السياحة في هندوراس : أفضل الفنادق واهم الاماكن السياحية

السياحة في هندوراس إحدى أروع الجنات الإستوائية ، التي تجذب إليها السائحين. وذلك حيث جزرها الرائعة ، وغاباتها المطيرة المورقة ، وجبالها ، وجمال طبيعيتها ، وحياتها البرية المتنوعة. فضلًا عن ثقافتها وتاريخها حضارتها المثيرة. هي ثاني أكبر دولة في أمريكا الوسطى.

توفر هندوراس لك أفضل فرص الغوص والغطس في منطقة البحر الكاريبي ، حيث أنها تُعد جزء من ثاني أكبر حاجز مُرجاني في العالم ، مما يجعل هذه الجزر الهادئة تجذب الغواصين والسباحين والمسافرين الباحثين عن أجواء استوائية. كذلك يُمكنك التجديف ، ومشاهدة الدلافين والحيتان. علاوة على إستكشاف أطلال حضارة المايا القديمة والقرى الاستعمارية ، وغيرها العديد من المقومات السياحية الرائعة.

اكتشف السياحة في هندوراس

السياحة في هندوراس

اكتشف عالمًا من العجائب الطبيعية والكنوز التاريخية في هذا البلد المتنوع ، من خلال هذا الدليل الشامل عن السياحة في هندوراس ، وأهم المعلومات والنصائح اللازمة قبل السفر. بالإضافة إلى التعرف على أفضل 5 مدن سياحية ننصحك بزيارتها في هندوراس…

افضل اماكن الاقامة في هندوراس

افضل اماكن الاقامة في هندوراس

يوجد في هندوراس الكثير من الفنادق لا سيما فنادق الخمس نجوم ، حيث يمكنك الإقامة وقضاء وقت ممتع مليء بالرفاهية. وذلك نظرًا للخدمات المُميزة التي تقدمها هذه الفنادق ، كما أنها توفر جولات مختلفة في المدينة ، لسهولة إستكشاف المكان… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق هندوراس .

اين تقع هندوراس ؟

اين تقع هندوراس

تقع جمهورية هندوراس في وسط أمريكا الوسطى ، ويحدها من الشمال البحر الكاريبي ، ومن الشمال الغربي دولة غواتيمالا ، ومن الجهة الجنوبية يحدها المحيط الهادي ودولة نيكاراغوا ، أما من جهة الجنوب الغربي يحدها دولة السلفادور.

افضل وقت للسفر الى هندوراس

أفضل وقت للسفر و السياحة في هندوراس ، هو خلال موسم الجفاف أي في الأشهر ما بين ( نوفمبر إلى أبريل ). وذلك حيث درجات الحرارة الدافئة ، التي تتراوح بين ( 26 إلى 32 ) درجة مئوية. ومن الجدير بالذكر أن :

الربيع من شهر ” مارس إلى مايو “

يتمتع هذا الموسم بدرجات حرارة دافئة تتراوح بين (32.7 _ 30.1 ) درجة مئوية ، مع ندرة هطول الأمطار. ويُعد الربيع هو موسم ذروة السياحة في هندوراس .

الصيف من شهر ” يونيو إلى أغسطس “

يتسم الصيف في هندوراس بدرجات حرارة عالية ودافئة جدًا ، وأجواء مناخية لطيفة ، مع إعتدال هطول الأمطار. ويُعتبر الصيف هو ثاني أكثر المواسم السياحية ازدحامًا في هندوراس ، ويتميز بتكلفته السياحية المُرتفعة.

الخريف من شهر ” سبتمبر إلى نوفمبر “

الخريف هو موسم سياحي مُنخفض في هندوراس ، وذلك بسبب الطقس ، حيث تتراوح درجات الحرارة بين (31.3 _27.7 ) درجة مئوية مع هطول الأمطار والثلوج بنسبة كبيرة. وبالرغم من ذلك إلا أنه يتميز بتكلفته السياحية المُنخفضة ، والمناسبة لأصحاب الميزانيات المحدوة.

