السياحة في هونولولو : اهم اماكن سياحية في هونولولو هاواي يُمكنك زيارتها

تتمتع مدينة هونولولو عاصمة هاواي، بالعديد من المزارات والمعالم السياحية الرائعة. وهذا جعل من السياحة في هونولولو وجهة سياحية لها شعبية كبيرة. أهم ما يُميز هذه الجزيرة الجميلة مناخها الإستوائي، والمنتزهات الشاطئية المتعددة، والحدائق الترفيهية ذات المساحات الخضراء الواسعة.

تقع مدينة هونولولو على الساحل مباشرةً، مما جعلها تتميز بمجموعة رائعة من الشواطئ، بمختلف أنواعها وسماتها لتتلائم مع جميع الأذواق. فهناك من يختار الشواطئ ذات المياة الضحلة، التي تحميها الشعاب المرجانية المناسبة للسباحة الآمنة على الأطفال، ومنهم من يريد الإستمتاع بالشواطئ ذات الأمواج العالية من أجل الألعاب والرياضات المائية المُثيرة كركوب الأمواج وغيرها العديد.

كذلك تضم جزيرة هونولولو العديد من المعالم التاريخية، والمتاحف، والمواقع الأثرية التي تضم مجموعة فريدة من المُقتنيات التي تعرفكم على تاريخ الجزيرة القديم. كما أن الجزيرة يوجد بها مجموعة فاخرة من الفنادق، والمطاعم، والأسواق التجارية الرائعة. فإذا كُنت تُخطط للسفر وقضاء عطلة سياحية في هونولولو، إليك أجمل الاماكن التي يُمكنك زيارتها هناك…

tourism in honolulu

اهم اماكن سياحية في هونولولو يُمكنك زيارتها

شاطئ كايلوا

kailua beach honolulu

شاطئ ” kailua ” من الشواطئ السياحية الساحرة في جزيرة هونولولو. فهو شاطئ يتسم بطبيعية ساحرة، تجذب إليه ملايين السائحين من مختلف أنحاء حول العالم على سنويًا. يتميز شاطئ كايلو بمياهه الزرقاء النقية الضحلة، ذات الأمواج الهادئة التي تُتيح لك الإستتمتاع بالسباحة. رماله البيضاء الناعمة، يُمكنك الجلوس عليها للتشمس والتأمل واللعب على مساحتها الواسعة، التي تبلغ 35 فدانًا.

فيوجد به أماكن للُعب الكرة الطائرة، والإستمتاع بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، وكرة السلة والعديد من الرياضات الترفيهية الشاطئية الشيقة. كذلك يوفر الشاطئ جميع المرافق الخدمية للزوار، كالمراحيض وأماكن للإستحمام بعد السباحة في الهواء الطلق، ورجال الإنقاذ.

كما يتيح لك كايلو بيتش التمتع بجولة بحرية ممتعة على قوارب الكاياك، بالإضافة لإمكانية مشاهدة صناعة هذه القوارب الرائعة. كل هذت بالإضافة إلى العديد من أماكن التسوق وتناول الطعام الشهي حول الشاطئ.

جزيرة ماجيك

Magic Island

ماجيك آيلاند هي شبه جزيرة إصطناعية جميلة، تقع بالقرب من وايكيكي. تُعد من أجمل وجهات السياحة في هونولولو وأكثرها شعبية. يوجد بها حديقة خلابة، بها العديد من الأشجار الخضرة النضرة، كما يوجد بنهايتها شاطئ صغير الحجم وجميل الشكل، فهو عبارة عن مُنحني يكون خليجًا محمي بالشعاب المرجانية الصناعية.

يتمتع شاطئ الجزيرة برماله المنبسطة الناعمة، ومياهه الكريستالية ذات الأمواج الهادئة، فهي مكان مثالي لقضاء عطلة ترفيهية ممتعة مع العائلة. تتسم حديقة الجزيرة بمساحتها الواسعة، مما يُتيح لك المشي لمسافات طويلة وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

كذلك يوجد بها مناطق للشواء، للإستمتاع بتناول أشهى المأكولات مع العائلة في الهواء الطلق. هذا فضلًا عن دورات المياة، وفندق بالقرب من الجزيرة يتميز بتقديم عروض مُميزة. كذلك يُمكنك الإستمتاع بالتجديف ومراكب الكاياك الشيقة.

