السياحة في شنغهاي : اجمل المناطق السياحية في شنغهاي الصين

مدينة شنغهاي من المُدن الصينية الحديثة، فنجد مبانيها صُممت على الطراز المعماري العصري. وهي أكبر المدن الصينية وأكثرها أزدهارًا، وتقع على الساحل المركزي للصين على دلتا نهر اليانغتسي. لذلك تُعتبر السياحة في شنغهاي الصين، من أهم وجهات السياحة الصينية.

تجذب شنغهاي الكثير من الزوار من الداخل والخارج سنويًا، حيث تضم مجموعة نادرة ومميزة، من المعالم السياحية والثقافية الحديثة، التي تستقطب السياح. فضلًا عن المنتزهات الترفيهية والحدائق الجميلة، ونهر هوانغبو الذي يقسم شنغهاي إلى قسمين ” المدينة القديمة ، المدينة الجديدة “. وكذلك واجهة بوند البحرية والمدن المائية، بالإضافة إلى المتاحف والمعابد، ومطاعم شنغهاي وغيرها الكثير من المقومات السياحية الهامة.

tourism in shanghai

اجمل اماكن السياحة في شنغهاي الصين

حديقة يويوان

Yu Garden

حديقة يو يوان أو كما تُسمي “حديقة السعادة” في شنغهاي، من أقدم الحدائق الترفيهية في المدينة، وأكثر المناطق الجاذبة للسياح. فهي تمتد على مساحة واسعة تصل إلى 20 ألف متر مربع.

وتضم الحديقة العديد من المعالم الجميلة ومنها القاعات والصخور العتيقة، التي يصل عمرها إلى 400 عام، والأديرة، والأجنحة، والبرك، والمساحات الخضراء الرائعة، والأشجار النضرة، والمسارات المُخصصة للمشي أو الركض، والمباني التاريخية الفريدة. كما أنها تتيح للزوار مُحبي المغامرة، فرصة لتسلق الصخور العالية، والتمتع بمشاهدة الحديقة بأكملها من أعلى.

حديقة القرن شنغهاي ” the Century Park “

the Century Park

تقع حديقة القرن في وسط مدينة شنغهاي، وهي أكبر حديقة في المدينة. يأتي إليها العديد من الزوار من مختلف البقاع بإستمرار. داخل حديقة القرن بشنغهاي يُمكنك التمتع، بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الشيقة، مثل ممارسة التمارين الرياضية، والتشمس وسط الطبيعة الخلابة والهواء النقي.

كذلك يُمكنك الإسترخاء وسط هذه الأجواء الهادئة، أو الركض وركوب الدراجات الهوائة، في المسارات التي تفصل بين الحديقة وشاطئ البحيرة. كذلك يُمكنك أيضًا استئجار قارب كهربائي في بحيرة الحديقة، وأخذ جولة بحرية مُمتعة.

نهر هوانبغو

Huangpu River‬

نهر هوانبغو من أهم معالم السياحة في شنغهاي ، حيث يُمكنك الإستمتاع بركوب القوارب النهرية، أو العبارات المسائية، لإستكشاف المباني الفريدة في منطقة ذا بوند. هذا فضلًا عن مشاهدة أفق ناطحة السحاب الخيالية في بزدزنغ.

ديزني لاند بارك

Shanghai Disneyland Park

تُعد ديزني لاند بارك في شنغهاي، هي أول مدينة ملاهي ديزني في الصين. وهي من المناطق السياحية البارزة التي تجذب الزوار من كل مكان، فهي تجمع بين سحر ديزني، وثقافة الصين الفريدة من نوعها. فهي مكان يضمن لك، قضاء أفضل العطلات المُمتعة مع أفراد العائلة أو الأصدقاء، في جو مليء بالمغامرة والحماس والتشويق، حيث الألعاب المُثيرة والشيقة، التي تتلائم مع جميع الفئات العمرية.

حديقة حيوانات شنغهاي

‪Shanghai Zoo

حديقة حيوانات شنغهاي، هي حديقة الحيوانات الرئيسية في مدينة شنغهاي. وهي واحده من اهم معالم السياحة في شنغهاي الصين. تشغل الحديقة مساحة كبيرة جدًا، تصل إلى 885.000 متر مربع. وتضم الحديقة مجموعة أنواع مختلفة من الحيوانات، حيث تصل إلى 6000 نوع، فضلًا عن ما لا يقل عن 600 حيوان نادر ومُهدد بالإنقراض.

تضم الحديقة كذلك مساحات خضراء واسعة، من النباتات والأشجار الجميلة، ومسارات للمشي أو الركض. يتمتع الزائر في حديقة حيوانات شنغهاي بمشاهدة العديد من الحيوانات الرائعة مثل: ” دب الباندا العملاق ، نمور جنوب الصين ، القرود الذهبية ، نمور مانشوريان ، الكنجر ، البطريق ، أسد البحر ، تماسيح اليانغتسي وغيرهم الكثير. كل هذا بالإضافة إلى الزرافة والغزلان والحيوانات الأليفة الأخرى.

