السياحة في لارنكا : استكشف السياحة في مدينة لارنكا القبرصية اليونانية الساحرة

تقع مدينة لارنكا على الساحل الجنوبي لقبرص، وهي مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها 75،000 نسمة فقط. يقع المطار الرئيسي في قبرص بالقرب من لارنكا، ولهذا السبب يُمكنك إستكشاف جزيرة قبرص اليونانية الخلابة، أثناء السياحة في لارنكا .

تتمتع مدينة لارنكا اليونانية بتاريخ عريق مُثير للإعجاب، حيث يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر. وتُعتبر مدينة لارنكا مركزًا سياحيًا هامًا في اليونان، وتشتهر بمجموعة رائعة من المواقع التاريخية والمتاحف، فضلًا الحدائق والشواطئ السياحية الخلابة، التي يقصدها السائحين من مختلف بقاع الأرض. إليك فيما يلي أجمل اماكن سياحية في لارنكا القبرصية.

tourism in Larnaca

افضل اماكن سياحية في لارنكا اليونانية

سيساك بيتش

cessac beach larnaca

شاطئ “CESSAC” الرملي العام، واحد من أشهر شواطئ لارنكا واكثرها شعبية. يقع الشاطئ بالقرب من قاعدة ديكيليا البريطانية، ويُسمى الشاطئ أيضا باسم خليج ديكيليا أو الخليج الذهبي. يتميز الشاطئ بطبيعة رائعة ومناظر جميلة، مما جعله أكثر شعبية بين السائحين والسكان المحليين.

يوجد بالشاطئ الكثير من الكافيهات التي تُقدم الوجبات الخفيفة، وكذلك فنادق سياحية توفر للنزلاء كل المرافق والخدمات التي يحتاجون إليها. فإن كُنت تنوي السياحة في لارنكا صيفًا، فلا تفوت زيارة هذا الشاطئ المميز.

فينيكودس بيتش

finikoudes beach larnaca

شاطئ “Finikoudes” من أفضل شواطئ السياحة في لارنكا جنوب قبرص. يتميز الشاطئ بكثرة أشجار النخيل، التي زُرعت منذ عام 1922م. تشتهر المنطقة حول الشاطئ بالمقاهي والمطاعم والفنادق والأسواق الصغيرة. وخلال الموسم السياحي صيفًا، يتم توفير العديد من المرافق للزوار، مثل المُنقذين، وأسرة التشمس، والمظلات والرياضات المائية المختلفة.

ماكنزي شاطئ

mackenzie beach larnaca

شاطئ “Mackenzie” من شوائطئ لارنكا السياحية الهامة. الشاطئ مسطح ومناسب للعائلات والأطفال. يتميز الشاطئ بنظافته ورماله الناعمة الرمادية، والمياه الضحلة التي تصل لكيلومتر تقريبًايوفر الشاطئ لزواره جميع المرافق والخدمات الأساسية والترفيهية، كالأنشطة الرياضية المائية مثل الزلاجات النفاثة، والقوارب السريعة والقفز بالمظلات.

شواطئ خليج أيا نابا

Agia Napa Bay Beaches

شواطئ أيا نابا من الشواطئ الأكثر شهرة في قبرص بأكملها، وخاصة في منطقة جنوب الجزيرة حول مدينة ايا نابا. ويُعتبر من أعلى من مناطق الجذب السياحي بها شاطئ نيسي. ويمتد لمسافة طويلة ويتميز برماله البيضاء، مع وجود نتوء صخرة الجزيرة فقط في الخارج وهذا على الجانب الغربي من مدينة اجيا نابا. وكُن على علم بأن جمال شاطئ نيسي، يعني أنه يكون مُزدحم بشدة في فصل الصيف.