شاطئ وايالا

Waialae Beach

يعتبر شاطئ ” Waialae ” من شواطئ جزيرة هونولولو الخيالية. يوجد به حديقة صغيرة بها مجموعة من الأشجار العالية والنباتات العشبية الجميلة. يقع شاطئ وايالا في منطقة كاهالا القريبة من وسط هونولولو. يتميز الشاطئ بكونه محمي بالشعاب المُرجانية، مما أدى إلى هدوء أمواجه، فضلًا عن مياهه الزرقاء المتلألأة والدافئة، التي تتيح لك السباحة المثالية.

يتسم الشاطئ بالرمال الخشنة ذات الصخور، لذلك ننصحك أن بإرتداء نوع جيد من أحذية السباحة منعًا لأي جروح أو إصابات. يوجد في الجزء العلوي من الشاطئ شريط من الرمال البيضاء الناعمة بجوار خط الأشجار. يقع على شاطئ وايالا مباشرةً، منتجع كاهلا الكبير، الذي يشمل بحيرة الدلافين الرائعة.

يشتهر الشاطئ أيضًا بركوب الأمواج شراعيًا، والعديد من الألعاب المائية المُثيرة الأخرى. لذلك يُعد هذا الشاطئ مكان مميز للغاية، تُقام عليه حفلات الزفاف في الهواء الطلق، حيث يضم العديد من المساحات الخضراء وأماكن التنزه، فهو أفضل شاطئ لقضاء أجمل العطلات العائلية التي لا تنسى في هونولولو.

ساندي بيتش

Sandy Beach honolulu

يتمتع ساندي بيتش بجمال طبيعي منقطع النظير، يسحر الأعين ويجذب السياح إلية من حول العالم. هو شاطئ ذو شكل منحنٍ، كما أنه شاطئ واسع يقع بالقرب من وسط المدينة. يشتهر الشاطئ بركوب الأمواج الكبيرة ذات الإنحدارات القوية، وألواح التزلج على المياة، فهو يجذب إليه عُشاق ركوب الأمواج من كل مكان.

هذا فضلًا عن رماله الذهبية الناعمة، ورجال الإنقاذ. ويوجود به العديد من الخدمات كدورات المياة، وأماكن الإستحمام في الهواء الطلق. يُحيط به مجموعة متنوعة من مناطق التنزه، مع الطاولات والفنادق وغيرها. كما أنه يُعتبر شاطئًا شهيرًا لإنتظار شاحنات الطعام. فلا تفوت عليك برصة قضاء يوم مُمتع ومُشمع على رماله، أثناء عطلة السياحة في هونولولو .

كاهاناموكو بيتش

kahanamoku beach honolulu

شاطئ ” kahanamoku ” من أكبر شواطئ جزيرة هونولولو، يبلغ طوله ما يزيد عن ميلين، وهو من شواطئ هونولولو الأكثر إزدحامًا لما يتمتع بها من جمال وطبيعة خلابة. يتكون الشاطئ من شواطئ فردية صغيرة، وأكبرها مساحة وأوسعها يُطلق عليه أسم شاطئ “كاهاناموكو” نسبة إلى “ديوك كاهاناموكو” الأب الروحي لرياضة ركوب الأمواج، فهو من قام بنشرها في هاواي القديمة.

يتميز الشاطئ بنقاء مياهه الزرقاء النقية، والرمال البيضاء الناعمة من جانب، وعلى الجانب الآخر يوجد بُحيرة من صنع الإنسان مساحتها تبلغ خمسة أفدنة. وأهم ما يميزها عدم وجود أمواج نهائيًا، بينما الشاطئ يوجد به أمواج هادئة مما يجعله خيارًا رائعًا للسباحة والتزلج على الأمواج. يُحاط الشاطئ بمجموعة كبيرة من الأشجار الطويلة. المكان أكثر من رائع وطبيعته خلابة يستحق الزيارة.

خليج هاناوما

Hanauma Bay

خليج ” Hanauma Bay ” هو عبارة عن خليج طبيعي رومانسي بجزيرة هونولولو. يتكون في مخروط بركان قديم، لذلك يُعد المكان المثالي وله شهرة واسعة، خاصة لممارسة رياضة الغطس الممتعة، التي تستقطب أمهر الغطاسين حول العالم.