الشتاء من شهر ” ديسمبر إلى فبراير “

الشتاء هو موسم منخفض نسبيًا للسفر و السياحة في هندوراس ، لكنه يتميز بطقسه الدافئ مع قلة سقوط الأمطار والثلوج ، وتتراوح درجات الحرارة خلاله ما بين (30.7 _ 28.2 ) درجة مئوية.

اللغة في هندوراس

اللغة الإسبانية هي اللغة الرسمية المُستخدمة والأكثر إنتشارًا في هندوراس.

تأشيرة السياحة في هندوراس

تأشيرة السياحة في هندوراس

هُناك دول عربية مُعفاه من إستخراج فيزا هندوراس السياحية وهم : ( البحرين ، الكويت ، المملكة العربية السعودية ، قطر ).

أما الدول العربية الغير مُعفاه من الحصول على تأشيرة هندوراس السياحية ، فيتطلب منهم بعض المُستندات الورقية اللازمة لإستخراج الفيزا ، أهمها :

  • ملأ استمارة طلب فيزا هندوراس السياحية وتسليمها في السفارة.
  • دفع حقوق التأشيرة السياحية لهندوراس التي تُقدر بحوالي 30 دولار أمريكي.
  • صورتان شخصيتان شمسيتان حديثتان بخلفية بيضاء وبمقاس 4×6 سم.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر مع تقديم صورة ضوئية منه.
  • خطاب دعوة موجه من هندوراس أو إثبات حجز فندقي مؤكد طوال مدة الإقامة في هندوراس.
  • حجز تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا.
  • خطاب من جهة العمل به توضيح مُسمى الوظيفة وتقديم الراتب للثلاثة أشهر الأخيرة.
  • كشف حساب مصرفي بالعملة الصعبة لآخر ثلاثة أشهر.
  • ترجمة جميع الوثائق والمستندات الورقية إلى اللغة الإسبانية أو اللغة الإنجليزية.

المدة المثالية للسياحة في هندوراس

المدة المثالية للسياحة في هندوراس هي حوالي 10 أيام ، وهي مدة مثالية لقضاء عُطلة مميزة. فيما يلي إليك برنامج سياحي مُقترح في هندوراس ، لمُساعدتك في التخطيط لعُطلتك السياحية :

اليوم الأول إلى الثالث : الوصول إلى لا سيبا

التوجه إلى لا سيبا وزيارة المنتزهات الترفيهية الرائعة ، مثل منتزه لا سيبا وبيكو بونيتو ​​الوطني ، والتجول وركوب الرمث على النهر ورؤية الشلال.

اليوم الرابع إلى السادس : أذهب إلى مدينة كوبان

يُمكنك الذهاب إلى كوبان المايا ، ومواصلة الإسترخاء واكتشاف تاريخ هندوراس المثير. كما يُمكنك زيارة متحف دي إسكولتورا مايا (متحف مايان للنحت) ، والتنزه في المسارات ، وركوب الخيل ، والذهاب إلى منتزه ماكاو ماونتن بيرد بارك ، المليء بالببغاوات والطوقان والطيور الاستوائية الأخرى ، ثم انغمس في الينابيع الحرارية القريبة.

اليوم السابع إلى الثامن : توجه إلى مدينة سان بيدرو سولا

الوصول إلى مدينة سان بيدرو سولا ، ثم التوجه إلى لاغو دي يوجوا أكبر بحيرة في هندوراس. ومن ثم تمتع بالسباحة وركوب القوارب في شاطئ البحيرة ، ومشاهدة الشلالات التي يبلغ ارتفاعها 43 مترًا. بالإضافة إلى  القيام بمغامرة في مياه نهر ريو كانغ رجال الذي تصطف على جانبيه الأدغال.

اليوم التاسع إلى العاشر : أختتم رحلتك في رواتان 

توجه إلى رواتان أكبر جزر الخليج ، وأسترخى على الشواطئ الرملية البيضاء مع أجمل الشعاب المرجانية ، وأستمتع بالتشمس وتناول ألذ المأكولات البحرية ، والغطس وغوص السكوبا. ومن ثم ركوب الطائرة أو العبارة إلى لا سيبا ، والتوجه إلى مطار سان بيدرو للإستعداد للمغادرة.

