السياحة في نواكشوط موريتانيا وأهم 10 اماكن سياحية مُوصي بها

السياحة في نواكشوط موريتانيا من الوجهات السياحية الحديثة في أفريقيا. هي مدينة صحراوية تُتيح لك العديد من المغامرات ، والمعالم التاريخية ، والمباني والمساجد القديمة المبنّية من الحجر الرملي.

كذلك يوجد بها قرى من الطوب اللبن ، وأخرى صحراوية تشتهر بتجارة الجِمال والأسواق الشعبية. فهي مدينة ذات طابع خاص ، ولها ثقافتها الخاصة التي تُثير فضول السائحين لإستكشافها والتعرف عليها. ولذك تعتبر مدينة نواكشوط من أهم مدن السياحة في موريتانيا.

السياحة في نواكشوط موريتانيا

اكتشف بنفسك السياحة في نواكشوط موريتانيا من خلال هذا التقرير ، وتعرف على أهم الأنشطة والأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها ، لمُساعدتك إذا كُنت تُخطط للسفر و السياحة في نواكشوط قريبًا. وكذلك تعرف على ترشيحات لأفضل فنادق نواكشوط موريتانيا …

افضل فنادق نواكشوط موريتانيا

افضل فنادق نواكشوط موريتانيا

يوجد في مدينة نواكشوط مجموعة مُميزة من الفنادق الرائعة ، المُجهزة بأفضل وسائل الراحة والرفاهية لإرضاء النزلاء. وتتميز فنادق نواكشوط بأسعارها المناسبة لمختلف الميزانيات السياحية… اقرأ المزيد عن افضل فنادق نواكشوط موريتانيا .

افضل وقت للسفر الى نواكشوط موريتانيا

أفضل وقت للسفر و السياحة في نواكشوط موريتانيا يكون خلال فصل الشتاء ، وذلك في الأشهر من “ديسمبر إلى فبراير”. وذلك حيث الطقس الدافئ المناسب للسياحة ، فتتراوح درجات الحرارة بين “32.8 -28.1” درجة مئوية ، مع سقوط كميات صغيرة من الثلوج. وهي أجواء مناسبة للقيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية الحماسية.

المدة المثالية للسياحة نواكشوط موريتانيا

المدة المثالية للسفر و السياحة في نواكشوط موريتانيا هي حوالي أسبوع. يُمكنك خلاله البدء بإكتشاف مواقع اليونسكو ، والعجائب الجيولوجية بالمدينة ، وزيارة السوق الرئيسي ، ومتاجر الهدايا الأفريقية التذكارية.

فضلًا عن إكتشاف مناطق الجذب الصحراوية ، والإستمتاع بالرياضات الشيقة كركوب سيارات الدفع الرباعي ، والتخييم ، وتسلق المُرتفعات وغيرها الكثير من الأنشطة السياحية الأخرى. ولا يفوتك أثناء عُطلتك تجربة الأطعمة الأفريقية التقليدية بالمدينة الشهية قبل التأهب للمغادرة.

اين تقع نواكشوط

nouakchott map

تقع نواكشوط العاصمة الموريتانية على ساحل المحيط الأطلسي ، وعلى الساحل الغربي للقارة الإفريقية ، في الجزء الجنوبي الغربي لموريتانيا ، والمسافة بين نواكشوط ومدينة بوتلميت 148 كيلو مترًا ، والمسافة بين نواكشوط وكرو 463 كيلو مترًا.

اقرب مطار الى نواكشوط موريتانيا

مطار نواكشوط الدولي
مطار نواكشوط الدولي

مطار نواكشوط الدولي هو أقرب مطار للعاصمة الموريتانية نواكشوط. وهو يقع في العاصمة ويخدمها ، وتم إفتتاحه في عام 2016م. هو أكبر مطار في موريتانيا ، وتبعد نواكشوط عن المطار بحوالي 38.5 كيلو متر.

اللغه في نواكشوط

اللغة الرسمية لموريتانيا هي اللغة العربية الأدبية ، والتي يُشار إليها أيضًا باسم اللغة العربية الفصحى الحديثة. ويتم التحدث أيضًا باللغة الفرنسية كلغة أجنبية في البلاد ، كما يوجد العديد من لغات الأقليات وأشهرها اللهجة الحسانية العربية.