برج تلفزيون لؤلؤة الشرق

Oriental Pearl TV Tower

برج أورينتال بيرل تي في، يقع في منطقة بودونج بارك بشنغهاي. وهو أحد اهم المزارات السياحية البارزة للمدينة. يصل إرتفاع هذا البرج حوالي 468 مترًا، وهو يُعد ثاني أطول برج تلفزيون وراديو في الصين. يتمتع البرج بتصميم معماري وهندسي مُبتكر مُثير للإعجاب والدهشة، مما يجذب إليه الكثير من السائحين.

يضم البرج عددًا من القاعات، التي ستأخذك معها في إلى عالم الخيال. كما يوجد به مطعم دوار يُعد أعلى مطعم في الصين، لتتناول طعامك على إطلالة مُبهرة على المدينة. كذلك يوجد متحف شنغهاي، الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية التاريخية للمدينة، ولعل أهم ما يميزه غرفة المنطاد،التي تنعدم بها الجاذبية الأرضية!.

حوض أسماك المحيط في شنغهاي

 Shanghai Ocean Aquarium

حوض أسماك المحيط، هو واحد من أكبر أحواض المُحيطات في العالم، وهذا ما جعله إحدى الوجهات السياحية الهامة، التي يقصدها السياح بإستمرار سنويًا. يتألف حوض أسماك المحيط من بنايتين واحده رئيسية، والأخرى ملحق على شكل هرم. يضم هذا الحوض الرائع مجموعة مُثيرة من المعارض البحرية، ومتجرًا واسعًا للهدايا التذكارية.

يضم المعرض ما يزيد عن 300 نوع و15 ألف كائن بحري، بالإضافة إلى الأسماك النادرة مثل” تنين البحر المورق ، الضفادع السامة ، طيور البطريق الأمبراطورية”. ويتميز هذا الحوض بكونه الوحيد في الصين، الذي يعمل على حماية الأنواع المُهددة بالإنقراض مثل” السمندل العملاق ، سمك الحفش الصيني”.

ذا بوند

The Bund

منطقة ذا بوند واحدة من أهم وأبرز مناطق السياحة في شنغهاي ، التي لها شعبية كبيرة بين السكان المحليين والسائحين. تقع على الجانب الغربي من نهر هوانبغو. المبنى مُحاط بمجموعة من المباني القديمة العتيقة، التي يظهر بها فن العمارة المتنوع على مختلف العصور “القوطية والرومانية وعصر النهضة “.

وأهم ما يميز ذا بوند، هو وجود ناطحات السحاب، التي تقع على الجانب الشرقي من نهر هوانغبو. فعندما يأتي الليل تُضاء هذه الناطحات العالية، وتعكس ضوءها على ذا بوند لتُشكل لوحة فنية رائعة.

قطار شنغهاي المغناطيسي المُعلق ” قطار ماجليف “

maglev train

أحد أهم أنشطة السياحة في شنغهاي ، التي يجب عليك تجربتها أثناء عطلتك السياحية، هو ركوب قطار ماجليف أسرع قطار في العالم. وذلك من مطار بودونج إلى وسط المدينة، خلال ثمانية دقائق فقط. قطار معلق ومكيف ونظيف جدًا ومرتفع مغناطيسيًا.وهو من أجمل التجارب التي يُمكنك الإستمتاع بها في شنغهاي.

متحف شنغهاي الزجاجي

 Shanghai Museum of Glass

متحف شنغهاي الزجاجي من المزارات السياحية الهامة في المدينة، حيث أنه يضم مجموعة مميزة من الآثار الثقافية النادرة والفريدة من نوعها. يضم متحف شنغهاي ما يزيد عن 120 ألف قطعة أثرية، منها 400 قطعة برونزية ذات نقوش وزينة جميلة، والخزف والتماثيل القديمة والقطع النقدية القديمة والأثاث الخشبي التقليدي المنحوت، فضلًا عن اللوحات المميزة.

برج جين ماو “jinmao tower”

jinmao tower

أهم ما يميز برج جين ماو في شنغهاي، هو الممر السماوي، الذي تم إفتتاحه في عام 2016م. وهو من المعالم السياحية المثيرة داخل المدينة وله شعبية كبيرة بين السيائحين.

وهذا الممر السماوي عبارة عن هاوية زجاجية فقط دون أسوار أو قضبان. يبلغ طوله 60 متر وإرتفاعه ما يقارب 340 متر. يتم توفير حزام الأمان للزائرين، فهو من المناطق المُثيرة في شنغهاي الصين. كما يضم البرج العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، في الطوابق العليا، التي تمنحك إطلالة بانورامية على المدينة.

شارع نانجينغ

Nanjing Road

يقع شارع نانجينغ في قلب مدينة شنغهاي، وهو من أشهر شارع تجاري في المدينة وأكثرها إزدحامًا، لذلك يُعتبر من أبرز مزارات السياحة في شنغهاي.

يصطف على جانبي الشارع، العديد من المسارح، والمتاجر الحديثة، والفنادق الدولية، والفرق الموسيقية الرائعة، والمطاعم الصينية التقليدية. كما يوجد به قطار مُخصص لرؤية محطات الشارع التاريخية والثقافية البارزة به.