كم تكلفة السياحة في هندوراس

نوصي بالتخطيط الجيد لميزانيتك قبل السفر و السياحة في هندوراس ، حتى تتمكن من قضاء عُطلة سياحية مثالية خالية من المتاعب. فيما يلي إليك متوسط التكاليف السياحية والخدمات الترفيهية في هندوراس :

  • متوسط تكلفة الرحلة إلى هندوراس لشخصين لمدة أسبوع واحد هي حوالي 649 دولار أمريكي.
  • متوسط ​​سعر الفندق في هندوراس للزوجين هو تقريبًا 23 دولار أمريكي.
  • الإنفاق اليومي للفرد الواحد في هندوراس هو حوالي 46 دولار أمريكي.
  • متوسط تكلفة الوجبات اليومية في هندوراس للمسافر الفردي هو تقريبًا 10 دولار أمريكي.
  • متوسط الإنفاق اليومي على وسائل النقل المحلية في هندوراس هو حوالي 25 دولار أمريكي.
  • الأنشطة الترفيهية في هندوراس في اليوم الواحد للفرد تقريبًا 40 دولار أمريكي.
  • متوسط تكلفة الإكراميات والبقشيش يوميًا في هندوراس هو حوالي 1.29 دولار أمريكي.

المواصلات والتنقل في هندوراس

المواصلات والتنقل في هندوراس

هندوراس يوجد بها العديد من خيارات النقل ووسائل المواصلات العامة. التي يُمكنك إستخدامها بسهولة للوصول إلى وجهتك. فيما يلي إليك أهم أنواع وسائل النقل العام في هندوراس :

النقل الجوي

تتوفر العديد من الرحلات الجوية الداخلية في هندوراس ، والتي تتميز بأسعارها المناسبة، فضلًا عن السرعة والراحة.

تأجير سيارة

يُمكنك الإستمتاع بالقيادة الذاتية ، واكتشاف هندوراس بنفسك وقتما شئت. وذلك من خلال تأجير سيارةخاصة طوال الرحلة.

الحافلات

تحتوي الطرق بين المدن الكبرى في هندوراس على أفضل الحافلات وأسرع خدمة. وهي وسيلة رخيصة وسهلة للتنقل من مكان إلى آخر ، وكذلك تتسم بألوانها المُبهجة.

العبارات

هُناك مجموعة من العبارات التي تربط بين العديد من الموانئ في هندوراس ، وهي من أمتع وسائل النقل في البلاد التي توفر لك مزيج رائع من المناظر الطبيعية الساحرة.

سيارات الأجرة

التاكسي من وسائل المواصلات العامة في هندوراس ، ولكنه يُعرف بتكلفته المرتفعه ولا يتمتع بالأمان التام.

العملة الرسمية في هندوراس

العملة الرسمية في هندوراس

اللمبيرا الهندوراسي (HNL) هي العملة الرسمية المتداولة والمستخدمة في هندوراس.

الاتصالات والانترنت في هندوراس

يتمتع قطاع الاتصالات في هندوراس بتطور نسبي ، ويوجد بها العديد من الشركات التنافسية ، التي توفر العديد من العروض المُميزة دائمًا للمستهلك. فيما يلي إليك أهم شركات الاتصالات الرائدة في هندوراس :

  • هندوسيل ” Honducel “.
  • ميجاتيل ” كلارو ” Megatel (now Claro).
  • ديجيسيل ” أمريكا موفيل” Digicel (now America movil).

المسافة بين اشهر المدن في هندوراس

للتنقل بين المدن وبعضها في هندوراس يتطلب منك معرفة المسافات بينها ، وذلك حتى يسهل عليك التنقل بينها لإستكشافها بدون متاعب. فيما يلي إليك المسافات بين أهم مدن السياحة في هندوراس :

  • كولون إلى كوماياغوا 271 كم.
  • كوماياغوا إلى كوبان 141كم.
  • كوبان إلى كورتيس 117 كم.
  • كورتيس إلى إل بارايسو 227 كم.
  • غراسياس أ ديوس إلى إنتيبوكا 399 كم.
  • إنتيبوكا إلى جوتيكالبا 213 كم.
  • جووتيكالبا إلى لاسيبا 136 كم.
  • لا سيبا إلى لاباز 232 كم.
  • سان بيدرو سولا إلى سانتا باربرا 59 كم.
  • سانتا باربرا إلى سانتا روزا دي كوبان 56 كم.
  • سانتا روزا دي كوبان إلى تيغوسيغالبا 186 كم.
  • تيغوسيغالبا إلى فالي 69 كم.
  • فالي إلى يورو 197 كم.