إذا كنت تحاول الهروب من الحشود، توجه إلى شاطئ كيرميا، الذي يقع على بعد كيلومترين شرق أيا نابا. وهو شاطئ صغير ولكنه جميل. كذلك يُمكنك التوجه إلى شاطئ كونوس، الذي يقع على بعد كيلومترين شرق شاطئ كيرميا. ويُعتبر هذا الشاطئ، هو الخيار الأفضل للعائلات، التي لديها أطفال يرغبون في السباحة في الماء، حيث أن البحر هنا أكثر هدوءًا من أي مكان آخر.

حديقة جِمال مازوتوس

Camel Park Mazotos

إذا كُنت تنوي السياحة في لارنكا مع أسرتك، فهذا المكان هو الأنسب لك ولأطفالك. قضاء يوم كامل في حديقة الجمال، تجربة ممتعة ننصحك بها. فيُمكنك مشاهدة الجمال عن قُرب وركوبها وإطعامها. ومن المثير جداً رؤية خطوة الجمال الأولى أثناء صعوده. وتُعد تجربة ركوب الجمالفريدة ومميزة، حيث تجعلك تستشعر من خلالها بالأجواء العربية الأصيلة.

كل هذا فضلًا عن إستكشاف سفينة نوح الموجوده بالحديقة. وهي سفينة قديمة، وموطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات الصغيرة مثل الماعز والطيور. الحديقة جميلة وشيقة ننصحك بزيارتها.

حديقة ليماسول

Limassol Zoo larnaca

تم افتتاح حديقة “Limassol Zoo” بعد تجديدها في عام 2012. وتُعتبر حديقة حيوان ليماسول واحدة من أكبر حدائق الحيوان في أوروبا. وتستضيف الحديقة حيوانات جميلة ومثيرة للإهتمام. يمكن للزوار الإستمتاع بنزهة داخل الحديقة، وفرصة لإلقاء نظرة عن كثب على الحيوانات في بيئة مُمتعة، وكذلك مجموعة من الطيور والزواحف من جميع القارات. مع مراعاة جميع لوائح السلامة.

كما يوجد مركز تعليمي حديث، يُتيح للزوار، ولا سيما الأطفال والطلاب، الاستفادة من المُحاضرات التعليمية المُنظمة، والجولات المصحوبة بمرشدين والتحديثات المتعلقة بالحيوانات والحياة البرية. مما يوفر المزيد من المعلومات للزوار، فيما يتعلق بأنواع مختلفة من الحيوانات.

تضم الحديقة كافتريا تُسمى “فلامنغو”، توفر إطلالات مميزة على البحر، ومساحات خضراء خلابة حول المنطقة، وكذلك طيور النحام. يوجد بالحديقة منطقة مُخصصة للأطفال، لللُعب مع الماعز الصغيرة والأغنام، مما يجعل زيارة الحديقة تجربة لا تُنسى.

حديقة ميليوس

Melios larnaca

حديقة ” Melios ” من أشهر وأهم مزارات السياحة في لارنكا . تتميز الحديقة بمجموعة من الحيوانات والطيور الجميلة، التي وُضعت بها منذ 30 عام. وهذا جعل منها واحجه من أجمل حدائق الحيوان في العالم، لما تضمه من طيور وحيوانات من جميع انحاء العالم.

يوجد بها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور مثل العصافير، الببغاء، النسور، الصقور. وكذلك مجموعة كبيرة ومتنوعة من البط، الأوز، والدجاج النادر، والنعام، الاتحاد الاقتصادي والنقدي، وطائر أبو سعن الأفريقي النادر. كما شهدت الحديقة على مدى السنوات الماضية، وصول بعض الثدييات الخاصة مثل الأسود والنمور والوشق الأوراسي. ومن أجمل الحيوانات الموجوده بالحديقة أيضًا الكنغر والغزلان والظباء والضبع. ويوجد بالحديقة مزرعة صغيرة مُمتعة، بها مجموعة من الماعز والأغنام، والأبقار.