اهم اماكن السياحة في نواكشوط موريتانيا

تضم مدينة نواكشوط العديد من الأماكن السياحية الهامة ، التي يُنصح بزيارتها. فيما يلي إليك 10 من أهم الأنشطة والأماكن التي يُمكنك زيارتها أثناء عُطلتك السياحية هُناك:

محمية حوض أركين ” حديقة بانك دارغوين الوطنية “

محمية حوض أركين

يُعتبر حوض أركين من أندر وأهم المحميات الطبيعية في العالم ، وهو أكبر تجمع عالمي للطيور. وقد تم إدراجه ضمن قائمة منظمة اليونسكو للحفاظ على التراث العالمي ، وهو واحد من أهم مناطق الجذب السياحي في نواكشوط.

يتكون حوض أركين من مجموعة من الجزر الصغيرة ، التي تضم ملايين الأنواع من الطيور النادرة. فضلًا عن مجموعة متنوعة من الأسماك والحيوانات البحرية الفريدة من نوعها. يمتد حوض أركين على مساحة 200 كيلو متر مربع ، بين جزيرتي على الشواطئ المُمتدة بين مدينتي نواكشوط ونواذيبو على الساحل الموريتاني.

بورت دي بيشي

بورت دي بيشي نواكشوط

يُعد بورت دي بيش هو نقطة جذب هامة وشهيرة ، في مدينة نواكشوط العاصمة الموريتانية. فيُمكنك هناك الإستمتاع بمشاهدة المئات من الصيادين التقليديين المُفعمين بالحيوية والنشاط ، ومعظمها من رجال الولوف والفولا ، يجرون شباك صيد ثقيلة. ويقوم الصغار بمساعدتهم في جو من السعادة والبساطة.

ومن المُفضل زيارة المكان بعد الظهيرة ، عندما تعود قوارب الصيد. وتمتع برؤية الزوارق المُزدحمة بالسردين على الشاطئ. المكان غير آمن للسباحة ، ولكن يُمكنك إلتقاط أفضل الصور الفوتوغرافية الجميلة هناك ، وممارسة الصيد والتمتع بتناول أشهى المأكولات البحرية الطازجة.

الخيمة مول نواكشوط

الخيمة مول نواكشوط

الخيمة مول هو أحد مراكز التسوق الشهيرة والكبيرة في نواكشوط ، وهو إحدى مناطق جذب السياحة في نواكشوط موريتانيا ، خاصة لمُحبي القيام بالشوبينج والأنشطة الترفيهية المختلفة.

فهو متجر مُتعدد الأقسام ومحلاته متعددة ومتنوعة ، حيث يعرض منتجات أفريقية عالية الجودة ، وبأسعار تنافسية ومناسبة للجميع. كما أن المنتجات تناسب جميع الفئات العمرية ، فيُمكنك القيام بجولة في ذلك المتجر ، وستجد كل ما تبحث عنه داخل هذا المبنى المُكيف. كما يوجد به أقسام مُخصصة لأدوات الطبخ ، والديكور ، والملابس والأزياء العالمية ، ومختلف الأجهزة الإلكترونية.

السوق المركزي

السوق المركزي نواكشوط موريتانيا

السوق المركزي هو من معالم السياحة الرئيسية في نواكشوط ، فهو  يُتيح لك الإستمتاع بإكتشاف الثقافة المحلية للشعب الموريتاني ، والإنغماس في حياتهم اليومية ومراقبة نمط حياتهم المميز.

كما يُمكنك المساومة في الأسعار مع التجار ،والشراء بأسعار مناسبة. فستجد به العديد من المعروضات كالملابس والأحذية والهدايا الرمزية والعطر والبخور وغيرها الكثير. فلا تتردد في زيارته لشراء ما تريده بأفضل وأرخص الأسعار.

بلاج دي نواكشوط

بلاج دي نواكشوط

شاطئ نواكشوط هو المكان المثالي لقضاء عُطلة سياحية هادئة في العاصمة الموريتانية نواكشوط. وذلك حيث يتمتع بمياه زرقاء لامعة على ساحل المُحيط الأطلسي ، ورمال ذهبية ناعمة تسمح لك بالمشي بإمتداد الشاطئ أو الركض أو حتى الجلوس للتشمس أو ممارسة الألعاب الشاطئية المُمتعة.