استئجار سيارة في هندوراس

استئجار سيارة في هندوراس أمر مُمتع للغاية ، حيث الرحلات البرية الرائعة ، وعجائب الطبيعة الفريدة والمواقع السياحية المتنوعة. فهي تُعد مغامرة تستحق التجربة. فإذا كُنت تنوي إستئجار سيارة أثناء عُطلة السياحة في هندوراس ، إليك أهم المُستندات الورقية والشروط والنصائح اللازمة :

  • إحضار رخصة قيادة سارية المفعول وتصريح قيادة دولي.
  • ألا يقل عمر السائق عن 21 عامًا ، وقد تطلب بعض الشركات رسوم إضافية لمن يقل أعمارهم عن 25 عامًا.
  • الزامية إرتداء حزام الأمان في هندوراس لجميع الركاب في جميع الأوقات.
  • شراء وثيقة تأمين على السيارة المُستأجرة.
  • تأكد من إيقاف السيارة في الأماكن المُخصصة لذلك لتجنب السرقة.
  • الإلتزام بقواعد المرور في جميع الأوقات وخاصة حدود السرعة لتفادي الحوادث.
  • القيادة في هندوراس على الجانب الأيمن من الطريق.
  • نوصي بعدم القيادة ليلًا في هندوراس.

افضل مدن السياحة في هندوراس

هندوراس وجهة سياحية تتمتع بمجموعة من المدن السياحية الجميلة ، التي تستحق الزيارة. فيما يلي إليك أفضل 5 مدن سياحية نُوصيك بزيارتها في هندوراس خلال عُطلتك…

السياحة في تيجوسيجالبا

تيجوسيجالبا

تيجوسيجالبا هي مدينة جميلة وتُعد أكبر مدينة في هندوراس. تتسم بكونها العاصمة ، وتقع في منطقة المرتفعات الجنوبية على أحد جوانب نهر تشولوتيكا. وهي من أهم مدن السياحة في هندوراس .

تُوفر لك مدينة تيجوسيجالبا مجموعة متنوعة من الفرص ، التي تمنحك القيام بتجارب فريدة وممتعة. وذلك مثل التنزه بين المساحات الخضراء الشاسعة ، المُحيطة بجبل إل بيكاتشو. وكذلك تسلق الجبل للحصول على أفضل الإطلالات البانورامية للمدينة من الأعلى. بالإضافة إلى زيارة الحديقة الوطنية باركي ناسيونال لا تيغرا واكتشاف الحياة البرية المتنوعة ، وأيضًا بحيرة يوجوا والتجديف بالكاياك ، وزيارة متحف الهوية الوطنية ، وأخيرًا التسوق في المولات وتجربة مطاعم المدينة.

السياحة في سان بيدرو سولا

سان بيدرو سولا

مدينة سان بيدرو سولا هي ثاني أكثر المدن إزدحامًا بالسكان في هندوراس. وهي إحدى المدن الجميلة التي تحظى بشعبية بين السائحين. تقع مدينة سان بيدرو سولا في المنطقة الشمالية الغربية من هندوراس في وادي سولا.

تتعدد الأنشطة الترفيهية في مدينة سان بيدرو سولا ، مثل الإسترخاء في حدائق انجيلي التي تقع على حافة جبل ، مما يجعلها ملاذًا رومانسيًا ، وكذلك المشي لمسافات طويلة في الجبال ، والذهاب إلى متحف الأنثروبولوجيا للتعرف على تاريخ سان بيدرو سولا. كما يمكنك زيارة كاتدرائية سان بيدرو ، فهي عبارة عن هيكل استعماري مصطنع يعود تاريخه إلى عام 1949م. بالإضافة إلى القيام بجولات مجانية إلى برج الساعة ، علاوة على المطاعم والكافيهات الراقية.

