة وديمقراطية وقوية. يبلغ ارتفاعه 10 أقدام وطوله 79 قدم. وقد اكتسب اهتمامًا دوليًا بمجرد ظهوره لأول مرة ،حيث يتم إعادة طلاء النصب التذكاري سنويًا للإحتفال بعام آخر من الحرية. تمتع بالتجول بجوار النصب والتقاط الصور التذكارية الجميلة.

بازار بريشتينا

بازار بريشتينا

بازار بريشتينا يُعد واحد من أماكن السياحة بالمدينة يُمكنك القيام بها في المدينة. هو البازار الرئيسي في مدينة بريشتينا القديمة منذ القرن الخامس عشر ، ويتميز بشهرة واسعة بين الزوار والسائحين في المدينة.

يُتيح البازار لك استكشاف حمام البازار القديم ومسجد البازار. فضلًا عن إمكانية التسوق وشراء الهدايا التذكارية ، من عدد لا حصر له من المنتجات الطازجة والحلي المنسوجة والقلائد والأجهزة المنزلية والكثير من المنتجات الأخرى.

المتحف الإثنوغرافي في بريشتينا

المتحف الإثنوغرافي في بريشتينا

يقع متحف بريشتينا الإثنوغرافي في مدينة بريشتينا القديمة ، وهو مكان لا بد من زيارته أثناء عُطلة السياحة في بريشتينا كوسوفو . وقد تم افتتاحه في عام 2006م. يُوفر لك المتحف مشاهدة العديد من المعارض الدائمة ، التي تتعلق بالحياة في كوسوفو خلال العصر العثماني.

وكذلك يُركز على موضوع دائرة الحياة ، مع عروض تركز على الولادة والحياة والموت والتراث في “غرفة الولادة” و “غرفة الموت”. هذا بالإضافة إلى اكتشاف مجموعة من القطع الأثرية الرائعة كالمجوهرات التقليدية والأزياء والفخار والأسلحة وغيرها الكثير.

متحف الأوهام ” Illusium “

متحف الأوهام بريشتينا كوسوفو

متحف الأوهام هو من أجمل مزارات السياحة في بريشتينا كوسوفو ، فهو يُقدم تجربة حماسية مليئة بالمرح والسعادة ، لا سيما إذا كنت بصحبة أطفالك أو الأصدقاء.

يتم من خلال المتحف عرض الفيزياء والبصريات جنبًا إلى جنب مع الأعمال الفنية الغامضة والأحاجي الكلاسيكية المُثيرة للإعجاب. تمتع بالإنغماس في عالم الأوهام من خلال الهروب من الواقع ، وتجربة خدع عديدة والتقاط صور رائعة بأوضاع غريبة لا يُمكن تصديقها. فهو يوفر لك عالم الترفيه التفاعلي من خلال الرسم بالضوء ، وخلق الظلال وغيرها العديد من الأنشطة المرحة الأخرى.

حديقة جبال شار الوطنية

حديقة جبال شار الوطنية بريشتينا كوسوفو

إذا كنت تبحث عن مغامرة مُثيرة تستكشف من خلالها عجائب الطبيعة الجميلة ، فما عليك سوى زيارة حديقة جبال شار الوطنية ، فهي تُعد المكان الترفيهي الأمثل لعشاق الطبيعة والرياضة.

تُوفر الحديقة للسائحين إمكانية ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ، وسط المساحات الخضراء الواسعة والطبيعة الفريدة. فضلًا عن تسلق الجبال لمُحبي المغامرات ، حيث تمتد سلسلة الجبال من كوسوفو إلى شمال شرق البانيا.

كهوف غاديم بريشتينا  ” the Gadime Caves of the Mesozoic Era “

كهوف بريشتينا كوسوفو

تُعد كهوف بريشتينا واحدة من أكثر الأماكن التي يُنصح بزيارتها في كوسوفو. وذلك حيث تمتلئ الكهوف بتكوينات الهوابط والصواعد الرائعة ، ويُمكن زيارتها في جولة بصحبة مرشدين.

تتكون الكهوف من الحجر الجيري الكارستي ، والذي يُعتقد أنه ينتمي إلى حقبة الدهر الوسيط. ويُمكنك الوصول إليها عن طريق القيادة لمدة نصف ساعة ، ولا تزال معظم أجزاء الكهف غير مُستكشفة ، لكن الجمال الخام والإبداع المُذهل للطبيعة يجعلان كهف ماربل مميزًا ولا بد من استكشافه وزيارته أثناء عُطلتك.

تجربة القهوة التركية في بريشتينا

تجربة القهوة التركية في بريشتينا كوسوفو

تشتهر كوسوفو بقهوتها الرائعة التي لا يُمكن تفويتها. وتتمتع بريشتينا بمجموعة متنوعة من أفضل المقاهي والمطاعم العصرية ، ذات الخدمات العالية المستوى. لذلك ننصحك بتجربة أحد المطاعم أو المقاهي ، وتمتع بأفضل مذاق للقهوة التركية الذي لا يُقاوم.

حديقة جيرميا

حديقة جيرميا بريشتينا كوسوفو

حديقة جيرميا واحدة من أجمل المنتزهات الترفيهية ، التي يُمكنك الاستمتاع بها خلال السياحة في بريشتينا كوسوفو . هي حديقة مُشجرة بها أنشطة ترفيهية متنوعة ومقاهي عديدة.

تُتيح الحديقة لزائريها الاستمتاع بممارسة رياضة المشي في المسارات الكثيرة ، كما تضم الحديقة نبع مياه عذبة يُمكنك الشرب منه. فضلًا عن وجود مسبح جميل به مُنزلق رائع ، ومدرج وكرة طائرة وكرة سلة وملاعب تنس وملاعب للأطفال مع مقاعد مُريحة.

اقرأ المزيد :