يوفر لك الخليج كل المرافق والخدمات الشاطئية. ويتميز بمياه هادئة لطيفة صافية، وتوافر الحياة البحرية حيث أنه يُعد بمثابة محمية طبيعية تحوي ما يزيد عن 400 نوع مختلف من الكائنات البحرية. كما أنه موطنًا للسلاحف الخضراء، التي تستمتع بمشاهدتها وقت السباحة أو المشي بإمتداد الساحل، كأنك تسبح في حوض عملاق للأسماك.

يتيج لك هانوما إمكانية تأجير جميع مُعدات الغطس، للإستمتاع بالتنزه تحت الماء. كذلك يوجد به العديد من المرافق الخدمية كالمراحيض وأكشاك بيع الوجبات الخفيفة.

يوجد لهذا الشاطئ رسوم دخول وكذلك رسوم لمنطقة وقوف السيارات. فهو من أفضل شواطئ السياحة في هونولولو ، وننصحك بشدة بزيارته وتجربته، أثناء عطلتك السياحية في هاواي. ولا تنسى إلتقاط أفضل الصور التذكارية مع الكائنات البحرية الرائعة.

شاطئ كو أولينا

Ko Olina honolulu

منتجع ” Ko Olina honolulu ” الشاطئي الساحر، هو منتجع صناعي من صنع الإنسان. يوجد به العديد من المنتجعات الكبيرة، وهو واحدًا من الشواطئ المثالية لقضاء عطلة ترفيهية مثالية في جزيرة هونولولو.

يضم الشاطئ العديد من الخدمات الضرورية للمصطافين كدورات المياة، وخدمات رجال الإنقاذ، وأماكن مُخصصة للإستحمام في الهواء الطلق بعد السباحة، ومطاعم متعددة منتشرة في جميع المنتجعات، تقدم لك أفضل المأكولات الشهية.

يتمتع الشاطئ بالرمال ناصعة البياض، والمياة الفيروزية الصافية الهادئة، المناسبة جدًا للأطفال والعائلات. كذلك يضم الشاطئ بُحيرة رئيسية واسعة، مع منحنى لطيف ويتوسطها فندق رائع. فضلًا عن وجود حمامات السباحة المُتعددة بالشاطئ. المكان يُعد من أجمل المناطق السياحية في هونولولو.

دايموند هيد بيتش بارك

Diamond Head Beach Park honolulu

يتميز متنزه ” Diamond Head Beach Park honolulu ” بكونه مهجورًا وهادئًا في العادة. فهو معروف بالمشي لمسافات طويلة، وصعوبة الوصول له بالسيارة، حيث أنه يبدو كجبل لإنه كان بركان قديم. فإن كُنت من مُحبي المغامرة، ننصحك بزيارة المكان للإستمتاع بالتجربة وروعة وسحر طبيعته الفريدة.

يوفر دايموند هيد بيتش بارك العديد من المناظر الطبيعية الساحرة من الأعلى، التي تُتيح لك الحصول على أفضل الصور التذكارية به. يتسم الشاطئ بضيقه، وأمواجه العالية التي تجذب العديد من عُشاق من راكبي الأمواج من جميع أنحاء العالم.

وبالرغم من ذلك إلا إنه لا يتيح لك السباحة بسبب كثرة المد والجزر، والشعاب المُرجانية الضحلة، ومنارة رأس الماس، ونقص رجال الإنقاذ. يُحاط الشاطئ بفندق فاخر، به غرف تطل على أفضل المناظر الخيالية على الشاطئ.

الحديقة المائية

HAWAIIAN-WATERS-ADVENTURE-PARK

تشتهر الحديقة المائية بجزيرة هونولولو بمساحتها الواسعة، التي تصل إلى 25 فدانًا. وهي من أجمل اماكن السياحة في هونولولو الترفيهية ، والأكثر شعبية بين السكان المحليين والسائحين على حد سواء. تقع حديقة المغامرات المائية في منطقة هاويان بهونولولو، ويوجد بها كم هائل من الأنشطة الترفيهية الشيقة والمُثيرة.