يُمكنك التجول وسط المسارات التي تقودك إلى جميع أنحاء الحديقة، بين الأشجار والنباتات والشجيرات العطرية. كما يوجد بها ملعب كبير، يُناسب جميع الفئات العمرية، ويسمح للأطفال الصغار للمشاركة في المرح. يوجد بجوار الملعب كافتيريا، تُقدم مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات، وأيام الأحد من كل أسبوع يُقدم الكباب القُبرصي اللذيذ. فلا تفوت عليك زيارة هذه الحديقة عند السياحة في لارنكا .

مسجد هالة سلطان

Hala Sultan Tekke

مسجد هالة سلطان من أشهر معالم لارنكا. الطبيعة حول المسجد رائعة وهادئة، حيث يقع على الجانب الغربي من بحيرة لارنكا، على بعد ثلاثة كيلومترات غرب وسط مدينة لارنكا. المكان هام السياح المُسلمين، وقد بناه العثمانيون عام 1816. يُحيط بالمنطقة مسار للمشي يؤدي إلى مسجد هالة سلطان، في نزهة جميلة بعد الظهر.

وتُعتبر بحيرة لارنكا التي يطل عليها المسجد، بمثابة محمية طبيعية. وفي الربيع يُمكنك رؤية أسراب كبيرة من طيور النحام والبط بسهولة. أما في الصيف تتبحر مياة البحيرة تمامًا، وتترك طبقة بيضاء قشرية من الملح المتلألئ مكانها. وبسبب نظام النقل العام الفوضوي في لارنكا، من الأسهل الوصول إلى البحيرة والمسجد عن طريق سيارة خاصة.

حصن لارنكا

Larnaca Fort

يوجد حصن لارنكا على حافة كورنيش لارنكا على شاطئ البحر. وهو أيضًا من أشهر معالم السياحة في لارنكا . تم إستخدام هذا الحصن كخط الدفاع الرئيسي العثماني للمدينة. ويعود الحصن إلى العصر العثماني، حيث بُني في عام 1625م. يوفر لك تسلق  أسوار الحصن إطلالات رائعة عبر البحر الأبيض المتوسط. المكان مميز ويُمكنك إلتقاط اجمل الصور التذكارية أمام الحصن.

قناة كاماريس

Kamares Aqueduct

بُنيت هذه القناة الرائعة عام 1746م على مشارف المدينة. وكان توفر إمدادات المياه إلى لارنكا حتى ثلاثينيات القرن العشرين. وقد تم بناؤها تنفيذًا لأوامر من الحاكم العثماني المحلي، ولا يزال المبنى قوي وهو عبار عن 33 قوس عبر الحقول الخضراء هي مشهد مُثير للإعجاب. يُمكنك زيارة المكان خلال المساء عندما تُضاء الأقواس، أو خلال النهار، حيث يتم رعي الأغنام في الحقول بين الأقواس.

قرية ليفكارا

Lefkara

القرى المحيطة لمدينة لارنكا، تُعتبر من أفضل مناطق السياحة في لارنكا التي يُمكنك زيارتها. وذلك لإستكشاف الحياة القبرصية التقليدية.تشتهر قرية “Lefkara”  غرب لارنكا، بإنتاجها من الدانتيل. وهي مكان مُبهج وغني بهندستة المعمارية، حيث القصور والمقاهي الغريبة. كما يوجد بالقرية مجموعة من محلات الدانتيل، حيث تجلس نساء لارنكا في الشمس لصناعة قطع دانتيل جديدة للبيع.

عندما تنتهي من التسوق، تقودك الأزقة المُتعرجة إلى متحف ليفكارا المحلي. يحتوي المتحف على ديوراما للحياة المحلية التقليدية، ويعج بمعلومات عن تاريخ القرية. بعد ذلك يُمكنك القيام بنزهة إلى كنيسة أرش أنجلوس مايكل، التي تحمل بعض اللوحات رمز القرن الثاني عشر

تقع القرية على بعد حوالي 38 كم جنوب غرب لارنكا، ويصعب الوصول إليها عن طريق وسائل النقل العام، لذلك من الأفضل استئجار سيارة إليها.