هذا فضلًا عن إمكانية القيام بركوب الأمواج وصيد الأسماك ، والإستمتاع بالأجواء الهادئة ومشاهدة المناظر الطبيعية الهادئة. فهو ملاذًا ترفيهيًا رائعًا لا تفوت زيارته أثناء عُطلتك السياحة في نواكشوط موريتانيا .

جولة سياحية في نواكشوط

جولة سياحية في نواكشوط 1

تُعد نواكشوط من أكبر المدن التي تقع في الصحراء على ساحل المحيط الأطلسي ، وتضم المدينة مجموعة مُميزة من المعالم السياحية والأثرية التي تجذب إليها السائحين.

فيُمكنك الإشتراك في جولات سياحية خاصة ، تُوفر لك إستكشاف أفضل معالم السيااحة في نواكشوط موريتانيا مثل المساجد ، والمتاحف ، والأسواق ، وميناء الصيد التقليدي ، وسوق الجمال. علاوة على التعرف على الثقافة المحلية ، وطريقة لبسهم وطعامهم المميز. وكذلك الإستمتاع بتناول كوب من الشاي الموريتاني الأصلى ، حيث المذاق المميز.

جاليري زينارت

Nouakchott Galerie Zeinart

جاليري زينارت واحد من المزارات السياحية الشهيرة في العاصمة الموريتانية نواكشوط ، لا سيما لمُحبي الفن. يُمكنك داخل هذا المعرض الإستمتاع بمشاهدة وشراء الأعمال الفنية الفريدة من نوعها، وذات الدقة والجودة العالية لأشهر الفنانين الأفارقة.

فضلًا عن العديد من المنحوتات المتنوعة ، ومجموعة مُميزة من المجوهرات الفضية ، والأثاث الخشبي ، وغيرها الكثير من المُقتنيات المميزة.

الملعب الأولمبي

الملعب الأولمبي نواكشوط موريتانيا

يقع الملعب الأوليمبي في أحد أجمل مقاطعات العاصمة المورتانية ” تفرغ زينة “. وهو يُعد الملعب الأضخم في موريتانيا ، ويُعرف بأسم “ملعب النصر”.

الملعب يقع على مساحة كبيرة تستوعب ما يزيد عن 10000 مُتفرج ، وهو ملعب مُتعدد الأغراض ، ويتم إستخدامه في الغالب لمباريات كرة القدم. وهو الملعب الرئيسي لمباريات المنتخب الرياضية ، فيُعد مكانًا هامًا خاصة لعُشاق كرة القدم ، وأبرز معالم السياحة في نواكشوط موريتانيا .

جامع المدينة المنورة نواكشوط

جامع المدينة المنورة نواكشوط

جامع المدينة المنورة يُعرف بالعديد من الأسماء منها ” جامع السعودية ” و ” المسجد الكبير ” والمسجد الجامع “. وهو من أهم أماكن السياحة في نواكشوط موريتانيا . يقع المسجد في قلب العاصمة الموريتانية ، وتم بناء المسجد على نفقة المملكة العربية السعودية بأمر من الملك ” فيصل “.

هو ثاني مسجد في نواكشوط بعد ” المسجد العتيق ” ، ويُعد رمز للعلم والمنارة في المدينة. يُمكنك الإستمتاع باكتشاف الزخارف الإسلامية والنقوش الجميلة للمسجد ، وكذلك تصاميمه الهندسية المُذهلة ، وإلتقاط صور تذكارية أمام المسجد.

مغامرة الصحراء

سفاري صحراء نواكشوط

تنعم نواكشوط بمساحات واسعة من الصحراء الذهبية ، التي تجعلها من أهم مناطق السياحة في نواكشوط موريتانيا . فهي تُتيح لك فرص مُتعددة ومُغامرات شيقة ، ومن أهمها قيادة سيارات الدفع الرباعي وسط رمال الصحراء ، و التخييم ، و ممارسة رياضة الصيد البري.

كذلك يُمكنك ركوب الجمال التي تشتهر بها المدينة في تجربة فريدة من نوعها ، أو التزلج بالزلاجات على الرمال ، وركوب الدراجات النارية والسكوتر. فضلًا عن المسابقات والتحديات الشيقة ، فلا يفوتك القيام بتلك المغامرات الشيقة أثناء عُطلتك السياحية في نواكشوط.

اقرأ أيضًا :