السياحة في كوماياغوا

كوماياغوا

مدينة كوماياغوا هي واحدة من أشهر وأقدم المدن التاريخية في هندوراس ، حيث أنها تشتهر بمجموعة من العمارة الاستعمارية الإسبانية المُدهشة ، وقد كانت العاصمة السابقة للبلاد. تقع على إرتفاع 594 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وهي من أبرز أماكن السياحة في هندوراس .

يُمكنك الإستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة في مدينة كوماياغوا ، والتي من بينها إستكشاف العمارة الإستعمارية كأقدم ساعة في أمريكا. وأيضًا تُعد الساحة المركزية كاتدرائية جميلة تسنحق الزيارة. كذلك ساحة المدينة ذات الطراز النيوكلاسيكي ، التي تعود للقرن السادس عشر. علاوة على فرصة حضور الإحتفالات والمهرجانات التقليدية الجميلة بالمدينة.

السياحة في تشولوما

تشولوما

تشولوما هي مدينة صغيرة وجميلة ك، ما أنها ثالث أكبر المدن المأهولة بالسكان في هندوراس. تقع المدينة في الجزء الشمالي من هندوراس على طول ضفاف نهر تشولوما ، وتتسم بموقعها المُميز بين سان بيدرو سولا والمدينة الساحلية. الأمر الذي جعلها من المدن التي تستحق الزيارة والإكتشاف فلا تتردد في زيارتها.

تتنوع الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في تلك المدينة الصغيرة ، كزيارة أهم المعالم السياحية البارزة مثل ملعب “أوليمبيكو متروبوليتانو” ، وكذلك الجولات البحرية الرائعة في نهر تشولوما ونهر أولوا ، ومشاهدة أفضل المناظر الطبيعية الساحرة.

السياحة في كوبان

كوبان

مدينة كوبان تُعد واحدة من أكثر المدن أمانًا في هندوراس ، كما أنها تُعتبر عاصمة القهوة في البلاد. فهي وجهة مليئة بالمرح ، كما تُعتبر من المدن التاريخية الهامة في البلاد.

تُقدم كوبان هذه المدينة المهمة في هندوراس ، العديد من الأشياء المُختلفة التي يمكن رؤيتها والقيام بها. وذلك مثل إكتشاف العديد من المواقع التاريخية المُثيرة كزيارة المواقع المُدرجة في قائمة اليونسكو للمحافظة على التراث العالمي ، بالإضافة إلى المعابد والمتاحف والمعارض والأهرامات ، علاوة على المطاعم وغيرها

نصائح قبل السفر الي هندوراس

قبل السياحة في هندوراس لأول مرة ، ستحتاج إلى التعرف على مجموعة من المعلومات والنصائح الأساسية واللازمة ، التي يُمكنها مُساعدتك في قضاء عُطلة سياحية بلا متاعب. فيما يلي أهمها :

لا تشرب من مياة الصنبور

مياة الصنبور غير صالحة للشرب في هندوراس ، لذلك أعتمد على المياه المُعبأة في زجاجات لتجنب الأصابة بالمرض.

النقد هو الملك في هندوراس

نادرًا ما يتم قبول الدفع بالبطاقات في هندوراس ، لذلك يجب أن تتأكد من حمل دائمًا على كاش إضافي للطوارئ ، لأن أجهزة الصراف الآلي لا تعمل في بعض الأحيان.

جرب غوص السكوبا في كلًا من أوتيلا رواتان

غوص السكوبا مثالي في اوتيلا رواتان ، حيث يوجد مجموعة من الشعاب المرجانية المحمية بالمنتزه البحري البيئي ، كما إنها أيضًا جزء من ثاني أكبر الشعاب المرجانية في العالم.

لا يفوتك زيارة أطلال كوبان

تُعد أطلال كوبان واحدة من أكثر أطلال حضارة المايا روعة ، ولا تزال قيد التنقيب. فلا تفوت زيارتها أثناء عُطلة السياحة في هندوراس .

أقرأ أيضًا :
السياحة في السلفادور
السياحة في كوستاريكا