دير أيا نابا

Agia Napa Monastery

يقع دير “Agia Napa” على بعد 60 كم غرب لارنكا. وهو من أشهر مزارات السياحة في لارنكا . كان الدير أحد المباني النهائية التي أقيمت خلال حقبة البندقية في الجزيرة. يقع على قمة كهف، حيث تم تخزين أيقونة مريم العذراء للسلامة، في حين أن تدمير الأيقونة البيزنطية احتدم في جميع أنحاء الجزيرة.

تأسس الدير في القرن السادس عشر، من قِبل ابنة أحد نبلاء البندقية، الذين جاءوا إلى هنا بحثًا عن تراجع منعزل، بعد أن رفض والدها السماح لها بالزواج من أحد العامة.

وقد بنت كنيستين، أحدهما كاثوليكية، والآخرى أرثوذكسية، وكلاهما الآن تحت سقف واحد. تم بناء منزل النافورة في وسط الفناء، كمقبرة لها ويحمل صور والديها، وأسد مطارد للغزلان.

نجت الكنيسة من الغزو العثماني سالمة، وكانت لا تزال مُستخدمة خلال تلك الفترة، على الرغم من أنه تم التخلي عنها في القرن الثامن عشر وسقطت في حالة يرثى لها. يوجد على الجدار الجنوبي بركة تطل عليها شجرة التين سيكامور ضخمة، والتي يقال أن عمرها يرجع إلى 600 سنة. يُمكنك الوصول إلى الدير من خلال إحدى الحافلات، التي تقوم بتوصيلك لجوار الدير مباشرة.

منتزه كاب غريكو

Cape Greco

إذا كُنت تريد القيام بنزهه ساحلية مدهشة في لارنكا، يُمكنك التوجه إلى منتزه كيب غريكو ” Cape Greco ” . هذه الحديقة الوطنية تقع بين مدينتي اجيا نابا وبروتاراس، هي النقطة الأكثر جنوبًا في الجزيرة. يوجد بها مسارات سهلة و مثالية للعائلات، التي تبحث عن فرصة للتجول وسط الطبيعة.

هناك الكثير من المقاعد على طول المنتزه، إذا كنت ترغب في البقاء والتمتع المناظر البحرية من الاعلى. وإذا كُنت أكثر نشاطًا، يُمكنك هبوط السلالم الموجوده بالمنطقة، التي تسمح لك بالوصول إلى بعض الكهوف البحرية بالاسفل.

يقع شاطئ كونوس في نهاية بروتاراس من كيب غريكو، لذلك احزم ملابس السباحة الخاصة بك، حيث يُمكنك ممارسة السباحة وأجمل الأنشطة المائية. يوجد المنتزه على بعد 60 كيلومترا شرق لارنكا. ننصحك بزيارة المكان، فهو حقًا أكثر من رائع ويستحق الزيارة والتجربة.

بروتاراس

Protaras

بروتاراس ” Protaras ” واحد من المنتجعات الساحلية المُفضلة في قبرص للعائلات. ويُعد من أجمل مناطق السياحة في لارنكا القبرصة. الشواطئ هنا  وخاصة خليج شجرة التين، تتميز بالرمال البيضاء الجميلة، والمياه الشفافة والأجواء الهادئة. المكان من الأماكن المُفضلة للسائحين، حيث يبعُد عن صخب المدينة لمُحبي الهدوء والإسترخاء.

يوجد بالمنطقة كنيسة صغيرة بجانب الطريق الرئيسي إلى المدينة. تستغرق رحلة الحافلة إلى بروتاراس من أجيا نابا حوالي 20 دقيقة فقط. يُمكنك ركوب الحافلة بسهولة من لارنكا إلى أجيا نابا ثم إلى بروتاراس، والعودة بنفس الطريقة، وذلك في يوم واحد. وتقع بروتاراس على بعد حوالي 70 كيلومترا شرق لارنكا. ننصحك بوضعها ضمن برنامج السياحة في لارنكا ، والإستمتاع بأجوائها الرائعة.