يوجد بها المنزلقات المائية المغلقة ذات الإرتفاعات المختلفة، لتتلائم مع جميع الفئات العمرية. ونهر الأنابيب، وحمامات الأمواج وغيرها الكثير. كذلك يوجد بالمنتزه حديقة مائية مُخصصة للأطفال فقط، تتمتع بكل وسائل الأمان التام.

كما يوجد بالحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة ومنها ملعبًا لكرة الطائرة، ومنتجعًا صحيًا للبالغين مع جاكوزي والمشروبات المُنعشة. هذا فضلًا عن مقهى ومتجرًا للهدايا، وقاعة للطعام. المكان مثالي للعطلات الترفيهية للعائلات والأطفال، فإن كنت تصطحب معك أسرتك، فلا تتردد في زيارته.

صن سيت بيتش بارك

sunset beach park honolulu

يعد شاطئ ” sunset beach park ” من الشواطئ الساحرة في هونولولو. فهو يُعتبر الأفضل لمُحبي ركوب الأمواج صيفًا، حيث يكون الشاطئ آمنًا نسبيًا بمساحة ميلين من الرمال البيضاء. ويمكنك الإستمتاع بمشاهدة راكبي الأمواج والسباحين يتجولون بين الأمواج المعتدلة.

بينما في فصل الشتاء ترتفع الأمواج، فلا يكون الشاطئ آمنًا، حيث تصبح التيارات المائية مُميتة. وبالرغم من ذلك يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة الأشخاص ذو الخبرة، وهم يتعاملون مع المحيط من مكان آمن من الشاطئ. ويتيح لك الشاطئ الأسترخاء والإنسجام برؤية غروب الشمس، في مشهد نادر رائع، وفرصة رائعة لإلتقاط صور أكثر من رائعة.

علاء موانا بيتش بارك

Ala Moana Beach Park honolulu

تقع حديقة ” Ala Moana Beach Park ” وسط مدينة هونولولو و وايكيكي، على مساحة 100 فدان. وهو من المنتزهات الشاطئية الجميلة، حيث يتميز بعدم إزدحامه، مما يضمن لك الإستجمام في أحضان الطبيعة. يشتهر منتزه علاء موانا بيتش بمركز تسوق ضخم، يقع على الجانب الآخر من الشاطئ مباشرةً.

يتميز الشاطئ بنعومة الأمواج الناتجة من الشعاب المرجانية بطول 1000 قدم. التي تقوم بدور هائل في تحويل المنطقة بين الشاطئ والشعاب المرجانية إلى بركة ضحلة عملاقة. لذلك فهو مُناسب جدًا للسباحة للأطفال والعائلة.

يوجد بالشاطئ جميع المرافق الخدمية كرجال الإنقاذ، ودورات مياة، وأكشاك بيع الطعام المنتشرة على إمتداد الشاطئ. يتسم الشاطئ بكونه طويل مُسطح ذي رمال بيضاء ناعمة، للإستلقاء والتأمل والتشمس. تُتيح لك الحديقة الإستمتاع بممارسة جميع الأنشطة الترفيهية الرياضية، حيث تضم ملاعب كرة سلة، وملاعب تنس، ومسارًا للمشي أو ركوب الدراجات. هو حقًا منتزهًا رائعًا للترفيه العائلي.

حديقة حيوان وايكيكي هونولولو

waikiki honolulu zoo

حديقة حيوان ” waikiki honolulu zoo ” من أكثر المناطق الترفيهية شعبية في مدينة هونولولو. تضم الحديقة مجموعة متنوعة من الحيوانات. تنقسم إلى العديد من الأقسام البيئية: ” الغابات الإستوائية الآسيوية ، الأمريكية ، السافانا الإفريقية ، جزر المحيط الهادي “.

تتيح لك الحديقة التمتع برؤية طيور البطريق الإفريقية ، الزرافات ، البابون ،الضفادع السامة ،تنانين كومودو ،طيور النحام الرومانسية وغيرها الكثير. هذا فضلًا عن الحيوانات الأليفة التي يقوم الصغار باللعب معها وإطعامها. كذلك يوجد في وسط الحديقة منطقة ألعاب خاصة بالأطفال. ويمكنك إحضار طعامك ومشروباتك الخاصة بكء يوم مُمتع ومُبهج مع أطفالك. فهذه الحديقة من أمتع مناطق السياحة في هونولولو هواوي.